الرياضة وخسارة الوزن

اسهل رياضة يمكن ممارستها

انواع الرياضات السهلة

اسهل رياضة يمكن ممارستها

محتوى المقال :

يعمل تعلّم رياضة محدّدة على تخفيف التّوتر الذي يفرضه نمط الحياة اليومي، ويجعلك تبدو كشخص متعدّد المهارات مما يمنح سيرتك الذّاتية دفعة إيجابية. ندرج فيما يأتي اسهل رياضة يمكن ممارستها وتعلّمها بدون صرف وقت أو مال. 1https://www.exambazaar.com/blogpost/easy-sports-you-can-learn-without-time-or-money-investment-build-resume-skills-for-job-search

عدد اهداف رونالدو

1- تنس الريشة: “badminton”

تدور اللّعبة حول ضرب الريشة ذهابًا وإيابًا على جانبي الملعب الذي يضمّ فريقَين متنافسَين،  يوجد لاعب واحد أو لاعبين في كلّ فريق، يحمل كلّ فرد منهم مضرب ويوجد ريشة واحدة للجميع، يحاول كلّ فريق إبقاء الرّيشة في الهواء في طرفه، وإسقاط الريشة في أرض الفريق الآخر، وتعدّ كرة التّنس واحدة من أسهل الرّياضات للتّعلّم.

الفوائد

تُعتبر رياضة التّنس مفيدة كونها ترفع مستوى الأكسجين في الجسم، وتعدّ من أبسط الطّرق في تخفيف التّوتر وتقوية عضلات الذّراعين والسّاقين وزيادة قدرة الجسم على التّحمل وخاصةً عند الطلاب.

زمن التعلم

صرّح أفضل اللّاعبين في اللّعبة أنّهم مازالوا يتعلّمون، حيث تحتاج الممارسة المنتظّمة، لكن تدريب يومي مع شريك جيّد بمقدار ساعتين لفترة 15 يوم تكفي لاكتساب المهارات الأساسية في اللّعبة، بينما تحتاج إلى (3-5) أشهر للحصول على تدريب شامل في مركز تدريب محترف.

متطلبات اللعبة

تتطلّب اللّعبة شبكة في منتصف الملعب وريشة واحدة للجميع مع مضرب واحد لكل لاعب.

2- السباحة: “Swimming”

تُعتبر السّباحة رياضة مفيدة لتحريك كلّ عضلات الجسم، تتمّ عبر حركة الذّراعين والسّاقين بشكل منتظم ومستمر في الماء مع الدّفع الذاتي؛ تتضمّن الرّياضة عدّة أنماط معينة أو ضربات “Strokes” والتي تساعد الجسم للتّحرك إلى الأمام عبر حركات الذّراع والساق، مثل ضربة الظهر والضربة الحرّة وضربة الفراشة والضربة الجانبية وغيرها.

الفوائد

يجب تعلّم السّباحة نظرًا لفوائدها الكبيرة، ويمكن تعلّمها في أيّ عمر، حيث ترفع طاقة الجسم وتزيد قدرة التّحمل في عدّة جوانب، كما يعدّ رفع مستوى القدرة على البقاء في الماء ميزة مفيدة في كثير من الحالات الطارئة، تساعد السّباحة أيضًا في الوقاية من أمراض القلب، وتمنح تمرين مفيد لكامل عضلات الجسم وبالتّالي حرق عدد كبير من السّعرات الحرارية.

زمن التّعلم

يبدأ التّعلم بالتّمسك بمساند موجودة على طرف المسبح، ثمّ تحريك السّاقين في الماء، يبدأ المتدرّب بدفع نفسه في الماء ويستغرق الأمر (3-4) أيام للتعلّم، حيث يمكن تعلّم بعض حركات السباحة والغوص خلال 15 يوم بشكل عام، ويفضّل الانضمام إلى معهد في حال اختيار تعلّم السباحة الاحترافية، وذلك لقياس وتيرة وقوّة الجسم للتعلّم.

متطلبات اللعبة

  • شراء بدلة للسّباحة مصنوعة من النايلون أو المطاط أو بوليستر.
  • نظارات سباحة.
  • قبعة سباحة.
  • حقيبة ظهر.
  • أدوات إضافية من معدات الطفو لتمارين السّباحة المكثّفة مثل عوامات للسّباحة، والمجاديف اليدوية، وألواح الرّكض.

3- ركوب الدّراجات: “Cycling” 

يتعلّم معظم الأطفال ركوب الدّراجة بقصد أو بدون قصد كونها رياضة سهلة التّعلم وممتعة، تعتمد على وضع القدمين على المجاذيف والتجديف بكلتا القدمين معًا، والمضي قدمًا مع المحافظة على توازن الحركة.

الفوائد

تعدّ رياضة صحيّة للغاية سواءً للاعب أو للبيئة كونها رياضة خالية من الإجهاد وصديقة للبيئة، وترفع هذه الرّياضة نسبة ضخ الأوكسجين إلى الجسم، وتحسّن من تناول الطّعام والنوم كونها تقلّل من التوتر، كما ترفع كلّ من الإنتاجية الإجمالية والمناعة.

فترة التّعلم

يمكن تعلّم ركوب الدّراجات خلال 2-3 أيام حيث تختلف فترة التّعلم من شخص لآخر، بعضهم يتعلّم في غضون ساعات، والبعض الآخر يستغرق أسابيع، لكن في المجمل تزداد المهارات من السّرعة والقدرة على التّحمل مع استمرار الممارسة.

المتطلبات

  •  دراجة هوائية.
  • خوذة.
  • حذاء رياضي مريح برباط جيد.
  • ثياب رياضية مريحة.
  • قفازات معصم (اختياري)
  • زجاجة ماء.
  • قفل للدراجة.

4- تنس الطاولة: “Table Tennis”

تتمّ ممارسة اللّعبة بوجود فريقين يضمّ كلّ فريق إمّا شخص أو شخصين، حيث يوجد طاولة يقسمها في المنتصف شبكة بيضاء، يضرب اللّاعب الكرة باتجاه الخصم دون أن تلمسه وإلّا يخسر نقطة، كما يجب أن تلمس الكرة جانب اللاعب أولًا ثمّ ترتد إلى طرف الخصم، ويفوز في اللّعبة من يكسب أوّلًا 11 نقطة والتي تعدّ مجموعة واحدة، يتم كسب نقطة وفق عدّة قواعد مثل عدم تمكّن الخصم من ردّ الكرة، أو لمست الكرة جسم الخصم، أو ضرب الخصم الكرة مرّتين متتاليتين، أو تمّ لمس الملعب أو الشبكة من قبل الخصم وغير ذلك الكثير.

فترة التعلم

يتطلّب التّعلّم في البداية القليل من الصبر لأنّها تستغرق وقتًا أطول لتعلّمها، حيث يستغرق (20-30) يوم لتعلّم أساسيات اللعبة، ويصبح التعلّم أسهل بمجرد الاعتياد عليها، بينما يتطلّب المستوى الاحترافي عدد من السّنوات والتّدريب المتخصص.

المعدات اللازمة

  • طاولة ارتفاع 76 سم فوق سطح الأرض، بأبعاد مناسبة (2.74 م × 1.25 م )
  • شبكة.
  • كل لاعب يمسك مضرب خشبي واحد.
  • كرة لونها أبيض أو برتقالي مع تشطيب، مصنوعة من البلاستيك أو السليلويد قطرها  40 مم ووزنها  2.7 جم.
  • معدات إضافية مثل أربطة المعصم، وارتداء الأحذية الجيّدة وزجاجة الماء.

5- الكرة الطائرة: “Volleyball”

تعدّ لعبة جماعية، تُلعب في ملعب كبير في الهواء الطّلق، تقسمه شبكة كبيرة، حيث يتنافس فريقان يحوي كلّ منهما ستة أعضاء، ويحصل كل فريق على ثلاث فرص لضرب الكرة،  ويتمّ الفوز برمي الكرة فوق الشبكة لتقع على أرض الخصم دون أن يتمكّن من ردّها، يعدّ الفائز من يحصل على 21 نقطة أوّلًا أو من يفوز في مباراتين من أصل ثلاث مباريات.

الفوائد

تُعتبر رياضة ممتّعة في التّعلّم واللّعب معًا، وتُلقَب باسم رياضة الشّاطئ، تساعد على تحسين قوّة العضلات، وزيادة تحمّل الجسم وبناء جسم ذو بنية رياضية، ورفع مهارات القيادة والتّواصل وخاصةً بين الطلاب، حيث تعمل على تشجيع روح الجماعة بين أعضاء الفريق.

فترة التّعلّم

سيزداد تمسكك باللّعبة كلّما طالت مدّة ممارستها، حيث يتطلّب تعلّم الأساسيات أن يلعب الشخص مرّتين على الأقلّ أسبوعيًا لمدّة شهر، ويتمّ الإتقان عبر الممارسة والتدريب المتخصّص.

المعدات اللازمة

  • ملعب أبعاده 18 م × 9 م.
  • شبكة.
  •  كرة طائرة محيطها (25.6 ،26.4) بوصة مصنوعة من الجلد أو الجلد الصناعي، ويبلغ وزنها حوالي (9-10) أونصات.

كل ما يهمك معرفته عن عدد اشواط التنس 

أسهل 10 رياضات للعب في عام 2022

نذكر أسهل 10 رياضات في عام 2022 بدءًا من المركز العاشر إلى الأوّل:2https://sportsbrowser.net/easiest-sports/

10- بينج بونج أو تنس الطاولة: “Ping pong or Table Tennis”

تحتل هذه اللعبة المركز العاشر، ويعدّ تنس الطاولة الاسم الشائع لها في أرجاء العالم، وهي لعبة سهلة التّعلّم وبعيدة عن العنف، تُعتبر نسخة مصغّرة عن لعبة التنس، يتطلّب إتقانها الممارسة المستمرة، تحتاج إلى مضرب وكرات البينج بونج.

تعدّ مفيدة وخاصةً للأطفال حيث تطوّر الدقّة والقوّة البدنية، وتنمّي روح الفريق والمشاركة عند الطّفل وغيرها من المهارات.

9- البيسبول: “Baseball”

تحتلّ المرتبة التاسعة، تتميّز هذه اللّعبة بشعبيتها الكبيرة في الولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى، تُعتبر من أقدم الرّياضات الموجودة حاليًا، ومن أغنى الرّياضات لعام 2022 وأكثرها لعبًا، تحتاج إلى كرة ومضرب بيسبول، ولتفادي الإصابة عند إمساك الكرة يجب ارتداء قفازات خاصّة للعبة.

تُعتبر البيسبول رياضة ممتعة على الرغم من صعوبة فهم الناس لقواعد لعبها، تعتمد بعض الكليات الدراسية الأمريكية إعطاء منح دراسية لمن يستحقها من الأطفال الموهوبين في اللعبة.

8- الكيرلنج: “Curling”

تحتلّ المرتبة الثامنة، تتميّز هذه اللّعبة بشعبيتها الكبيرة في كندا والدول المجاورة الأخرى، تشبه رياضة الهوكي على الجليد إلّا أنّها أبسط بكثير؛ حيث تعدّ من الرّياضات السهلة التّعلم،  تعتمد على تحريك الحجارة من اللّاعبين على الجليد باتجاه المنطقة المستهدفة والتي تمّ تقسيمها إلى أربع دوائر لها نفس المركز.

7- كرة الطائرة: “Volleyball”

تحتلّ المرتبة السّابعة، تعدّ رياضة دولية ذائعة الصيت، حيث احتلّت مكانًا ضمن الألعاب الأولمبية الصّيفية في عام 1964، وهي رياضة سهلة التّعلم وممتعة وخاصةً مع الأصدقاء، تضمّ نوعين أساسين، تحتلّ المركز الأول في شعبيتها الكرة الطائرة الشاطئية، ويضمّ الفريق ستة لاعبين، حيث يلعب الفريقين على جانبي الشبكة.

6- البولينج: “Bowling”

تحتلّ المرتبة السادسة، وتعدّ الأفضل والأسهل، وأصبحت تتواجد بكثرة، حيث يوجد قسم البولينغ في كلّ مركز للتسوق، ممّا ساهم في ازدياد شعبيتها بين الناس، حيث يوجد كرة بولينغ واحدة يتعيّن على اللاعب دحرجتها باتجاه 10 دبابيس منتصبة وإيقاعها أرضًا.

 5- الجولف: “Golf”

تحتلّ المرتبة الخامسة، وهي رياضة خارجية تُلعب في الهواء الطّلق، وتُعتبر صعبة بالنسبة للبعض إلّا أنّ البعض الآخر يعتبرها لعبة ترفيهية سهلة التّعلم وممتعة، لكن تتطلّب القليل من الجهد، يعدّ تايغر وودز “Tiger Woods” الأمريكي أحد أعظم لاعبي الغولف، كما تنتشر بطولات الجولف في جميع أنحاء العالم.

 4- لعبة شدّ الحبل: “Tug of war”

تحتلّ المرتبة الرابعة، يتمّ لعب شد الحبل بين خصمين أو فريقين يضمّ كل فريق منهما عدد من الأشخاص، تعتمد اللّعبة على شدّ الحبل بين الفريقين، يُعتبر الفريق الخاسر من يستسلم ويترك الحبل في النهاية، حيث يعتمد الفوز في هذه اللّعبة على قوة الفريق، وتعدّ من أبسط الرّياضات الجماعية.

3- السباحة: “Swimming”

تحتلّ المركز الثالث، لم يثبت العلم بعد ما يُقال حول أنّ الأطفال منذ الولادة يعرفون السباحة بشكل طبيعي، إلّا أنّه في الواقع تعلّم السّباحة قد يستغرق بعض الوقت، تُعتبر رياضة منعشة للجسم والعقل، حيث تحرّر سموم الجسم وتساهم في حرق السّعرات الحرارية.

2- ركوب الدراجات: “Cycling”

تحتلّ المركز الثاني، يعتمد ركوب الدّراجات على التّوازن أثناء الحركة، وتعدّ أسهل من السّباحة، حيث يتمّ فيه تحويل طاقة الجسم الحركيّة إلى طاقة كامنة تحرق السّعرات الحرارية والكثير من دهون الجسم، ممّا يساعد على الوقاية من أمراض القلب وزيادة قوّة العضلات.

1- الجري: “Running”

تحتلّ المركز الأول، وهي من أسهل الرّياضات، وتُعتبر أوّل رياضة يتعلّمها الشخص، يعدّ المشي من أبسط أشكالها، حيث لا يوجد قواعد معينة لمجرد المشي، وهو رياضة ممتازة في حدّ ذاته، بينما يوجد الجري في الميادين وسباقات المضمار، والتي تساهم في المحافظة على صحّة القلب والجسم، وتتطلّب التّدريب المستمر والالتزام للوصول إلى الاحترافية.

فوائد تمارين الايروبيكس

أفضل أسهل 10 رياضات أولمبية:

نذكر أفضل وأسهل 10 رياضات أولمبية بدءًا من السّهل إلى الأسهل:3https://themacweekly.com/66079/sports/gilfix-top-10-easiest-olympic-sports/

10- الهوكي: “Hockey”

يُرجع البعض أصول اللّعبة إلى كندا، تتشابه لعبة الهوكي مع كرة القدم، لكنّها تعدّ أبسط وأسهل بكثير، حيث أنّ حلبة التّزلج أصغر وفترة اللّعب أقصر، ويتزلج اللّاعبون على الجليد لمدّة دقيقة أو دقيقتين، بينما يستمر لاعبو كرة القدم في الجري لفترات طويلة، تضمّ لعبة الهوكي ثلاثة أشواط، يتضاعف حجم اللّاعبين نظرًا لارتدائهم بذلات كبيرة لحمايتهم من الأذى أثناء اللعب، متوسط ​​معدل الحصول على هدف يصل حوالي 9٪، لذا يعدّ محظوظ من يستطيع  تمرير قرص الكرة ليتجاوز حارس المرمى.

9- التّزلج على الجليد: “Snowboarding”

تهيمن الولايات المتحدة على هذه الرّياضة، والتي تتم عبر استخدام حلبة من الجليد، وهي رياضة ممتّعة ومسلية.

 8- كرة القدم: “Soccer”

تعدّ لعبة العالم حيث يحبّها الممثلون والممثلات، تُعتبر هذه اللّعبة الجميلة متقلّبة بشكل دراماتيكي، توقّع المفاجآت دائماً في كرة القدم، قد تخسر أو تربح عند الوصول إلى الركلات الحرة وركلات التّرجيح، قد يعتبرها البعض مملّة كونها تستغرق 90 دقيقة قد ترى فيهم هدف وربما لا، وقد يتمّ تمديدها في حال الحصول على تعادل بين الفريقين.

7- التّجديف: “Rowing”

لا تعدّ رياضة التّجديف مناسبة لأصحاب القلوب الضعيفة، قد تكون المياه باردة، وقد تتناثر المياه على الجميع، إذا لم تواجه مشكلة في هذا، ستجدها رياضة ممتّعة للغاية.

6- الفروسية: “Equestrian” 

تشابه رياضة التجديف في عنصر الجلوس، إلّا أنّ رياضة الفروسية تتفوّق في وجود الحصان الذي يلعب إلى جانبك.

 5- تنس الطاولة: “Table Tennis”

تُعتبر رياضة مناسبة لمحبّي التنس، حيث تقتصر تنس الطاولة على وجود طاولة يبلغ عرضها خمسة أقدام فقط، تعتمد المهارة في هذه اللّعبة على ردود الفعل السريعة، يقف اللاعبان طوال المباراة لذا تتطلّب أن يكون عمل القلب والأوعية الدموية قويًا.

4- القفز للتزلج: “Ski Jumping”

تشابه رياضة الوثب العالي في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لكن بدون صعوبة القفز، يعمل التلّ المنحدر الذي يتزلج عليه المتدرّب على رفع سرعته لتصل 80 ميلًا في السّاعة، بعدها ينطلق المتدرّب في الهواء لمسافة تتجاوز 200 قدم، ثمّ يعود إلى التلّ وهكذا حتّى يصل إلى نهايته.

3- كرة الطائرة: “Indoor Volleyball”

تعدّ رياضة جماعية، تجري في ملعب تتراوح أبعاده (12 × 9) متر، ويتكوّن الفريق من ستة لاعبين، تتلّخص اللّعبة في ضرب الكرة فوق الشبكة، الكرة الطائرة تسمح لثلاثة لاعبين بمحاولة ضرب الكرة إلى الجانب الآخر من الملعب، في حين يُسمح للاعب واحد بضرب الكرة في رياضة التنس وتنس الطاولة ومعظم الرياضات الشبكية الأخرى تقريبًا.

2- مسافة الجري: “Distance Running”

لا تحتاج رياضة الجري إلى مهارات خاصة، لكن تعدّ من الرّياضات الأولمبية المهمّة، يتنافس فيها 24 رجل و23 امرأة ضمن مضمار السّباق للفوز في النهاية، كما يكسب الجري لياقة بدنية رائعة.

ركض العدّاء ويلسون كيبسانغ الكيني مؤخرًا بسرعة 4:42 لكلّ ميل قاطعاً 26.2 ميل في سباق الماراثون، محققًا بذلك الرقم القياسي العالمي، كما يوجد حدث مخصص للمشي يُسمَّى “مسيرة السباق”، يستمرّ لمسافة 50 كيلومتر بفترة زمنية لا تتجاوز أربع ساعات، وله قواعد خاصة؛ حيث يتمّ طردك في حال تلقيت ثلاث بطاقات حمراء، تحصل عليها في حال ترك إصبع قدمك الأرض قبل أن يصل إليها كعب القدم.

1- التزلج على جبال الألب: “Alpine Skiing”

تحتاج هذه الرّياضة إلى الحصول على الزّلاجات ووجود تلّة قريبة، وهي رياضة ممتّعة للغاية، يتمّ فيها الانزلاق والتّزلج على المنحدرات بسرعة تصل 100 ميل تقريبًا في الساعة، قد تدفعك السّرعة المرتفعة عاليًا، حيث تتجاوز في جبال القوقاز لتصبح أربعة أضعاف وزن الجسم، كما تتوافّر منحدرات أفعوانية لكن تشكّل بعض الخطورة.

اهم المعلومات عن الفيفا

ما هي أفضل رياضة للمبتدئين؟

نذكر أفضل 5 رياضات يمكن للمبتدئين ممارستها:4https://www.abstractsports.com/blog/posts/2021/october/top-5-sports-to-try-for-beginners/

  • ركوب الدّراجات.
  • كرة القدم. 
  • كرة السّلة.
  • البيسبول.
  • السّباحة.

5 قواعد للعب كرة الطائرة

ما هي الرياضة التي تتطلب أقل قدر من المهارة؟

تُعتبر رياضة الجري أحد الأنشطة التي تتطلّب قدرًا محدودًا من المهارة.5https://www.linkedin.com/pulse/10-sports-without-skill-dr-conor-hogan-ph-d-

عدد حكام كرة القدم

ما هي أسرع رياضة تلعبها؟

تعدّ الهوكي من الرّياضات الرّائعة للأشخاص الذين لا يحبّون فترات الرّاحة الكثيرة الموجودة في لعبة البيسبول وكرة القدم، حيث تُعتبر الهوكي من الرّياضات الجماعية التي تتطلّب إيقاع سريع في اللّعب وخفة الحركة والتّحمل، حيث تصل سرعة اللّاعب حتى 32 كم/ ساعة (20 ميلاً في الساعة)، بينما تتجاوز كرات الصّولجان في سرعتها 160 كم/ ساعة (100 ميل في الساعة). 6https://blog.sponsor.me/10-fastest-sports-in-the-world/

اهم المعلومات عن رقص الباليه

ما هي أرخص رياضة للتّعلم؟

نذكر أرخص رياضة للتّعلّم:7https://activeforlife.com/9-low-cost-sports/

  • التّزلج: تم اعتبارها رياضة أولمبية، في حين تتضاءل شعبية التّزلج على الألواح التي اُخترعت في خمسينيات القرن الماضي.
  • الفريسبي أو القرص الطّائر: تُلعب بوجود اثنين من اللّاعبين أو أكثر.
  • تنس الريشة.
  • كرة القدم.
  • الرّقص.
  • كرة السلة.
  • التّنزه.
  • السباحة.

10 فوائد لتمارين القرفصاء

كيف أختار رياضة؟

يعود ذلك إلى عدّة عوامل أهمها ما يلي:8https://the12thman.in/top-10-tips-in-choosing-the-right-sport-for-yourself/

  • الصّحّة الجسدية السليمة.
  • أن تناسب اهتماماتك الخاصّة.
  • يُعتبر سؤال الأصدقاء طريقة جيّدة لإيجاد الرّياضة التي تناسبك.
  • معرفة ما يناسبك من خلال تجريب رياضات متنوعة.
  • البحث عمّا يلائم شخصيتك واحتياجاتك.
  • أن يتناسب اختيارك مع نمط حياتك اليومي.
  • أن يتناسب مع مزاجك.

تمارين الزومبا وكل ما يهمك معرفته

نرجو لك كل الفائدة من قراءتك لـ اسهل رياضة يمكن ممارستها.

المراجع:

[1]“[[pageTitle]].” Exambazaar, www.exambazaar.com/blogpost/easy

sports-you-can-learn-without-time-or-money-investment-build-resume-skills-for-job-search.

[2]Das, Sourav. “Top 10 Easiest Sports to Play in 2022.” SportsBrowser, 15 June 2022, sportsbrowser.net/easiest-sports.

[3]Weekly, The Mac. “Gilfix: Top 10 Easiest Olympic Sports.” The Mac Weekly, 15 Nov. 2013, themacweekly.com/66079/sports/gilfix-top-10-easiest-olympic-sports.

[4]“Top 5 Sports to Try for Beginners.” Abstract Sports, www.abstractsports.com/blog/posts/2021/october/top-5-sports-to-try-forbeginners.

[5]Hogan, Conor, PhD. 10 Sports Without Much Skill. 1 Mar. 2021, www.linkedin.com/pulse/10-sports-without-skill-dr-conor-hogan-ph-d-.

[6]Stokes, Brenda. “10 Fastest Sports in the World.” SPONSOR.ME Blog, 7 Mar. 2019, blog.sponsor.me/10-fastest-sports-in-the-world.

[7]Scandiffio, Susan. “9 Low-cost Sports: Keep Your Kids Moving Without Breaking the Bank.” Active for Life, 1 Dec. 2021, activeforlife.com/9-low-cost-sports

[8]Dhawan, Hardik. “Top 10 Tips in Choosing the Right Sport for Yourself.” The12thMan, 12 Aug. 2021, the12thman.in/top-10-tips-in-choosing-the-right-sport-for-yourself.

[9] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/fotorech-5554393/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4782722″>Daniel Reche</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4782722″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »