سياحة وسفر

القرى الملونة في ايطاليا

الاماكن الملونة في ايطاليا

القرى الملونة في ايطاليا

تشتهر إيطاليا بالكثير من القرى والبلدات الملوّنة الجذّابة للسّياح، والمناظر الطّبيعية الخلّابة، فضلًا عن تراثها الثّقافي والدّيني، ندرج لكم في هذا المقال أسماء وأماكن القرى الملونة في ايطاليا وبعض المعلومات المهمّة حولها.1https://www.themediterraneantraveller.com/italy-colourful-places/

قرية هوبيتون الخضراء في نيوزلندا لتصوير الافلام

1- كاموجلي Camogli

تُعَدّ قرية كاموجلي واحدة من أكبر القُرى على السّاحل الإيطالي، تتميّز هذه القرية بمبانيها الشّاهقة المَطليّة بألوان الصّيف، كما تميّزها النّوافذ الخضراء الدّاكنة، تُعتبَر قرية كاموجلي وجهة مهمّة للسيّاح في إيطاليا، كما تشتهر بمبانيها الدّائرية وشاطئها المُغطّى بالحصى.

10 من اجمل المناطق السياحية في البوسنة والهرسك

2- كاستيلساردو Castelsardo

تشتهر هذه المنطقة بفندق Castelsardo الخلّاب على شاطئ جزيرة سردينيا الشّمالي بالقرب من مدينة ألغيرو، تستطيع لمس تراث جنوى في تفاصيل وألوان هذه المدينة.

تتميّز بقلعة القرون الوسطى التي تعطي منظرًا رائعًا عند إضاءتها في اللّيل، كما تتميّز بشوارعها السّاحرة، وتقاليدها الدّينية والثقافية الفريدة من نوعها، تُعدّ مدينة  Castelsardo مركزًا لكثير من متاجر الحرف اليدويّة، فضلًا عن متحف مفترق الطّرق في البحر الأبيض المتوسط.

اجمل 10 مناطق سياحية في اليمن

3- بورانو Burano

تتمتّع جزيرة بورانو الڤينيسية بمبانيها الملوّنة بألوان قوس قزح، بورانو في الحقيقة هي ميناء صيد قديم، وتحكي الأسطورة أنّ الصيادين قاموا برسم منازلهم بالألوان الزّاهية لاكتشاف منازلهم بسبب ضباب المدينة الفريد، كما تُعتبَر جزيرة بورانو الڤينيسية خيارًا رائعاً إذا كنت ترغب بتناول غذاء من المأكولات البحرية.

اجمل 10 مناطق سياحية في قبرص

4- بورتوفينو Portofino

تُعتبَر قرية بورتوفينو واحدة من أجمل وأشهر القرى على ساحل الريفييرا في إيطاليا، تتميّز بعدد كبير من الڤيلات الملوّنة بألوان الحلوى، ويُعتبَر المرفأ المنحني من أهم المعالم السياحيّة على السّاحل الإيطالي، كما تشتهر قرية بورتوفينو بالمناظر الفاخرة والطّعام الرّاقي واليخوت العملاقة التي لها زبائنها الخاصة.

اجمل 10 مناطق سياحية في السويد

5- بوسا Bosa

تقع مدينة بوسا التّاريخية على السّاحل الغربي لجزيرة سردينيا المشهورة بالمنازل المشرقة في حي يا كوستا، كانت بوسا سابقًا مركزًا لصناعة دباغة الجلود ممّا جلبَ لها الثروة والنّفوذ، تقع مدينة بوسا على ضفاف نهر تيمو، يمكنك السير على طول النّهر إلى الميناء وشواطئ مارينا في بوسا.

اجمل 10 مناطق سياحية في مالي

6- ريوماجيوري Riomaggiore

تُعتبَر قرية ريوماجيوري إحدى القرى الخمس “Cinque Terre” والتي تُعدّ من أجمل القرى السّاحلية وأكثرها زيارة للسيّاح، تُعدّ Riomaggiore من أكثر المناطق شهرة بفضل المباني شديدة الانحدار المحيطة بميناء صغير، تقع قرية ريوماجيوري في أقصى الشّرق الإيطالي وتُعدّ نقطة الدّخول الرّئيسية إلى حديقة Cinque Terre.

6 نصائح لترتيب حقائب السفر

7- فارينا Varenna

تُعدّ فارينا واحدة من البلدات الملوّنة الرّائعة في البحيرات الإيطالية بمنطقة المنتجعات قرب مدينة ميلانو، تقع ڤارينا على شاطئ بحيرة كومو الشرقي، ويقابلها بيلاجيو السّاحرة، تتميّز مباني فارينا بظلالها العميقة من ألوان الأصفر والأحمر والبرتقالي، كما تطلّ على شرفاتها أجمل باقات الزّهور، وتتمتّع بجبالها الخضراء الخلّابة المُحيطة بالقرية ممّا يمنحها لوحة فنيّة ساحرة للنّظر.

10 من اجمل الاماكن السياحية في اثيوبيا

8- بروسيدا Procida

تمّ اختيار مدينة بروسيدا كعاصمة الثّقافة الأوروبية في عام 2022، تتميّز مدينة Procida بمزيج ضوئي لافت للمنازل الملوّنة بالألوان الفاتحة والرّاقية، من المحتمل أن تتعرّف عليها من خلال أدوار البطولة في The Talented Mr Ripley و Postino.

اجمل الجزر السياحية في العالم ابرز المعلومات

9- سورينتو Sorrento

تُعتبَر سورينتو واحدة من أهم وأكثر المنتجعات السّاحلية شهرةً في إيطاليا، تتميّز Sorrento بالكثير من فنادق الفيلات الفاخرة المطلّة على خليج نابولي، تقع Cheerful Sorrento في شبه جزيرة، وتُعتبَر نقطة انطلاق مشتركة للرحلات في السّاحل الإيطالي.

10 من اجمل المناطق السياحية في رومانيا

10- بونزا Ponza

تقع جزيرة بونزا الإيطالية في أرخبيل لاتسيو بونتين، تتميّز جزيرة بونزا بميناء رئيس والذي يُعَدّ قلب هذه الجزيرة الإيطالية الصّغيرة، كما تتمتّع الجزيرة بالمباني الملوّنة بلون التّوت المميّز ممّا يسرق أنظار السّيّاح.

اجمل 10 مناطق سياحية في الكويت

ما هي أكثر المدن الملونة في إيطاليا؟

ندرج أكثر المدن الإيطالية الملوّنة:2https://traveltomorrow.com/the-most-colorful-cities-in-italy/ 

1- بوسا، سردينيا Bosa, Sardinia

تمتدّ بوسا على نهر تيمو في جزيرة سردينيا، وتقع هذه القرية القديمة حول قلعة Serravalle والتي تعود للقرنين الثّاني عشر والثّالث عشر، تتميّز بوسا ببعض الحرف اليدوية التقليدية، ومجوهرات المرجان وسلاسل أسفوديل.

2- بورتوفينو، ليغوريا Portofino, Liguria

تقع مدينة بورتوفينو الحديثة على السّاحل اللّيغوري، ويعدّ مرفؤها من أكثر عوامل جذب السيّاح إليها، تتميّز بالكثير من منازل الباستيل، اشتهرت بورتوفينو بجذب نجوم هوليوود والممثلين والمغنين منذ خمسينات القرن الماضي، من بينهم روبرت دي نيرو وجورج كلوني ومادونا وباربرا سترايسند ورينجو ستار.

3- بورانو، فينيتو Burano, Veneto

تقع جزيرة بورانو في بحيرة البندقية الشّمالية، شمال شرق مدينة البندقية على بعد 11 كم، تشتهر بورانو بجمال منازلها الملوّنة على طول القنوات المنعكسة على الماء، تشتهر جزيرة بورانو بصناعة الدّانتيل هذه الحرفة المتوارثة عبر الأجيال.

4- مانارولا، ليغوريا Manarola, Liguria

تقع مانارولا هذه القرية الصّغيرة على ساحل ليغوريا، وهي واحدة من القرى الخمس الواقعة في منطقة تشينكوي تيري، تشتهر بمبانيها متعدّدة الألوان على رأس صخرة ترتفع من البحر بمنظر مذهل، يمكنك القيام برحلة قصيرة بالقوارب والاستمتاع بالمناظر الخلّابة في هذه القرية.

5- جزيرة بروسيدا، كامبانيا Procida Island, Campania

تُعتبَر جزيرة بروسيدا واحدة من جزر خليج نابولي، وهي أصغر الجزر الثلاث (كابري، وإسكيا، وبروسيدا)، تقع بين إسكيا والبّر الرّئيسي، تستطيع زيارتها خلال يوم واحد فقط نظرًا لمساحتها الصّغيرة فهي أقل من 2 ميل مربع، يمكنك الوصول إلى جزيرة بروسيدا من العبارة من كابري أو إسكيا أو نابولي.

6- كوماكيو، إميليا رومانيا Comacchio, Emilia Romagna

تُعدّ مدينة كوماكيو من أكثر المدن السّاحرة في إيطاليا على شكل بحيرة، تُعرَف أيضًا باسم “البندقية الصّغيرة”، تشتهر بالكثير من القنوات والجسور والمنازل الملوّنة، كما تتميّز بمهرجان ثعبان البحر وهو حدث سنوي يشترك فيه آلاف المطاعم والأكشاك بإعداد أطباق ثعبان البحر احتفالًا ببعض التقاليد هناك.

7- بوسيتانو، كامبانيا Comacchio, Emilia Romagna

تُعتبَر مدينة بوسيتانو الإيطالية من المدن الشعبيّة على ساحل أمالفي، تتميّز بمبانيها الملوّنة وشوارعها السّاحرة، وطعامها اللّذيذ، وبعض المتاجر المحليّة الصّغيرة، يمكنك الوصول إلى بوسيتانو بسهولة عبر السّيارة أو بالعبّارة من نابولي وساليرنو.

8- بونزا، لاتسيو Ponza, Lazio

تقع بونزا في مقاطعة لاتينا، وهي جزيرة صغيرة ذات أصول بركانية، تشتهر جزيرة بونزا بمنحدراتها المميّزة وكهوفها تحت الماء، وشواطئها ومياهها الصّافية جدًّا ممّا يجعلها من أهم الوجهات لمحبّي الطّبيعة.

9- كاستيلساردو، سردينيا Castelsardo, Sardinia

تقع Castelsardo في شمال غرب سردينيا على قمة نتوء متدلي على البحر، وهي قرية من القرون الوسطى، تتمتّع بمناظر طبيعية خلّابة، ويُعتبَر متحف مفترق طرق البحر الأبيض المتوسط أحد أكثر المعالم السياحيّة زيارةً في الجزيرة، إضافةً إلى قلعة Dorias.

10- ڤارينا، لومباردي Varenna, Lombardy

تُعدّ قرية فارينا إحدى الوجهات السّياحيّة الأكثر شهرة على بحيرة كومو، يعود بناء هذه القرية إلى القرن الحادي عشر، وتشتهر فارينا بالعديد من المعالم السياحيّة من مثل Villa Cipressi و Villa Monastero وقلعة Vezio، كما تتميّز بمناظر طبيعية خلّابة، فضلًا عن الحيوانات التي من المحتمل اكتشافها فيها.

10 من افضل المناطق السياحية في البرتغال 

لماذا المنازل الإيطالية ملونة جدًّا؟

تقوم الممراّت الضّيقة بتوفير ممرّات مائية لقوراب الصّيادين وقوارب السيّاح في إيطاليا. تذكر الأسطورة القديمة أنّ الصّيادين الإيطاليين قاموا برسم منازلهم بألوان قوس قزح، ممّا سمح لهم برؤية منازلهم أثناء وقت الصيد من مسافات بعيدة، ويعود الفضل بذلك إلى ألوان المنازل الزّاهية والملفتة للعين.3https://www.housebeautiful.com/room-decorating/colors/g2892/colorful-burano-italy/ 

10 من اجمل المناطق السياحية في بلجيكا

أين تقع المباني الملونة في إيطاليا؟

تتميّز إيطاليا بألوان منازلها الجميلة واللّافتة بتعدّد ألوانها، تقع منازل بورانو الملوّنة الإيطالية في البندقية، أطلس، أوبسكورا.4https://www.atlasobscura.com/places/the-mad-colored-houses-of-burano-venice-italy 

12 نصيحة مهمة عند تحضير حقيبة السفر

ما هو اللون الأكثر شهرة في إيطاليا؟

يُعدّ الآزوري اللّون الوطني في إيطاليا، كما ويُعتبَر اللَون الأزرق الفاتح رمزًا لإيطاليا، إلى جانب ألوان العلم الوطني الثلاث.5https://www.thoughtco.com/azzurro-2011518 

10 من اجمل المناطق السياحية في البحرين

ما هي الألوان التي يحبّها الإيطاليون؟

يُعتبَر اللّون الأصفر والأخضر والأزرق من الألوان المُفضّلة بالنسبة للمرأة الإيطالية، وقد أظهر استطلاع قامت بإجرائه “Sigma Coatings” أنّ الألوان تمثّل المشاعر بنسبة (22%) وتمثّل الإبداع بنسبة (19%) وتمثّل الطاقة بنسبة (17%).6https://www.designdiffusion.com/en/2019/10/21/color-in-italian-homes-a-research-by-sigma-coatings/ 

اجمل 10 مناطق سياحية في ناميبيا

أين البيوت الملونة في إيطاليا؟

تقع خمس قرى رائعة على طول الرّيفييرا في إيطاليا يُطلَق عليها اسم “cinque Terre” أو “الأراضي الخمس Five Lands”، تتميّز هذه القرى بباقة من المنازل الملوّنة بألوان فاتحة، كما تحمل كلّ منها طابعها وطرازها الخاص بها.7https://www.rd.com/list/towns-colorful-houses/ 

10 من اجمل المناطق السياحية في استونيا

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ القرى الملونة في ايطاليا

المراجع

[1]10 Beautiful & Colourful Places in Italy. (2021, April 21). The Mediterranean Traveller. https://www.themediterraneantraveller.com/italy-colourful-places/

[2]Pretto, R. (2021, February 26). The most colorful cities in Italy. Travel Tomorrow. https://traveltomorrow.com/the-most-colorful-cities-in-italy/

[3]Zambelli, A. (2015, November 23). There’s a Rainbow-Colored Island Hiding in Northern Italy. House Beautiful. https://www.housebeautiful.com/room-decorating/colors/g2892/colorful-burano-italy/

[4]The Mad Colored Houses of Burano. (2023b, January 22). Atlas Obscura. https://www.atlasobscura.com/places/the-mad-colored-houses-of-burano-venice-italy

[5]Azzurro, Also Known as Light Blue, is the National Color of Italy. (2019, February 17). ThoughtCo. https://www.thoughtco.com/azzurro-2011518

[6]Ddw, D. (2019, October 18). Color in Italian Homes: A Research by Sigma Coatings. Design Diffusion. https://www.designdiffusion.com/en/2019/10/21/color-in-italian-homes-a-research-by-sigma-coatings/

[7]Jones, M. (2021, November 15). The 15 Most Colorful Cities in the World. Reader’s Digest. https://www.rd.com/list/towns-colorful-houses/

[8] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/alwayswanderlust-3858945/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1914919″>Adonis Villanueva</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1914919″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »