سياحة وسفر

اجمل المناطق السياحية في بوسان الكورية

اجمل المناطق السياحية في بوسان الكورية

تحتل مدينة بوسان الكورية الكثير من المناطق السياحيّة المُميّزة، فهي من ثاني أكبر المدن التي توجد في كوريا الجنوبية، وسنقدم في المقال التالي اجمل المناطق السياحية في بوسان الكورية وهي كما يأتي:1https://www.timeout.com/busan/things-to-do/best-things-to-do-in-busan

جزيرة سانت لوسيا في البحر الكاريبي لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

1- برج بوسان  Busan Tower

يُعدّ برج بوسان من المعالم السياحيّة المُميّزة، حيث يصل ارتفاع البرج إلى 120 مترًا، بالإضافة إلى أنّ موقعه مُميّز للغاية حيث يطل مناظر أكثر من رائعة.

بُني البرج في عام 1973م، وله أكثر من إطلالة رائعة، حيث يُطل من ناحية على الميناء، بالإضافة إلى وجود مقهى مُميّز يُمكن للزائر أن يتناول به أكثر من وجبة خلال زيارته للبرج.

2- معرض كيم جاي صن Kim Jae Sun Gallery

يُعتبر معرض كيم جاي صن من المعارض الراقية حيث يقتصر على مجموعة من الأعمال الفنية الحديثة المعاصرة.

يعرض المعرض المُميّز مجموعة من الأعمال المُكتملة لعدد من الفنانين الكوريين، حيث يضم مجموعة من الأشكال المُعاصرة الرائعة.

3- قرية جامشيون الثقافية Gamcheon Culture Village.

تُعدّ قرية جامشيون الثقافية من القرى الأكثر عظمة في مدينة بوسان، حيث لا تمل العيون من النظر إلى الألوان التي تظهر بها تلك القرية.

بدأ تنشيط العمل بالقرية في عام 2009، حيث كان مكان القرية عبارة عن حي شبه ضعيف، وكان يُطلق عليه ماتشو بيتشو.

بدأت بعض التطورات في المكان، وتم دهان عدد كبير من المنازل بألوان غاية في الجمال، وتم تصميم مجموعة من الشوارع الصغيرة، من أجل الوصول إلى بعض الشوارع السريعة المُتّحدة.

يوجد في القرية مجموعة من المنحوتات في الطريق العام، وبها سلالم غاية في الإنحدار، إلاّ أنّ القرية بوجه عام من المعالم الأكثر تردّد من جهة السياح عليها. 

4-  سوق جاش إلتشي للأسماك Jagalchi Fish Market

يفتح سوق جاش إلتشي في الساعة الخامسة صباحاً إذّ يذهب الصيادين للصيد مبكرًا ويمكن للمشترين الذهاب لشراء الأسماك الطازجة؛ بالإضافة إلى أن فكرة التنقل إلى السوق أكثر من رائعة.

يضم السوق مجموعة كبيرة من الأسماك الطازجة، حيث يُدير السوق بعض السيدات الكوريات، ولهم مهارة وبراعة في إعداد تلك الأسماك.

يُمكن لمن يُفضّل تناول الأطعمة البحرية أن يزور السوق، وسينبهر بجمال الأسماك، وروعة الإعداد لتلك المأكولات.

5- شاطئ هايونداي  Haeundae Beach

يُعدّ الشاطئ من الأماكن السياحيّة المُمتعة في مدينة بوسان، حيث يُمكن قضاء أوقاتاً أكثر استرخاءً بين الرمال والهواء المنعش.

يمكن ركوب القطار للوصول إلى الشاطئ إذّ تستغرق الرحلة من محطة بوسان حوالي 40 دقيقة فقط، أو من المطار 60 دقيقة، إلّا أنّ جماله يستحق المغامرة.

يُمكن الانتظار في الشاطئ حتى تلاحظ مرحلة غروب الشمس عن الشاطئ بشكل أكثر من رائع، حيث يُعدّ من أجل الشواطئ التي يحدث بها المظهر الخلاب.

6-  شارع غوانغ بوك دونغ للأغذية Gwangbokdong Food Street

يُعدّ هذا الشارع من الشوارع التي تضم الكثير من المطاعم التي تُقدّم أنواع الأطعمة المختلفة الشهية، حيث يُمكن تناول بعض الأصناف الراقية مثل الزلابية.

يمتلئ الشارع بالكثير من الأصناف الخياليّة للأطعمة، بالإضافة إلى وجود بعض الأسماك والمأكولات البحرية، يحتاج الأمر مُغامرة لتتبّع الجمال الحقيقي.

7- معبد هايدونغ يونجونغ  Haidong Yongguang Temple 

يُعد هذا المعبد من المعابد البوذية الأكثر جمالًا وإشراقًا، بالإضافة إلى أنّه يطل إلى الشاطئ بشكلٍ مُباشر.

يقصد الكثير من السياح المعبد بشكلٍ أساسيّ في جدول الزيارة من أجل الاستماع بالمظهر والجمال الرائع، أضف لذلك أنّه المعبد الوحيد الذي يطل على شاطئ هايونداي.

يجدر الذكر أنّه يسهل الوصول إلى المعبد بشكلٍ مُباشر، دون الحاجة إلى أوقات أو مواصلات بالقطار.

8- سيمر سبا   Cimer Spa

يُعدّ سيمر سبا واجهة من الينابيع المُمتعة، بالإضافة إلى أنّه يُمكن الاستحمام في المياه الفخمة التي تتواجد بداخله.

يُمكن الاستمتاع بمشاهدة المياه المعدنية المتدفقة من الينابيع التي تُطل على المحيط بشكلٍ مُميّز، ليس فقط بل يُمكن أن تكون ضيفًا في إحدى الفنادق من أجل أن تستمتع بالجمال.

يستحق الأمر أن يتم المغامرة بالانتظار في فندق بجوار المكان للاستمتاع بالجمال الرائع.

يُمكن تناول المأكولات البحرية؛ ودخول البار من أجل تناول المشروب المفضل، بالإضافة إلى مطالعة المناظر المُميّزة.

 9- سوق نامبو دمج   Nampodong Market

تُعتبر من الأسواق التي تُسهم في الحصول على أفضل الهدايا بأسعار مُميّزة، بالإضافة إلى أنّه يوجد بعض العروض في السوق.

يوجد به الكثير من المتاجر الخاصّة بالملابس القديمة المستعملة، أضف لذلك سرعة الوصول إليه من خلال القفز أثناء سير القطار إلى محطة نامبو.

10- مطعم Samjin Eomuk

يُعد هذا المطعم من المطاعم الفخمة، والتي تُقدّم أفضل الأنواع من كعك الأسماك المختلفة، حيث يتم فيه صناعة وتحضير أفضل الكعكات في كوريا بشكل عام.

يُطل المطعم على بعض الشواطئ التي تتميّز بالهواء الطلق، والروائح التي تُدهش العقل والعين معاً.

لا يُمكن لأيّ سائح أن يغادر مدينة بوسان  قبل أنْ يحل ضيفاً في المطعم، ويجرب تناول الأسماك بالجبن، بالإضافة إلى أنواع فاخرة من الأسماك البيضاء.

11- مركز فنون الراديوم  Radium Art Center

يتميّز المعرض بالكثير من الإبداعات الأكثر من رائعة، حيث يضم الكثير من أنواع الفن، بالإضافة إلى أنّه يُرسّخ القيم الثقافية من خلال بعض القطع.

يحتوي المركز على بعض الرسومات والتصوير الفوتوغرافي، بالفعل يثير الأمر في هذا  المركز دهشة الكثير من السياح.

12- شركة جالميجي للتخمير Galmegi Brewing Co

تضم تلك الشركة مجموعة من المصانع التي تُطل على شاطئ واحد فقط، بالإضافة إلى  إحدى المصانع المطلية بالطراز الأمريكي الصرف.

يوجد مصنع للتخمير به الكثير من الأعمال الفنيّة، حيث تم إنشاء المصنع من الخرسانة الثقيلة مع  أخشاب من اللون الفاتح.

يُعدّ من الأماكن الرائعة التي تُتيح فرصة تناول المشروبات الباردة المثلجة في ظل ارتفاع درجة الحرارة.

13- تشوريانغ ميلميون  Choryang Milmyeon 

يُقدّم المطعم الأجرة الكورية الأصلية، والتي تُناسب كافة الفئات، حيث يُمكن الوصول إلى المطعم من أجل الجلوس بدون مقعد، وتناول الزلابية الرائعة.

يُمكنك أثناء الزيارة تناول الحساء المُثلّج التقليديّ مع مزيج من المكرونة.

يتميّز المعرض بأنّه لا يستغرق مسافة بعيدة من محطة Busan KTX حيث يُمكن التوجّه إلى المطعم سيراً على الأقدام.

14. تاي جونغ داي Taejongdae   

يتميّز المكان بأنّه يحتوي على مجموعة كبيرة من الأدغال تُساعد على التنزّه فيها من خلال الحصول على عدد من المكافآت أثناء السير.

يُساعد المكان في الحصول على قسط من الراحة والاسترخاء فيه، ليس فقط ذلك؛ بل يمكن التمتّع بالطبيعة المُميّزة، والأدغال التي تُساعد في الكفاح والانتظار من أجل الوصول أطعمة شهيّة.

لا يُمكن أن يفوتك الأمر إذّ يمكن تناول وجبة أثناء الرحلة بين تلك الأدغال، يُمكنك أيضًت استقلال القطار في حال وجود بعض المشكلات في المشي، ويُمكنك أن تعود إلى الشاطئ من أجل تناول أطعمة مُميّزة وسط الخيام الرمليّة.

15. مطعم AnGa

يُعدّ من أفضل المطاعم التي تُقدّم بعض الأطعمة المشويّة على الطريقة الكورية، حيث يتم إقامة الحفلات فيه، والاستماع بأفضل السهرات الرومانسية مع وصلات الرقص.

يُمكنك تجريب الصفقة الحقيقية والذهاب إلى هذا المطعم مع عائلتك حيث أنّها إحدى الأماكن الممتعة التي توجد في بوسان، ومن الأفضل أن تصطحب في التجربة حشد من الأصدقاء.

تعتبر الصفقة الحقيقة هي تناول مجموعة من الأطعمة المقدمة في هذا المطعم والتي تُساعد على الإسترخاء، إلى جانب مدّ الجسم بالطاقة مُجدّدًا، لذلك على كل زائر لبوسان الذهاب هناك من أجل أن يستمتع بالتجربة.

لمعرفة أجمل 10 مناطق سياحية في استراليا يمكنك الضغط هنا.

ما هي أفضل الأوقات لزيارة بوسان؟

يمكن القول بأن أفضل الأوقات تبدأ من فصل الربيع، حتى فصل الخريف، أي أنّه يُمكن تحديد خطة السفر في الفترة من أواخر شهر مارس/ آذار حتى منتصف أبريل/ نيسان؛ حيث أنّ دولة كوريا تتمتّع بأفضل الأوقات المعتدلة من الطقس في تلك الفترة.

يميل الطقس إلى الدافئ المُشمس في الموسم، حيث تظهر الكثير من أزهار الكرز، يُمكن إجراء بعض الزيارات في شهري مايو/ أيّار أو يونيو/ حزيران، حيث يمكن أن يحصل الزائر على أفضل طقس وسط الشواطئ، والحياة في المساء أروع.2 https://www.hkexpress.com/en-hk/see/busan-best-time-to-visit/ 

لمعرفة أجمل الاماكن السياحية في بولونيزيا الفرنسية يمكنك الضغط هنا.

هل تستحق بوسان الزيارة؟

نعم، تستحق بوسان الزيارة بالفعل، حيث أن تلك المدينة تحتل النصيب الأكبر رحلات السفر في كوريا، بالإضافة إلى أنها تضم مجموعة من المعالم السياحية المتنوعة، ناهيك عن الشواطئ الأكثر جمالاً.3https://www.tripzilla.com/koreas-underrated-city-6-reasons-you-should-visit-busan/24808

لمعرفة أفضل معالم الجذب السياحي في جزر العذراء الأمريكية يمكنك الضغط هنا.

ما هي أشهر أحياء بوسان؟

تعتبر مدينة نامبو من الأحياء الأكثر شهرة في مدينة بوسان، حيث أنها من الأحياء الأكثر تفاعلاً، وتردداً من السياح عليها.

يعد هذا الحي الموطن الأصلي والرئيسي للتسوق، بالإضافة إلى أنّه يضم فئة كبيرة من المطاعم التي تقدم الكثير من الحفلات في المساء.

يوجد في الحي الكثير من المعالم السياحيّة، ويُمكننا أن نُرشّح حي نامبو في الزيارة الأولى لكي تُقيم فيه وتتمتّع بالجمال الكوري.4 https://www.thebrokebackpacker.com/where-to-stay-in-busan-south-korea/

لمعرفة المزيد عن السياحة في جزر الكناري الاسبانية يمكنك الضغط هنا. 

ما هي لهجة بوسان؟ 

يطلق على لهجة بوسان لهجة سيول، تصل عدد المقاطعات في كوريا الجنوبية إلى 9 حيث تختص كل مقاطعة بلهجة معينة، منها على سبيل المثال لهجة سيول، ويطلق عليها أيضاً لهجة كيونغ كي، ويمكن القول بأن لهجة سيول من اللهجات القياسيّة التي تنتشر في كوريا.5https://thesmartlocal.com/korea/busan-dialect

لمعرفة أفضل الأماكن التي يجدر بك زيارتها في بورصة يمكنك الضغط هنا.

كم يومًا تحتاج لزيارة بوسان؟

يُمكن القول بأنّ 3 أيام تكون كافية بقدر الإمكان من أجل زيارة بوسان في حالة أن الفرد يقضي 15 يوماً في كوريا الجنوبية بشكل عام.

يُمكن استكشاف سريع لأهم المناطق والأماكن السياحيّة في تلك المدينة، بالإضافة إلى قضاء يوم جديد في المعبد الساحلي، ويوم آخر من أجل الاستمتاع بشكل الشواطئ في المساء.6https://leaveyourdailyhell.com/2022/04/04/how-many-days-in-busan/

لمعرفة كل ما يهمك معرفته عن مرمريس يمكنك الضغط هنا.

 هل يوجد بحر وشواطئ في بوسان؟

نعم، يوجد العديد من الشواطئ في مدينة بوسان، بالإضافة إلى أن تلك الشواطئ تعمل على مدار العام.

تضم تلك الشواطئ الكثير من الأنشطة والألعاب المائية، بالإضافة إلى الاستماع بالنزهات على الرمال.

يُمكن الاستمتاع بفكرة حمامات الشمس والمهرجانات التي تبدأ في المساء، بالإضافة إلى وجود شاطئ هايونداي، حيث أنّه من الشواطئ الرملية، ناهيك عن شاطئ Songjeong المناسبة لركوب الأمواج. 7https://www.busan.go.kr/eng/beaches

لمعرفة المواقع السياحية في أذربيجان يمكنك الضغط هنا.

بماذا تشتهر بوسان؟

تشتهر مدينة بوسان بعدد كبير جداً من الشواطئ الرملية، بالإضافة إلى الينابيع الساخنة والمحميات الطبيعية الأكثر من رائعة، كما تشتهر أيضاً تلك المدينة بإقامة أكبر مهرجان للسينما في المدينة حيث يتم تنظيمه كل خريف.

تضم المدينة أكبر ميناء بحري في كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى أنّه يقطنها ما يقرب من 3 مليون مواطن بها. 8  https://wikitravel.org/en/Busan

السياحة في مونتينيغرو الجبل الأسود لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

وهكذا نكون قد أدرجنا اجمل المناطق السياحية في بوسان الكورية.

المراجع

[1] Herring, Freya. “15 Best Things to Do in Busan Right Now.” Time Out Busan, 21 Sept. 2021, www.timeout.com/busan/things-to-do/best-things-to-do-in-busan.

[2] Cheap Flights To and from Hong Kong | Budget Airline in Asia – HK Express.” Hkexpress, www.hkexpress.com/en-hk/see/busan-best-time-to-visit. Accessed 27 July 2022.

[3] Malyana, Dina. “Korea’s Underrated City: 6 Reasons You Should Visit Busan.” TripZilla, 3 Apr. 2020, www.tripzilla.com/koreas-underrated-city-6-reasons-you-should-visit-busan/24808.

[4] Aaron. “5 BEST Neighborhoods and Areas in Busan (2022 Guide).” The Broke Backpacker, 7 Mar. 2022, www.thebrokebackpacker.com/where-to-stay-in-busan-south-korea.

[5] Lin, Loo Shuen. “10 Busan Dialect Phrases To Learn So That You Can Relate To Your Busan Oppa.TheSmartLocal South Korea – Travel, Lifestyle, Culture & Language Guide, 23 Aug. 2021, thesmartlocal.com/korea/busan-dialect.

 [6] Schrader, Robert. “Busan (Without the Zombies).Leave Your Daily Hell, 4 Apr. 2022, leaveyourdailyhell.com/2022/04/04/how-many-days-in-busan.

[7] City, Busan Metropolitan. “Culture and Tourism > Beaches & Parks > Beaches.” 1001, Jungang-Daero, Yeonje-Gu, Busan 47545, Republic of Korea, www.busan.go.kr/eng/beaches. Accessed 27 July 2022.

[8] Busan – Wikitravel.” Wikitravel, wikitravel.org/en/Busan. Accessed 27 July 2022.

[9] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/algrin25-3538884/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1747130″>Sungho Song</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1747130“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »