سياحة وسفر

السياحة في جزر الكناري الاسبانية 

السياحة في جزر الكناري الاسبانية 

تُعدّ جزر الكناري مُجتمعًا يتمتع بالحكم الذاتيّ في إسبانيا، وهي عبارةٌ عن أرخبيل في المحيط الأطلسيّ. تبلغ مساحة جزر الكناري 2875 ميلًا مربعًا (7447 كيلومترًا مربعًا) متكوِّنةً من عدة مقاطعات وتنقسم إلى مجموعتين، المجموعة الغربية والمجموعة الشرقيّة، وسندرج في هذا المقال تفاصيل عن السياحة في جزر الكناري الاسبانية.

تكوّنت جزر الكناري من انفجارات البراكين منذ ملايين السنين، حيث تجاوز ارتفاع جميع الجزر في المجموعة الغربية منها 1200 مترًا حتى أعلى نقاطها، وتُعدّ قمة تيد (بالإنجليزية: Mount Teide) في جزيرة تينيريفي (بالإنجليزية: Tenerife) أعلى نقطةٍ في الأراضي الإسبانية بأكملها وليس جزر الكناري فقط بارتفاع 3718 مترًا فوق سطح البحر. 1https://www.britannica.com/place/Canary-Islands

لمعرفة أجمل الاماكن التي يمكن زيارتها في جزر سيشل يمكنكِ الضغط هنا.

أسماء جزر الكناري السبعة؟

توجد سبع جزرٍ في جزر الكناري، وهي:2https://www.barcelo.com/pinandtravel/en/holidays-in-the-canary-islands/

  • جزيرة تينيريفي (بالإنجليزية: Tenerife).
  • جزيرة غران كناريا (بالإنجليزية: Gran Canaria).
  • جزيرة لانزروت (بالإنجليزية: Lanzarote).
  • جزيرة فويرتيفنتورا (بالإنجليزية: Fuerteventura).
  • جزيرة لا بالما (بالإنجليزية: La Palma).
  • جزيرة لا غوميرا (بالإنجليزية: La Gomera).
  • جزيرة إل هييرو (بالإنجليزية: El Hierro).

يجدر الذكر أنّ هذه الجزر السبعة تختلف في الحجم عن بعضها، ولكل جزيرةٍ منها طابعها المُميّز الخاص بها.

أي هذه الجزر هو الأكثر جمالًا؟

تعدّ جزيرة لا بالما هي أكثر الجزر جمالًا من بين جزر الكناري السبع، فبالإضافة إلى أنّها أجمل جزيرة من جزر الكناري، فإنّ جزيرة لا بالما تتمتّع بمظاهر بركانية خلابة؛ إلّا أنّها قد لا تحظى بشعبيةٍ مثل حديقة تيد أو تيمانفايا الوطنية لأن إنشائها أحدث بكثير، ولكن، تُعدّ براكين فوينكالينتي في جزيرة لا بالما مكانًا رائعًا للزيارة في جزر الكناري.3https://capturetheatlas.com/best-canary-island/

تعرفي على جزر سيشل عن قرب وذلك عن طريق الضغط هنا.

أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في جزر الكناري

تعتبر جزر الكناري أقرب إلى مظاهر قارّة أفريقيا منها إلى قارة أوروبا التي تتواجد بها؛ وذلك لأنّها تقع على بُعد 160 كيلومترّا فقط من الساحل الشمالي الغربي لدولة المغرب، أي أنّها قريبة بما يكفي من أفريقيا لتكون شواطئها مكوّنة من رمال الصحراء الصفراء.

لطالما تمتّعت جزر الكناري بالأماكن المميزة التي ستُفاجئ أي سائحٍ بشخصية وثقافة جزر الكناري المُميّزة تمامًا عن البر الرئيسي لإسبانيا. 

تختلف كل جزيرةٍ من جزر الكناري عن بعضها بطابعٍ مميز، إلّا أنّها تشترك في أصولها البركانية والتي تعدّ مناطق جذب سياحيّ. سندرج أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في جزر الكناري:4https://www.planetware.com/tourist-attractions-/canary-islands-e-can-canary.htm

حديقة تيد الوطنية في جزيرة تينيريفي (Teide National Park, Tenerife)

تمتد أبراج حديقة تيد الوطنية فوق جزيرة تينيريفي الصغيرة، وتشتمل حديقة تيد الوطنية، والتي تُعدّ أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، الجبل بأكمله، استمتع برحلةٍ ومغامرةٍ ممتعةٍ داخل فوهة بركان جزيرة تينيريفي الهائلة التي تُعدّ أحد المعالم البارزة جزر الكناري.

يوجد داخل الفوهة منطقة كالديرا التي يبلغ قطرها 19 كيلومترًا وهي معلَمٌ أثريّ تبقّى من انفجار جبل أكبر بكثيرٍ ومكانٍ رائع للمُغامرة والاستكشاف.

يُمكنك زيارة مركز زوّار إل بورتيلو (El Portillo) أيضًا في حديقة تيد الوطنية، واستكشاف المتحف الصغير المُميّز به الذي يحوي معروضات تفاعليّة توضّح كيفيّة تشكّل البراكين، واستكشاف النباتات النادرة الموجودة بالحديقة حيث أروع الأماكن لالتقاط الصور التذكارية.

منتزه تيمانفايا الوطني في جزيرة لانزروت. (Timanfaya National Park, Lanzarote)

يوجد في منتزه تيمانفايا الوطنيّ أكثر المناظر البركانية روعةّ ودراميةً بما في ذلك بركان تيمانفايا الذي لا يزال نشطًا حتى الآن، استمتع باستكشاف المساحات الواسعة في منتزه تيمانفايا من التضاريس المُغطاة بدوامات من الحمم البركانية الصلبة.

يُمكنك تناول الدجاج الذي ستشاهده وهو يُشوى على حرارة من البركان في مطاعم هذا المنتزه، كما ستتمكّن من جمع الأحجار شبه الكريمة من فوهةٍ بركانية قديمة تحوّلت إلى شاطئ صغير خلّاب مع كهوف بحر تكوّنت من الأنابيب البركانية والكثبان الرملية البركانية الحمراء.

شواطئ جزيرة غران كناريا (Beaches of Gren Canaria)

يُعدّ الساحل الجنوبيّ لجزيرة غران كناريا سلسلةٌ متتاليةٌ تقريبًا من الشواطئ الرملية الذهبية الجميلة. سيجد محبّي السباحة والشواطئ والشمس ما لا يقل عن 6 منتجعات شاطئية رئيسيّة؛ أكبرها هو ماسبالوماس، ويعتبر أكثر شواطئ الجزيرة شهرةً وزيارةً. 

ستجد شاطئًا مغمورًا بالمظلات المشرقة مع مجموعةٍ متنوّعةٍ من المطاعم والمقاهي والمتاجر وكذلك مدينة ملاهي ساحرة، حيث تُعدّ شواطئ جزيرة غران كناريا واحدةً من أكثر الشواطئ حيويةً وجمالًا في الجزر سواء في النهار أو الليل.

استكشف المحميات الطبيعيّة من الكثبان الرمليّة على أطراف جزيرة غران كناريا أيضًا، حيث يُمكنك المشي لساعات على الأقدام دون مللٍ مُستمتعًا بجمال هذه المحميات مع إمكانية ركوب الجمل العربيّ واستكشاف الكثبان بشكلٍ أسرع، كما يُمكنك مُمارسة رياضات مائيّة عديدة بين الشواطئ الممتازة في عاصمة جزيرة غران كناريا المسمّاة لاس بالماس، مع شواطئ رملية واسعة ومياهٍ صافيةٍ  دافئة تستطيع الغوص فيها قبالة هذا الساحل لرؤية حديقة تحت الماء تم تخصيصها في منطقة أريناجا (Arinaga) على هذا الساحل، كما يُمكنك تجربة العديد من الرياضات المائية الأخرى مثل ركوب الأمواج الشراعية والإبحار بالقوارب واليخوت.

أعمال الفنان سيزار مانريكي في جزيرة لانزروت (Works of Cesar Manrique, Lanzarote)

سيجد مُحبّي الفن والسياحة الأثرية مقصدهم في جزيرة لانزروت، حيث أعمال الفنان سيزار مانريكي الفنية والهندسة المعمارية التي لها قصةٌ تاريخيةٌ ممتعةٌ، جعلت أعمال هذا الفنان في جزيرة لانزروت الجزيرة في مسار بيئي وثقافيّ جديد وفريدٌ من نوعه من خلال تصميم أشكال أبنية ومناطق الجذب السياحيّ بها التي اتُخذت أفكارها من مناظرها البركانية الطبيعية والمنحدرات الشاهقة.

تحتوي العديد من مناطق هذه الجزيرة الفريدة في تصميماتها على متاجر هدايا تذكارية مليئة بالحرف اليدوية والفنون المحلية ذات الجودة العالية.

شواطئ جزيرة تينيريفي (The Beaches of Tenerife)

تقع شواطئ جزيرة تينيريفي الخلابة على طول الساحل الجنوبي المشمس من سواحل جزر الكناري، وتعدّ من أكثر المناطق تطورًا على الجزر بوجود العديد من بيوت العطلات والمطاعم والفنادق وأماكن ممارسة الرياضات المائية. 

ستجد الرمال الذهبية في شاطئ بلايا دي لاس بيستاس (Playa de Las Vistas)، وستجد الأماكن الرائعة المناسبة للعائلات والرحلات الراقية في شاطئ بلايا ديل دوكي (Playa del Duque) وفي شاطئ كوستا أديجي (Costa Adeje) ناحية الغرب.

استمتع بحمامات الشمس على الشواطئ الطبيعية الأصغر ذات الرمال الداكنة من شرق لوس كريستيانوس (Los Cristianos) حتى إل ميدانو (El Medano)، حيث أماكن ركوب الأمواج على مستوى عالميّ وستجد في هذه الجزيرة أيضًا مراكز التسوق والمنتجعات الصحية الفاخرة وأماكن لعب الجولف والتزلج على الماء بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة الصيفية الساحلية الأخرى.

لمعرفة أسرار السياحة في جزر المالديف يمكنكِ الضغط هنا.

أفضل وقت لزيارة جزر الكناري

يُعدّ أفضل وقت لزيارة جزر الكناري بين شهريّ يونيو/حزيران وسبتمبر/أيلول بالنسبة للاستمتاع بدرجات الحرارة المرتفعة، بالإضافة إلى أنّ مناخ الجزر شبه الاستوائي سيوفّر أشعة الشمس على مدار العام، فإن أشهر الشتاء تحظى بشعبيةٍ كبرى أيضًا بين الزوار والسياح.5https://www.tui.co.uk/holidays/weather/europe/spain/canary-islands.html

وهكذا نكون قد وضحنا تفاصيل السياحة في جزر الكناري الاسبانية.

المراجع

[1] “Canary Islands | Geography, Facts, and History.” Encyclopedia Britannica, www.britannica.com/place/Canary-Islands. Accessed 18 June 2022.

[2] Seven unmissable things to do in the Canary Islands on your holiday. (2022, June 13). Pin and Travel. https://www.barcelo.com/pinandtravel/en/holidays-in-the-canary-islands/

[3] Ascen. “Best Canary Island to Visit on Your next Trip.” Capture the Atlas, 25 Apr. 2022, capturetheatlas.com/best-canary-island.

[1] “18 Best Places and Things to Do in the Canary Islands | PlanetWare.” Google, www.planetware.com/tourist-attractions-/canary-islands-e-can-canary.htm. Accessed 18 June 2022.

[4] “When Is the Best Time to Visit Canary Islands.” TUI.Co.Uk, 14 Jan. 2019, www.tui.co.uk/holidays/weather/europe/spain/canary-islands.html.

[6] الصورة <a href=’https://www.freepik.com/photos/coast’>Coast photo created by wirestock – www.freepik.com</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »