سياحة وسفر

اجمل 10 مناطق سياحية في جزر القمر

اجمل 10 مناطق سياحية في جزر القمر

تُعدّ جزر القمر دولة عربية مكونة من أرخبيل يضم عدّة جزر تقع في المحيط الهندي، وهذه الجزر مُكوّنة من ثلاث جزر رئيسية والكثير من الجزر الصغيرة، ونعرض في المقال التالي اجمل 10 مناطق سياحية في جزر القمر وهي كما يأتي: 1https://www.thecrazytourist.com/10-best-places-visit-comoros/ 2https://www.iexplore.com/articles/travel-guides/africa/comoros/attractions

اجمل 9 مناطق سياحية في تايلاند لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

1- بيتيت تيري Petite Terre

تُعدّ جزيرة بيتيت تيري واحدة من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في جزر القمر، ويتواجد فيها أكثر الرعاة السابقين.

يوجد فيها أماكن رائعة للزيارة مثل الحفرة البركانية المعروفة باسم Dziani Dzaha، وصخرة Dzaoudzi والتي تُشبه صخور مضيق جبل طارق، والموقع الأثري Bagamayo الذي يُعدّ موقعًا أثريًا من مستوطنة شيرازي التي تعود إلى القرن العاشر الميلادي.

تضم الجزيرة قريتين متميزتين وهما قرية لاباتوار، وقرية باماندزى.

تتميز الجزيرة بالمأكولات الفرنسية الشهيّة كالسلطعون والضفادع؛ فإن أُتيحت لك الفرصة يومًا لزيارة بيتيت تيري فلا تتردد في التجربة.

تجدر الإشارة إلى أنّ زيارة هذه الجزيرة ذات تكلفة مرتفعة نوعًا ما ولا يمكن للأشخاص ذوي الميزانية المحدودة زيارتها.

2- موهيلي Moheli 

تُعدّ موهيلي منطقة مميزة إذا أردت مكان رائع لاكتشاف الطبيعة واكتشاف الحياة البحرية معا فعليك بزيارة موهيلي التي تعد من أصغر جزر القمر مساحة وجمالاً.

يتشوّق الزوّار إلى زيارة موهيلي رغم عدم توفر الوسائل الحديثة فيها فهي مكان بري مميز مليء بالأماكن الصخرية المنتشرة في أرجاء الجزيرة، الأمر الذي يُشعرك بالبهجة والسعادة.

يمكنك اكتشاف الحياة البحرية بكل سهولة على هذه الجزيرة واللعب مع السلاحف، والحيتان، وكذلك الدلافين.

تُعدّ جزيرة موهيلي أصغر جزيرة من جزر القمر، ويوجد عدد قليل من السكان على جزيرة موهيلي بسبب صغر مساحتها، لذلك يُمكنك التوجّه إلى هناك والاستمتاع بكل الخدمات المتاحة بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة فهذا هو المكان المناسب.

يتم بناء السفن الشراعية على الشاطئ مباشرة من قبل السكان المحليين ممّا يُمكّن الأجانب من المُشاهدة، كما تشتهر جزيرة موهيلي بكثرة السلاحف وكثرة الشعب المرجانية الرائعة.

تُعدّ جزيرة موهيلي من الجزر الصغيرة في جزر القمر إلا أنها تشتهر بالمناظر الخلابة مثل قرية الصيد المعروفة باسم Fomboni، بحيرة فوهة البركان؛ كما يُمكن قضاء أفضل جولة تنزه فيها.

تحتوي الجزيرة علي مكان رائع ومميز ألا وهو خليج نيوماشو المُفضّل لممارسة رياضة الغوص إلى جانب زيارة الحديقة البحرية.

3- القمر الكبرى Grande Comore

يبلغ طول جزيرة القمر الكبرى 60 كم، ويبلغ عرضها 20 كم، وهي أكبر جزيرة من جزر القمر.

يُمكن الاستمتاع  داخلها بسهولة برؤية المناظر الطبيعية الخلابة، والشواطئ الرملية البيضاء، والجزر البركانية المثيرة للاهتمام التي تجذب الأنظار إليها بصورة كبيرة.

تعد الجزيرة من أكثر الجزر السياحية التي يقبل عليها المتزوجين حديثًا لقضاء شهر العسل أو لمُحبّي الرّاحة والابتعاد عن الأماكن المزدحمة بصفة عامة.

تضم جزيرة القمر الكبرى أكثر المدن شهرة موروني (بالإنجليزية: Moroni)، يعيش معظم سكانها على الساحل الغربيّ؛ كما يتميّز الساحل الجنوبي بالمناظر الزراعية الجميلة المزروعة بالموز، وجوز الهند، والفانيلا، والكاسافا.

4- مامودزو Mamoudzou

يوجد داخل جزيرة مامودزو العديد من المطاعم الكبيرة، والشركات، وكذلك أماكن التسوق، كما تعد من أفضل الأماكن السياحية المميزة في جزر القمر إلا أنّ معظم مناطقها مهملة ولا يتم الاهتمام بها بالطريقة الصحيحة.

5- موروني Moroni 

تُعدّ موروني عاصمة جزر القمر، وتقع في جزيرة القمر الكبرى؛ كما تُوفّر أجواء رومانسية جداً للزوّار.

تعد موروني واحدة من أفضل الأماكن السياحيّة التي يُفضّلها الزوّار كما أنّها مزدحمة طوال الوقت.

يوجد بها الكثير من المقاهي الجذابة والأسواق التي تضم متاجر لبيع أفضل الهدايا التذكارية، والتوابل، والكثير من حرفيين الحرف اليدوية المشهورين بارتداء الزي التقليدي.

يوجد بها مناطق جذابة للسياح كما تعد من الأماكن التي تتمتع بخصائص عديدة ومناظر طبيعيّه خلابة تعمل على الاسترخاء والهدوء.

يعشق كثير من السياح زيارة موروني بالتحديد بالرغم من وجود الكثير من المناطق السياحية الأخرى على جزر القمر، وذلك لتميزها بالأزقة المتعرجة الموجودة في منطقة المدينة المنورة الموجودة بقرب مسجد الجمعة.

6- مايوت Mayotte

تُعدّ مايوت جزء من أرخبيل جزر القمر الواقعة على الطرف الشمالي من المكان الفاصل بين مدغشقر وموزمبيق، تابعة للفرنسيين جميلة ومذهلة تستحق الزيارة. (غير متوفرة في المرجعين هذه الجملة) (يجب الإلتزام بالمعلومات الموجودة في المراجع وعدم إضافة معلومات غير متوفرة)

تمتاز جزيرة مايوت بأنّها من أشهر المناطق السياحيّة التقليدية في جزر القمر، ولكنّ تكاليف الإقامة فيها تعتبر مرتفعة بعض الشيء مقارنة بالأماكن الأخرى في جزر القمر والتي تتمتّع بجمال خلّاب.

تضم الجزيرة شواطئ ذات رمال بيضاء، ومياهًا فيروزية تجعلها كقطعة من الجنة، و ولا بُدّ من الإشارة إلى توفّر مرافق خاصة بالغوص في الجزيرة، والإبحار والغطس.

تضم مايوت أكبر بحيرة في العالم، والتي يمكن الإبحار داخلها بزورق صغير، كما يوجد فيها شلال سولو الذي يصب في البحر مباشرة.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه المدينة لا زالت تحت حكم فرنسا حتى الوقت الحاضر؛ الأمر الذي انعكس بصورة إيجابية على البنية التحتية للمدينة.

7- جبل القرطالة Mount Karthala

يلقب جبل القرطالة/ كارتالا باسم الجبل الأكبر في العالم، ويُعدّ واحدًا من أفضل الجبال الموجودة في العالم لما يحتويه من مناظر طبيعية خلابة أعلاه مع الحيوانات الفريدة والنباتات المبهجة في جزر القمر.

يُعدّ من أجمل الجبال الموجودة على الإطلاق كما يهتم الزوّار بزيارته دائمًا والتمتّع بالهدوء والجمال، ويُمكن لأيّ مُسافر أنْ يلقي نظرة عليه بالإضافة إلى إلتقاط الكثير من الصور التذكارية.

يمكن الصعود عليه مع مراعاة ان صعوده يعد تحدياً كبيراً؛ لذلك يجب توخّي الحذر في حال الرغبة في الصعود عليه.

يعد البركان العملاق مكاناً مشهوراً للرحلات والمشي أيضاً، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ هذا البركان قد ثار الأمر الذي دمّر القرى وحوّلها إلى رماد ولكنّه في الوقت ذاته أدّى إلى تكوين مناظر طبيعية ساحرة على الجبل.

8- دزياني بوندوني Dziani Boundouni

تعد دزياني بوندوني بُحيّرة فوّهة كبريتية من المعالم الجميلة والمميزة في قلب جزيرة موهيلي، كما يمكن الحصول على نزهة مُمتعة من العاصمة فومبوني.

تشتهر دزياني بوندوني بشواطئها الجميلة المُحبّبة لسياح جزر القمر، كما يُمكنك أخذ جزء من الاسترخاء في الهواء الطلق بالإضافة إلي الاستمتاع بمظهر الشواطئ.

9- جزيرة انجوان Anjouan Island

تُعدّ انجوان بلد ساحلية شيرازية مُحبّبة لكثير من السياح، كما أنّ عاصمة الجزيرة مشهورة بشعورٍ فريد ومُميّز بسبب نظامها حيث أنّ المنازل مُصطفّة في مكانٍ واحدٍ في أزقة ملتوية، وتوجد القلعة القديمة في المُنتصف مع بعض المساجد والتي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر.

توجد شواطئ خلابة على بُعد مسافة قصيرة بالسيارة مليئة بالنباتات الرائعة، وتضم الجزيرة عددًا من مصانع تقطير العطور.

10 – فومبوني Fomboni

تعتبر مدينة فومبوني أكبر مدينة في موهيلي؛ ولكنّها مكان صغير وهادئ للغاية يلجأ لزيارته الكثير من السياح.

تُعدّ السكان المحليين متحفظين بشكلٍ أكبر من سكان المدن الأخرى مثل أجوان أو القمر الكبرى؛ وتضم المدينة رصيف للمراكب وسوق.

يمكن للسيّاح مشاهدة السكان المحليين والتعرف على طريقة حياتهم وطبيعة عملها، علمًا أنّهم أشخاص مرحبون بشكلٍ عام.

اجمل 19 منطقة سياحية في العالم لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي أفضل الأوقات لزيارة جزر القمر؟

تُعدّ أفضل الأوقات لزيارة جزر القمر هي الفترة الممتدة بين شهري أبريل/ نيسان، وحتى نوفمبر/ تشرين الثاني، علمًا أنّ هذه الفترة من السنة تمتاز بجو جاف ومعتدل.

يجدر الذكر إلى أنّه يمكن زيارة جزر القمر على مدار العام وذلك لأنّ الجزر تتمتّع بجو استوائي الأمر الذي يعني توفّر درجات حرارة دافئة على مدار العام.3https://www.responsibletravel.com/holidays/comoros/travel-guide/best-time-to-visit

اجمل 10 مناطق سياحية في اليونان لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تعد زيارة جزر القمر مكلفة؟

تميل أسعار جزر القمر إلي أن تكون مرتفعة بعض الشيء عن باقي الدول الأخرى الموجودة في شرق إفريقيا؛ وذلك لأنّها مُنعزلة فقد تُكلّف أرخص الفنادق الموجودة على الإطلاق في موروني 20 يورو ومن ناحية أخرى قد يكلف فندق فاخر سعر يُكلّف المئات.4https://wikitravel.org/en/Comoros

10 من اجمل الاماكن السياحية في نيوزيلاندا لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تعتبر جزر القمر آمنة؟

نعم، تُعدّ جزر القمر من الجزر الآمنة للسيّاح والتي يمكنهم السفر إليها دون خوف، وتشتهر الجزر بجمالها الطبيعيّ والفريد.

يجب اتخاذ جميع الاحتياطات ضد أي جريمة قد تحدث وذلك بتجنّب المشي بمفردك بقدر المستطاع ليلًا على الشواطئ، ويجب إيداع نقودك وأشيائك الثمينة في خزنة الفندق إن أمكن ذلك.5https://pickvisa.com/blog/reasons-to-travel-to-comoros 6https://www.gov.uk/foreign-travel-advice/comoros/safety-and-security

جزيرة سانت لوسيا في البحر الكاريبي لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تحتاج فيزا؟

يجب على زوار جزر القمر الحصول على فيزا أو تأشيرة دخول؛ كما يمكن لمواطني جميع الدول الحصول على تأشيرة عند الوصول مُدّتها بحدْ أقصى 45 يوماً.

تبلغ رسوم التأشيرة استناداً إلى موقع الويب الحكومي 30 يورو أو ما يُعادل 50 دولارًا أمريكيًا لمدة تصل 45 يوماً.

اجمل الاماكن السياحية في بولونيزيا الفرنسية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تستحق جزر القمر الزيارة؟

نعم، تستحق جزر القمر الزيارة والمغامرة خاصةً للأشخاص الذين يبحثون عن مغامرة مختلفة وسلمية في مكان منعزل بعيدًا عن الازدحامات.

تجدر الإشارة إلى أنّ عدد السيّاح إليها يبلغ 13000 زائر أجنبي فقط كل عام مقارنة بأعداد مهولة في كلٍ من مدغشقر وجزر موريشيوش، وجزيرة سيشيل.7https://www.undiscovered-destinations.com/the-charm-of-the-comoros-islands/

افضل معالم الجذب السياحي في جزر العذراء الأمريكية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تناسب شهر العسل ؟

نعم، تُعدّ جزر القمر من الأماكن التي تناسب شهر العسل وذلك  لوجود الكثير من الموارد الطبيعية الخلّابة الأمر الذي أدى إلى فضول الكثير من المتزوجين حديثاً، حيث يتوفر الكثير من المفاجئات علي هذه الجزر مما يرغبك في البقاء أطول فترة ممكنة للتغلب على فضولك.8https://ahoneymoonz.com/honeymoon-destinations-in-comoros/

السياحة في جزر الكناري الاسبانية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا. 

وهكذا نكون قد أدرجنا اجمل 10 مناطق سياحية في جزر القمر.

المراجع

[1] TheCrazyTourist. “10 Best Places to Visit in Comoros.” The Crazy Tourist, 26 Jan. 2020, www.thecrazytourist.com/10-best-places-visit-comoros.

[2] Comoros €” Attractions.Iexplore, www.iexplore.com/articles/travel-guides/africa/comoros/attractions. Accessed 8 Aug. 2022.

[3]Best Time to Visit Comoros.” Responsibletravel.Com, www.responsibletravel.com/holidays/comoros/travel-guide/best-time-to-visit. Accessed 8 Aug. 2022.

[4]Comoros – Wikitravel.” Wikitravel, wikitravel.org/en/Comoros. Accessed 8 Aug. 2022.

[5]pickvisa.com. “11 Reasons Why You Should Travel to Comoros Right Now.” Copyright © Pickvisa.Com. 2016–2022, pickvisa.com/blog/reasons-to-travel-to-comoros. Accessed 8 Aug. 2022.

[6] Foreign, Commonwealth & Development Office. “Safety and Security – Comoros Travel Advice.” GOV.UK, 13 June 2022, www.gov.uk/foreign-travel-advice/comoros/safety-and-security.

[7]Destinations, Undiscovered. “The Charm of the Comoros Islands.Undiscovered Destinations, 12 Aug. 2020, www.undiscovered-destinations.com/the-charm-of-the-comoros-islands.

[8]Mallick, Biddrup. “Top 5 s in Comoros.Honeymoon Destination, 22 Nov. 2021, ahoneymoonz.com/honeymoon-destinations-in-comoros.

[8] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/tama66-1032521/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4812995″>Peter H</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4812995“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »