سياحة وسفر

اشهر الاكلات الدنماركية

ما هي اشهى المأكولات في الدنمارك

اشهر الاكلات الدنماركية

تشتهرُ الأطباق الدنماركية بالنكهةِ اللّذيذة والطّعم الغني، وتجمع بين مجموعة واسعة من التوابل والمنتجات متأثّرةً بمطابخ الدول الأخرى، حيث ساعدت الثورة الصناعية وثقافة الفايكنج في إدخال تأثيرات مهمّة على المطبخ الدنماركي. سنتحدّث في المقال التالي عن اشهر الاكلات الدنماركية.1https://nomadparadise.com/danish-food/

اشهر الاكلات السويدية

1-  تارتليتر (Tarteletter)

تُعدّ فطائر خفيفة منفوخة محشية بصلصة الدّجاج الكريمية، يَتمّ صنع الحشوة عبر مزج الدّجاج والهليون الأبيض وصلصة المرقة الكريمية، ثمّ تُوضَع الحشوة في المعجنات بمجرد خبزها، تُزيّن من الأعلى بالطماطم والخيار وغصن بقدونس.

يشتهر بتقديمه خلال العطلات والمناسبات الخاصة وفي عيد الفصح وعيد الميلاد، يتمّ تقديمه بأسلوب أكثر فخامة في المطاعم المُتخصّصة الدنماركية.

اشهر الاكلات الفنلندية

2- دكتور بولس “Doctor Pølse”

يُعدّ طبق النقانق عنصر أساسي ضمن المائدة الدّنماركية، يُعدّ أشهرها نقانق لحم الخنزير المُتبّل، يَتمّ إعدادها عبر تشكيلها في لفائف، ثمّ غليها وقليّها في المقلاة، وهو ذو نكهة غنيّة ولذيذة يَضمّ طعمة العديد من الخضروات والتوابل.

يتوافر هذا الطبق في الأسواق المحلية، هذا وتتوافر في الدنمارك العديد من أنواع اللّحوم والمنتجات عالية الجودة.

اشهر الاكلات في الجبل الاسود

3- فريكاديلر “Frikadeller”

يُعدّ الطبق الاسكندنافي الكلاسيكي المفضّل، يُصنَع من لحم الخنزير، وأحيانًا يُمزَج مع لحم العجل، ثمّ تُقلّى وتُقدّم إلى جانب البنجر والبطاطا على العشاء، غالبًا ما يَتمّ تحضير كميات كبيرة منه، ثمّ يَتمّ التزوّد منها في اليوم التالي كغداء للعمل أو إعدادها للأطفال كوجبة مدرسة عبر وضعها مع خبز الجاودار بالزّبدة.

بالرغم من ارتفاع عدد الأشخاص النّباتيين في البلاد؛ تُباع وجبة الفريكادلير الجاهزة ضمن محلات السّوبر الماركت، حيث لا يستطيع السّكان التخلّي عن هذه الوجبة ضمن نظامهم الغذائي.

اشهر الاكلات في مالطا

4- بولس “Pølse”

يعني اسم هذا الطّبق النقانق، تنتشر عربات النقانق الهوت دوغ pølsevøgn في جميع أنحاء الدنمارك، حيث تبيع النقانق ضمن أنواع مختلفة، فمنها الطويلة والرقيقة والسميكة والدهنية وغيرها الكثير.

يَتمّ تزيين الهوت الدوغ التقليدي عبر إضافة المايونيز والملفوف الأحمر والمخلل الحلو والبصل المقلي المقرمَش، في تناغم رائع بين النكهات المختلفة، هذا وتنتشر العديد من المطاعم التي تُقدّم هذا الطبق بطعم خيالي.

طريقة حجز تذاكر سفر رخيصة على موقع skyscanner

5- صلصة بيرنيز “Bearnaise Sauce”

تُعرَف بأنّها صلصة كريمية خفيفة، بالرّغم من كونه طبق معروف في الدنمارك إلّا أنّ أصوله تعود إلى فرنسا، تعود نكهته المميّزة إلى احتوائه مستخلص الطرخون الطازج والكراث، يَتمّ تقديمه تقليديًا إلى جانب شرائح اللّحم والبطاطس، ممّا يمنح طعم ونكهة متوازنة ومثالية.

يُعدّ هذا الطّبق غنيّ جدًّا، لكن يتوفّر بطعم قليل الدسم في محلات السوبر ماركت، يُعدّ الخيار المرافق لطلبات البيتزا في المطاعم، في حين يُعدّ خيار شائع إلى جانب طبق جراد البحر في المطاعم الفاخرة.

اجمل 10 مناطق سياحية في الدنمارك

6- سلطة كارتوفلير “Kartofler Salat”

يُعدّ طبق سلطة البطاطس المعروف كواحدة من الجوانب التقليدية في الدنمارك، يَتمّ إعداد الطبق من البطاطس الدنماركية الشهية إلى جانب الكريمة الطازجة حيث يَتمّ خفقهما، وإضافة البصل الأخضر والكثير من التّوابل والشبت.

تُعتبَر البطاطس جزء من النظام الغذائي للدنماركيين؛ حيث اندمجت مع أطباقهم، يبلغ استهلاك الفرد الدنماركي من البطاطا حوالي 73 كيلوجرام سنويًا، تجد أفضل صلصة بطاطس طازجة في السوبر ماركت.

جزيرة هاينان في الصين

7- بكصماد “Biksemad”

يُعدّ طبق سهل الإعداد والتّجميع؛ حيث يَتمّ تحضيره من بقايا الطعام والذي يعني اسمه “صحن المتبقي معًا”، بالتالي تدخل العديد من المكونات في تحضيره، مثل اللّحم المُقدَّد والبطاطس والسجق والبصل المقلي، ويُزيّن من الأعلى بالبيض المقلي.

يُعتبر بكصماد طبق عائلي بالرّغم من قدمه، يتوفّر في السوبر ماركت مجمّد ولا يحتاج سوى للقلي.

10 من اجمل الاماكن السياحية في كندا

8- بطن الخنزير المقلي مع صلصة البقدونس “Stegt Flæsk med Persillesauce”

يعود تاريخ هذا الطّبق إلى عام 1890، وهو وجبة كلاسيكية تقليدية، تمّ اختياره الطبق الوطني للدنمارك في عام 2014، وهو مكوّن من بطن لحم الخنزير الذي يُضاف إليه الملح ويُقلى أو يُخبَز مع البطاطس في الفرن، ويَتمّ تقديمه إلى جانب صلصة البشاميل الكريمية المزيّنة بالبقدونس المفروم الطازج.

مناظر جميلة في ليبيا اجمل 10 مناطق سياحية 

9- شوتينغ ستار “Stjerneskud”

يُعدّ طبق شهي من المأكولات البحرية الدّنماركية، والذي لا يمكن الاستغناء عنه عند تناول الغداء على الشاطئ الدنماركي، حيث يَستفيد السكان المحليّون من المنتجات البحرية لإعداد أطباق لذيذة.

يتألف هذا الطّبق من قطعة خبز أبيض أو أسمر مُغطاة بشرائح السمك المقلي والمُغطَّى بالبقسماط، مع نكهة سمك الهليون الأبيض والروبيان المقشّر الطازج، مع إضافة رذاذ اللّيمون الحامض كي يكتمل الطعم.

كيفية تجهيز شنطة العمرة ومحتوياتها

10- سندويش “Smørrebrød”

يُعدّ سندويش غير عادي يَتمّ تناوله باستخدام الشّوكة والسكين، يتوفّر منه 100 نوع، ويتواجد ضمن قوائم الطّعام في المطاعم الدنماركية، ويُباع أيضًا في المخابز المحلية، وهو طبق شائع بالمناسبات الخاصة والمميّزة، يوجد عدّة خيارات شائعة لإعداده كي يُناسب كل الأذواق منها ما يلي:

  • طبق كبدة مع مخلل ملفوف أحمر.
  • خبز الجاودار مُضاف إليه روستبيف مع ريمولايد وبصل مقلي.
  • خبز الجاودار مُضاف إليه بيض وروبيان ومايونيز مع رشّة عصير ليمون.
  • اللّحم البقري المُملَّح مزيّن بالبصل والأعشاب الطازجة.
  • رنجة مخللة بصلصة الكاري الكريمية.

القرى الملونة في ايطاليا

11- روجبرود “Rugbrød”

نشأ المجتمع الدّنماركي على تناوله؛ حيث يُعتبَر الغذاء الأساسي لهم، وهو عبارة عن خبز الجاودار الغنيّ، والذي يمنحهم الصحّة والطّول وفق آراء بعض السّكان، حيث يقوم البعض منهم بإعداده منزليًا، في حين تُعتبَر من العادات الدنماركية الصباحية الذهاب إلى المخبز لشراء الخبز الطازج منه.

كل ما تحتاج معرفته عن قرية جيرانجير

12- مخلل البنجر الأحمر “Rødbeder”

يُعتبَر طعام تاريخي، تعود أصوله منذ سنين، ويُعدّ المفضّل في الدنمارك، حيث كان يؤكل نيئًا عبر تقطيعه إلى شرائح، أو مطبوخًا عبر إضافته إلى الحساء واليخنات.

مواقع التراث العالمي لليونسكو 

13- مخلل الملفوف الأحمر “Rødkål”

يُشابه طبق البنجر الأحمر المخلّل، إلّا أنّه لا يُقطّع، وإنّما يَتمّ فرمه وتتبيله، ثمّ تقديمه ضمن وجبة العشاء.

اجمل 6 مناطق سياحية في ساحل العاج

14- وينربرود “wienerbrød”

يُعدّ أحد أطباق الحلويات المحبّبة على وجبات الإفطار، تعود أصوله إلى النمسا والتي منحته الاسم، حيث تُعرَف النمسا باللغة الدنماركية (Wien)، يتوفّر منها نوعان شائعان أحدهما بحشوة الكريمة والآخر بحشوة المربى، ويتميّز بلونه الذهبي المتقشّر نتيجة دهن العجينة بالكثير من الزبدة.

يُرشّ الطبق من الأعلى بمسحوق السّكر الأبيض، ويُقدّم إلى جانب فنجان من القهوة السّوداء المرّة، ويُعدّ طبق مثالي للاستمتاع به في أعياد الميلاد ووجبات الغداء العائلية.

الدليل الشامل لزيارة ألبانيا

15- بيري كومبوت مع الكريمة “Rød Grød med Fløde”

يُعدّ طبق لذيذ، يُتيح لك تذوّق التوت الأحمر الدنماركي، يُعرَف بالحلوى التقليدية مكوّن من التوت الأحمر السميك، حيث تتّم صناعته باستخدام التوت الموسمي المتوفّر مع الفراولة والكشمش الأحمر، ويَتمّ زيادة السماكة عبر إضافة القليل من السّكر ونشا البطاطس، ويُقدّم إلى جانب الكريمة البيضاء بعد تبريده.

افضل 10 انشطة سياحية في البرتغال

بماذا تشتهر الدنمارك في الطّعام؟

إن زيارة الدنمارك هي الطريقة الأفضل لتجربة الطعام والثقافة الدنماركية واكتشافها، كما يمكنك اكتساب القليل من المعرفة عن أطباق الطّعام هناك في حال كان لديك أسلاف من الدنمارك، حيث يشتهر المطبخ الدنماركي باللّحوم والقشدة والفواكه وخبز الجادوار.2https://www.familysearch.org/en/blog/traditional-danish-food

قرية هوبيتون الخضراء في نيوزلندا لتصوير الافلام

هل الطّعام الدنماركي حارّ؟

يُعدّ المطبخ الدّانماركي أقلّ المطابخ احتواءً على الأطباق الحارّة في العالم.3https://medium.com/@worldmatt/denmark-has-the-least-spicy-food-in-the-world-why-dc1d98f43176

10 من اجمل المناطق السياحية في البوسنة والهرسك

ماهو طعام الشّارع الأكثر شعبية في الدنمارك؟

تُعدّ وجبة بولسير السّريعة الأكثر شيوعًا في الدانمارك، وهي وجبة خفيفة شهيرة باسم (pølser rød)، حيث يُعدّ تناول وجبة بولسير طازجة مع زجاجة بيرة منعشة من التقاليد الدانماركية الأصيلة.4https://www.tasteatlas.com/most-popular-street-foods-in-denmark

اجمل 10 مناطق سياحية في قبرص

ما هو الطّعام الوطني الدنماركي؟

يُعتبَر من المفارقات الغريبة أنّ طبق المعجنات الدّانماركي المشهور في الكثير من بلدان العالم ليس من الدانمارك إطلاقًا، في حين يُعدّ stegt flæsk الطّبق الوطني الدّنماركي، والذي يتكون من قطع لحم خنزير مقلية مقرمشة، ويَتمّ تقديمه إلى جانب بطاطا المسلوقة وصلصة البقدونس.5https://denmark.dk/people-and-culture/cuisine

اجمل 10 مناطق سياحية في السويد

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر الاكلات الدانماركية

المراجع

[1]Paradise, N. (2022b, October 3). 20 popular Danish foods you need to try in Denmark – Nomad Paradise. Nomad Paradise. https://nomadparadise.com/danish-food/

[2]15 traditional Danish recipes you’ve never tried. (2023, July 20). FamilySearch. https://www.familysearch.org/en/blog/traditional-danish-food

[3]Gross, M. (2021, December 15). Denmark has the Least-Spicy food in the world. Why? Medium. https://medium.com/@worldmatt/denmark-has-the-least-spicy-food-in-the-world-why-dc1d98f43176

[4]TasteAtlas. (2023, July 29). 5 most popular danish street foods. Tasteatlas. https://www.tasteatlas.com/most-popular-street-foods-in-denmark

[5]Danish cuisine. (n.d.). Denmark.dk. https://denmark.dk/people-and-culture/cuisine

[6] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@rasmusgs?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Rasmus Gundorff Sæderup</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/1HmKw7rbfoI?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »