الرياضة وخسارة الوزن

تعريف الرياضة و4 انواع لها

ماهي انواع الرياضة

تعريف الرياضة و4 انواع لها

تُعتبر الرّياضة جزء لا يتجزأ من ثقافة الماضي أو الحاضر، ولكن يختلف تعريفها بين الماضي والحاضر، فعرّفها الألماني كارل ديم بأنّها اللّعب بدون أيّ هدف، وهي عكس العمل، وندرج في المقال التّالي تعريف الرياضة و4 انواع لها.1https://www.britannica.com/sports/sports

9 نصائح تخص لعبة البلياردو وكل ما يلزمك معرفته عنها

أنواع الرياضة المختلفة

يوجد أنواع متعدّدة من الرّياضة؛ حيث أنّ كل نوع من الرياضة ينتمي إلى فئة معينة، وتتمثّل تلك الأنواع فيما يلي:2https://www.leadershipandsport.com/types-of-sports/

1- الرياضة الفردية

يُقصد بالرّياضة الفردية أنّها تقوم على لاعب واحد فقط، وتتنوّع بين التزلج على جبال الألب وعبر الريف، بالإضافة إلى البياثلون، والرماية، بجانب كلّ من مصارعة الأيدي، والمضمار والميدان الرياضي.

يُعدّ من الرّياضات الفردية كل من تنس الريشة، وبودي بوردنج، بالإضافة إلى كمال الأجسام، والبولينج، والطاسات، ورياضة الملاكمة.

تشتمل الرّياضة الفردية على التّجديف بالقوارب، والشّطرنج، بجانب الملاكمة، وكروكيه.

تنتمي رياضة ركوب الدّراجات إلى الرياضة الفردية مع رياضة رمي السهام، والغوص، كما أنّ رياضة المسودات، والتزلج على المنحدرات من بين الرّياضات الفردية.

تضم قائمة الرياضة الفرديّة كلّ من ركوب الخيل، والتزلج على الماء، والجودو مع التجديف، كما تضمّ القائمة أيضاً الفنون القتالية المختلطة، ورياضة السيارات أو الدراجات.

تحتوي تلك القائمة على رياضة التوجيه، مع رفع الأثقال، بالإضافة إلى كل من التنس، والروديو، والتزلج.

من بين الرياضات الفرديّة أيضاً تسلّق الصخور، والسباحة، والمصارعة.

2- الرياضة الشريكة

تتضمّن تلك القائمة على تنس الريشة، والغوص، بالإضافة إلى التّزلج على الجليد، والغولف، كما تشتمل على تنس طاولة، والترامبولين، بالإضافة إلى الكرة الطائرة.

3- الرياضات الجماعية

تضمّ قائمة الرّياضات الجماعية مجموعة من الألعاب منها كرة القدم الأمريكية، وألعاب القوى.

تشتمل تلك القائمة على الزلاجة الجماعية، وكريكيت، وكرة القدم الغيلية، بجانب كرة اليد والهوكي.

تدخل رياضة القذف الهوكي الجليدي، بجانب لاكروس، وكرة الشبكة، مع اتحاد الركبي، دوري الرجبي ضمن الرياضات الجماعية.

تنضم للقائمة كلّ من السباحة، والفريسبي النهائي، و كرة القدم تحت الماء، بالإضافة إلى الكرة الطائرة، وكرة الماء.

4- قائمة الرياضات الخطرة

يطلق على تلك الرياضة اسم الرياضة المغامرة، وتضم تلك القائمة العديد من الرّياضات منها قاعدة القفز، والزلاجة الجماعية، ليس فقط ذلك بل يشتمل الأمر على رياضة التسلق ومنها التّسلق الحر، بجانب الجري الحرّ، والتّزحلق الحرّ.

تُعتبر رياضة التزلج، وتسلق الجليد، مع صليب الجليد، والغوص في الجليد، بجانب أحداث الرجل الحديدي، والتجديف من أنواع الرياضات الخطرة.

تنتمي أيضًا رياضة الزحليقة، وصعود الجبل، مع تسلق الجبال، والطّيران الشراعي، من بين الرياضات الخطرة.

تدخل في نفس القائمة رياضة باركور، وتسلق الصّخور مع الغوص، بجانب القفز للتزلج، ورياضة الهيكل العظمي.

تضم أيضاً قائمة الرياضات الخطرة درب الجري، بالإضافة إلى القفز بالمظلات، والتزلج على المياه، ليس فقط ذلك بل تشتمل القائمة على تجمع وايت ووتر والتجديف بالكاياك.

7 فوائد صحية لاستخدام جهاز المشي

ما هو افضل نوع للرياضة؟

يمكن ممارسة الرّياضة الصحيّة من أجل تحسين حالة الجسد العام، وتتمثّل تلك الرّياضات فيما يلي:3https://www.globality-health.com/health-tips/ten-healthy-sports/

  • رياضة السباحة: تُعدّ من الرياضات التي تخلو بشكل كبير من أيّ علامات إجهاد، يمكن إجراء تلك الرّياضة بعيدًا عن موسمها، كما أنّها تساعد في تحسين السّعة العامة للرّئة، وتسهم في حرق المزيد من السّعرات الحرارية، فضلًا عن بنائها للعضلات بشكل مميّز.
  • رياضة التنس: تُعدّ واحدة من الرّياضات التي تستهلك الكثير من السّعرات الحرارية، كما أنّها تعزّز من عمليات التنسيق، وتساعد في تقوية العضلات بصورة مباشرة.
  • التّجديف.
  • كرة السّلة.
  • ركوب الدّراجات.
  • التزلج الرّيفي على أنواع مختلفة من الثّلوج.

اسهل رياضة يمكن ممارستها

ما هي أهمية الرياضة؟

تساعد الرياضة بشكل عام في إدارة وموازنة مرض السكري بشكل جيّد، بالإضافة إلى أنّها تسهم في فقدان الوزن، ليس فقط  ذلك، بل تسهم بشكل كبير في دفع التّوتر وتحسين الدّورة الدّموية، كما أنّ الرياضة عندما تجمع بين التّطور الدماغي والبدني تسهم بشكل كبير في تقوية كلّ من العضلات والعظام، كما أنّها تجعل الأطفال يتعلّمون كيفية العيش بشكل صحّي للغاية.4https://ihtusa.com/what-are-the-benefits-and-importance-of-sports-in-education/

عدد اهداف رونالدو

ما هي الرياضة رقم 1 في العالم؟

يمكن ترتيب الرّياضات كالتالي:5https://www.topendsports.com/world/lists/popular-sport/fans.htm

  1.  كرة القدم في المرتبة الأولى؛ حيث أنّ اتحاد الكرة يبلغ 3.5 مليار في أوروبا بالإضافة إلى كل من أفريقيا وآسيا وأمريكا.
  2.  الكريكيت وتمثل 2.5 مليار في آسيا وأستراليا والمملكة المتحدة.
  3. احتلّت المرتبة الثالثة هوكي الميدان، وتمثل 2 مليار في كل من أوروبا وأفريقيا بالإضافة إلى آسيا وأستراليا.
  4.  التنس وتمثّل حوالي 1 مليار في أوروبا وآسيا وأمريكا.
  5.  جاءت كرة الطائرة في المرتبة الخامسة لكي تمثّل 900 مليون في أوروبا وأستراليا بالإضافة إلى آسيا وأمريكا.
  6.  رياضة تنس الطاولة تمثّل 850 مليون في أوروبا وأفريقيا بالإضافة إلى آسيا وأمريكا.
  7.  بيسبول وتمثّل 500 مليون في كلّ من أمريكا واليابان.
  8.  رياضة الجولف حيث تمثّل 450 مليون في أوروبا وآسيا بالإضافة إلى أمريكا وكندا، يتساوى في نفس المرتبة كرة السّلة وتمثّل 400 مليون في أمريكا، بالإضافة إلى أنّ كرة القدم الأمريكية تمثّل 400 مليون في أوروبا وأفريقيا وآسيا بالإضافة إلى أمريكا وأستراليا.

كل ما يهمك معرفته عن عدد اشواط التنس 

من اخترع الرياضة؟

يعود اختراع الرياضة مع فكرة انطلاق الألعاب الأولمبية الأولى عام 776 قبل الميلاد، حيث كانت تلك الدورة تتضمن العديد من سباقات القدم والمصارعات، بالإضافة إلى العربات ورمي القرص مع الرّمح، كما أنّ الإغريق هم أوّل من قدّموا الرّياضات الرسميّة للعالم.6https://www.thoughtco.com/history-of-sports-1992447 

فوائد تمارين الايروبيكس

ما هي الرياضة الأولى في التاريخ؟

تُعدّ المصارعة الرّياضة الأولى في التّاريخ، فهي أقدم الرّياضات التي ظهرت في العالم؛ حيث توجد مجموعة من لوحات الكهوف في لاسكو بفرنسا توضّح بعض صور المصارعين، وتلك اللوحات تعود إلى أكثر من 15399 عام.7https://www.pledgesports.org/2018/02/oldest-sports-in-the-world/

5 قواعد للعب كرة الطائرة

من هو أبو الرياضة في العالم؟

يُعتبر البارون بيير دي كوبرتان أبو الرّياضة؛ حيث أنّه أوّل من وحّدَ جميع الأُمم قبل 125 عامًا في مختلف أنحاء العالم، وجعل الأمم تعيش في سلام وصداقة أثناء الاحتفالية التي أُقِيمَت للإنسانية في العالم بفضل الألعاب الأولمبية.8https://olympics.com/ioc/pierre-de-coubertin

عدد حكام كرة القدم

كيف بدأت الرياضة؟

أقام الإغريق من خلال الاحتفال بأعيادهم الدّينية عام 776 قبل الميلاد مهرجان من أجل تكريم زيوس وهو من أعظم الآلهة عندهم، حيث اجتمع العديد من الرّياضيين من مختلف البلدان في ملعب وادي أولمبيا من أجل اختبار السّرعة والقوّة الخاصّة بمهاراتهم في تلك الألعاب الأولى.9https://bleacherreport.com/articles/137403-the-beginning-of-sports

اهم المعلومات عن رقص الباليه

ما هي الرياضة الأكثر تأثيرا بدنيا؟

تُعتبر رياضة الملاكمة من الرّياضات التي تحتاج إلى التّحدي البدني، حيث أكّدّت مجموعة من الدراسات التي تهتم بعلم العضلات والحركات أنّ الملاكمة من الرّياضات الأكثر تطلّبًا بالنسبة للرّياضي.10https://www.pledgesports.org/2017/12/10-most-physically-challenging-sports/

10 فوائد لتمارين القرفصاء

ما هي الفئات الخمس للرياضات؟

تتمثل الفئات الخاصّة بالرّياضة بالتالي:11https://www.topendsports.com/sport/categories.htm

  • الفئة الجسدية، وهي تتنوّع بين الرجبي وألعاب القوى.
  • فئة العقل، وتظهر في رياضة الشّطرنج.
  • فئة مزوّدة بمجموعة من المحرّكات الأساسية ومنها القوارب السريعة وسباق السّيارات.
  • فئة تقوم على التنسيقات الأساسية وتمثلها لعبة البلياردو.
  • فئة الدّعم الخاص بالحيوان في المقام الأول وتمثلها لعبة الفروسية.

17 نصيحة تخص رياضة التجديف

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ تعريف الرياضة و4 انواع لها.

المراجع

[1] Thompson, William. “Sports | Definition, History, Examples, and Facts.” Encyclopedia Britannica, 25 Aug. 2022, www.britannica.com/sports/sports.

[2]  Leadership And Sport. “What Are the Different Types of Sports?Leadership and Sport, 30 Jan. 2021, www.leadershipandsport.com/types-of-sports.

[3]  Heinz-Hertel, Nina. “Ten Healthy Sports.” Globality Health, 29 Sept. 2020, www.globality-health.com/health-tips/ten-healthy-sports.

[4] Spirit, Iht. “What Are the Benefits and Importance of Sports in Education?” Interactive Health Technologies – Heart Rate Wellness Solutions for Schools, 23 Aug. 2022, ihtusa.com/what-are-the-benefits-and-importance-of-sports-in-education.

[5]  World’s Most Popular Sports by Fans. www.topendsports.com/world/lists/popular-sport/fans.htm.

[6] “A Brief History of Sports.ThoughtCo, 23 Aug. 2019, www.thoughtco.com/history-of-sports-1992447.

[7]   Pearson, Richard. “Oldest Sports in the World.” Pledge Sports, 24 Oct. 2022, www.pledgesports.org/2018/02/oldest-sports-in-the-world.

[8]  . olympics.com/ioc/pierre-de-coubertin.

[9]  Babu, Goutham. “The Beginning of Sports.” Bleacher Report, 26 Sept. 2017, bleacherreport.com/articles/137403-the-beginning-of-sports.

[10]  “10 Most Physically Challenging Sports to Play.” Pledge Sports, 25 Sept. 2022, www.pledgesports.org/2017/12/10-most-physically-challenging-sports.

[11]  Sports Categories – Sorting the Sports of the World. www.topendsports.com/sport/categories.htm.

[12] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/aatlas-202748/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=299018″>aatlas</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=299018″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »