سياحة وسفر

اجمل 10 مناطق سياحية في استراليا

اجمل 10 مناطق سياحية في استراليا

محتوى المقال :

تعتبر استراليا واحدة من أفضل ملاذات السفر بالنسبة للسياحة و الاستجمام حيث تعتبر أصغر قارة و أكبر جزيرة، ابتداءً من الشواطئ الرملية  البيضاء انتقالًا إلى الغابات المطيرة الخضراء وصولا الى البحيرات الوردية في غرب أستراليا، وسندرج في هذا المقال اجمل 10 مناطق سياحية في استراليا أرض الأحلام وهي:1https://www.planetware.com/tourist-attractions/australia-aus.htm

لمعرفة أجمل الاماكن السياحية في بولونيزيا الفرنسية يمكنك الضغط هنا.

1– دار أوبرا سيدني، نيو ساوث ويلز ” Sydney opera house, New South Wales”

يترافق عادةً ذكر مدينة سيدني مع ذكر واحد من أعظم الرموز المعمارية في العالم وهي دار الأوبرا التي تتصدّر قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث فاز المهندس المعماري الدنماركي Jorn Utzon بمسابقة دولية للقيام بتصميمه بتكلفة تُقدّر بــ 10 أضعاف الميزانية الأصلية وبدأ بالفعل في تنفيذه إلا أنّه انسحب من العمل بسبب مشاكل تمويلية وفنية.

تم الانتهاء من بناء دار الأوبرا عام 1973م، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ المهندس الذي صممه كان قد غادر استراليا ولم يعد ليرى تصميمه على أرض الواقع.

تم تصميم هيكل دار الأوبرا على شكل أصداف ضخمة، يُحيط الماء بالهيكل من 3 جهات وتحدّه الحدائق الملكيّة النباتيّة من الجنوب، ويشمل الهيكل مسارح، واستديوهات، وقاعة الحفلات الموسيقية، وغرف معارض، وسينما.

2 – جسر ميناء سيدني، نيو ساوث ويلز :“ Sydney Harbour Bridge, New South Wales”

يُعدّ جسر سيدني إلى جانب دار الأوبرا أحد أهم الرموز المعمارية في استراليا، حيث اكتمل بناءه قبل 40 عامًا من دار الأوبرا، ويمتد لمسافة 500 متر على ارتفاع 134 متر فوق المرفأ.

بالإضافة الى مسار المشاة يمتد خطين للسكك الحديدية فوق الجسر بالإضافة لممرات لحركة المرور، حيث يُمكنك الصعود برفقة مُرشد والقيام بجولة والاستمتاع بالمناظر الخلّابة للمدينة و المرفأ.

3 – منتزه الحاجز المرجاني العظيم البحري “Great Barrier Reef Marine Park”

يُعدّ هذا الحاجز واحد من أكبر الهياكل الحيّة على هذا الكوكب، إذّ تم إدراجه أيضًا في قائمة التُراث العالميّ حيث يُمكن رؤيته من الفضاء الخارجي، ويشمل أكثر من 3000 نوع من الشعاب المُرجانيّة الناعمة والصلبة، و 600 جزيرة قاريّة، و أكثر من 600 نوع من الأسماك الاستوائية، وأسماك القرش، والدلافين، والسلاحف، والمحار العملاق.  

يُعدّ هذا المنتزه واحد من عجائب الدنيا السبع في العالم الطبيعي حيث يمتد لمسافة 2300 كم على طول ولاية كوينزلاند الساحل الشرقي لأستراليا.

يتوفّر للسياح إمكانية الإبحار حول الجزر أو القفز المظليّ لمُشاهدة معالم المدينة أو الغطس لمُشاهدة الشعاب المرجانية .  

4 – حديقة أولورو _ كاتا تجوتا الوطنية الإقليم الشمالي “Uluru-Kata Tjuta National Park Northern Territory”

تعد أولورو موقع تراث عالمي يديره بشكل مشترك متنزهات استراليا و ملاك الأراضي الأصليين، حيث تعني كلمة أولورو ” المكان الغامض ” حسب لهجة السكان المحليين.

تعتبر واحدة من أكثر العجائب التي تم تصويرها في البلاد؛ حيث ترتفع بمقدار 348 متر عن السهل المحيط، ويتواجد فيها صخور حمراء تدعى (كاتا تجوتا) حيث يتجمّع السياح لرؤية ألوانها مع غروب الشمس؛ كما يقوم المرشدون و الحراس بجولة للسياح لتقدير هذه المواقع المقدسة.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه المنطقة كانت تُسمّى في السابق باسم آيرس روك (Ayres Rock).

5 – منتزه بلو ماونتنز الوطنية , نيو ساوث ويلز “Blue Mountains National Park, New South Wales “ 

يُعد منتزه بلو ماونتنز جنة المتنزهين وواحد من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

يقع على بعد 81 كم غرب المدينة، يحتوي على تكوينات شاهقة من الحجر الرملي تدعى الأخوات الثلاث، بالإضافة وجود سكة حديد والتي تعتبر الأكثر انحدارا في العالم و التي تنقل الركاب عبر نفق الى غابة مطرية قديمة.

سميت بهذا الاسم بسبب الضباب الأزرق المُنبعث من أشجار الأوكالبتوس والكافور.

يمكن ممارسة عدد من النشاطات الرياضية مثل رياضة ركوب الخيل، وركوب الدراجات في الجبال، بالإضافة الى مسارات المشي لمسافات طويلة تجعل من هذا المكان ملاذا لعشاق الطبيعة.

6 – جزيرة الكنغر جنوب استراليا  :”Kangaroo Island, South Australia “

تُعدّ هذه الجزيرة مكانًا مناسبًا لمن يبحث عن الطبيعة البكر فإن هذه الجزيرة تعد وجهتك الاولى ، حيث تقفز الكنغر على طول الشواطئ الرملية الناعمة ، وأسود البحر والبطاريق تمرح في المياه النقية، بينما تتأرجح الكوالا على أشجار الأوكالبتوس.

يوجد هنالك العديد من النشاطات الممتعة التي يمكن ممارستها في جزيرة الكنغر؛ مثل الغوص، ومشاهدة حطام السفن قبالة الساحل، بالإضافة الى مشاهدة التكوينات الصخرية المنحوتة، كما يمكن المشي في المسارات المخصصة للمشي المتواجدة على طول منحدرات البحر.

7 – مدينة بروم أستراليا الغربية “Broome, Western Australia” 

اعتبرت بروم ذات يوم عاصمة اللؤلؤ في العالم، أمّا اليوم فيُعتبر شاطئ كابل نجم الجذب السياحي في بروم حيث الرمال الذهبية والمياه الفيروزية.  

يتدفّق السياح لمُشاهدة مزرعة اللؤلؤ ورحلات الحيتان على طول الشاطئ بالإضافة إلى ركوب الجمل عند غروب الشمس والتي تُعتبر من أكثر الأنشطة الشعبيّة التي يُمكنك القيام بها.

تشمل المعالم البارزة الأخرى متحف بروم التاريخي بالإضافة الى المنحدرات الحمراء في منتزه مالكوم دوغلاس حيث يمكنك الاقتراب من التماسيح، والطيور، والكنغر.

تجدر الإشارة إلى وجود ظاهرة تُسمّى الدرج المؤدي إلى القمر، وهي ظاهرة تحصل في Town Beach في الفترة الممتدة بين شهري مارس/ آذار، وأكتوبر/ تشرين الأول؛ بحيث يُظهر ضوء القمر وهمًا بصريًا بسبب ظروف معينة خلال هذه الفترة تؤدي إلى ظهور درج وهمي يؤدي إلى القمر.

8 – طريق المحيط العظيم ، فيكتوريا “Great Ocean Road, Victoria”

يمتد هذا الطريق لمسافة 300 كلم على طول الساحل الجنوبي الشرقي الوعر لأستراليا، حيث يُعدّ أفضل الطرق ذو المناظر الخلابة في العالم.

تعتبر حديقة بورت كامبل الوطنية أشهر معالم الجذب السياحي في هذه المنطقة؛ حيث يمكنك رؤية التكوينات الصخرية التي نحتتها الرياح تطفو على طول الساحل، ويمكنك كذلك زيارة المتحف الوطني الاسترالي لركوب الأمواج.

يمكنك كذلك زيارة المُنتجع الساحلي (Lorne) واستمتع بمنظر البحر، أو يُمكنك الذهاب إلى منطقة وارنامبول (Warrnambool) لرؤية الحيتان.

وأخيرًا يمكنك زيارة منتزه (Otway National park) للاستمتاع بغابات الأوكالبتوس، والغابات المطريّة المليئة بالسرخس، و الشلالات. 

 9 – جزيرة فريزر، كوينزلاند ” K’Gar (Fraser Island), Queensland “

تُعدّ جزيرة فريزر أكبر جزيرة رملية في العالم وهي مُدرجة في قائمة التراث العالمي، ستجد فيها مساحات لا نهاية لها من البحر، والكثبان الرملية المتموّجة.

يقوم السياح برحلة عبر سيارات الدفع الرباعي لمُشاهدة حطام السفن المهترئة بالإضافة إلى مُنحدرات الحجر الرملي الملون.

أمّا داخل الجزيرة تجد بحيرات المياه العذبة الصافية، والغابات المطرية المليئة بالتنوع الحيوي المذهل من النبات والحيوان؛ إذّ يُمكنك رؤية  الدلافين، والحيتان في المياه، وكلاب الدينغو، والخفافيش، إلى جانب أكثر من 300 نوع من الطيور على البر.

10 – حديقة دينتري الوطنية ، كوينزلاند:“Daintree National Park, Queensland “

تُعدّ حديقة دينتري من أقدم النظم البيئيّة على وجه الأرض، حيث تعتبر منطقة من التراث العالمي للمناطق الاستوائية الرطبة.

تلتقي فيها الغابات المطرية بالشعاب المرجانية على طول الشواطئ الرملية البيضاء لبحر المرجان، أما الحديقة فهي واحدة من أجمل المناطق التي يمكنك زيارتها في استراليا حيث تتدفق المياه الصافية فوق صخور الجرانيت.

إضافة إلى التنوّع البيولوجي المُذهل للمنتزه حيث يوجد أكثر من 18000 نوع من النباتات ومجموعة واسعة من الحيوانات؛ مثل التمساح، وفراشة يوليسيس الزرقاء العملاقة، وشجرة الكنغر السرية بينيت، لذلك تعتبر قاعدة رائعة لرحلات السفاري البرية.   

لمعرفة أفضل معالم الجذب السياحي في جزر العذراء الأمريكية يمكنك الضغط هنا.

هل هنالك أماكن تناسب الأطفال في أستراليا؟

نعم، يوجد عدد كبير من الأماكن التي تناسب الأطفال في أستراليا حال زيارتهم لها وهي كما يأتي:2https://www.lonelyplanet.com/articles/australias-top-10-family-friendly-destinations

  • ميناء سيدني ” Sydney Harbour “
  • جولة في تسمانيا “Touring Tasmania”
  • داروين و المنتزهات الوطنية ” Darwin and the Top End national parks “
  • الحاجز المرجاني العظيم شمال كوينزلاند ” Far north Queensland and the  Great Barrier Reef “
  • كانبرا عاصمة استراليا “Canberra”
  • منتزهات غولد كوست الترفيهية ” Gold Coast theme parks” 
  • منتجع هاي كونتري, فيكتوريا ” Victoria’s High Country “
  • جزيرة الكنغر “Kangaroo Island “
  • بريسبان عاصمة ولاية كوينزلاند ” Brisbane “
  • جنوب غرب أستراليا “Southwest Western Australia “

لمعرفة كل ما يهمك معرفته عن مرمريس يمكنك الضغط هنا.

ما هي أفضل الأوقات لزيارة أستراليا؟

تُعدّ أفضل الأوقات لزيارة أستراليا هي الفترة الممتدة بين شهري سبتمبر/ أيلول، ونوفمبر/ تشرين الثاني، وكذلك الفترة الممتدة بين شهري مارس/ آذار، ومايو/ أيّار.

يُعتبر الطقس مثاليّ للتنزّه في أستراليا في تلك الفترة ويختار معظم السياح الذهاب لأستراليا عندما يكون الطقس لا حارًا ولا باردًا.3https://www.thomascook.in/international-tourism/best-time-to-visit-australia

لمعرفة أشهر المواقع السياحية في أذربيجان يمكنك الضغط هنا.

ما هي الأوقات التي يجب فيها تجنب زيارة أستراليا؟

يعتبر الطقس خلال الفترة من أكتوبر/ تشرين الأول الى مارس/ أيّار من أسوأ أوقات السنة لزيارة استراليا، حيث ينخفض موسم السياحة ويُعتبر الأقل ازدحاما خلال العام.

السياحة في مونتينيغرو الجبل الأسود لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي أكثر الأشهر برودة في أستراليا؟

تعتبر الأيام خلال شهر يوليو الأكثر برودة في معظم أنحاء أستراليا، وذلك بعد الانقلاب الشتوى لشهر يونيو، وذلك لأنّها تقع في القسم الجنوبي من الأرض.

بشكلٍ عام يُمكن الحصول على أبرد درجات الحرارة في أي وقت من الخريف الى الربيع. 4http://www.bom.gov.au/climate/updates/articles/a028.shtml

لمعرفة أجمل الوجهات الشتوية في العالم يمكنك الضغط هنا.

ما هي تكلفة زيارة أستراليا؟

تتراوح الأسعار ضمن فنادق استراليا من 55 دولار الى 238 دولار في الليلة أي بمتوسط 92 دولار، في حين أن معظم إيجارات الاجازات من 180 دولار الى 510 دولار لليلة للعائلة بأكملها.
تبلغ تكلفة متوسط سعر الرحلة لمدة 7 أيام ألى أستراليا 1955 دولار أمريكي للفرد الواحد، وتبلغ التكلفة 3357 دولار أمريكي للزوجين، وتبلغ التكلفة 1725 لعائلة مكونة من 4 أفراد.5https://championtraveler.com/price/cost-of-a-trip-to-australia/

لمعرفة معلومات مدهشة عن جزر موريشيوس يمكنك الضغط هنا.

ما هي أقصر مدة يمكن خلالها زيارة أستراليا؟

تُعدّ أقصر مدة يمكن خلالها زيارة أستراليا 10 أيام على الأقل للاستمتاع بربوع أستراليا الخلّابة، وفي غضون الأسبوعين يُمكنك المغامرة وزيارة المناطق النائية، والمنتزهات الوطنية، أما في غضون 3 أسابيع يُمكنك استكشاف الاقليم الشمالي أو القيام بجولة في تسمانيا.6https://www.bookmundi.com/t/australia-itineraries-how-many-days-to-spend

تعرف على مدغشقر عن قرب من خلال الضغط هنا.

هل تحتاج زيارة أستراليا إلى فيزا؟

نعم، تحتاج زيارة أستراليا إلى فيزا حيث أنّ جميع الرعايا الأجانب يحتاجون للحصول على تأشيرة قبل السفر الى أستراليا، وبالتالي يجب عليك عدم الحجز في أي رحلة قبل منحك تأشيرة السفر.7https://jordan.embassy.gov.au/amanarabic/Visas_and_Migration.html

لمعرفة سعر تذكرة المالديف من مصر يمكنك الضغط هنا.

هل يمكن اصطحاب الأطفال لزيارة أستراليا؟

تُعدّ أستراليا مكانًا رائعًا لاصطحاب الأطفال، مع وجود الكثير من الفعاليات المُمتعة التي يُمكن أن يرونها ويستمتعون بها، لكن قد تجد صعوبة في القيادة لمسافات طويلة بين المدن بوجود الأطفال، وكذلك أيضًا بالنسبة للسياح الأجانب فإنّ الرحلة ستكون طويلة جدًا لذا يجب عليهم تهيئة أنفسهم وأطفالهم جيدًا.8https://worldtravelfamily.com/why-take-your-kids-to-australia/

لمعرفة أشهر المواقع السياحية في طرابزون يمكنك الضغط هنا.

هل تناسب أستراليا شهر العسل؟

تُعدّ أستراليا واحدة من أشهر الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل في العالم، حيث تعتبر موطن لأكثر التجارب والنشاطات المُدهشة التي يُمكنك القيام بها.

يُمكن للعروسين الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة، والتمتّع بالرفاهية وكرم الضيافة التي تقدمه البلاد.9https://traveltriangle.com/blog/australia-honeymoon-destinations/

وهكذا نكون قد أدرجنا اجمل 10 مناطق سياحية في استراليا.

المراجع

[1] “15 Top-Rated Tourist Attractions in Australia | PlanetWare.” Planetware, www.planetware.com/tourist-attractions/australia-aus.htm. Accessed 21 July 2022.

[2]Australia’s Top 10 Family-Friendly Destinations.” Lonely Planet, 2 Mar. 2022, www.lonelyplanet.com/articles/australias-top-10-family-friendly-destinations.

[3]Here’s the Best Time to Visit Australia and Best Season to Visit Australia (2020).Thomascook, www.thomascook.in/international-tourism/best-time-to-visit-australia. Accessed 21 July 2022.

[4] When Is the Coldest Time of the Year?Australian Government, 1 July 2018, www.bom.gov.au/climate/updates/articles/a028.shtml.

[5]Cost of a Trip to Australia and the Cheapest Time to Visit Australia | Champion Traveler.” Championtraveler, championtraveler.com/price/cost-of-a-trip-to-australia. Accessed 21 July 2022.

[6]Great Australia Itineraries: How Many Days to Spend?” Bookmundi, www.bookmundi.com/t/australia-itineraries-how-many-days-to-spend. Accessed 21 July 2022.

[7] التأشيرات والهجرة.” embassy, jordan.embassy.gov.au/amanarabic/Visas_and_Migration.html. Accessed 21 July 2022.

[8]Alyson for World Travel Family. “Australia with Kids.” World Travel Family, 11 May 2022, worldtravelfamily.com/why-take-your-kids-to-australia.

[9]N, Reshma. “17 Dreamy Australia Honeymoon Destinations In 2022 That Define A Romantic Vacation.” Traveltriangle, 1 Nov. 2021, traveltriangle.com/blog/australia-honeymoon-destinations.

[10] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/pattyjansen-154933/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=354375″>Patty Jansen</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=354375“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »