سياحة وسفر

اجمل 9 مناطق سياحية في تايلاند

اجمل 9 مناطق سياحية في تايلاند

تشتهر تايلاند بالعديد من المعالم السياحية المميزة، والتي يمكن الاستمتاع بجمالها، حيث تضم العديد من المعالم الأثرية والترفيهية، ونعرض في المقال التالي اجمل 9 مناطق سياحية في تايلاند وهي كما يأتي:1https://www.planetware.com/thailand/top-rated-places-to-visit-in-thailand-tha-1-45.htm

اجمل 19 منطقة سياحية في العالم لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

1- بانكوك Bangkok

تُعتبر مدينة بانكون عاصمة تايلاند، حيث أنّها من المدن الأكثر من رائعة التي يحب أن يبدأ بها السياح حال تنظيم زيارة إلى تايلاند.

تُعدّ من المدن الأكثر إزدحاماً في العالم حيث يسكنها أكثر من 8 مليون نسمة، حيث تشتهر شوارع تلك المدينة بالروح النابضة التي تدب بها الحركة على مدار اليوم.

تضم تلك المدينة الكثير من المعابد، والقصور الرائعة، بالإضافة إلى وجود أكبر ناطحات سحاب في تايلاند.

تقع تلك المدينة على مجرى من الأنهار، حيث يُحيط بها من كافة الجوانب القنوات الأكثر تشابكًا في العالم، ناهيك عن نهر تشاو فرايا، حيث ركوب القارب المُميّز بذيلٍ طويل، والاستمتاع به من الداخل.

تضم بانكوك عددًا كبيرًا من مراكز التسوّق منها محطة القطار و über، بالإضافة إلى عددٍ كبيرٍ من الأسواق الخارجيّة التي يتوفّر بها كافّة المُستلزمات، ويُمكن لأيّ فرد أنْ يعرض السلع في السوق.

يُمكن أيضًا التوجّه إلى القصر الكبير، وهو مجموعة من المباني  التي تضم بعض المعابد منها معبد بوذا الزمردي، بالإضافة إلى عدد كبير من القاعات الملكية الخاصّة بالاستقبال.

يُفضّل زيارة وات فو، حيث يضم منزل مُميّز يصل طوله إلى 46 متراً، بالإضافة إلى معبد بوذا المكسو بورق الذهب.

2- شيانغ ماي Chiang Mai

تقع منطقة شيانغ ماي بجوار عدد كبير من المرتفعات الضبابية التي تُشبه الغابات، بالإضافة إلى أنّها تُعدّ من أفضل الوجهات المُميّزة فى تايلاند.

يُمكن لأيّ مُسافر أن يُلقى نظرة على تلك الواجهات، وخاصّةً مدينة المباني القديمة، والرحلات المُميّزة عبر التلال المُنحدرة، بالإضافة إلى مُطالعة الغابات الإستوائية.

يُمكن أن الاستمتاع بالجانب البري من المدينة حيث التوجّه إلى الحديقة الأكثر من رائعة وهي حديقة إنتانون الوطنية، حيث أنّها أحد أجزاء جبال الهيمالايا، بالإضافة إلى أنّها تُعتبر من المواطن الأساسيّة للقرى النائيّة والوجهات الخلاّبة.

تضم تلك المدينة الكثير من القبائل والتلال، بالإضافة إلى أنّه يُمكن الاستمتاع بالمدينة من خلال بعض الجولات المُنظّمة التي تقوم بها الشركات هناك، للتعرّف على أسلوب حياتهم المعيشية.

3- أيوثايا Ayutthaya

تُعدّ مدينة أيوثايا من أكثر المدن التايلاندية سياحةً، حيث تقع على بعد 80 مترًا من شمال بانكوك، حيث كانت تلك المدينة من قبل عاصمة تايلاند في القرن الرابع عشر.

يُمكن زيارة أنقاض المملكة من خلال الذهاب إليها سيرًا على الأقدام، بالإضافة إلى السير في منتزه أيوثايا التاريخي، حيث أنّه من المواقع التي تختص باليونسكو.

تنظيم جولة إلى التماثيل التي يطلق عليها أبراج الذخائر، بالإضافة إلى الجص، حيث أنّه يُمكن الاستمتاع بالمكان، نظراً للأنهار التي تُحيط بالمكان، والخنادق التي تُغطّي الكثير من المساحات.

4- كوه ساموي Koh Samui

تُعدّ جزيرة كوه ساموي من المدن التي تتمتّع بالعديد من الشواطئ المليئة بالنخيل، بالإضافة إلى وجود الكثير من المُنتجعات الراقية، بجانب زيارة جنة حمامات الشمس.

تعتبر تلك المدينة من الأماكن التي تشتهر بالغابات حيث توجد الكثير من الغابات المطيرة، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الشواطئ، ومُطالعة المنظر الرائع أثناء غروب الشمس.

توجد أيضاً مجموعة كبيرة من المُنتجعات الصحيّة (السبا)، بالإضافة إلى المعابد المُميّزة، وخاصّةً معبد بوذا الكبير، إذّ يصل إرتفاعه إلى 12 مترًا.

5- فوكيت Phuket

تقترب تلك المدينة في الموقع من قبالة الساحل الغربي لمدينة تايلاند، بالإضافة إلى أنّها تُعدّ من المواطن الأساسية للشواطئ في تايلاند.

يُمكن التوجّه إلى المدينة من أجل الاستمتاع بشكل الشواطئ، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلّابة.

يمكن أيضًا نيل قسطاً من الاسترخاء في الهواء الطلق، ومطالعة فترة الغروب المُميّز للشمس، بالإضافة إلى الاستمتاع بشكل المياه العذبة الصافيّة، وتناول الكثير من الوجبات على تلك الشواطئ.

تتمتع مدينة فوكيت بالكثير من الارتفاعات، وخاصّةً في الجزء العلوي من ناكير هيل، حيث تصل ارتفاعات الأبراج في المدينة إلى 45 مترًا.

أيضاً يُمكن التوجّه إلى معبد وات تشالونج، من أجل الاستمتاع بأكبر المعابد في تلك المدينة.

تميل دائماً مدينة فوكيت إلى أن تُطوّر من نفسها بشكلٍ دائم، ويُمكن للسائح أن يستكشف المدينة حقًا من خلال زيارة المباني الصينية سيرًا على الأقدام.

يوجد في تلك المدينة الكثير من المتاجر القديمة، بالإضافة إلى الأسواق المُميّزة.

6- كرابي  Krabi

تضم تلك المدينة أكثر من 200 جزيرة، حيث تم تخصيص مساحات شاسعة من تلك الجزر من أجل أن تكون مُتنزّهات وطنيّة، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الشواطئ الخياليّة.

يُمكن التوجّه إلى ساحل كرابي من أجل التمتّع بالمُنحدرات الطبيعيّة، والتي تظهر على شكل الأحجار الجيرية، إلّا أنّها مُنحدرة للغاية.

يعشق الكثير من السياح تسلّق تلك المُنحدرات من أجل قضاء أفضل الأوقات، بالرغم من وجود الكثير من الكهوف بجوار تلك المنحدرات إلّا أنّ طلب الزيارة مُتزايد على المكان.

تضم أيضاً تلك المدينة بعض الجزر المُحاطة بالكثير من الصخور، بالإضافة إلى أنّ الصخور ممتزجة بالأحجار الجيرية، وتوجد المياه بوفرة في المكان، إلّا أنها ممتلئة بالشعاب المرجانية جميلة المظهر.

يمكن ممارسة الكثير من الأنشطة مثل الغوص، والإبحار من خلال التجديف بقوارب الكاياك، أضف لذلك مطالعة الكثير من الطيور التي تتمتع الألوان المميزة.

يُفضّل أن يزور السياح مُنتزه هانج فورست الطبيعي، حيث أنّها من الغابات المطيرة، ليس فقط بل أنّها تضم مجموعة من الحيوانات الغريبة.

7- كانشانابوري Kanchanaburi.

تتصل تلك المدينة  بأيام الحرب العالمية الثانية، حيث تم بناء الكثير من الجسور فوق نهر كواي، وكان الجسر يدور حوله بعض الأخبار غير الحسنة.

كان الجسر في تلك المدينة من أجزاء السكة الحديديّة الخاصة بالموت، بالإضافة إلى أنّه كان يوجد بعض الخطوط التي تربط كل من تايلاند وبورما، إذّ تمّ بناء الجسر من خلال سخرة خاصّة بأسرى الحرب من حزب الحلفاء.

مات أثناء بناء الجسر أكثر من 16 ألف أسير، وفي نفس الفترة التي تم بناء السكة الحديدية فيها، إلاّ أنّ الجسر أصبح من المعالم السياحيّة التي توجد في المدينة في وقتنا الحالي.

يمكن التوجّه إلى الجسر سيرًا على الأقدام من خلال مُمارسة رياضة المشي عبر الكثير من المنصات الجانبيّة التي تميل إلى الضيق، أضف لذلك أنّه يُمكن الركوب بالقطار من الإتجاه الآخر للجسر.

يوجد بعض المتاحف المُميّزة في تلك المدينة منها متحف الحرب العالمية الثانية، ويشتمل على بعض المعارض منها معرض الفنون.

تضم المدينة متحفًا آخرًا يُسمّى  JEATH War ، حيث أنّ  المُتحف يعكس الكثير من النظرات الثاقبة التي تُشير إلى حقيقة العصر الحالي.

يُفضل أن يتوجّه الكثير من الزوار إلى المناطق الأكثر جاذبية حيث استكشاف شلالات إيراوان، وهي من الشلالات الطبيعية التي تتكون من 7 طبقات يتوسّطها بعض البرك التي تّتسم باللون الأخضر، بالإضافة إلى المخبأ الخاص بالغابات المطيرة بشدة.

يُمكن الوصول إلى الشلالات من خلال التوجه مشيًا حوالي 90 مترًا، ومن ثم تبدأ أولى المناظر الطبيعيّة بعددٍ من الغابات المُميّزة.

8- سوخوثاي Sukhothai

تُعدّ مدينة سوخوثاي من المدن الصغيرة في تايلاند، إلّا أنّها تشتهر بالمناظر الخلابة، ويُمكن قضاء أفضل جولة تنزّه في تلك المدينة.

يوجد في المدينة منتزه سوخوثاي، حيث أنّه من المنتزهات التاريخيّة التي تضم الكثير من أطلال الملكة سوخوثاي، وتعود تلك الأطلال إلى القرن الثالث عشر.

تضم تلك الحديقة أسوارًا قديمة تُطل على 193 أثرًا، بالإضافة إلى حوالي 26 معبدًا ملكياً، ويُمكن الاطلاع من خلالهم على الحقبة التاريخيّة التي مرّت بها تلك المدينة من قبل.

تحتوي المعابد على مجموعة من الأبراج المرتفعة، بالإضافة إلى عدد من التماثيل الجصيّة، ومن المعابد التي تثير دهشة الإعجاب Wat Mahathat، إذّ ضم أكثر من 9 أبراج كبيرة.

يضم المبنى بعض الآثار الخاصّة ببوذا حتى عصرنا هذا، بالإضافة إلى وجود بعض الأجنحة القائمة على عدد كبير من الأعمدة.

يوجد بالمتحف أيضاً العديد من الصور لبوذا يصل ارتفاع الواحدة منهم إلى حوالي 9 أمتار، ناهيك عن الأطلال التي توجد في المُتحف والقصر الملكي وعدد من الحدائق والمنتزهات.

9- شيانج راي chiang Rai

توجد تلك المدينة على الحدود مع كلٍ من ميانمار ولاوس، بالإضافة إلى أنّه توجد مجموعة من الرحلات المُميزة.

تضم تلك المدينة الكثير من المُنتزهات الراقية منها منتزه لام نام كوك الوطني، حيث يخرج منه مجموعة من المسارات التي تؤدّي إلى بعض الشلالات والتي توصف بأنّها غاية في الجمال.

تحتوي تلك المدينة أيضاً على مجموعة من الغابات المورقة بالإضافة إلى عددٍ من القرى التي تقترب من التلال المنحدرة.

يمكن أيضًا التوجّه إلى تلك المدينة من أجل القيام بجولةٍ سياحيّة مُمتعة من خلال التوجّه إلى المعابد حيث أنّها تُمثّل إحدى النقاط المُميّزة في جذب السياح، حيث المعبد الأبيض.

تضم أيضاً المدينة الكثير من الحدائق المُميّزة، بالإضافة إلى زيارة المعابد من المناظر الطبيعيّة الرّائعة التي تظهر في أوقات غروب الشمس.

يُمكن قضاء الكثير من الأوقات في المدينة وسط الغابات المطيرة بكثافة تارة، وتارة أخرى مُطالعة الأعمال التاريخيّة في تلك المعابد، بالإضافة إلى الاستمتاع برياضة المشى بين التلال المنحدرة. 

اجمل 10 مناطق سياحية في اليونان لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي أفضل فترة من السنة لزيارة تايلاند؟

يمكن زيارة تايلاند طوال أيام العام، بالرغم من حدوث بعض الاختلافات في درجات الحرارة، إلا أنها تشهد حالة استقرار في الطقس، كما يمكن اختيار أفضل الرحلات بداية من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني حتى أوائل شهر أبريل/ نيسان، حيث تقل درجة تساقط الأمطار.2https://www.thomascook.in/international-tourism/best-time-to-visit-thailand

10 من اجمل الاماكن السياحية في نيوزيلاندا لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي المدة المناسبة لزيارة تايلاند؟

يمكن أن يقضى الأشخاص حوالي 10 أيام في تايلاند، ويمكن أن تصل إلى 14 يوماً، حيث يمكن الاستفادة بكل ما تقدمه تايلاند للسياح من برامج مميزة، والإطّلاع على كافة المواقع، حيث أنّ الوقت كافي لاستكشاف مدينة بانكوك، والعديد من الأماكن السياحية الخفية في الدولة.3https://www.everysteph.com/thailand-itinerary-10-days/

اجمل المناطق السياحية في بوسان الكورية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تُعدّ زيارة تايلاند مكلفة؟ 

تُعدّ دولة تايلاند من البلاد التي تكلّف الكثير من الأموال من أجل التوجه بزيارة سياحية إليها، فتلك الدولة مثل غيرها من الدول التي تقع في جنوب شرق آسيا حيث ترتفع التكلفة، إلّا أنّها لا ترتفع بشكلٍ كبير في حالة المقارنة بدولة لاوس وكمبوديا.4https://www.nomadasaurus.com/thailand-trip-cost/

جزيرة سانت لوسيا في البحر الكاريبي لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل زيارة تايلاند آمنة؟

في حقيقة الأمر يقع الكثير من تهديدات الأرهاب في تايلاند، ويمكن القول بأنّه من النادر حدوث مثل تلك التهديدات خارج المقاطعات مثل ناراثيوات وبالثاني وسونغ كلا ويالا الجنوبية ، إلا أنه حصل الكثير من الهجمات من قبل القبائل على نطاقات قليلة من الأماكن العامة، ويمكن القول بأنه قد تحدث مثل تلك الهجمات مرة أخرى.5https://travel.gc.ca/destinations/thailand

اجمل 10 مناطق سياحية في استراليا لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تحتاج زيارة تايلاند إلى فيزا؟

نعم، يجب أن يحصل الفرد على تأشيرة صالحة إلى تايلاند تحدد مدة الإقامة، إلّا في حالة التوجّه إلى الدولة بدون أي تأشيرة يتم المطالبة بدفع غرامات تتجاوز مُدّة الإقامة.

يجب على المرء أن يتوجّه إلى مكتب هجرة محلية من الحصول على جواز سفر ساري من أجل التوجه والسير به في تايلاند.6https://www.gov.uk/foreign-travel-advice/thailand/entry-requirements

اجمل الاماكن السياحية في بولونيزيا الفرنسية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تستحق تايلاند الزيارة؟

نعم، في الحقيقة تستحق تايلاند الزيارة فهي تعتبر تايلاند من أكثر الوجهات السياحية في العالم، حيث أنّها من الدول التي يهوى السياح التوجه إليها.

يرجع سبب تزايد الطلب على زيارة تلك الدولة وجود الشواطئ التي تتمتّع بالهدوء الأكثر من رائع، بالإضافة إلى وجود عدد من المأكولات الغريبة، والمعابد الأثرية المُميّزة، ناهيك عن التاريخ والعديد من المواقع الأثرية والثقافيّة.7https://blog.goway.com/globetrotting/top-5-reasons-to-visit-thailand/

الدليل الشامل لافضل مطاعم اسطنبول لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تناسب تايلاند العائلات؟

نعم، يمكن القول بأن دولة تايلاند تناسب العائلات، حيث أن تكلفة السفر إلى تلك المدينة مميزة وميسورة للغاية، بالإضافة إلى أن الدولة تتمتع بالعديد من المنتجعات والمرافق الأكثر من رائعة.

تتمتّع أيضًا دولة تايلاند بدرجات حرارة تميل إلى الدفء الثابت، وهو ما يجعل تواجد العائلات والأطفال أمرًا ممكنًا للغاية، حيث تضم الدولة العديد من المدن التي يوجد بها أكثر من مكان ترفيهي يُمكن للأطفال أنْ تستمتع به، مثل الحياة على الشواطئ، وزيارة الحدائق، والمتنزّهات الترفيهيّة.8https://www.rainforestcruises.com/guides/thailand-with-kids

افضل معالم الجذب السياحي في جزر العذراء الأمريكية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

 ما هي الأماكن التي تناسب الأطفال في تايلاند؟

الاستمتاع في بانكوك بالكثير من المظاهر الطبيعية، حيث يطلق عليها بلاد العجائب، نظراً لوجود العديد من المعالم المميزة ومنها: [7]

  • يمكن صنع سبلاش في الحدائق المائية للأطفال.
  • تعليم الأطفال كيفية طهي الأطعمة التايلاندية برفقة العائلة.
  • الانطلاق إلى الحدائق الوطنية والاستمتاع بالإطار البري هناك.
  • بدأ العديد من الألعاب في فوكيت.
  • الإقتراب من الفيلة واللعب معهم.
  • الاستمتاع بالإقامة في العديد من المُنتجعات المناسبة.
  • المشاركة في القوارب الخاصة بالكاياك بين الأسماك من الأنواع الاستوائية.

السياحة في جزر الكناري الاسبانية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا. 

هل تناسب تايلاند شهر العسل؟

يطلق على دولة تايلاند أرض الابتسامات الراقية، بالتالي يمكن قضاء أفضل وأجمل شهر عسل في الدولة باعتبارها من الأماكن التي تساعدك في الحصول على وصلة رومانسية هادئة، ويمكن أن تقطن في الأجنحة المخصصة لشهر العسل.

تعتبر تايلاند من الدول التي تحتل الواجهة على مدار العام، حيث التمتع بالمناظر الجميلة الرائعة، والغابات المورقة الإستوائية، ناهيك عن الشواطئ الجميلة، والمنتجعات الفندقية المميزة، وعدد من المأكولات الغربية.9https://fanclubthailand.co.uk/6-of-the-best-honeymoon-suites-in-thailand/ 

اجمل الاماكن التي يمكن زيارتها في جزر سيشل لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

وهكذا نكون قد أدرجنا اجمل 9 مناطق سياحية في تايلاند.

المراجع

[1] “17 Top-Rated Places to Visit in Thailand | PlanetWare.” Planetware, www.planetware.com/thailand/top-rated-places-to-visit-in-thailand-tha-1-45.htm. Accessed 4 Aug. 2022.

[2]“Best Time to Visit Thailand 2020 – Best Season to Visit Thailand.” Thomascook, www.thomascook.in/international-tourism/best-time-to-visit-thailand. Accessed 4 Aug. 2022.

[3]Steph. “The Perfect 10 Days in Thailand Itinerary (4 Routes).” Every Steph, 9 July 2022, www.everysteph.com/thailand-itinerary-10-days.

[4] “Travel Advice and Advisories for Thailand.” Travel.Gc.Ca, travel.gc.ca/destinations/thailand. Accessed 4 Aug. 2022.

[5]Foreign, Commonwealth & Development Office. “Entry Requirements – Thailand Travel Advice.” GOV.UK, 4 Aug. 2022, www.gov.uk/foreign-travel-advice/thailand/entry-requirements.

[6] 5 reasons to visit thailand https://blog.goway.com/globetrotting/top-5-reasons-to-visit-thailand/

[7] Lewis, Ryan. “Thailand With Kids: Top 8 Things To Do With Family.” Rainforest Cruises, www.rainforestcruises.com/guides/thailand-with-kids. Accessed 4 Aug. 2022.

[8] Thailand, Fan Club. “6 of the Best Honeymoon Suites in Thailand.Fan Club Thailand, 1 Jan. 2021, fanclubthailand.co.uk/6-of-the-best-honeymoon-suites-in-thailand.

[9] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/sasint-3639875/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1822492″>Sasin Tipchai</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1822492“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »