سياحة وسفر

جزيرة سانت لوسيا في البحر الكاريبي

جزيرة سانت لوسيا في البحر الكاريبي

تقع جزيرة سانت لوسيا أو لوسيا كما يُسمّيها عُشاق هذه المدينة الساحرة على جزيرة من جزر الهند الغربية على البحر الكاريبي على الحدود مع المحيط الأطلسي، أطلق السكان الأصليين الأوراك اسم أيـونـولا (Iyonola)، وبعد فترة أطلق عليها سكان الكاريبي الأصليون اســم هيـوانـورا (Hewanorra)، وهما شعبان منفصلان من الهنود الأمريكيين، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ عدد سكانها يبلغ 165595 في احصائيات عام 2010، ويُطلق على العاصمة الحالية للجزر اسم كاستريس وهي أكبر مدن الجزيرة، وسندرج في هذا المقال أهم المعالم السياحية في جزيرة سانت لوسيا في البحر الكاريبي.

لمعرفة أجمل 10 مناطق سياحية في استراليا يمكنك الضغط هنا.

أجمل الوجهات السياحية في جزيرة سانت لوسيا

ندرج فيما يأتي أجمل الوجهات السياحية في جزيرة سانت لوسيا في البحر الكاريبي وهي:1https://www.planetware.com/tourist-attractions/st-lucia-stl.htm

البيتون The Piton

أدرجت هذه المدينة الساحرة في قائمة التراث العالمي لليونسكو، وهي عبارة عن قمم من الجبال التي يكسوها اللون الأخضر.

ترتفع هذه القمم المُميّزة من البحر إلى ارتفاعات كبيرة؛ بالإضافة الى المنحدرات المائية، ببساطة كل ما في هذه المدينة ساحر.

تمتاز هذه القمم المرتفعة بارتفاعات مختلفة تتراوح بين 750-798 مترًا، وقد تشكّلت هذه القمم بسبب النشاط البركاني الشائع قبل حوالي 200-300 ألف سنة، ولا بُدّ من الإشارة إلى صعوبة تسلّق هذه الجبال، ولكن يمكن رؤيتها في حال الغوص ومشاهدتها تحت الماء.

ماريجوت باي Marigot Bay

يُعدّ شاطئ ماريجوت باي من أجمل مناطق الجزيرة؛ فهو مزيج من سفوح التلال المورقة في الشاطئ الجميل المليء بالنخيل واليخوت على المياه الزرقاء للخليج، بالإضافة الى المرفأ العميق الذي يتنقّل عبره الزوّار عبر الحافلات المائية الى باقي انحاء الخليج الخلاب.

الغطس والغوص في متنزه آنس تشاستانت البحري الوطني Snorkeling and Diving in anse Chastanet Marine National Park

يُعتبر المُتنزّه المائي مكاناً مناسباً لعشاق رياضة الغطس ومُحبي الأعماق، فهو غنيّ بالشعب المرجانية الناعمة والصخرية والإسفنج الملون؛ بالإضافة الى أنواع السمك المختلفة مثل أسماك الببغاء، وسمك الماعز، والباراكواد.

تعيش كذلك الضفادع داخل المتنزه في كهف كبير، كما يوجد في هذا المنتزه سرطان البحر، والكركند، والثعابين.

متنزه تيت بول الطبيعي Hiking the Tet Paul Nature Trail

ولا ننسى محبي الطبيعة في هذه الرحلة الشيقة، يُمكنك التمتع على طول اليوم بمشاهدة  النباتات الطبية والأشجار، وتذوّق الفواكه الاستوائيّة الغريبة، واكتشاف الفن الأمريكي الهندي التقليدي لإنتاج نبات الكاسافا. 

سترى الكثير من الأناناس ينمو على طول الطريق أيضًا؛ أهم ما يُميّز المكان هو “الدرج المؤدي إلى الجنة” ، وهي درجات ذات انحدار شديد تؤدّي إلى رؤية بانورامية بزاوية 360 درجة للمناطق الريفية المُحيطة.

 سوفرير Soufrière 

تتمتّع هذه المنطقة بتاريخ عريق ومكانةٍ عظيمة، السبب هو أن هذه منطقة سوفرير هي مسقط رأس جوزفين زوجة الإمبراطور نابليون بونابرت فقد ولدت فيها.

يوجد كذلك في هذه المنطقة كنيسة صعود السيدة العذراء مريم، بلمساتها اللازوردية المذهلة الأمر الذي يعطيها مكانة دينية، ستلاحظ أيضًا العديد من المباني الملونة ذات أسقف مكونة من الصفيح في المدينة مع شرفات مزركشة.

منتزه مورن كوباريل التاريخي Morne Coubaril Historical Adventure Park

يعود تاريخ هذا المكان إلى القرن الثامن عشر، وهو مزيجًا من التاريخ والثقافة والمغامرة، يمكنك التمتع بجولة بالحدائق الغنية باشجار جوز الهند والكاكاو بالإضافة الى الحدائق الاستوائية، والتمتع بكوب من عصير القصب الطازج.

يوجد عدد من المزارع في هذا المنتزه والتي يمكن التجول داخلها وركوب الخيل، وتناول الطعام في مطعم المزرعة، كما يمكن المشي على طول الشاطئ ومشاهدة البركان والمرور بالغابات المطيرة.

 

حديقة الكبريت سولفار سبرينغز بارك سينيك درايف، جبل سوفرير Sulphur Springs Park Scenic Drive, Mount Soufriere

يعتبر هذا المكان أكثر مناطق الطاقة الحرارية الأرضية نشاطًا بسبب طبيعته البركانية، وقد سميت بحديقة الكبريت؛ يُمكنك الاستمتاع ببعض الينابيع العلاجية القريبة والاستحمام بالطين بسبب تربتها الغنية بالمعادن والكبريت.

تجدر الإشارة إلى أنّ آخر ثوران بركاني حصل في سانت لوسيا قبل 40 ألف سنة، ولكن لا زال يوجد عدد من الحفر البركانية التي تنفث الكبريت في الهواء وتجعل الماء في الينابيع العلاجية ساخنة، كما يوجد طريق خدام السيارة وقد كان في السابق بركانًا وهو أمر فريد للغاية يمكن القيام به في سانت لوسيا.

حدائق دياموند فولز النباتية، الشلال والحمامات المعدنية، مقاطعة سوفرير Diamond Falls Botanical Gardens, Waterfall & Mineral Baths, soufriere Estate

تتميّز هذه الحدائق بشلالات مُلوّنة بالرواسب المعدنيّة، وحمامات الينابيع الحارة المعدنية الشافية من الأمراض، بالإضافة الى  أشجار جوز الهند، وأشجار الكاكاو،  والأرز الأحمر إلى جانب الشجيرات والزهور الاستوائية من جميع أنحاء العالم.

يوجد كذلك بساتين الفاكهه والخضروات المحلية،كما يمكنك أيضًا استخدام حمامات السباحة الخارجية المريحة أو الحمامات الخاصّة مقابل رسوم رمزية.

 حديقة جزيرة بيجون الوطنية Pigeon Island National Park

تُعدّ المكانة التاريخيّة أهم ما يُميّز هذه الحديقة، فهي كانت في السابق نقاط مُراقبة استراتيجية في الجزيرة للبريطانيين لمراقبة تحركات القوات الفرنسية.

يوجد هناك كذلك جسر يربط الجزيرة بالبر الرئيسي، ويُمكنك المشي لمسافات طويلة حتى نقطة المراقبة والاستمتاع بالمناظر البانورامية للساحل الشمالي الغربي، ولا بُدّ من الإشارة إلى جمال الرمال البيضاء الموجودة على الشاطئ إلى جانب أنّه يوجد مطعم صغير يمكن تناول الطعام المحلي به.

خليج رودني Rodney Bay

يُعدّ خليج رودني مكانًا مناسبًا لمحبي الاستمتاع بالشواطئ إذّ يوجد فيه العديد من المُنتجعات والمطاعم، كما يُمكنك ممارسة رياضتك المائية بكل حرية فهو مجهّز لهذا الغرض.

يقع بالقرب منه أكبر مركز تسوّق في سانت لوسيا في المنطقة كلها؛ يمكنك الذهاب للتسوق هناك.

التنزه في مسار شلال محمية إدموند Edmund Rain Forest Reserve

يُمكنك مُمارسة هواية المشي هنا بكل حرية؛ إذ تتوفّر في هذه المحمية مسارات مخصصة للمشي عبر الغابات المطيرة وصولًا إل شلال كبير، وتتطلب رحلة المشي في هذا المسار حوالي ساعتين ونصف.

لكن عليك الحذر من المناطق شديدة الانحدار، ولا تنسى التمتّع  بمشاهدة الطيور وخاصّة الببغاء، وتضم الحديقة أيضًا نباتات وأشجار منوعة نادرة مثل الماهو الأزرق، والماهجوني الهندوراسي.

حصن مورن Morne Fortune

يُعدّ هذا الحصن من الحصون القديمة وقد وقعت فيه بعض أكثر المعارك ضراوة بين الفرنسيين والانجليز، ويمكنك أن تُشاهد التحصينات الأصلية الباقية كآثار من ذلك الزمان إذّ يوجد مباني عسكرية ومباني قديمة.

يتمتّع المكان بإطلالة خلابة مما يجعلها مثالية لالتقاط الصور المجانية.

التسوق في سوق كاستريس Shopping at Castries Market

يعرف هذا السوق باسم السوق الملون، وهو مكان رائع لتجربة تسوّق من نوع آخر، تختلف البضائع هنالك بين الحرف اليدوية إلى الفواكه والخضروات المحلية؛ بالإضافة إلى المنحوتات الخشبية، والتوابل، والزيوت، والمكانس المصنوعة يدويًا، وكاتشب الموز التقليدي، إلى جانب صلصة الفلفل الحال والهدايا التذكارية.

 ميدان ديريك والكوت Derek Walcott Square

أطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى الحائز على جائزة نوبل ديريك والكوت، وتعتبر كاتدرائية   Immaculate Conception أشهر معالم المدينة فهي تجسد الاختلاف الفيكتوري في تصميم رومانسي، كما يوجد في وسط الميدان برج ساعة على الطراز الإيطالي يمكنك الجلوس هناك.

يوجد مقابل الكاتدرائية المكتبة العامة لمُحبّي القراءة، يمكنهم دخولها والتمتع بالقراءة بهدوء، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّه إلى جانب المكتبة يوجد عدد من المباني التي تعود إلى عهد الاستعمار وهذه المباني مطلية بألوان زاهية وبها شرفات مطلة على الشوارع والأرصفة.

لمعرفة أجمل الاماكن السياحية في بولونيزيا الفرنسية يمكنك الضغط هنا.

ما هو الشهر الأكثر رطوبة في سانت لوسيا؟

يُعدّ شهر سبتمبر/ أيلول، أكثر شهور السنة رطوبة في سانت لوسيا، ولكم إذا أردت التمتّع بالسباحة عليك زيارة سانت لوسيا في شهر أغسطس فيكون الجو متوسط الحرارة ، والموج دافئ فهو مثالي جداً للسباحة والتمتع بالجو الجميل.2https://www.holiday-weather.com/st_lucia/averages/

لمعرفة أفضل معالم الجذب السياحي في جزر العذراء الأمريكية يمكنك الضغط هنا.

ما هو أرخص الأشهر لزيارة سانت لوسيا؟

يُعدّ شهر يناير/ كانون الثاني في كل العالم باحتفالات بداية السنة الجديدة، فهو يعد أنسب الشهور للتمتع بعطلة في سانت لوسيا، إذا كنت من أصحاب الميزانية المحدودة فهو يُعتبر الشهر المثالي للسفر وقضاء عطلة نهاية العالم هناك.3https://www.kayak.com/flight-routes/United-States-US0/Saint-Lucia-LC0

لمعرفة المزيد عن السياحة في جزر الكناري الاسبانية يمكنك الضغط هنا. 

هل يوجد موسم للأعاصير في سانت لوسيا؟

يتميز طقس الجزيرة بجماله طوال العام ، ولكن يكون هطول الأمطار أكثر غزارة في الفترة بين يونيو/ حزيران إلى يناير/ كانون الثاني، ثم يبدأ بالانحصار وثم تعود الأعاصير بقوة من شهر يوليو/ تموز الى نوفمبر/ تشرين الثاني، ولكنها ليست بتلك القوة عدا عن بعض العواصف الاستوائية هناك.4https://www.audleytravel.com/us/saint-lucia/best-time-to-visit#jun-nov

لمعرفة أجمل الاماكن التي يمكن زيارتها في جزر سيشل يمكنك الضغط هنا.

المراجع

[1] “14 Top-Rated Tourist Attractions in St. Lucia | PlanetWare.Plaetware.Com, www.planetware.com/tourist-attractions/st-lucia-stl.htm. Accessed 26 July 2022.

[2] St Lucia, Saint Lucia – Average Annual Weather – Holiday Weather.” Holday-Weather.Com, www.holiday-weather.com/st_lucia/averages. Accessed 26 July 2022.

[3] Cheap Flights to Saint Lucia from $114.” KAYAK, www.kayak.com/flight-routes/United-States-US0/Saint-Lucia-LC0. Accessed 26 July 2022.

[4] Audley Travel. “Best Time to Visit St Lucia.” Audley Travel, 6 Apr. 2021, www.audleytravel.com/us/saint-lucia/best-time-to-visit#jun-nov.

[5] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/mimi_s-7804097/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3104113″>mimi_s</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3104113″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »