سياحة وسفر

اجمل الاماكن السياحية في بولونيزيا الفرنسية

اجمل الاماكن السياحية في بولونيزيا الفرنسية

تُعتبر بولونيزيا الفرنسيّة من أكثر الأماكن السياحيّة التي يقصدها الزائرون للاستمتاع بأوقاتهم في عطلاتهم السنوية، حيث تضم العديد من الأماكن التي يمكن قضاء أفضل الأوقات بها، وسندرج في هذا المقال اجمل الاماكن السياحية في بولونيزيا الفرنسية وهي1https://www.lonelyplanet.com/articles/best-places-to-visit-in-french-polynesia

افضل معالم الجذب السياحي في جزر العذراء الأمريكية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

بورا بورا Bora Bora 

تُعدّ جزيرة بورا بورا المكان الأفضل لملاذ فاخر في بولونيزيا، إذّ إنها تخطر بالبال فوراً عندما يتعلق الأمر ببولونيزيا الفرنسية، فجزيرة بورا بورا رومانسية جدًا. 

تعتبر جزيرة بورا بورا من أشهر وأفضل الأماكن التي يُفضّلها الأزواج المتزوجين حديثًا لقضاء شهر العسل وذلك بسبب وجود المُنتجعات الفاخرة والأكواخ المائيّة بها.

يُفضّل اختيار الإقامة في أحد المُنتجعات الموجودة في المنطقة المحيطة بالجزيرة الرئيسيّة حتى تضمن مُستوى حقيقي من الرفاهية، الأمر الذي يمكّن السائح من مشاهدة المناظر الساحرة لجزيرة بورا بورا مع جبل أوتيمانو والبحيرة اللازوردية.

يوفّر مُنتجع الفور سيزونز هذه المناظر التي تستحق التصوير بالإضافة إلى الأكواخ المائية والمسابح الموجودة بكل طابق، ممّا يسمح لك بالسباحة على شرفتك والقفز منها.

خذ في اعتبارك أنّ مُنتجعات بورا بورا باهظة الثمن؛ ولكن إذا تجنّبت أوقات الذروة من السنة يُمكنك الحصول على سعر مناسب.

لمعرفة معلومات مدهشة عن جزر موريشيوس يمكنك الضغط هنا.

موؤريا (Mo’orea)

تتمتع بولينيزيا الفرنسية بالكثير من التجارب المذهلة التي يمكن أن تقدمها للزائرين، ولكن أفضل تلك التجارب هو فرصة السباحة مع الحيتان الحدباء في موؤريا.

تزور الحيتان الحدباء المياه حول هذه الجزيرة من شهر يوليو/تموز وحتى نوفمبر/تشرين الثاني؛ ويُمكن رؤيتها بشكلٍ مُنتظم، وأحيانًا داخل البحيرة.

يوجد الكثير من الشركات المحلية التي تُوفّر لك فرصة السباحة مع تلك الحيتان صباحًا أو في الظهيرة.

لا داعي للقلق من خطورة ذلك فهنالك الكثير من القوارب التي تضم مرشدين لمُساعدة السباحين وضمان سلامتهم.

تُعدّ رؤية هذه الثدييات الضخمة ترتفع من داخل المياه أمامك هو شيء ساحر وممتع للغاية، ويمكن أيضًا سماع أصوات غنائهم إذا كنت من المحظوظين.

للتعرف على مدغشقر عن قرب يمكنك الضغط هنا.

هواهين (Huahine) أفضل جزيرة لرحلة برّية

تُعتبر هواهين من أكبر جزر بولونيزيا الفرنسية ولكن مازال بإمكانك استكشافها بالسيارة في يوم واحد، وتُعدّ أفضل جزيرة لرحلة برّية.

يوجد الكثير لرؤيته والقيام به في تلك الجزيرة، إذّ يوجد عدد من المواقع الأثرية، والشواطئ الرملية، ومناطق الغطس، ومزارع الفانيلا، والمناظر الخلّابة.

تُعدّ من أكثر الأشياء الرائعة التي ستتوقف لرؤيتها في رحلتك هي الثعابين المخيفة ذات العيون الزرقاء والتي يبلغ طولها حوالي 1.8 متر (6 أقدام)، وتتواجد في نهر صغير بالقرب من قرية فاي.

إعتاد السُكّان المحليين على إطعامهم فألفوا السُكّان، ويُمكنك إطعامهم أيضًا دون قلق.

ماركيساس (The Marquesas) 

تُعدّ جُزُر ماركيساس من أبعد الجُزُر في العالم ولكن مازال يمكن الوصول إليها وهي أفضل مكان لمشاهدة التاريخ والثقافة الخاصة ببولونيزيا.
تُعرف الجزر محليًا بإسم “أرض الرجال” وتشتهر بوشم بولينيزيا التقليدية وفنونها.

توجد أسواق الحرفيين المحلية في القرى الرئيسية حيث يُمكنك العثور على أي شيء من عقود البذور إلى الأقراط العظمية المنحوتة إلى أشعة مانتا الخشبية العملاقة المنحوتة بتصميمات بولينيزيا التقليدية.

تستحق المناظر الطبيعية في ماركيساس أن تراها بنفسك إذّ تمتلئ ماركيساس بالمنحدرات الشاهقة التي تنحدر مباشرًة في المحيط وأيضًا الشواطئ الرملية السوداء والبيضاء والنباتات الكثيفة المورقة مما يُعطي الانطباع البرّي للجُزُر.

توجد جزيرتان تستحقان الزيارة في ماركيساس وهما نوكو هيفا و هيفا أو، وتتميز نوكو هيفا بمناظر تُلفت الإنتباه بينما ستجد في هيفا أو أشهر التماثيل في بولينيزيا الفرنسية.

لمعرفة الأماكن التي يجدر بك زيارتها في بورصة يمكنك الضغط هنا.

التواموتوس (The Tuamotus)

تُعدّ التواموتوس سلسلة من الجُزُر وتَشتَهِر بأنها وجهة الغواصين، توجد ثلاثة جزر للغوص هي تايكهاو، فاكارافا، و رانجيروا وتختلف جميعها عن بعضها البعض.

تتميّز رانجيروا بوجود الدلافين التي تتواجد في ممر تيبوتا حيث تسبح وتلعب طوال العام.

يوجد أربعة دلافين تتميّز بأنّها إجتماعية بشكلٍ لا يُصدّق حيث تقترب من الغواصين راغبة في التواصل معهم.

تشتهر فاكارافا بأسماك القرش، ويوجد هنا ممران رئيسيان، الممر الجنوبي المعروف بـ توماكوهوا، والممر الشمالي المعروف بجارواي.

يعتبر كلاهما مكان غطس رائع، لكن الممر الجنوبي هو أفضل مكان لمشاهدة أسماك القرش والتي تُقدّر بنحو 250 إلى 700 قرش رمادي في هذه المنطقة.

وأخيرا، توجد جزيرة تايكهاو التي أطلق عليها “جاك كوستو” بأنها أكثر الجُزُر المرجانية احتواءً على الأسماك. 

يتّضح سبب تسميتها بهذا الاسم عندما تغوص في أعماقها وتُحيطك أنواع وأشكال كثيرة ومُتنوّعة من الأسماك.

تجدر الإشارة إلى أنّه قد يحصل الغواصون المحظوظون هنا أيضًا على فرصة لرؤية أسماك قرش المطرقة، وأسماك قرش النمر بجوار الممر الوحيد للجزيرة.

لمعرفة المزيد عن السياحة في جزر الكناري الاسبانية يمكنك الضغط هنا. 

ما هي أفضل الأوقات لزيارة بولونيزيا؟

تُعدّ الفترة الممتدة بين شهري يونيو/ حزيران وأغسطس/ آب هي أفضل الأوقات لزيارة بولونيزيا حيث يكون المُناخ في أكثر حالاته جفافاً ويكون الطقس معتدلاً؛ ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا الوقت الأكثر ازدحامًا في العام بينما يُمكن أنْ تشهد الأشهر البعيدة عن هذه الفترة درجات حرارة أقل، ولكن أسعارًا أفضل.

تشتهر بولينيزيا الفرنسيّة عالميًا بكونها جنّة جنوب المحيط الهادئ، تجذب درجات الحرارة الدافئة على مدار العام والمياه النقيّة والصافيّة، والمضيفون الودودون الزوّار من جميع أنحاء العالم.2https://www.audleytravel.com/french-polynesia/best-time-to-visit#jun-aug

اجمل الاماكن التي يمكن زيارتها في جزر سيشل لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي الجزر التي يتكون منها أرخبيل بولونيزيا الفرنسية؟

يتكوّن أرخبيل بولينيزيا الفرنسيّة هي جزر سوسايتي، وأرخبيل تواموتو، وجزر غامبير، وجزر ماركيساس، وجزر توبواي، ولا بُد من الإشارة إلى أنّ العاصمة بابيتي تقع في تاهيتي والتي تُعد أكبر جزيرة في بولينيزيا الفرنسية.

تتكون بولونيزيا من ما يقرب من 130 جزيرة منتشرة عبر المحيط الهادئ بين خطي عرض 7 درجات و 27 درجة جنوبا؛ وخطي طول 134 درجة و 155 درجة غربا – وهي مساحة أرضية إجمالية تُعادل تقريبا مساحة العاصمة باريس ولندن مُجتمعة ولكنّها تنتشر عبر رقعة من المحيط تعُادل حجم فرنسا 5 مرات.3https://www.britannica.com/place/French-Polynesia

لمعرفة أشهر النشاطات التي يمكن ممارستها في جزر المالديف يمكنك الضغط هنا.

وهكذا نكون قد أدرجنا اجمل الاماكن السياحية في بولونيزيا الفرنسية.

المراجع

[1] Logan, Hannah. “The Best Places to Visit in French Polynesia: Pick Your Perfect Paradise.” Lonely Planet, 18 Jan. 2022, www.lonelyplanet.com/articles/best-places-to-visit-in-french-polynesia.

[2] Audley Travel. “Best Time to Visit French Polynesia.” Audley Travel, 21 Sept. 2021, www.audleytravel.com/french-polynesia/best-time-to-visit#jun-aug.

[3] French Polynesia | Islands, History, and Population.” Encyclopedia Britannica, www.britannica.com/place/French-Polynesia. Accessed 19 July 2022.

[4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/xiserge-15871962/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=7257416″>xiSerge</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=7257416“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »