الكائنات الحية

ماذا تعرف عن كلاب البيتبول؟

ماذا تعرف عن كلاب البيتبول؟

اشتُهِرت سلالة كلاب البيتبول في إنجلترا في أوائل القرن التاسع عشر لممارسة الرياضات الشعبية مثل اصطياد الثيران والدببة. ولكن، ما إن أصبحت هذه الرياضات غير إنسانية وغير قانونية عام 1835، ظهرت رياضة قتال الكلاب بدلًا منها، وأصبحت كلاب البيتبول أيضًا هي الأشهر في قتال الكلاب، سندرج بعض المعلومات في هذا المقال لتسأل نفسك ماذا تعرف عن كلاب البيتبول؟

ولكن على الرغم من ذلك، كانت كلاب البيتبول بغريزتها لطيفة وصديقة للعائلة لا تؤذي البشر رغم استنزافها في قتال الكلاب، عندما رافقت كلاب البيتبول المهاجرين إلى أمريكا بدأوا في أداء مهام جديدة ككلاب مزارع، فأصبح من وظائفهم الجديدة صيد الحيوانات البرية، وحراسة الممتلكات من الدخلاء من الحيوانات، وتوفير رفقة جيدة للبشر.1https://dogtime.com/dog-breeds/american-pit-bull-terrier#/slide/1

لمعرفة طريقة تربية الكلاب في المنزل يمكنك الضغط هنا.

مواصفات كلب البيتبول 

ندرج فيما يأتي مواصفات كلب البيتبول الجسدية والشخصية كلٍ على حدة:

مواصفات كلب البيتبول الجسدية

تأخذ كلاب البيتبول حجمها من ارتفاع من 45.72 إلى 49 سنتيمترًا للذكور، وارتفاع يصل إلى 45.72 سنتيمترًا للإناث. 

ويتراوح وزن كلاب البيتبول من 14 إلى حوالي 38 كغم. وتعيش حتى عمر من 12 إلى 16 سنة.

يمكن أيضًا تحديد سلالات كلاب البيتبول الأخرى المُعترف بها رسميًا في سجلات السلالات المختلفة من قبل الأشخاص العاديين على أنها كلاب بيتبول؛ حيث تُشير الأبحاث إلى أنّ سلالة كلاب البيتبول هذه تشمل كلب ستافوردشاير الأمريكي وكلب ستافوردشاير بيتبول. 

وقد تُصنّف بعض الكلاب الأخرى ضمن سلالة كلاب البيتبول بسبب بعض خصائصها الجسدية، وغالبًا ما تكون مُمتلئة الجسم، ذات أفواه واسعة، ورؤوس مُربّعة الشكل، وفراء قصير وناعم، قد تختلف في الحجم، ولكنها تميل إلى أن يكون وزنها يتراوح بين 14 إلى حوالي 38 كغم.2https://dogtime.com/dog-breeds/american-pit-bull-terrier

لمعرفة بعض التفاصيل عن كلب كنجال التركي عن قرب يمكنك الضغط هنا.

مواصفات كلب البيتبول الشخصية

تختلف مواصفات الكلاب الشخصية عن بعضها، وهذا يشمل أيضًا كلاب البيتبول؛ لأنّ سلالة كلاب البيتبول تعدّ مزيجًا من أنواع مختلفةٍ من الكلاب، تتشكّل شخصياتهم من خلال الوراثة والمرور بتجارب الحياة والتعرّف على الأشخاص والبشر من حولهم.

يتّفق العديد من مالكي كلاب البيتبول، أنّ كلاب البيتبول تُحبّ التواجد حول البشر أكثر، وشخصيتها عاطفيّة ومرحة في نفس الوقت.

تمتاز كذلك كلاب البيتبول بأنّها تستطيع تكييف مستويات طاقتهم مع وضعهم المعيشي مع البشر أو حتى في البرية؛ لأنّ كلاب البيتبول هي كلابٌ رياضيّة تُحبّ مُمارسة الكثير من التمارين اليوميّة والتحفيز العقلي، ولكنّها تحتاج إلى مُراقبة نظامها الغذائيّ جيدًا لتجنّب زيادة وزنها كثيرًا وخسارتها لنشاطها ومرحها. 

تُحب كلاب البيتبول الطعام كثيرًا وكذلك التواجد حول البشر، كما أنّها حيوانات مُخلصةٌ جدًا ومُدلّلة مع مالكيها من البشر، ولكنّها حريصة على إرضاء مالكيها في نفس الوقت، إذ أنّها تهتم كثيرًا بما يريد البشر فعله.

تعدّ كلاب البيتبول كلابًا مُطيعةً تستمع جيدًا للأوامر وتُظهِر ردود أفعالٍ سريعةٍ على الثناء عليها أو مُعاملتها بحزمٍ. 

تفضّل كلاب البيتبول المُدللة الأحضان من البشر كثيرًا، كما أنّها تُحبّ إصدار أصوات عالية عند تثاؤبها كي يعرف مالكوها أنّها مُتعبة أو استيقظت من النوم لتوّها نشيطةً. 

تشعر كلاب البيتبول في بعض الأحيان بالإحباط عندما يكون الجوّ حولها مشحونًا بالحزن. 

تحب المشي لمسافات طويلة، والاستلقاء على الأريكة أحيانًا بكسلٍ، أو الذهاب في رحلات طويلة.

تمتلك كلاب البيتبول دوافع غذائية عالية، إذّ إنّ الطعام يحرّكها بشكل كبيرٍ خاصّةً الطعام الذي تُحبّ تناوله. 

تعدّ كلاب البيتبول كذلك محلّ ثقةٍ كبيرةٍ؛ لأنّهم يحفظون البيئة المُحيطة بهم جيدًا، فهم كلاب مراقبةٍ وحراسة جيدة قد ينبهونك إلى وجود الغرباء، ولكن هذا في المقام الأول لأنهم حريصون. 

على الرغم من أنّ تعلق كلاب البيتبول بالبشر وحبهم لهم ما يجعلهم يفشلون في بعض الأحيان ككلاب حراسةٍ، ولكن شجاعتهم لا مثيل لها وسيُدافعون عن عائلاتهم بحياتهم.

لمعرفة المزيد عن كلب الجولدن ريتريفر مواصفاته ومميزاته واكثر يمكنك الضغط هنا.

هل كلب البيتبول ذكي؟

نعم، كلب البيتبول ذكي للغاية إذّ يتعلّم الأوامر والخدع بسهولة، كما أنّه حيوان مُخلص جدًا للمالكين والعائلات، وإخلاصهم يجعلهم يدافعون عن مالكيهم حتى الموت إذا لزم الأمر، وتستمتع كلاب البيتبول بالحياة، ويحبون المشاركة في كل ما يدور حولهم. [1]

هل كلب البيتبول كلب يناسب العائلات؟

يعتبر كلب البيتبول جيدًا جدًا مع الأطفال ويناسب العائلات تمامًا؛ حيث أنّ كلاب البيتبول هي سلالة كلاب مُخلصة وتُحبّ التواجد حول الناس، كما أنّها تندمج سريعًا مع العائلات وتُصبح جزءًا منها. 

تمتاز كلاب البيتبول بأنّها حنونة مع كل من البالغين والأطفال، ولكن ينبغي تعليم جميع الأطفال كيفيّة التعامل مع الحيوانات قبل إحضارها بالقُرب منها، وينبغي الإشراف عليهم عند اللعب مع أي حيوان.3https://www.petfinder.com/pet-adoption/dog-adoption/reasons-why-pit-bulls-rule/

لمعرفة مواصفات وعيوب كلب البوكسر يمكنك الضغط هنا. 

هل تدريب كلاب البيتبول سهلًا؟

تعدّ كلاب البيتبول كلابًا ذكيةً وناعمة مع أصحابها، وهذا يجعلها سهلة التدريب نسبيًا؛ لأنها حريصة على إرضاء أصحابها كثيرًا، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ مدح كلاب البيتبول في جميع مراحل التدريب أمرًا مهمًا وعنصرًا أساسيًا عندما يتعلّق الأمر بتحفيزه على تلقي التدريبات وفهم الأوامر بسرعةٍ، كما أنّ استخدام الأساليب الإيجابية سيعمل بشكل أفضل في تدريب كلاب البيتبول.4http://www.rescueeverydog.org/pitbull_breed.html

لمعرفة كيفية بناء منزل للكلب يمكنك الضغط هنا.

المراجع

[1] “—.” DogTime, 24 Sept. 2021, dogtime.com/dog-breeds/american-pit-bull-terrier#/slide/1.

[2] American Pit Bull Terrier Dog Breed Information, Pictures, Characteristics and Facts.” DogTime, 24 Sept. 2021, dogtime.com/dog-breeds/american-pit-bull-terrier#/slide/1.

[3] The Farmer’s Dog. “Pit Bull Guide: History, Personality, Food, Care, and More.The Farmer’s Dog, 22 Mar. 2022, www.thefarmersdog.com/digest/pit-bull-guide-history-personality-food-care.

[4] “10 Reasons Why Pit Bulls Rule.Petfinder, 17 May 2016, www.petfinder.com/pet-adoption/dog-adoption/reasons-why-pit-bulls-rule.

[5] Pit Bull Breed Profile.” DOG, www.rescueeverydog.org/pitbull_breed.html. Accessed 15 July 2022.

[6] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/vlaaitje-1637107/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4716742″>Ilona Krijgsman</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4716742“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »