سياحة وسفر

اشهر الاكلات في جورجيا

الذ طعام في ولاية جورجيا

اشهر الاكلات في جورجيا

تُعتبَر جورجيا وجهة مثاليّة لمحبّي الطّعام، ولا تقدّم فقط مأكولات رائعة، بل تضمّ أيضًا مجموعة متنوعة من الأطباق الفريدة التي تعكس تراثها الغنيّ وتنوع ثقافاتها. إليك اشهر الاكلات في جورجيا في مقالنا هذا.1https://nomadparadise.com/georgian-food/

1- هينكالي (جورجين دامبلينغز)  (Khinkali (Georgian Dumplings

تُصنَع هذه الزّلابية اللّذيذة من عجينة مرنة غير مخمّرة، وعادةً ما تكون من دقيق القمح، وبمجرد دحرجة العجين المبرد، يتمّ تشكيلها إلى قطع أصغر جاهزة للتّغليف، وختم حشوة اللّحم المفروم.

كان لحم البقر الجبلي يُطحَن ناعمًا جدًّا قبل أن يتمّ هرسه لمنحه قوامًا ناعمًا وسميكًا تقريبًا، على غرار العجينة، ومع ذلك من أجل السرعة والرّاحة، يستخدم الجورجيون اليوم مفرمة اللّحم، ويضيف بعض الطّهاة في المنزل أيضًا مكعبات ثلج إلى الخليط لجعل اللحم أكثر طراوة.

يُفضّل استخدام مزيج من لحم الضأن ولحم البقر ولحم الخنزير، وليس نوعًا واحدًا فقط من اللّحوم مثل لحم البقر، والذي غالبًا ما يكون طعمه جافًّا بعض الشيء.

2 – غاتشابوري (جورجين تشيز بريد) Khachapuri (Georgian Cheese Bread

تتكون هذه الوجبة الخفيفة السّاخنة واللّذيذة من خبز مخبوز على شكل قارب مع جبنة ذائبة وحشوة بيض وبيض مخبوز في الوسط، كما أنّها متوفرة مع مجموعة متنوعة من الإضافات، بما في ذلك الأعشاب والجبن المبشور.

تُترَك عجينة الخميرة أوّلًا لتنتفخ قبل أن تأخذ أشكالًا مختلفة من القوارب أو البيضاوي أو المستطيل، ثمّ يتمّ حشوها بالجبن، وعادةً ما تكون imeruli، وجبن جبلي متفتت، وsulguni، وجبن أكثر صلابة ونعومة ومقرمش من ساحل Samegrelo، والبيض، ومكونات مالحة أخرى حسب الخباز أو البائع.

لتعيش حقًا مثل الجورجي ، انزع القشور واغمسها في حشوة الجبن الكريمية السّاخنة، إنّها حقاً رائعة.

3 – لوبياني (بين ستوفد بريد) Lobiani (Bean-Stuffed Bread

تُصنَع من عجينة مبشورة ملفوفة، ومُغطاة بحشوة حبوب صحيّة، ثم تُطوى وتُخبَز على نار متوسطة على كِلا الجانبين.

حشوة الفاصوليا عبارة عن حبوب مسلوقة ومُصفاة ومهروسة، ممزوجة بالبصل المفروم والمقلي، ومعجون الطماطم، والصلصة الجورجية والأبخازية الحارّة، والتوابل الأخرى، والتي يتمّ تقليبها وخلطها جيّدًا، والقليل من الزّبدة المذابة يتمّ جمعها معًا.

4- ايلرجي (كورنميل اند سالغني تشيز)  Elarji (Cornmeal and Sulguni Cheese

يُعدّ طعام بسيط ولزج ولذيذ، هذه عصيدة جورجية تقليدية من منطقة Samegrelo.

يُصنَع هذا الطّبق من دقيق الذّرة والماء وجبنة السولجوني، ولكن يمكن صنعه من مجموعة متنوعة من المكونات، غالبًا اعتمادًا على ما هو متاح.

يشتهر الطبق بملمسه المرن الذي يمكن أن يمتد إلى أطوال مذهلة، وأحيانًا يتخطى ارتفاع الرأس!

5- جابياليا (ناشينال تشيز دِش) Gebjalia (National Cheese Dish

يحظى هذا الطّبق بشعبية خاصة في جميع أنحاء غرب جورجيا، وهو طبق وطني شهير، وغالبًا ما يتمّ تناوله كمقبلات مع Elarji أو gomi (دقيق الذّرة الخشن المُغطّى بشرائح الجبن والزبدة).

يُصنَع الطّبق من لفائف suluguni مطبوخة، تقدّم في مزيج من الحليب واللبن والجبن (عادة nudugi)، بنكهة النعناع والفلفل الحار.

يُعدّ gebjalia طبقًا مهمًّا جدًّا في المطبخ الجورجي، وقد تمّ تناوله للعديد من الطقوس في الماضي.

6 – ساتسيفي (تشيكن ان غارليك والنت ساس)  Satsivi (Chicken in Garlic Walnut Sauce

يُعدّ طبق جورجي شهير، ويتمّ إعداده تقليديًا للاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، يتكوّن من دواجن طرية، معظمها من الدّجاج، يُقدَّم في صلصة زيتية لذيذة مصنوعة من الأعشاب والمكسرات.

صُنعت الصّلصة عن طريق طحن الجوز أولًا، والحفاظ على الزّيت الذي ينبعث منه، ثم يُمزَج الجوز المطحون مع الثّوم والماء والخل والبصل، وبحسب التفضيل، يتمّ خلط الأعشاب والتوابل المختلفة، بما في ذلك الفلفل الحارّ عادةً.

يُطهَى المزيج حتى يصبح كثيفًا ودسمًا، ويُصفَّى لإزالة قطع البصل الكبيرة والمكسرات والمكونات الأخرى، وبمجرد أن تصبح الصّلصة جاهزة، يُضاف الدّجاج المطبوخ أو المشوي أو الدّيك الرومي أو الدواجن إلى الصلصة، يُترَك ليبرد، ثمّ يتمّ وضعه في الثلاجة لعدّة ساعات لتقديمه باردًا، وينتهي برذاذ كثيف من زيت الجوز للحصول على طبق جورجي لذيذ حقًا.

7 – شكمرلاي (تشيكن ان ميلك اند غارليك) Shkmeruli (Chicken in Milk and Garlic

يُعدّ مزيج رائع حقًا من الدّجاج المقلي الذي يتمّ تقديمه في حليب كريمي وصلصة الثوم.

يتمّ طهي الطبق تقليديًا في قدر من الفخار الأحمر، والذي يحافظ حقًا على النكهات النضرة، يُقلى الدجاج أوّلًا في المقلاة لتحمير الحواف، ثمّ يُطهَى على نار خفيفة في القدر المُغطَّى، بعد الطهي، يُخرَج الدّجاج ويُطهى الزيت المتبقي والعصائر مع الثوم والحليب والمكونات والتوابل الأخرى حسب الرغبة لتشكيل صلصة الثوم، أخيرًا يعود الدجاج ويتمّ تقديم الطبق في قدر الفخار.

8- شويشتاري (كورن بريد وذ تشيز) Chvishtari (Cornbread with Cheese

يُعدّ طبق مريح وصحي من خبز الذّرة مع حشوة الجبن، مصنوعة من عجينة الذرة التي يضاف إليها جبنة سولوجوني المذابة، تُلف العجينة إلى خبز بيضاوي، وتُقلَى بالزيت في مقلاة ساخنة حتى يصبح لونها بنيًا ذهبيًا.

ما هي اشهر أكلات جورجيا؟

تُعرَف جورجيا بشكل محبّّب باسم “ولاية الخوخ“، حيث يتمّ استخدام هذه الفاكهة اللّذيذة في العديد من الأطباق الشهية، ويقوم الطّهاة والطباخون في جميع أنحاء ولاية الخوخ باستخدامه في تحضير الفطائر والمربيات والهلام والآيس كريم، إلى جانب الفطيرة الشهيرة بحشوتها من الخوخ، وسيجذب الخوخ النّاضج الحلو المُحاط بشراب كثيف وجلد متقشر انتباه حتى أكثر أخصائيي الحميات تشدّدًا.2https://www.exploregeorgia.org/blog/georgias-top-5-must-have-foods

ما هو الطعام النموذجي لجورجيا؟

يُطلق على جورجيا اسم “ولاية الخوخ”، ويستخدم الطّهاة في جميع أنحاء الولاية الثمار والعصير في الفطائر والمربيات والسلطات والمرق وأي طبق آخر يمكنهم التفكير فيه، في مطعم Cream Queen في Inman Park، تشتهر الشيف Cora Cutrim بنكهات الآيس كريم الموسمية الوفيرة والمتغيرة باستمرار.3https://www.foodnetwork.com/restaurants/packages/best-food-in-america/photos/what-to-eat-georgia

ما هو الغذاء رقم 1 في جورجيا؟

يُعدّ غاتشابوري الطّبق الوطني في جورجيا، يكون أكثر دفئًا في الشّتاء، ويتكوّن هذا الخبز التقليدي من العجين المُخمّر على شكل زورق، مع جبنة سولجان اللزجة الذّائبة المخبوزة في المنتصف، ومُغطاة بقطع من الزّبدة والبيض المخفوق.4https://www.explore.co.uk/blog/7-must-try-food-and-drink-in-georgia

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر الاكلات في جورجيا

المراجع

[1] Paradise, N. (2023, June 28). 15 Georgian foods you need to try in Georgia – Nomad Paradise. Nomad Paradise. https://nomadparadise.com/georgian-food/

[2] Georgia’s Top 5 Must-Have Foods. (n.d.). Official Georgia Tourism & Travel Website | Explore Georgia.org. https://www.exploregeorgia.org/blog/georgias-top-5-must-have-foods

[3] Pining for the Peach State: Georgia’s Most Iconic Foods. (n.d.). Foodnetwork. https://www.foodnetwork.com/restaurants/packages/best-food-in-america/photos/what-to-eat-georgia

[4] 7 must-try food and drink in Georgia | Blog – Explore. (n.d.). https://www.explore.co.uk/blog/7-must-try-food-and-drink-in-georgia

[5] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@avignakaran?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Athithan Vignakaran</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/a-wooden-cutting-board-topped-with-dumplings-on-top-of-a-table-SlU5U0SAWA0?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »