الكائنات الحية

كيفية بناء منزل للكلب

كيفية بناء منزل للكلب

يمكن أنْ يكون بناء منزل للكلاب أحد أسهل المشاريع التي يُمكنك القيام بها، وهذا لحسن الحظّ بالطبع لمُحبّي تربية الكلاب أو اقتنائها كحيوانات أليفةٍ، ولكن بشرط أنْ تعرف ما يجب عليك فعله بالشكل الصحيح الذي سيُريح الكلب فيما بعد، وسندرج فيما يأتي كيفية بناء منزل للكلب من الكرتون المقوى والخشب1https://www.hepper.com/how-to-build-a-dog-house/

لمعرفة أفضل أنواع كلاب الحراسة يمكنكِ الضغط هنا.

طريقة بناء منزل للكلب بالكرتون المقوى

يُفضّل غالبية الأشخاص امتلاك الكلاب عن بقيّة الحيوانات الأليفة الأخرى التي يمكن امتلاكها، ولكنّ معظمهم لا يملك منزلًا مناسبًا لهذا الكلب، ممّا قد يجعل الكلب غير مرتاح ولا يشعر وكأنّه بمنزله، يُمكنك حلّ هذه المشكلة باستخدام أشياء بسيطة وغير مكلّفة، ندرج تاليًا طريقة بناء منزل للكلب بالكرتون المقوّى:2https://packagingservicesblog.wordpress.com/2017/08/11/how-to-make-a-dog-house-out-of-cardboard/

  1. تحتاجين أولًا إلى الحصول على صندوق أو ورقة من الورق المقوّى غير المستخدم حسب حجم كلبك، وتأكّدي من معرفتك لمقاسات الكلب، كما يجب أن تكون ألواح الورق المقوّى أو الكرتون كبيرة كفايةً لاستيعاب الكلب بالطول والعرض والارتفاع كذلك.
  2. تحتاجين أيضًا إلى الحصول على ألوان أو ورق حائط جميل التصميم، إضافةً إلى شريط لاصق أو صمغ قويّ، ومقصّ، وشبكة طويلة، ومتر أو شريط للقياس.
  3. تأكّدي من أخذ قياسات كلبك مع زيادتها قليلًا أثناء صناعة المنزل كي تمنحي كلبك مساحةً مريحةً أكثر.
  4. اقطعي الورق المقوّى إلى 4 قطع حسب القياسات لتكوين جدران المنزل، ثم قصّي قطعتين أكبر بشكلٍ مُتساوٍ لصنع السقف.
  5. ثبّتي جوانب القطع الأربعة ببعضها بالغراء أو اللاصق لصنع صندوق، وتأكّدي من استخدام لاصق قويّ كي لا يعبث به الكلب ويقطّعه فيما بعد.
  6. سيكون لديكِ صندوق مربّع دون سقف أو أرضيّة، لذلك اجمعي الورقتين الأخريين معًا على شكل مثلث والصقيهما بأعلى الصندوق لصنع السقف.
  7. سيظهر لديك الشكل الأوليّ لمنزل الكلب دون نوافذ أو باب، وهنا استخدمي المقص لقصّ نافذة صغيرة للكلب في أحد جوانب الصندوق، ثم افتحي له بابًا من الأمام يسمح للكلب بدخول المنزل براحة.
  8. اطلي الجدران والسقف، أو ألصقي ورق حائط جميل الشكل عليها لجعل المنزل يبدو أجمل، وسيُصبح لديك منزلًا جميلًا مناسبًا لراحة كلبك.

لمعرفة أفضل أنواع الكلاب الصغيرة يمكنكِ الضغط هنا.

طريقة بناء منزل للكلب بالخشب

ندرج خطوات بناء منزل للكلب بالخشب مع إرشادات السلامة والراحة للكلب، ويمكن أن تستعيني بشخص آخر يساعدكِ في بناء منزل الكلب:3https://www.wikihow.com/Build-a-Dog-House

  • أنشئي قاعدة المنزل: ضعي في اعتبارك ما ستستخدمينه لإنشاء القاعدة، إذّ إنّ احتياجات الكلاب تختلف من نوعٍ لآخر، ولكن سيحتاج كل كلبٍ تقريبًا إلى مساحةٍ جافّة معزولة يُمكنه اللجوء إليها إذا كان الجو حارًا أو باردّا أو ممطرًا، لذلك يجب أن تنشئ قاعدة المنزل بأكمله وتخلقين بها مساحةً من الهواء بين الأرض وقاعدة المنزل نفسه، لأنّ المنزل دون قاعدة سيكون أكثر برودةً في الشتاء.
  • حدّدي شكل المنزل على الخشب: استخدمي مربّع تأطير وقلم رصاص لرسم شكل تخطيطي على الخشب الذي ستستخدمينه في صناعة المنزل.
  • اقطعي الخشب حسب الشكل: اقطي الألواح الخشبيّة بمساحة 2 × 4 إلى أربع قطع صغيرة، بحيث تتناسب مع مقاس كلبك وتزيد بمساحةٍ تريحه.
  • ثبّتي القطع مع بعضها: ضعي القطع الأربعة إلى جوار بعضها لتكوين شكل مستطيل أو مربّع حسب مساحتها، ثم استخدمي المثقاب لصنع ثقوب تجريبية عند زوايا القطع، واربطيها معًا بمسامير مجلفنة مقاس 7.5 سم عند كل طرف.
  • انقلي مُخطّطات الأرضيّة للخشب: استخدمي قلم رصاص ومربّع تأطير وارسمي شكل الأرضيّة التي خططتها مسبقًا على لوح الخشب الذي ستستخدمينه في صنع الأرضية، ثم ابدئي بقطع اللوح حسب المُخطّط والمقاسات المُحدّدة.
  • ركّبي خشب الأرضية بالجدران: استخدمي براغي خشبيّة مجلفنة مقاسها يتراوح بين 2.5 -10 سم، ومفك براغي في توصيل لوح الأرضية بقاعدة الجدران الأربعة عن طريق حفر برغي واحد في كل ركن من أركان القاعدة.
  • اصنعي الباب والنافذة: استخدمي المنشار في قطع باب من أحد الجدران وحتى القاعدة، ولكن اجعلي الباب صغيرًا قليلًا بقدر الإمكان حتى وإن لمْ تكن مريحة للكلب للسماح للمنزل بالاحتفاظ بالحرارة.
  • اصنعي ألواح السقف: استخدمي القلم الرصاص لرسم مُخطّط جيّد للسقف، وباستخدام المنشار اقطعي اللوح الخشبيّ إلى لوحين مُناسبين لتشكيل سقف مثلث الشكل فوق المنزل المتكوّن، وحاول جعل السقف مثالي ومائل لا يسمح للمطر أو الثلج بالانزلاق لداخل منزل الكلب، ويمنح الكلب مساحةً أكبر للتمدّد في مسكنه براحةٍ.
  • اصنعي فتحةً في أحد الجدران لتكوين نافذة: اتركي فتحة في الجدار الجانبيّ للمنزل بمساحة حوالي 13 سم  وارتفاع 15 سم، واتركي مسافة أسفلها كبيرة، لا تجعلها تصل للقاعدة. 
  •  اعملي جيدًا على تأمين الباب والسقف: اقطعي ثماني قطع صغيرة من خشب التنوب أو خشب الأَرز بمساحة 2 × 2 لاستخدامها كإطار تأمين للجدران والسقف، وستحتاج إلى أربع قطع تأطير للزوايا بطول 38 سم، أو أربع قطع تأطير للسقف بطول 33 سم، ثم اربطي هذه القطع بكل حافّة من الإطارات الجانبيّة باستخدام ثلاث براغي خشبيّة مُجلفنة مقاس 2.5 -7.5 سم.
  • اجعلي السقف أكثر ثباتًا: يُمكنك تغطية السقف بالكامل بورق تسقيف مشبّع بالأسفلت أو مادة القطران للحفاظ على السقف.
  •  أسّسي الجزء الداخلي للمنزل جيدًا: حافظي على راحة كلبكِ عن طريق إضاقة بطانية، أو سرير كلب، أو قطعة من السجاد داخل المنزل على الأرضية الخشبيّة؛ ولإضافة سجادة، قصي قطعة من السجاد بأبعاد أصغر من لوح الأرضية بمقدار 2.5 سم تقريبًا وثبّتيها على الأرضية باستخدام غراء الخشب إذا كنتِ تريدين السجادة دائمة، أو باستخدام شريط لاصق إذا كُنتِ تريدين أن تستبدلي السجادة فيما بعد.
  • أضيفي مُلحقات مُمتعة للمنزل: علّقي لوحة عليها اسم كلبك على مقدّمة فتحة المنزل باستخدام مِسمار صغير أو أي نوع من المواد قويّ بما يكفي لتحمّل هذه العناصر، ويُمكنك كذلك تثبيت خطّافات صغيرة بالخارج لمنزل الكلب لتكون مكانًا للاحتفاظ بسلسلة الكلب أو أي ألعاب أخرى خاصّة به.

كلب اپينزيلير سينينهوند تعرفي اليه عن قرب وذلك عن طريق الضغط هنا.

وهكذا تكونين قد تعلمتِ كيفية بناء منزل للكلب بعدّة طرق.

المراجع

[1] Cosgrove, Nicole. “How To Build a Dog House: A Step-by-Step Guide.” Hepper, 13 Mar. 2022, www.hepper.com/how-to-build-a-dog-house.

[2] Chrispine12, View All Posts By. “How to Make a Dog House out of Cardboard?” WordPress.Com, 8 Apr. 2019, packagingservicesblog.wordpress.com/2017/08/11/how-to-make-a-dog-house-out-of-cardboard.

[3] wikiHow. “How to Build a Dog House.” wikiHow, 3 Jan. 2022, www.wikihow.com/Build-a-Dog-House.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »