سياحة وسفر

اجمل 19 منطقة سياحية في العالم

اجمل 19 منطقة سياحية في العالم

يُمثّل اختيار المكان المثاليّ لقضاء العطلات تحديًا صعبًا، سواء اخترت السفر بداعي الاستجمام أو الفضول فإن العالم ملئ بالوجهات الرائعة والمُثيرة للدهشة إذّ تم تقييم هذه الأماكن حسب الثقافات الغنية، والجمال الخلاب، وخيارات الطعام، والمواقع الأثرية، وغيرها؛ إليك قائمة بـ اجمل 19 منطقة سياحية في العالم وهي كما يأتي:1https://travel.usnews.com/rankings/worlds-best-vacations/ 2https://www.forbes.com/sites/laurabegleybloom/2019/09/04/bucket-list-travel-the-top-50-places-in-the-world/

اجمل 10 مناطق سياحية في اليونان لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

1– بالي اندونيسيا Bali, Indonesia

تُعدّ وجهة شهيرة في قائمة السياحة والاستجمام لكلّ عام، لا بُدّ أنّك شاهدت صورة لمناطقها الرائعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

تمتاز مدينة بالي بالشواطئ الذهبيّة، والبراكين، وتنانين الكومودو، والغابات المطرية التي تأوي الأفيال وإنسان الغاب و النمور.

تعتبر هذه المدينة الاندونيسية جنّة خصبة، لذا يُفضّل زيارتها بين أبريل/ نيسان، وأكتوبر/ تشرين الأول لتجنّب موسم الأمطار.

تشتهر بالي بالمعابد الهادئة، والشواطئ الجميلة حيث يمكنك الاستمتاع بوقتك بزيارة قرية Kintamani حيث موطن البركان النشط.

يمكنك كذلك استئجار درّاجة بُخارية والقيام بجولة سياحية حول الجزيرة أو تجربة القفز بالأرجوحة فوق الغابات ومدرجات الارز.

2 مراكش – المغرب Marrakesh, Morocco 

تُعدّ مدينة مرّاكش واحدة من مراكز التراث العالمي لليونسكو، حيث اكسبتها أسوارها المحيطة بالمدينة والمبنية من الطوب الأحمر شُهرة واسعة حتى باتت تُعرف باسم المدينة الحمراء، تُعدّ هذه المدينة القديمة المسورة موطن للمساجد والقصور والحدائق المورقة.

3 – سيدني – استراليا Sydney- Australia 

تكتسب مدينة سيدني شهرة واسعة حيث تعتبر من أكثر المدن جاذبيّة على هذا الكوكب، ليس من الصعب إيجاد الترفيه والمغامرات في سيدني؛ حيث أينما وجهت نظرك سترى الشواطئ الرّائعة، والمقاهي الجميلة، وأنشطة ترفيهيّة على مستوى عالمي.

4 – جزر المالديف The Maldives

تُعدّ هذه الدولة الاستوائية موطن لبعض أفخم المُنتجعات الفندقيّة في العالم، تتكون من أكثر من 1000 جزيرة مُرجانية وتقع في المحيط الهندي، حيث تجد الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الزرقاء الفيروزية الزاهية؛ بالاضافة إلى فلل وفنادق فخمة إلى جانب مطاعم تحت الماء. 

5 – باريس فرنسا Paris, France

تتصدّر مدينة باريس قوائم السفر والسياحة لدى الكثير من الناس؛ حيث تُعدّ واحدة من أكثر المدن شُهرةً في العالم، حيث الاماكن المُميّزة وأسواق للماركات العالميّة لا نهاية لها، كما تجد فيها برج إيفل، وقوس النصر، و كاتدرائية نوتردام.

6 – دبي – الإمارات العربية المتحدة Dubai, U.A.E

تُعدّ مدينة دُبيّ واحدة من أكثر الوجهات التي تتمتّع بالسحر والرفاهية المطلقة في العالم، وتحظى هذه المدينة بشعبية واسعة؛ بسبب مبانيها العالية إذ تضم عدد كبير من ناطحات السحاب؛ إذّ تُعتبر المدينة التي تُحلّق على ارتفاعٍ عالٍ في دولة الإمارات العربية المتحدة.

7- نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية New York- Usa 

تتكوّن مدينة نيويورك من 5 أحياء؛ كل حيّ له مُميّزاته الخاصّة التي يكاد من المستحيل استيعابها، وتعتبر مدينة غنية بالأنشطة والفعاليات التي يُمكنك للسائح ممارستها والاستمتاع بها.

تعتبر مدينة لا تكفيها حياة واحدة فهي من أكثر الولايات الأمريكية إثارة مع المناظر الطبيعيّة الساحرة في الشمال، والمطبخ العالميّ، والثقافة المتنوعة.

8 – دوبروفنيك ، كرواتيا Dubrovnik, Croatia 

تُعدّ مدينة دوبروفنيك أجمل بقعة شعبيّة بما تحويه من الشوارع المُتعرّجة، إلى جانب حانات الشواطئ الواقعة على الجرف.

تعتبر أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي في المدينة القديمة، حيث تغزّل فيها جورج برناردشو واصفًا إيّاها بأنّها الجنة على الارض.

9 – روما – ايطاليا  Rome, Italy 

إن أفضل شئ في مدينة روما هو أن السائح دومًا سيكتشف شيئًا جديدًا، وذلك في كل مرّة تتجوّل فيها في الشوارع ذات المناظر الخلاّبة، ومهما تعدد زيارات السائح إليها فإنّها  ستُبهرك دوما.

10 – أنتاركتيكا Antarctica 

يُعدّ السفر الى أنتاركتيكا رحلةً لا مثيل لها في العالم، وتقع هذه القارة الجنوبية القطبية في أقصى جنوب الأرض؛ ولا يوجد مكان آخر يُمكن مقارنته بالبعد الشديد لهذا المكان الثلجي.

لذا لا بُدّ من أنّ الوصول إليها مُتعب لكن ما ستراه يستحق المجازفة، ستندهش بمناظر خلاّبة للمياه البرية البيضاء والتجديف بقوارب الكاياك في البحر الجليدي ومشاهدة الحيتان.

11– ماوي Maui-Hawaii 

تقع ماوي في هاواي، وتُعدّ وجهة إستوائية لا مثيل لها في العالم، لا تُفوّت الفرصة في الاستمتاع بالمناظر الخلاّبة لساحل ماوي عبر الهيلوكوبتر، أو الاستلقاء على الرمال البيضاء والسوداء شواطئها الساحرة، ويمكنك خوض تجربة الغوص الفريد مع السلاحف البحرية.

لا تنسى زيارة واحدة إلى أكبر الفوّهات البركانيّة الخامدة في العالم والموجودة في حديقة هاليكالا الوطنية، حيث تستطيع القيام بجولة والتعرّف على الثقافة المحليّة.

12 – بورا بورا Bora-Bora, France 

ينصح معظم المسافرين بزيارة بورا بورا، فعلى الرغم من التكلفة الباهظة فأنّها تتمتّع بجمالٍ إستوائي خلّاب يُغني عن مساحتها الصغيرة.

يوفّر لك السكان المحليين جولة سياحيّة على الطرق الوعرة مع إرشادك على أفضل المعالم السياحية في الجزيرة حيث الغابات المُورّقة والمُنتجعات الفاخرة.

يُمكنك الاسترخاء على شاطئ Matira Beach؛ والاستمتاع بالرمال الناعمة والمياه النقية، ولا تنسى زيارة بركان الجزيرة Mount otemanu والتقاط بعض الصور للذكرى.

13 – تاهيتي Tahiti French 

تعج هذه الجزيرة بالكثير من الأكواخ والشقق الأنيقة والمنتجعات الفاخرة، حيث تُعدّ الجزيرة الأكبر في مدينة بولينزيا الفرنسية، وتشتهر بالرمال السوداء والشواطئ الساحرة حيث يُمكنك ركوب الأمواج وخوض تجربة الغطس.

لا تنسى زيارة المعابد القديمة والأسواق التقليدية لاكتساب المزيد من المعرفة الثقافية.

14 -غراند كانيون Grand Canyon 

إذا كنت تتمتع بالجرأة وتحب المغامرة فإن نهر غراند كانيون وجهتك المفضلة ، يبلغ طول النهر 177 كم وبعمق ميل واحد أمّا عرضه فيبلغ 8 أميال.

يوجد هنالك الكثير من الأنشطة التي ستُشعرك بالحماس، مثل التنزّه في المسارات الشهيرة الموجودة في المنتزه الوطني مثل “Rim and Bright angle” التي لا مثيل لها.

يمكنك كذلك القيام بجولة عبر الهليكوبتر ومُشاهدة المناظر الطبيعيّة الخلّابة لولاية أريزونا الأمريكية أو حتى التسجيل في رحلة قفز مظليّ، يُمكنك أيضا الاستمتاع برحلة تجديف أسفل نهر كولورادو.

15 – الحاجز المرجاني العظيم  Great Barrier Reef

يُعدّ الحاجز المرجاني العظيم بأستراليا واحد من عجائب الدنيا السبع الطبيعيّة؛ وهو يُمثّل أكبر نظام للشعاب المرجانيّة في العالم – يحتوي على أكثر من 600 جزيرة وأكثر من 1500 نوع من الأسماك- ، حيث المناظر الطبيعية لا تُصدّق. 

يُمكنك القيام بجولة جويّة ومُشاهدة الشعاب المرجانية من الأعلى خلال رحلة طيران أو من خلال مُمارسة الغوص والغطس على طول ساحل كوينزلاند، وفي حال كُنت تبحث عن الهدوء قم بزيارة جزر ويت صنداي للهروب من الازدحام.

16 – كوستاريكا Costa Rica 

تُعدّ كوستاريكا جوهرة أمريكا الوسطى؛ حيث الغابات المطيرة الخضراء، والجبال البركانيّة، والشواطئ الساحرة على طول شبه جزيرة نيكويا.

إذا كُنت من مُحبّي الإثارة عليك التوجّه نحو الشلالات المُتدلّية والسباحة بجوارها وذلك في موسم الجفاف بين منتصف ديسمبر/كانون الأول وأبريل/نيسان.

يمكنك كذلك تجربة مغامرة الحبل المُعلّق فوق غاباتها المطيرة، كما يُمكنك زيارة مُنتزه تورته جويرو واكتشاف الحياة البرية المثيرة للدهشة.

17 – فلورانس Florance 

تُعدّ مدينة فلورنسا مدينة غنية بمناطق الجذب والاستقطاب السياحي مثل ساحة مايكل أنجلو، وساحة ديلا سيجنوريا، كما تُعتبر هذه المدينة الإيطالية التاريخيّة ملاذًا لعُشّاق الفن وذلك لوجود الكثير من المتاحف المُتخصّصة بالفن الرفيع مثل معرض Uffizi.

تستطيع زيارة حدائق بوبولي حيث الساحات الخضراء تتوسطها النوافير؛ وذلك للاستمتاع بالمناظر الطبيعيّة البانورامية.

لا تنسى خوض تجربة تذوق المأكولات الايطالية الشهية و الجيلاتي الإيطالي اللذيذ.

18 – سانتوريني Greece Santorini 

تُعدّ هذه الجزيرة اليونانية مركزًا لاستقطاب المتزوجين حديثًا حيث تُعتبر أفضل وجهة لقضاء شهر العسل حيث الشواطئ الخلابة وغروب الشمس الرومانسي.

 تستقطب هذه المدينة كذلك هُواة التاريخ بمدنها الأثرية القديمة مثل مدينة تيرا، وأكروتيري القديمة.

يُمكنك مُمارسة رياضة المشي على طول حافة كالديرا، أو تناول العشاء في خليج مودي الساحر، أو القيام برحلة نهرية الى جزيرة Thirassia.

19 – شلالات فيكتوريا Victoria Falls-Zimbabwe 

تُعدّ شلالات فيكتوريا واحدة من عجائب الدنيا السبع، إذّ يقع هذا الشلال القوي على امتداد الحدود بين زامبيا و زيمبابوي، حيث تُعتبر شلالات فيكتوريا أكبر شلال على وجه الأرض.

يمكن مشاهدة هذه الشلالات من جزيرة ليغني جاستون أو من جسر Knife edge، ويمكنك أيضا القيام برحلة في الهليكوبتر والتمتّع بالمناظر الطبيعية من الأعلى.

لا تنسى خوض تجربة السباحة في المسبح الطبيعي  Devils pool و الذي يقع على حافة الشلالات. 

اجمل 10 مناطق سياحية في استراليا لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هو أجمل مكان في العالم؟

تُعدّ منطقة ميلفورد ساوند الواقعة في نيوزيلندا أجمل مكان في العالم؛ حيث تفتخر جزيرة نيوزيلندا الجنوبية بواحد من أكثر المضائق الخلّابة في العالم، ويُعرف باسم (Milford Sound).

ويقع مضيق ميلفورد على طول الساحل الجنوبي الغربي للجزيرة، على بعد حوالي 60 ميلاً (أي ما يُعادل 96 كيلومترًا) شمال غرب كوينزتاون، وهو مركز مُنتجع يشتهر بالتزلّج والأنشطة الخارجيّة المُمتعة في الهواء الطلق.3https://www.livescience.com/most-beautiful-places.html

اجمل الاماكن السياحية في بولونيزيا الفرنسية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي أجمل الأماكن على وجه الأرض؟

ندرج فيما يأتي أجمل الأماكن على وجه الأرض وهي:

  • ذا فيري بولز، جزيرة سكاي في اسكتلندا (The Fairy Pools, Isle of Skye, Scotland).
  • مُنتزه جراند كانيون الوطني بالولايات المتحدة الأمريكية (Grand Canyon National Park, USA).
  • هواكاتشينا في البيرو  (Huacachina, Peru).
  • سالار دي أويوني في بوليفيا  (Salar de Uyuni, Bolivia).
  • حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية في كرواتيا (Plitvice Lakes National Park, Croatia).
  • ميلفورد ساوند في نيوزيلندا (Milford Sound, New Zealand).
  • جبال قوس قزح في الصين (Rainbow Mountains, Zhangye Danxia, China).
  • ماتشو بيتشو في البيرو وهو ملاذ تاريخي (Machu Picchu, Peru. Historic Sanctuary of Machu Picchu).

افضل معالم الجذب السياحي في جزر العذراء الأمريكية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

وهكذا نكون قد أدرجنا قائمة بـ اجمل 19 منطقة سياحية في العالم.

المراجع 

[1] “world best vacations.” Usnews, travel.usnews.com/rankings/worlds-best-vacations. Accessed 2 Aug. 2022.

[2] Bloom, Laura Begley. “Bucket List Travel: The Top 50 Places In The World.” Forbes, 14 Apr. 2022, www.forbes.com/sites/laurabegleybloom/2019/09/04/bucket-list-travel-the-top-50-places-in-the-world

[3] Garlinghouse, Tom. “The Most Beautiful Places in the World.” Livescience.Com, 13 July 2021, www.livescience.com/most-beautiful-places.html

[4] the 10 most beautiful places in the world https://www.bookmundi.com/t/the-10-most-beautiful-places-in-the-world

.[5] Image by <a href=”https://pixabay.com/users/julius_silver-4371822/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3021072″>Julius Silver</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3021072“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »