سياحة وسفر

تعرفي على جزر سيشل عن قرب

تعرفي على جزر سيشل عن قرب

تعدّ الشواطئ الجميلة المليئة بالصخور متنوّعة الأشكال، والغابات الطبيعية الغنيّة بالحيوانات البريّة والطيور الخلّابة، وفي هذا المقال تعرفي على جزر سيشل عن قرب.

تضم جزر سيشل إلى جانب مياهها الفيروزية الصافية والشعاب المرجانية المزدهرة فيها كما تضم عدد من المحميات الطبيعية التي أدرجتها منظمة اليونسكو في قوائمها كأحد أكثر أماكن الجذب السياحي وأجملها تجمُّعًا واحدًا في جزر سيشل الرائعة.

لمعرفة النشاطات التي يمكن ممارستها في جزر المالديف يمكنكِ الضغط هنا.

أين تقع جزر سيشل، وما هي عاصمتها؟

تضم جزر سيشل (بالإنجليزية: Seychelles)، أو المعروفة باسم جمهورية جزيرة سيشل، حوالي 115 جزيرة غرب المحيط الهندي.

تقع جزر سيشل بين خطّي عرض 4 درجات و11 درجة جنوبًا، وبين خطّي طول 46 درجة 56 درجة شرقًا، بينما تقع الجزيرة الرئيسيّة لسيشيل على بُعد حوالي 1600 كلم أي ما يُعادل 1000 ميل شرق كينيا، وحوالي 1100 كلم أي ما يُعادل 700 ميل شمال شرق جزيرة مدغشقر.

تعدّ مدينة ڤيكتوريا (Victoria) عاصمةً لجزر سيشل، والتي تقع أيضًا في جزيرة ماهي (Mahé) إحدى جزر سيشل.1https://www.britannica.com/place/Seychelles

لمعرفة معلومات مدهشة عن جزر موريشيوس يمكنكِ الضغط هنا.

أفضل الأوقات لزيارة جزر سيشل

يعتبر أفضل وقت لزيارة جزر سيشل هو الفترة بين شهريّ أبريل/نيسان ومايو/آيار، أو الفترة بين شهريّ أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني، فهذه هي الفترات الأكثر هدوءًا من الرياح التجارية التي تضرب الجزيرة كل عام.

تهب الرياح التجارية الشمالية الغربية من شهر نوڤمبر/تشرين الثاني إلى شهر مارس/آذار، وتهب والرياح الجنوبية الشرقية من شهر مايو/آيار إلى شهر سبتمبر/أيلول؛ وتتسبّب هذه الرياح في تراكم الأعشاب البحرية على بعض الشواطئ، لذلك من المهم أخذها في الاعتبار عند اختيار موقع فندقكِ في جزر سيشل.

تبلغ درجة الحرارة في جزر سيشل حوالي 30 درجة مئوية على مدار العام، مع مزيج من أشعة الشمس والجو الاستوائي، ونسيم البحر الذي يُشتّت الرطوبة؛ ولكن على الرغم من ذلك، فإنّ موقع جزر سيشل، على بعد سبع درجات فقط جنوب خط الاستواء وبعيدًا عن مساحات شاسعة من اليابسة في المحيط الهندي، يجعل من الصعب للغاية التنبؤ بالطقس أو الاعتماد على التنبؤات عبر الإنترنت.2https://www.audleytravel.com/the-seychelles/best-time-to-visit#may-aug

لمعرفة المزيد عن السياحة في مدغشقر كل ما يهمك معرفته يمكنكِ الضغط هنا.

ما الأمر المميز لجزر سيشل؟

تقدّم جزر سيشل مع ما يقرُب من نصف مساحة اليابسة المُخصّصة للمتنزهات والمحميات الوطنية، وفرةً من الشواطئ والخلجان المحمية، والمياه النقيّة كالياقوت، والتي يُمكن استكشافها من خلال رحلات اليخوت الخاصّة، كما يوفّر المناخ المُعتدل نسبيًا في جزر سيشل والنسيم العليل مكانًا مثاليًا للتجوّل والاسترخاء طوال العام.3https://www.moorings.com/blog/unlock-secrets-of-seychelles

لمعرفة أهم الأماكن التي يجدر بك زيارتها في بورصة يمكنكِ الضغط هنا.

هل جزر سيشل مناسبة للعائلات؟

تُعدّ جزر سيشل مكانًا مناسبًا للعائلات، حيث تغيب الأمراض والحيوانات الخطيرة عن الجزيرة، ولا حاجة لأخذ لقاحات أو تطعيمات معيّنة قبل دخولها.

تخلو جزر سيشل من الكوارث المُناخية؛ إذّ إنّها تقع خارج منطقة الأعاصير والعواصف الشديدة، وكل هذه العوامل تجعل جزر سيشل آمنةً ومناسبةً للعائلات والأطفال.

تعتبر جزر سيشل واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها عند اصطحاب أطفالك لقضاء عطلة ممتعة، ليس لأنّها دولة جزرية جميلة في المناطق الاستوائية فقط، بل لأنّها من البلدان التي لا توجد فيها نباتات وحيوانات خطيرة.4https://www.seyvillas.com/en/guide/travel-info/travelling-with-kids

لمعرفة أجمل المواقع السياحية في مدينة بودروم التركية يمكنكِ الضغط هنا.

هل تُعدّ جزر سيشل مناسبة لشهر العسل؟

تعتبر جزر سيشل واحدة من أفضل الأماكن وأكثرها مناسَبةً لقضاء شهر العسل في العالم، حيث الشواطئ الرملية الناعمة البيضاء الأشبه بحبّات السكّر، والمياه البلورية فيروزية اللون للمحيط الهندي، والمُنتجعات المُذهلة التي تجعلها واحدةً من أكثر الأماكن رومانسيةً في العالم وأفصل حُلمٍ لكل زوجين.5https://honeymoongoals.com/seychelles-honeymoon/

لمعرفة أجمل المواقع السياحية في أذربيجان يمكنكِ الضغط هنا.

تكلفة السياحة في جزر سيشل

تُعدّ السياحة في جزر سيشل من الرحلات مرتفعة الثمن والتي تحتاج لإنفاق مبلغ كبير من المال، وعليكِ أنْ تدفعين مبلغًا إضافيًا قليلًا مقابل الرحلات الجوية، واحرصي على التحقّق من أسعار رحلات الطيران للشركات المختلفة لمعرفة أرخص الرحلات المتاحة أثناء الحجز للذهاب لجزر سيشل.

يمكن للمسافر متوسّط الدخل الذي يرغب في الذهاب في رحلات بالقارب، والإقامة في فندق، والسفر حول الجزر، أن ينفق ما يتراوح بين 150-200 دولارًا أمريكيًا يوميًا، أما في حال كان المسافر غنيًا ويبحث عن رحلة ذات رفاهية مرتفعة سيحتاج إلى إنفاق ما يزيد عن 1000 دولار أمريكي يوميًا، خاصةً في حال اختيار منتجع فخم أو فندق 5 نجوم.6https://thefairytaletraveler.com/2021/06/13/friendly-trip-to-seychelles/

لمعرفة المزيد عن السياحة في مونتينيغرو الجبل الأسود يمكنكِ الضغط هنا.

المراجع

[1] “Seychelles | Culture, History, and People.” Encyclopedia Britannica, www.britannica.com/place/Seychelles. Accessed 28 May 2022.

[2] Audley Travel. “Best Time to Visit The Seychelles.Audley Travel, 21 Sept. 2021, www.audleytravel.com/the-seychelles/best-time-to-visit#may-aug.

[3] Moorings, The. “Discover What Makes the Seychelles so Unique.” The Moorings, www.moorings.com/blog/unlock-secrets-of-seychelles. Accessed 28 May 2022.

[4] “Travelling with Children to the Seychelles | Seychelles Family Holiday | Seychelles Travel Guide.” Seyvillas.Com, www.seyvillas.com/en/guide/travel-info/travelling-with-kids. Accessed 28 May 2022.

[5] HoneymoonGoals. “Seychelles Honeymoon – The 15 Best Hotels and Guide for 2022.” Honeymoon Goals, 1 Jan. 2022, honeymoongoals.com/seychelles-honeymoon.

[6] Shuman, Carissa. “Enjoy a Budget-Friendly Trip to Seychelles.” The Fairytale Traveler, 22 June 2021, thefairytaletraveler.com/2021/06/13/friendly-trip-to-seychelles.

[7] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/bummelhummel-6900360/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4703451″>bummelhummel</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4703451“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »