سياحة وسفر

اجمل 10 مناطق سياحية في اليونان

اجمل 10 مناطق سياحية في اليونان

تحتل اليونان عدد كبير من المعالم السياحية التي يحتار الكثير من السياح أن يبدأ بأي من تلك المناطق، نظراً لما تتمتع به من مناظر خلابة، ناهيك عن الهواء المميز في اليونان، وسندرج في هذا المقال اجمل 10 مناطق سياحية في اليونان وهي:1https://www.touropia.com/best-places-to-visit-in-greece/

10 من اجمل الاماكن السياحية في نيوزيلاندا لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

1- الجزر اليونانية Greek Islands

تعتبر الجزر اليونانية الأكثر جمالاً، والتي لها قُدرة فائقة في جذب أفواج من السياح كل عام، الأمر الذي جعلها تحتل الواجهة الأولى للسياحة في اليونان.

تتميّز تلك الجزيرة بالشواطئ المُميّزة، والأطلال التي تعود إلى الزمن القديم، إلّا أنّ جميع الزوار يقصدون تلك الجزيرة للتنزه بشكل أولي وذلك لجمالها الأخّاذ.

تتمتّع تلك المنطقة بالعديد من الشوارع التي يُطلق عليها اسم “المتاهة”، بالإضافة إلى أنّها تقع في بحر إيجه، وهو من البحار القريبة من سواحل تركيا، وتُعدّ تلك الجزيرة الأكثر نشاطاً طوال العام في الحركة السياحية في اليونان.

2- أثينا  Athens

تُعتبر من المعالم السياحيّة في اليونان، حيث يعود أصلها إلى أكثر من 3 آلاف عام، وتُعتبر أثينا من المعالم السياحية التي تُرسّخ أصول الحضارة الغربية، ناهيك عن قواعد الديمقراطية.

تُعتبر تلك المدينة من المدن التي تمزج بين التراث التاريخي القديم والعهد المعاصر، حيث تشتهر تلك المدينة بالمعالم الأثرية المُتنوّعة، منها الأكروبوليس، بالإضافة إلى بارثينون.

تضم أيضاً تلك المدينة مسرح ديونيسوس، والعديد من الأثار القديمة، لذا يُمكن للسائح أن يطّلع على تلك الأثار التي شُيّدت على مر العصور.

3- جزيرة كريت Crete

تُعدّ جزيرة كريت من الجزر اليونانية التي تحتل مساحة شاسعة في حالة المقارنة بأي جزيرة أخرى في اليونان.

تُعتبر تلك الجزيرة من الأماكن التي تتمتّع بالمناظر الطبيعيّة الخلّابة، بالإضافة إلى أنّها مزيج من التلال الوعرة، والشواطئ الرائعة للتنزه، بالإضافة إلى الريف الأكثر من رائع.

يوجد أيضاً بتلك الجزيرة مساحات شاسعة من الريف تمتلئ بأشجار الزيتون.

تضم جزيرة كريت عددًا من المدن التي تتمتّع بالحضارة، بالإضافة إلى عدد من المقاهي التي لا يوجد لها أسقف والتي بُنيت بهذه الطريقة من أجل التمتّع بالهواء الطلق في تلك الجزيرة.

4- ميتيورا Meteora

تعتبر تلك المدينة من المدن التي تعود أصولها إلى سنوات قديمة، بالإضافة إلى أنّه تم إطلاق اسم ميتيورا على القرية، والذي يعني “مُعلّقة في الهواء” نسبةً إلى أن تلك المدينة ترتفع حوالي 366 متر في الهواء.

تطل مدينة ميتيورا على قرية كالامباكا في شمال  البر الرئيسي، وهو ما يجعلها تتمتّع بالكثير من الهواء المُميّز، ناهيك عن المُنحدرات المُمتعة في حالة التوجّه إليها مشيًا.

يوجد بالمدينة العديد من الأديرة التاريخيّة التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، حيث تم بناء تلك الأديرة على يد الرهبان الذين كان هدفهم الإعتكاف والعزلة عن العالم الخارجي.

5- دلفى Delphi 

تُعتبر تلك المدينة الثانية في أثينا من حيث اشتهارها بالمواقع الأثرية المُميّزة في اليونان بشكلٍ عام.

تقع مدينة دلفى على بُعد 120 دقيقة من أثينا، حيث يُمكن الوصول إليها من خلال المُنحدرات التي توجد على جبل بارناسوس المُميّز.

كانت تلك المدينة في العصر الإغريقي مركز الأرض، لأنّها كانت مركزًا لمعبد الإله أبولو.

احتلت تلك المدينة الكثير من الرحلات السياحية باعتبارها البقعة المُقدّسة التي يمكن من خلالها أخذ المشورة من الكهنة.

تضم تلك المدينة الكثير من الآثار والمعالم السياحية منها معبد أبولو، إلى جانب عددًا من المسارح، والخزانة الأثينية، بالإضافة إلى فكرة التمتّع بمشاهدة سباق الخيل.

تم إقامة أحداث الألعاب القديمة في الماضي فيها، نظرًا لحالة الهدوء والطقس المُميّز بتلك المدينة.

6- بيلوبونيز Peloponnese

كان يُطلق على هذه المدينة في الماضي اسم “مورا” والتي تعني أوراق التوت وذلك لأنّ هذه المدينة مسطّحة تُشبه الورقة الكبيرة.

تقع تلك المدينة في أقصى الجنوب من اليونان وأوروبا، حيث تُشبه الجزيرة التي تتّسع كلما اتصلت بالبر من خلال جسر يسمى جسر ريو انتيريو.

تضم تلك الجزيرة الكثير من المعابد اليونانية الكلاسيكية، والتي تُحاكي الكثير من الثقافات، بالإضافة إلى العديد من الحصون الفينيسية، والكنائس التي تنتمي إلى العصر البيزنطي.

يُمكن زيارة تلك المدينة من أجل الإطلاع على الآثار القديمة وخاصة أولمبيا، إذّ تم إستضافة دورة الألعاب الأولمبيّة الأولى في تلك المدينة تكريماً وتقديراً لزيوس.

7- هالكيديكي Halkidiki

تُعد هالكيديكي عبارة عن شبه جزيرة، ولكنّها تحتل نفس شكل الرمح الثلاثي الشعب، لأنّها تقترب من مدينة ثيسالونيكي، والتي تتمتّع بالكثير من الشواطئ المُمتعة.

يُمكن التوجّه إلى منطقة كاساندرا في حالة التطلّع إلى الاسترخاء حيث الحياة الليلية الهادئة، بالإضافة إلى زيارة الشواطئ والاستمتاع بجمالها في ليثونيا

يمكن التوجه إلى آثوس حيث تواجد الكنائس والرهبان بشكل عام في حال الحاجة إلى  الاستشارة من قبل الرهبان.

تجدر الإشارة إلى أنّه يمكن للسائح التوجّه إلى تلك المدينة من خلال طريق القوارب.

8- زاكوري Zagori

تتمتع مدينة زاكوري بالجمال الخارق الأكثر من طبيعي، بالإضافة إلى أنّ تلك المدينة تحتل النسبة الأكبر من الجيولوجيا الأكثر من رائعة.

يوجد في غرب اليونان الكثير من الغابات الكثيفة، والتي يُحيط بها الجبال المُنحدرة، بالإضافة إلى عدد كبير من الأنهار والمنازل الحجرية التي يعود تأسيسها إلى أواخر القرن الثامن عشر.

يُمكن الاستمتاع بتلك المدنية من خلال مُمارسة رياضة المشي لمسافات كبيرة في الكثير من المسارات التي تربط كل قرية بالأخرى.

9-  ثيسالونيكي  Thessaloniki

تُعتبر من ثاني أكبر المدن في اليونان من حيث المساحة، بالإضافة إلى أنّها تُعتبر عاصمة المنطقة المقدونية، التي توجد في شمال اليونان.

يتم إقامة العديد من المهرجانات التي تتمتّع بالحيوية والرقص، وإقامة العديد من المناسبات الاجتماعية، أضف لذلك الحياة الليلية التي تعكس المعنى الحقيقي للثقافة اليونانية.

تتكوّن تلك العاصمة من جزئين وهما منطقة المنتصف التاريخي والمنطقة التجارية، والتي تُعتبر من الأماكن الحيوية التي تجذب السياح بشكلٍ كبير.

يوجد في هذه المدينة عددًا من الآثار الجميلة مثل الجدران البيزنطية، والأبراج البيضاء، والعديد من الحمامات التركية.

تضم المدينة الكثير من الأسواق الخاصّة بالأطعمة المُلوّنة، والعديد من المعارض الفنيّة التي تعكس أصول الفن في تلك المدينة.

تضم تلك المدينة العديد من الأماكن الترفيهية بالإضافة إلى النوادي التي تفتح في المساء فقط من أجل إقامة العديد من الحفلات.

10- كيب سونيون  Cape Sounion

تقع هذه المدينة في المنطقة الجنوبيّة من شبه جزيرة أتيكا، حيث تشتهر تلك المدينة بمواقع الأطلال الخاصّة بالمعبد اليوناني القديم، وهو إله البحر بوسيدون.

كما يُحيط بهذه المدينة البحر من أكثر من جهة من أجل أن يُعزّز من حركة الرياح بها.

يُمكن للسائح أنْ يقصد المدينة بهدف إقامة رحلة مُمتعة في النهار للاستمتاع بالهواء الطلق، ومُراقبة حركة غروب الشمس فوق بحر إيجه التابع لتلك المدينة.

اجمل المناطق السياحية في بوسان الكورية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي أفضل الأوقات لزيارة اليونان؟

تعدّ أفضل الأوقات لزيارة اليونان الفترة الممتدة مع أواخر فصل الربيع في شهر مايو، وحتى نهاية شهر أكتوبر.

يعتبر شهري يوليو/تموز وأغسطس/ آب من الأشهر التي ترتفع فيهم درجة الحرارة في اليونان، كذلك يُفضّل عدم التوجه إلى اليونان مع نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول حيث يبدأ فصل الشتاء، وتكون البلاد أكثر برودة، بالإضافة إلى بدء تساقط الأمطار بكثرة في المدن المختلفة.2https://www.ricksteves.com/europe/greece/best-time-to-go-to-greece

جزيرة سانت لوسيا في البحر الكاريبي لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي الأمور التي يجب تجنبها عند زيارة اليونان؟

يوجد عدد من الأمور التي يجب تجنبها عند زيارة اليونان وهي:3https://theculturetrip.com/europe/greece/articles/10-things-tourists-should-never-do-in-greece-ever/

  • تجنّب إظهار الكثير من التأثّر والجلد في حالة التوجّه من أجل زيارة الكنيسة.
  • يُفضّل الإعتماد في اليونان على بطاقة الائتمان من أجل دفع أي نقود سواء في المقاهي أو المطاعم.
  • عدم إظهار أي موقف سلبي تجاه المُدخنين على الإطلاق.
  • لا يُفضّل التقاط أي صور للمنشآت العسكرية في اليونان أو أي جزيرة تنتمي لها.
  • تجنّب إلقاء أي أوراق في المرحاض.
  • تجنّب تناول الأطعمة أو مشروبات في المترو في أثينا، وبالإضافة إلى عدم لمس القطع الأثرية في المواقع الأثرية.
  • يُفضّل عدم تناول أي وجبات سريعة، بالإضافة إلى عدم طلب الزبدة في الأطعمة.

لمعرفة أجمل 10 مناطق سياحية في استراليا يمكنك الضغط هنا.

هل تُعدّ زيارة اليونان مكلفة؟ 

لا تعتبر زيارة اليونان مكلفة على الإطلاق في حالة المقارنة بشبيهها من المدن الأوربية، حيث أنه يمكن الإدخار و والتقنين في الإنفاق، مع الاستمتاع بالمعالم، وبالتالي يصبح الأمر ميسوراً.4https://www.thebrokebackpacker.com/is-greece-expensive/

الدليل الشامل لافضل مطاعم اسطنبول لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا

ما هي أرخص فترة لزيارة اليونان؟

يعتبر أفضل فترة لحجز رحلة إلى اليونان هو سبتمبر/ أيلول، وأكتوبر/ تشرين الأول بالإضافة إلى نوفمبر/ تشرين الثاني، حيث أنه يمكن توفير حوالي 18% من متوسط سعر الرحلة في حالة الحجز في موسم الربيع وذلك وفقًا لتطبيق Skyscanner.5https://www.travelandleisure.com/travel-tips/best-time-to-visit-greece

5 نشاطات يمكن الاستمتاع بها في الانيا لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا. 

ما هي أقصر فترة يمكن زيارة اليونان فيها؟

يمكن قضاء أسبوع في اليونان على الأقل من أجل الاستمتاع بأقل المعالم في اليونان، حيث يمكن استكشاف المدن التي توجد في البر الرئيسي التاريخي خلال 4 أيام، بالإضافة إلى زيارة بعض الجزر الشهيرة في اليونان مثل إيوس و كورفو.6https://www.bookmundi.com/t/great-greece-itineraries-how-many-days-to-spend

السياحة في جزر الكناري الاسبانية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا. 

أقصر هل تحتاج زيارة اليونان إلى فيزا؟

نعم، تحتاج زيارة اليونان إلى فيزا، إلا أنّ مواطني بعض الدول لا يحتاجون إلى فيزا وهم ألبانيا، وفيننا، وسلوفاكيا، والسويد، والولايات المتحدة الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أنّ اليونان طرف في اتفاقية الشنغن، ويمكن لمن يمتلك فيزا الشنغن الدخول إلى اليونان.7https://www.onlinevisa.com/visa-policy/greece/

اجمل الاماكن التي يمكن زيارتها في جزر سيشل لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تستحق اليونان الزيارة؟

نعم؛ تستحق اليونان الزيارة؛ إذّ يمكن للسائح تنظيم رحلة إلى الجزر الموجودة فيها حيث الأماكن الهادئة من أجل الاسترخاء، بالإضافة إلى الشواطئ الأكثر مثالية، والمواقع الأثرية التي ترسم الثقافة التاريخية لتلك الدولة.8https://www.davestravelpages.com/reasons-to-visit-greece

اسرار السياحة في جزر المالديف لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تناسب اليونان العائلات؟

نعم، يُمكن القول بأن مدينة أثينا من المدن التي تناسب العائلات خاصة في حالة تواجد الأطفال من جميع الأعمار.

يتوفّر في المدينة العديد من المتاحف والمواقع الأثرية التي يمكن أن يستفيد منها الكبار، بالإضافة إلى عدد كبير من المواقع الترفيهية، والعديد من المتنزهات التي تخدم الأطفال.

كما تضم المدينة العديد الشواطئ المُمتعة التي تُسهم في تناول قسطٍ كافٍ من الاسترخاء في الهواء الطلق بعد أيام من مُطالعة المعالم الأثرية.9https://www.contexttravel.com/blog/articles/what-to-do-in-athens-with-kids 

السياحة في مدغشقر كل ما يهمك معرفته لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي الأماكن التي تناسب الأطفال في اليونان؟

يوجد عدد كبير من الأماكن التي تناسب الأطفال في اليونان وهي كما يأتي: [9]

  • متحف الأكروبوليس.
  • زيارة شاجوري.
  • متحف الآثار الوطني.
  • ساحة سينتاجما التاريخية.
  • زيارة الحديثة الوطنية.
  • ملعب باناثينيك.
  • صعود جبل ليكابيتوس.
  • التوجه إلى القطار السعيد.
  • تناول الطعام اليوناني والاستمتاع بنكهته.
  • زيارة حي بلاكا.
  • الاستمتاع بشواطئ أثينا.
  • ركوب بارجة Averoff.
  • التوجّه إلى مؤسسة يوجينيدس.
  • ستافروس نياركوس.

سعر تذكرة المالديف من مصر لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تناسب اليونان شهر العسل؟

نعم، تُعتبر اليونان من الأماكن التي تصلُح لإقامة شهر عسل مُمتع، حيث أنّ الأجنحة في الفنادق المُخصّصة لشهر العسل تمتلئ طوال أيام العام بالسياح المتزوجين حديثًا، نظراً لإقامة العديد من الحلقات الرومانسية والرحلات المميزة للعروسين.

يتوفّر كذلك أجنحة أكثر رقياً يتوفّر بها الكثير من المرافق على أحدث مستوى، ناهيك عن المنتجعات الراقية، والمسبح الموجود في الشرفة، حقاً يُمكن الاستمتاع بشهر عسل ممتع في اليونان.10https://www.greeka.com/greece-accommodation/honeymoon/ 

اماكن يجدر بك زيارتها في بورصة لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

وهكذا نكون قد أدرجنا اجمل 10 مناطق سياحية في اليونان.

المراجع

[1] “10 Best Places to Visit in Greece.” Touropia, www.touropia.com/best-places-to-visit-in-greece. Accessed 28 July 2022.

[2] Steves, Rick. “When to Go to Greece.” Rick Steves, 20 June 2022, www.ricksteves.com/europe/greece/best-time-to-go-to-greece.

[3] Dilouambaka, Ethel. “Things Tourists Should Never Do in Greece, Ever.” Culture Trip, 30 May 2017, theculturetrip.com/europe/greece/articles/10-things-tourists-should-never-do-in-greece-ever.

[4]  Magnier, Mathilde. “Is Greece Expensive? (Costs of Travel in 2022).The Broke Backpacker, 11 June 2022, www.thebrokebackpacker.com/is-greece-expensive.

[5] The Best Time to Visit Greece for Good Weather, Fewer Crowds, and Affordable Prices.” Travel + Leisure, 30 Dec. 2021, www.travelandleisure.com/travel-tips/best-time-to-visit-greece.

[6] HOW MUCH TIME SHOULD I SPEND IN GREECE?” Bookmundi, www.bookmundi.com/t/great-greece-itineraries-how-many-days-to-spend. Accessed 28 July 2022.

[7] Greece Visa Policy.” Onlinevisa, www.onlinevisa.com/visa-policy/greece. Accessed 28 July 2022.

[8] Briggs, Dave. “Why Go to Greece? Top Reasons to Visit Greece This Year … or Any Year!” Dave’s Travel Pages, 28 July 2022, www.davestravelpages.com/reasons-to-visit-greece.

[9]What to Do in Athens with Kids.” Contexttravel, www.contexttravel.com/blog/articles/what-to-do-in-athens-with-kids. Accessed 28 July 2022.

[10]+Greekacom. “Best Honeymoon in Greece and Greek Islands | Greeka.” Greekacom, www.greeka.com/greece-accommodation/honeymoon. Accessed 28 July 2022.

[11] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/michelle_raponi-165491/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=416136″>Michelle Raponi</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=416136“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »