الرياضة وخسارة الوزن

بطولة استراليا المفتوحة للتنس

تاريخ بطولة استراليا للتنس

بطولة استراليا المفتوحة للتنس

تُعتبَر بطولة استراليا المفتوحة للتنس من أوّل بطولات جراند سلام، ويتمّ تنظيمها في يناير بأستراليا بالتّحديد في المركز الوطنيّ، ويندرج في المقال التّالي أهمّ المعلومات حول تلك البطولة.

كل ما يهمك معرفته عن عدد اشواط التنس 

أهم المعلومات حول بطولة استراليا المفتوحة للتنس

بدأت تلك البطولة من خلال جمعيّة لون تنس في أستراليا، حيث تمّ تنظيم أوّل بطولة للرّجال في عام 1905، كما تمّ تنظيم أوّل بطولة للسّيدات في عام 1922.

حَدثت مجموعة من المبادلات حول اختيار موقع البطولة بين ميلبورن وسيدني وبريسبان و أديلايد حتّى عام 1988، بعدها انتقل تنظيم البطولة إلى الملاعب الصّلبة بفلندرز بارك بشكل دائم، حيث تمّ تغيير اسمها لاحقًا إلى ملبورن بارك في عام 1996.

واجهت البطولة الأستراليّة معوّقات لسنوات عديدة منها امتناع اللّاعبين الأجانب من السّفر لمسافات طويلة للمنافسة، إلّا أنّه تمّ التّغلب على المشكلة من خلال السّفر بالطائرة.1https://www.britannica.com/sports/Australian-Open 

ابعاد طاولة تنس الطاولة

تاريخ بطولة استراليا المفتوحة للتنس

تُعدّ بطولة استراليا المفتوحة من البطولات الخاصّة بالتّنس الّتي احتلّت شهرة كبيرة على مستوى العالم، حيث يتمّ إقامتها كلّ عام في شهر يناير.

سلكت البطولة نفس مسلك بطولات جراند سلام الأخرى، والّتي تضمّ مجموعة متنوّعة من الأحداث والمسابقات الفردية للرّجال والسّيدات، الرّجال والنساء والزوجيّ المختلط ومسابقات المبتدئين الّتي تتمتّع باللّعب الدّاخلي.

أخذت هذه البطولة بالنموّ عامًا بعد عام من حيث المكانة أو الحجم.2http://tennis.sporting99.com/australian-open/history.html 

بطولة استراليا المفتوحة للتنس جراند سلام

يَرجع تاريخ انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة إلى بداية القرن العشرين، حيث كانت أوّل بطولة في عام 1905 في ملعب الكريكيت في Warehouseman Cricket Ground عند  سانت كيلدا في ملبورن.

أُطلِقَ على هذا الحدث مسمّى بطولة استراليا إلّا أنّ الأمر اختلف في عام 1927 وتمّ تغييره إلى البطولات الأستراليّة، وحدث تغيير للمرّة الثّالثة في الاسم في عام 1969 حيث أُطلق عليه اسم بطولة استراليا المفتوحة المعروف حتّى الآن.

كان الموقع الجغرافيّ بأستراليا من الأسباب الأساسيّة الّتي جعلت تلك البطولة لا تلقى أيّ علامات جذب من قبل اللّاعبين الأجانب، حتّى جاء أوّل لاعبي كأس ديفيز الأمريكيّة للمشاركة في البطولة في عام 1946، حيث أتى إلى أستراليا بالطّائرة.

لم تلقَ البطولة عمليًّا أيّ مشاركة حتّى من قبل اللّاعبين المحلّيين في البداية نتيجة عدم وجود أي وسيلة نقل بين المدن، وتطوير وسائل النّقل أدّى إلى تقليل حجم العقبات الّتي تُواجه تلك البطولة في أستراليا.

تَمكّنت أستراليا من فرض السّيطرة على المنتدى العالمي الخاصّ بالتّنس بحلول السّتينات، حيث كان أغلب اللّاعبين من الدّرجة الأولى من الاستراليّين.

كان من أكثر اللّاعبين شهرة للتّنس في تلك الفترة رود لافر،  وروي إيمرسون ومارجريت سميث كورت؛ حيث فاز كلّ منهم بـ 16 لقب من أصل 20 لقب.

أَصبحت بطولة التّنس  في عام 1969 مفتوحة للجميع، من بينهم  الخبراء الّذين لم يُسمح لهم بلعب الدّائرة التقليديّة.

يتمّ تنظيم الحدث بعد عيد الميلاد ورأس السّنة الجديدة مباشرة، هذا التّوقيت بالإضافة إلى الأموال المنخفضة الّتي ينطوي عليها ذلك قلّل جذب اللّاعبين الكبار، ومع ذلك تكتسب تلك البطولة الكثير من الشّعبية والصّيت بفضل وجود المواهب.

تمّ نقل بطولة أستراليا المفتوحة إلى Flinder’s Park  بجوار ملعب ملبورن للكريكيت، حيث أنّ الهيئة وجدت أنّ المكان أكثر مثاليّة للرّياضة، نظرًا لوجود أسطح صلبة مخصّصة للملاعب، ممّا ساهم بزيادة شعبيّة البطولة من قبل اللّاعبين والمتفرّجين.

التّغيير من العشب إلى الملاعب الصّلبة

بدأت بطولة التّنس في عام 1905 حيث تمّ تنظيم البطولة على العشب، واستمرّ الاتّجاه مُتبَّعًا في مختلف البطولات حتّى عام 1987، وقامت البطولة على الملاعب الصّلبة في عام 1988 فقط.

يُعتبَر اللّاعب ماتس ويلاندر اللّاعب الوحيد الفائز ببطولة أستراليا المفتوحة على الملاعب العشبيّة والصّلبة معًا.

يتمّ في الوقت الحاليّ استخدام ملعبَين مختلفَين في تلك البطولة ملعب Rod Laver Arena و Hisense Arena، وكلاهما يتمتّعان بأسقف قابلة للسّحب من الممكن إغلاقها في حال تساقط الأمطار أو ارتفاع درجات الحرارة الشّديدة.

توقيت البطولة

اختلفَت مواعيد تنظيم تلك البطولة في بداية الأمر؛ حيث أُقيمت في عام 1919 في شهر يناير، إلّا أنّ الأمر اختلف في عام 1920 حيث تمّ تأجيل الحدث ليكون في مارس.

بدأ التوقيت يختلف بالتّدريج حيث أُقيمَت البطولة في شهر أغسطس عام 1923 في بريزبين، إلّا أنّه تمّ حسم الأمر بتنظيم البطولة في شهر يناير من كلّ عام حتّى عام 1977.

اختلف الأمر مرّة أخرى ووقع الاختيار على شهر ديسمبر من نفس العام، وهو سبّب عقد افتتاحين أستراليين في عام 1977، ثمّ نُقلت البطولة إلى يناير في 1987 بسبب عدم إقامة بطولة بعام 1986.

موقع البطولة

تمّ تنظيم البطولة في مدينتين نيوزيلنديّة بالإضافة إلى إقامتها في خمس مدن أسترالية، معظمها في ملبورن وما تبقّى في سيدني و أديلايد وبريسبان وبيرث كرايستشيرش هاستينغز.

اختارت الهيئة الوطنيّة للتّنس في عام 1972 مقرًّا دائمًا لكي يُصبح وجهة مفضّلة للبطولة، حيث وقع الاختيار على ملبورن نظرًا لأنها قدّمت العديد من أوجه الدّعم للبطولة خلال السّنوات الماضية.

التنس الارضي كل ما تحتاج معرفته

ما هو الغرض من بطولة أستراليا المفتوحة؟

تُعدّ أوّل بطولة كبرى للتّنس لهذا العام، وتبدأ تلك البطولة بمرحلة تنافس عالميّ في منتصف شهر يناير، فضلًا عن أنّها جزء من بطولات جراند سلام الأربع، وهي الجوائز الأولى في عالم التّنس المحترف.3https://sightseeingtoursaustralia.com.au/tips-articles/everything-you-need-to-know-about-the-australian-open/ 

رياضة الاسكواش تعريفها وتاريخها واكثر

لماذا تسمّى بطولة استراليا المفتوحة؟

يتمّ إدارة تلك البطولة من خلال Tennis Australia، وكانت تُعرَف قديمًا باسم جمعيّة Lawn Tennis of Australia، إذ تمّ لعب البطولة في ملبورن بالتّحديد في شهر نوفمبر 1905، إلّا أنّه تمّ تغيير الاسم إلى بطولة أستراليا المفتوحة في عام 1969م. 4https://www.business-standard.com/about/what-is-australian-open 

اهم المعلومات عن الجري السريع

لماذا التّنس الاستراليّ مهمّ؟

كان التّنس مهمّ للغاية بالنّسبة للشّعب الاستراليّ الّذي يُمارس هذه الرّياضة من جميع الأعمار، وهي من الرّياضات الّتي تُساعد في الحفاظ على اللّياقة فضلًا عن التّمتّع بالعنصر الاجتماعي، وتلك الرّياضة منتشرة على نطاق واسع فالشّعب أصبح معجبًا باللّاعبين بصورة كبيرة.5https://www.chatswoodtennis.com.au/popularity-of-tennis-in-australia/ 

7 فوائد لممارسة الرياضة

ما هي مدّة مباراة استراليا المفتوحة للتّنس؟

يُمكن القول بأنّ متوسّط الوقت في كل مجموعة من مباريات التّنس تصل إلى 40 دقيقة؛ فتستمر المباراة المكوّنة من مجموعتين حوالي ساعة و 20 دقيقة.

في حالة اكتمال مشاركة أوّل مجموعتين بشكل جيّد وكان الأمر ضروري للمجموعة الثّالثة  فإنّ متوسّط المجموعة يكون 40 دقيقة، وبالتّالي تستمر المباراة حوالي ساعتين.6https://mytennishq.com/how-long-do-tennis-matches-last/ 

7 فوائد تمنحها الرياضة لجسم الانسان

هل يدفع اللّاعبون مقابل اللّعب في بطولة أستراليا المفتوحة؟

نعم، حيث أنّ كبار اللّاعبين ليسوا في حاجة إلى دفع أيّ مبالغ من أجل خوض المباريات في البطولة إلّا أنّه يستوجب دفع رسوم سنويّة للهيئات الخاصّة بالتّنس، كما أنّه يجب دفع 40 دولار من قبل اللّاعبين الأقلّ مرتبة من أجل الدّخول في حلقة التّنافس أثناء أحداث الـ ITF الآجلة.7https://mytennishq.com/do-tennis-players-have-to-pay-to-enter-tournaments/ 

اسهل رياضة يمكن ممارستها

كيف تؤثّر بطولة أستراليا المفتوحة على الاقتصاد؟

تمكّنت بطولة جراند سلام للتّنس من المساهمة بمبلغ 2.71 مليار دولار أستراليّ في الاقتصاد المحليّ في آخر 10 سنوات، كما أنّ بطولة استراليا المفتوحة للتّنس حقّقت 405.3 مليون دولار أستراليّ أيّ ما يعادل 282.3 مليون دولار أمريكيّ خلال عاميّ 2021 و 2022، نقلاً عن التّقرير الصّادر عن شركة التّحليلات Nielsen Sports نيلسن سبورت.8https://www.sportspromedia.com/news/australian-open-2022-economic-benefit-victoria-craig-tiley-nielsen-sports/ 

اهم المعلومات عن رقص الباليه

ماذا يحدث لكرات التّنس بعد بطولة أستراليا المفتوحة؟

يتمّ منح كافة الكرات الخاصّة بمباريات البطولة إلى أندية التّنس المحليّة عقب انتهاء البطولة، بالتّالي اقتراح تجميعها عقب كلّ بطولة وتسويقها من الأفكار المثاليّة كما يقول ريدلي بلامر.9https://www.afr.com/technology/how-to-get-your-own-slice-of-the-australian-open-20220112-p59nn2 

10 فوائد لتمارين القرفصاء

نرجو لك كل الفائدة من قراءتك لـ بطولة استراليا المفتوحة للتنس

المراجع

[1]  —. “Australian Open | Tennis Tournament.” Encyclopedia Britannica, 20 July 1998, www.britannica.com/sports/Australian-Open.

[2] Australian Open History – Australian Open Grand Slam Tennis Championship History and Origin. tennis.sporting99.com/australian-open/history.html.

[3] Ward, Cameron. “Everything You Need to Know About the Australian Open.” Sightseeing Tours Australia, 18 Mar. 2020, sightseeingtoursaustralia.com.au/tips-articles/everything-you-need-to-know-about-the-australian-open.

[4] . www.business-standard.com/about/what-is-australian-open.

[5] . www.chatswoodtennis.com.au/popularity-of-tennis-in-australia.

[6]  Hadlich, Gui. “How Long Do Tennis Matches Last?My Tennis HQ, 15 Mar. 2021, mytennishq.com/how-long-do-tennis-matches-last.

[7] Hadlich, Gui. “Do Tennis Players Have to Pay to Enter Tournaments?My Tennis HQ, 15 Mar. 2021, mytennishq.com/do-tennis-players-have-to-pay-to-enter-tournaments.

[8] . www.sportspromedia.com/news/australian-open-2022-economic-benefit-victoria-craig-tiley-nielsen-sports.

[9]  Davidson, John. “The Australian Open Is the Metaverse’s First Grand Slam.” Australian Financial Review, 12 Jan. 2022, www.afr.com/technology/how-to-get-your-own-slice-of-the-australian-open-20220112-p59nn2.

[10] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/hansmarkutt-6479460/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5782695″>hansmarkutt</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5782695″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »