الرياضة وخسارة الوزن

كل ما يهمك معرفته عن عدد اشواط التنس 

ما هو عدد اشواط التنس

كل ما يهمك معرفته عن عدد اشواط التنس

تقوم رياضة التّنس على مجموعة من القوانين التي تميل إلى التّعقيد قليلًا، كما أنّ الفوز فيها يرتبط ببعض الخطوات، وندرج في المقال الآتي كل ما يهمك معرفته عن عدد اشواط التنس وفيما يأتي أهم التفاصيل:1https://www.neilson.co.uk/beach/activities/tennis-holidays/tennis-scores-explained

فوائد تمارين الايروبيكس

المجموعات والمباريات والنقاط

تقوم اللّعبة على أربع نقاط من أجل تحقيق  الفوز باللّعبة بشكل عام، وفي حين الحصول على 6 نقاط يؤهلك هذا للفوز ولكن بمجموعة واحدة.

 وفي حالة تحقيق الفوز في 3 مجموعات فإنّ لك الفوز بالمباراة بشكل عام، حيث أنّ تلك اللعبة تقوم على تحديد وقت، ولكن في أغلب الأحيان يتمّ لعب المباراة باحتساب أفضل 3 أو 5 مسابقات.

تقوم اللّعبة على استخدام مجموعة من التسلسل العددي مع مجموعة متنوّعة من الكلمات الفرنسية، والتّسلسل يبدأ من صفر.

0 نقطة في اللّعبة يعني حب (Love)، والنّقطة الواحدة تحسب 15، أمّا نقطتين فتحسبان 30، في حين أنّ 3 نقاط فتحسب 40، و4 نقاط تعني الفوز باللّعبة.

يتمّ تحقيق الفوز من خلال الفوز بالمباراة بنقطتين على الأقل، وفي حالة حدوث تعادل للفريفين عند النقطة 40 -40، تستمر اللّعبة ويتم منح الفائز بالنقطة التالية ميزة الفوز إذا سجل نقطة أخرى، أو يخسر إذا سجّل الخصم نقطة.

في كل مجموعة

يفوز اللاعب ب 6 مباريات في حالة تحقيق الفوز في كل مجموعة يربحها اللاعب، ومع ضرورة أن يكون هناك فارق مباراتين، وفي حالة وصول اللّاعبَين إلى التّعادل عند النقطة 6-6 يتمّ كسر التّعادل شرط ألّا تكون تلك المجموعة هي النّهائية.

وأمّا في المجموعة النهائيّة لا يحصل اللاعب على لقب الفوز إلّا بعد الوصول للتّقدم على الآخر، والرقم القياسي في اللعبة حتى الآن هو 70-68.

نقاط التعادل والمباراة

يصف البعض تلك اللعبة بأنّها “لعبة لا نهاية لها”، كما أنّ الشوط الفاصل يفوز به اللاعب عند تسجيل 7 نقاط، يتمّ إسقاط 15s و 30s و 40s للأرقام البسيطة.

يحتاج الإرسال الأول من اللاعب أن يُرسل النقاط للخصم في حالة استمرار المباراة، وبالتالي على الخصم أن يُرسل نقطتين في حالة تبادل النقاط تبدأ عملية التغيير في النهائيات بعد    النقطة 6.

تعتبر المجموعات في تلك اللعبة هي التي تُشكّل المباريات، في حين يتم لعب المباريات عند مرحلة إجمالي مُرتّب بشكلٍ مُسبق من أجل اقتناص لقب أفضل 3 مسابقات أو 5 مسابقات.

5 قواعد للعب كرة الطائرة

كم عدد الألعاب التي يمكن الوصول إليها في أشواط مباريات التنس؟

يتلخّص عدد الألعاب التي يمكن الوصول إليها في 6 ألعاب، في حالة وصول كل من اللاعبَين إلى 5 مباريات خلال المجموعة يتمّ تطبيق القاعدة الخاصّة بالفوز بمبارتين.

يمكن أن تذهب المجموعات إلى 7-5 أو 5-7، حيث أنّه في حالة وصول عدد الألعاب إلى 6-6، من الممكن أن يتم استخدام الكسر الخاص بالتّعادل من أجل تحديد الفائز بالمجموعة بشكل عام.2https://www.rookieroad.com/tennis/how-many-games-does-a-set-consist-of-in-tennis/

اهم المعلومات عن رقص الباليه

هل كل مباريات التنس 5 مجموعات؟

يحتاج اللّاعب أن يفوز بمجموعتين من أجل أن يقتنص لقب الفوز في مباراة من ثلاث مجموعات.

يلعب الكثير من الرّجال بشكلٍ جيّد في المجموعات من بين خمس مجموعات، في حين أنّ النساء تُحقّق كفاءة في اللّعب خلال 3 مجموعات، كما أنّ أفضل المباريات تُسمّى مباريات الزّوجي من ضمن 3 مباريات مع ضرورة كسر الفاصل الخاص بـ 10 نقاط بديلًا عن المجموعة الثالثة.3https://mytennishq.com/how-many-sets-are-played-in-tennis/

10 فوائد لتمارين القرفصاء

ما هي القواعد في التنس؟

نذكر من القواعد الخاصة بلعبة التنس ما يلي:4http://protennistips.net/tennis-rules/

  • لا يمكن للّاعبين لمس الشبكة أو الأعمدة والانطلاق بالعبور إلى جانب الخصم.
  • لا يمكن للاعبين ضرب الكرة مرّتين على التّوالي.
  • لا يمكن للاعب أن يحمل الكرة أو يمسك بها من خلال المضرب.
  • لا بدّ أن ينتظر اللاعب حتّى تعبر الكرة للشبكة قبل التّمكن من إعادة ضربها.

17 نصيحة تخص رياضة التجديف

ما تسمى الـ 4 نقاط في التنس ؟

يُطلَق على 4 نقاط في التّنس اسم ألعاب التّهديف والمجموعات والمباريات، حيث أنّ التنس من الألعاب التي تتطلّب تحقيق الفوز بأربع نقاط بفارق نقطتين، ويُطلَق على تلك النقاط اسم الحب وتعني لا شي، و15 و30 و40.

تظلّ المباراة ممتدّة حتّى يحقق أحد اللاعبين الفوز بفارق نقطتين في حالة حدوث تعادل عند النقطة 40.5https://www.wilson.com/en-us/blog/tennis/how-tos/how-keep-score-tennis

تمارين الزومبا وكل ما يهمك معرفته 

ما أهمية النقطة 40 في التنس التي يطلق عليها اسم Deuce؟

يمكن تقييد اللّاعب عند النقطتين 15 و30، ولكن عند النقطة 40 يكون الللّاعب على بعد نقطتين من تحقيق الفوز في المباراة.6https://www.latimes.com/archives/la-xpm-2009-mar-22-sp-20-second-timeout22-story.html

10 فوائد لرياضة البيلاتس

وهكذا نكون قد أدرجنا كل ما يهمك معرفته عن عدد اشواط التنس.

المراجع

[1]  tennis scores| Neilson Holidays. www.neilson.co.uk/beach/activities/tennis-holidays/tennis-scores.

[2]  Rookie Road. How Many Games Does a Set Consist of in Tennis? 15 Nov. 2022, www.rookieroad.com/tennis/how-many-games-does-a-set-consist-of-in-tennis.

[3] Rapp, Austin. “How Many Sets Are Played in Tennis? (Easy Guide).” My Tennis HQ, 15 Mar. 2021, mytennishq.com/how-many-sets-are-played-in-tennis.

[4] “Tennis Rules.” Pro Tennis Tips, 7 Sept. 2015, protennistips.net/tennis-rules.

[5] How to Keep Score in Tennis. 8 Sept. 2022, www.wilson.com/en-us/blog/tennis/how-tos/how-keep-score-tennis.

[6] Alperstein, Ellen. “Why Is There Deuce in Tennis? Ask the French.” Los Angeles Times, 5 Mar. 2019, www.latimes.com/archives/la-xpm-2009-mar-22-sp-20-second-timeout22-story.html.

[7] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/igfotojonas-2899402/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=6308994″>Jonas</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=6308994“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »