سياحة وسفر

افضل 10 انشطة سياحية في البرتغال

افضل الاماكن السياحية في البرتغال

افضل 10 انشطة سياحية في البرتغال

تنعم دولة البرتغال بالعديد من المناطق السّياحيّة الّتي تَتنوّع بين الشّواطئ والأماكن الأثريّة، حيث تَقع تلك الدولة على حدود إسبانيا، وهو ما يؤهّلها لتحتل أفضل دولة أوروبيّة، ونَعرض في المقال التّالي افضل 10 انشطة سياحية في البرتغال وهي:1https://www.expatica.com/pt/lifestyle/things-to-do/places-to-visit-in-portugal-506151/ 2https://globalgrasshopper.com/destinations/europe/10-beautiful-places-visit-portugal/ 

10 من افضل المناطق السياحية في البرتغال 

1- الشّواطئ في الغارف The beaches in the Algarve

تَقع شواطئ الغارف في المنطقة الجنوبيّة من دولة البرتغال، حيث تَشتمل تلك المنطقة على أكثر من 100 شاطئ على إمتداد يُسمّى بالسّاحل الذّهبي.

يُمكن للزّائر أن يُمارس العديد من الأنشطة في الشّاطئ منها ركوب الأمواج، هذا ويَتمّ تَنظيم العديد من المسابقات الدّوليّة للتّزّلج على الألواح في منطقة ركوب الأمواج الأكثر شهرة في البلاد.

تَتمتّع تلك المنطقة بالكثبان الرّمليّة والمنحدرات وبرك الصّخور، وهي من المناطق المفضّلة أثناء انخفاض المد بها.

يُمكنك أيضًا أن تَتوجّه خارج الغارف من أجل الاستمتاع برؤية حمّامات الصّخور الّتي تَمتلئ بنجوم البحر، بالإضافة إلى الاستمتاع بشكل الأمواج الّتي تَتعالى.

يَتواجد العديد من المطاعم والمقاهي الّتي تمكنك من تناول مشروبك المفضّل مع وجبة الغداء البحريّة، من أجل استكمال الجولة الممتعة.

2- القصور والقلاع في سينترا The palaces and castles in Sintra

تَتواجد في سنتيرا العديد من التّلال الحرجيّة الّتي تُعدّ بمثابة الموطن الأساسيّ للعديد من القصور والقلاع الّتي تَتميّز بالفخامة، حيث يُمكنك التّوجّه إلى قلعة Palácio da Pena  والّتي تَتمتّع بالعديد من الألوان الزّاهية.

تَتميّز القلعة بأنّها تَمزج بين الفنون المعماريّة القوطيّة والمغربيّة وعصر النّهضة، وهي تُعدّ إحدى عجائب الدّنيا السّبع في البرتغال والّتي يَعود بناؤها إلى القرن التّاسع عشر.

كانت القلعة مخصّصة لـ فرديناند الثّاني، على اعتبار أنّها من المقرّات الصّيفيّة الّتي تَختصّ بالعائلة الملكيّة.

يُمكنك أيضًا التّوجّه إلى القصر الملكي Palácio Nacional de Sintra، حيث أنّه من القصور الّتي تَنتمي إلى العصور الوسطى.

يَتمتّع القصر بعدد من المداخن المخروطيّة الّتي تُثير إعجاب الكثير من السّيّاح، بالإضافة إلى العديد من الرّسومات على البلاط ويَعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر.

تَمكّنت سنتيرا أن تَدخل ضمن قوائم مواقع التّراث العالميّ لليونسكو، وذلك بفضل الجمال المميّز في القصور والقلاع.

3- مصانع النّبيذ في وادي ريو دورو The wineries in the Rio Douro valley

يُعتبر وادي نهر دورو من الأماكن الّتي تَتمتّع بشهرة عالميّة في إنتاج الخمور والنّبيذ، أشهرها نبيذ بورت.

يَهوى العديد من المسافرين أن يتواجدوا في هذا المكان من أجل احتساء أنواع فاخرة من النّبيذ والاستمتاع بِالتّلال الّتي تُغطّيها كروم العنب، وهو من مواقع التّراث العالميّ لليونسكو.

يَتّصف الطّريق الّذي يَصل إلى مصانع النّبيذ بأنّه شديد الانحدار ومتعرّجًا، ولكنّك سَتقضي ليلةً جميلةً في أحد المزارع المنتجة للنّبيذ.

يَستطيع الزّوّار الرّكوب في القطار الممتد على طول الوادي، من خلال خط من خطوط السّكك الحديديّة الأكثر جمالًا في أوروبا والّذي يَربط بين بورتو وبيزو.

يُمكنك التّواجد قليلًا أيضًا لمطالعة قصر ماتيوس، بالإضافة إلى كاتدرائيّة سي والتّسوّق من سوق Bolhão.

4- The Parque Natural da Serra da Estrela

تُعتبر من المناظر الطّبيعيّة السّاحرة الّتي تَتمتّع بقمم جبليّة ممتعة، بالإضافة إلى أنّها من المواقع الأكثر ملاءمة لسرقة وقتًا ممتعًا لممارسة رياضة المشي وسط الهدوء.

تَمتدّ تلك المنطقة على أكثر من ألف متر مربع، وهي مليئة بالمروج والصّخور المتناثرة فيها والأنهار المتدفّقة والشّلّالات والبحيرات المميّزة بالجليد.

يُوجد هنا أعلى قمّة جبليّة في البلاد تُسمّى تورى وهي من القمم المميّزة بالارتفاعات الشّاهقة، حيث يَصل ارتفاعها إلى 1993 مترًا.

يُمكنك استكشاف العديد من الأكواخ الخاصّة بالرّاعي الحجريّة والّتي تتكوّن من غرفة واحدة، وكانت تلك المنطقة من الأماكن الّتي تُنتج الصّوف.

لا تُفوّت زيارة Manteigas، حيث أنّها من المدن الجبليّة الّتي تَتمتّع بالعديد من الشّوارع المرصوفة بالحصى والمظاهر الجماليّة الرّائعة.

5- لشبونة Lisbon 

تُعدّ لشبونة عاصمة البرتغال وهي نابضة بالحياة، وهي من الأماكن الأكثر شهرة وجاذبيّة في أوروبا، حيث يُوجد فيها قلعة ساو خورخي وهي من القلاع الّتي تَعود إلى القرن الحادي عشر.

يُوجد ساحات مرصوفة بالبلاط الفسيفسائيّ والعديد من القلاع والأديرة، و يُمكن للسّائح أن يُطالع الشّوارع المرصوفة بالحصى، وهو ما يَجعل لشبونة من الأماكن الأكثر شعبيّة في الزّيارة.

يُمكنك التّوجّه بعربات الترام إلى الحديقة المورقة الّتي تُساعد على قضاء وقتًا ممتعُا وسط المناظر الطّبيعيّة، مع الاستمتاع بتَناول تورتة الكاسترد البرتغاليّة، لا تُفوّت فرصة تَناول وجبة في مطعم الفناء ولكي تَستمع إلى مغنّيي فادو الحزينين.

6- برايا دي مارينيا Praia da Marinha

يُعدّ من أروع  الشّواطئ في البرتغال حيث أنّه يَتواجد على منطقة مزدحمة بالسّيّاح، ويَقع على ساحل المحيط الأطلسي ويُعتبر من أفضل مئة شاطئ في العالم.

يَظهر حول الشّاطئ امتداد غاية في الرّوعة من الرّمال النّاعمة البيضاء، الّتي تُمهّد للزّائر أن ينال وصلة من الاسترخاء.

 يُحيط بالشّاطئ جرف صخريّ مذهل للغاية كما ويُعدّ شاطئًا مثاليًّا للغطس، ويُمكنك استكشاف العديد من التّكوينات الصّخرية بالإضافة إلى المنحدرات والكهوف الّتي تُحيط بالشّاطئ، ناهيك عن برك الصّخور الجميلة.

لا تٌفوّت فكرة استكشاف الدّلافين الّتي تَتواجد في الشّاطئ، ويَتمّ الأمر من خلال القارب والتّوجّه داخل الشّاطئ للّعب مع الدّلافين.

يَستطيع السّائح أن يُمارس رياضة السّباحة في الشّاطئ، أو أخذ حمّام الشّمس المفيد للجسم بشكل كبير.

7- كاسكايس Cascais

كان يُطلق على كاسكايس سابقًا قرية الصّيد الأشهر، إلّا أنّه بعد التّحديثات الأخيرة أصبحت تلك المدينة واحدة من المنتجعات السّياحيّة الأشهر في البرتغال.

تَقع تلك المنطقة في الجهة الغربيّة من لشبونة، وتَتمتّع بالعديد من الشّواطئ المميّزة الّتي تُساعدك على قضاء أوقات ممتعة في النّهار، مع العديد من المغامرات.

 يُمكنك التّواجد في المساء وسط الحياة اللّيليّة الّتي يَتمّ تنظيمها في المنتجع، وهي من الأسباب الّتي تَجعل تلك المدينة تَحظى بشعبيّة كبيرة من قبل المسافرين.

تَجذب هذه المدينة الفنّانين والكُتّاب بمناظرها السّاحرة، بالإضافة إلى أن المنطقة تَضمّ باقة من الفنون المعروضة في متحف Conde de Castro Guimaraes.

يُمكنك أن تُنظّم جولة مميّزة في  Centro Historico de Cascais، حيث أنّه من الأماكن الفخمة الّتي تَسرد مجموعة من الفنون المعماريّة والمحلّات التّجاريّة والمطاعم.

لا تُفوّت فرصة التّوجه إلى بوكا دو إنفيرنو من أجل استكشاف الجمال المذهل في المنحدرات الّتي تَقترب من المدينة.

يُمكنك أن تزور Caiscia Marina العالميّة، حيث تَستطيع أن تُشاهد التّأرجح المميّز لليخوت والقوارب بهدوء.

8- بورتو Porto

تَتمتّع تلك المدينة بأشكال مميّزة من الشّوارع المتعرّجة والمنازل الملوّنة، والجدران القديمة الّتي تَعود إلى القرن الرّابع عشر الميلادي.

تُعتبر ثاني أكبر مدن البرتغال، ويُوجد فيها برج الجرس والبلاط المزخرف بأشكال غاية في الجمال، وتَضمّ مدينة بورتو العديد من الأشكال العصريّة الّتي تُمتّع العين، وتَقع على الساحل  في الجهة الشّماليّة الغربيّة من البرتغال.

تَستطيع أن تتوجّه إلى قصر Palácio de Bolsa ، وهو من القصور الفخمة الّتي تَعود أصولها إلى القرن التّاسع عشر الميلادي.

استطاعت بورتو أن تحتلّ موقع في جدول مواقع التّراث العالميّ لليونسكو بفضل الجمال السّاحر الّذي يَعود إلى العصور القديمة، بالإضافة إلى أنّها تُصوّر العديد من أصول الثّقافة البرتغاليّة.

يُمكن أن يَستكشف الزّائر أثناء التّواجد في تلك المدينة شارع روا داس فلوريس ، حيث أنّه إحدى الشّوارع الّتي تَمتلئ بالمباني المستحدثة والمتاجر المتنوّعة والمطاعم والمقاهي.

يُمكن أيضًا التّوجّه إلى شاطئ Praia de Matosinhos ، حيث أنّه واحد من الشّواطئ المحبوبة بشدّة والّتي تَتمتّع بأمواج غاية في القوّة والمناسبة لرياضة ركوب الأمواج.

شاهد أيضًا Palacio da Bolsa ، حيث أنّه من المباني التّاريخيّة الّتي تَسرد التّاريخ الخاصّ بالبرتغال على أصوله.

لا يَستطيع الزّائر أن يُغادر المنطقة قبل تَناول أنواع فاخرة من النّبيذ على سطح  Miradouro Ignez، المطلّ على أسطح منازل بورتو القرميديّة و نهر دورو.

9- أفييرو Aveiro

تَقع تلك المنطقة على نفس امتداد بحيرة ريادي أفيرو، حيث أنّها واحدة من الوجهات المميّزة الّتي تَعكس أصول الجمال السّاحر في البرتغال، وتُعتبر من المدن البحريّة الّتي تَمنحك الاستمتاع بالشّاطئ والمشي حوله.

يُمكنك أيضًا أن تتوجّه إلى المتحف من أجل مطالعة الفنون الدّينيّة وملاحظة مباني آرت نوفو، كما يٌمكن أن تَستمتع بالشّمس وأشعّتها على الشّواطئ الرّمليّة.

يُمكن أن تَنطلق على متن قارب إلى Moliceiro، حيث أنّها من المعالم السّياحيّة الّتي تَعكس إحدى صور الجمال الحقيقيّ في البرتغال.

تَستطيع أن تُشاهد العديد من القوارب الملوّنة بألوان غير تقليديّة، ومطالعة شاطئ نوفا المميّز بمنازله الملوّنة المصطفّة على جانبيه.

يُمكنك أن تُطالع فن الآرت نوفو المنتشر في أواسط المدينة، كما يَستطيع الزّائر أن يَتناول بعض الوجبات في بعض المطاعم الفاخرة ومنها  Salpoente.

10- ساجريس Sagres 

تُعدّ إحدى الأماكن السّياحيّة المتميّزة والّتي تَقع في الغارف، إلّا أنّها أقلّ تطوّرًا من المدن الواقعة في الشّرق، وتُعتبر من الأماكن المليئة بالشّواطئ الرّمليّة الممتعة، ويَتواجد فيها العديد من الأنشطة الّتي تَخصّ الشّاطئ وأهمّها ركوب الأمواج.

تَضمّ تلك المنطقة العديد من المنحدرات المنحوتة في البحر بشكل مميّز للغاية، كما يُمكنك أن تَستمتع بأوقات هادئة على الشّاطئ.

 يُمكن للزّائر أن يكتشف Cape Saint Vincent في الجهة الجنوبيّة الغربيّة من البرتغال، حيث أنّها من النّقاط الّتي تَتمتّع بأجواء ومناظر طبيعيّة خلّاقة.

يُمكنك أيضًا أن تَذهب إلى كل من شاطئ مارتينهال وشاطئ ماريتا، حيث الجمال السّاحر لشكل المياه الّتي تُعطي طاقة إيجابيّة ممتعة.

لا تَنسى أن تلتقط العديد من الصّور التّذكاريّة بجوار الشواطئ، والتّوجّه إلى ساغرس عاصمة رياضة ركوب الأمواج.

قرية هوبيتون الخضراء في نيوزلندا لتصوير الافلام

ما هي تكلفة السياحة في البرتغال؟

يَصل متوسّط تكلفة الرّحلة إلى البرتغال لمدّة أسبوع 1233 دولارًا في حالة المسافر الفردي، في حين يَصل متوسّط الفردين 2017 دولارًا، و 1905 دولارًا في حال كانت العائلة مكوّنة من 4 أفراد.

تَبلغ أسعار إيجارات الإجازات من 140 إلى 480 دولارًا في اللّيلة الواحدة للمنزل بأكمله، كما يُمكن صرف 75 دولارًا كمتوسّط في اليوم في الفنادق.3https://championtraveler.com/price/cost-of-a-trip-to-portugal/

10 من اجمل المناطق السياحية في البوسنة والهرسك

 ما هي أفضل الأوقات لزيارة البرتغال؟

يُمكن القول بأنّ فصليّ الخريف والرّبيع من أفضل الأشهر الّتي نُرشّحها لك من أجل زيارة البرتغال، حيث الطّقس المعتدل والأياّم الأكثر طولًا، كما ويَتمكّن الفرد أن يَنال قدر من الاستمتاع بالمناطق السّياحيّة في البرتغال.

 تُقام في تلك الفترة سلسلة من المهرجانات الخاصّة بلشبونة، حيث يَتمّ تَنظيم الاحتفالات الخاصّة بـ القدّيس أنطونيوس في بورتو، وعيد يوحنا في 23-24 يونيو، وعيد القدّيس أنتوني 13 يونيو.4https://www.ricksteves.com/europe/portugal/best-time-to-go-to-portugal 

اجمل 10 مناطق سياحية في قبرص

هل تستحق البرتغال الزيارة؟

نعم، حيث تَنعم تلك الدّولة بالأصول العريقة للتّراث الثّقافيّ والدّينيّ الفريد من نوعه، بالإضافة إلى أنّ البرتغال من الدّول الّتي تَجمع بين  مجموعة من التّقاليد والّتي تَندمج بالحداثة في محبّة.

تَتمتّع البرتغال بمناخ مميّز يَجعل أشعّة الشّمس تَظهر على مدار العام في 3 آلاف ساعة، بالإضافة إلى الشّواطئ الّتي تَضمّها والمناظر المميّزة بالطّبيعة الخلّابة والّتي تَظهر على بعد مسافة قليلة من الشّواطئ، ناهيك عن الأنشطة التّرفيهيّة.5https://www.ecotoursportugal.com/en/travel-blog/portugal-4/10-reasons-to-visit-portugal-306 

اجمل 10 مناطق سياحية في مالي

هل تحتاج البرتغال فيزا؟

لا تحتاج البرتغال إلى تأشيرة في حالة كان المسافرين من مواطني الولايات المتّحدة الأمريكيّة لمدّة 90 يومًا، مع ضرورة أن يكون جواز السّفر ساري المفعول لمدّة ثلاثة أشهر بعد فترة الإقامة.6https://travel.state.gov/content/travel/en/international-travel/International-Travel-Country-Information-Pages/Portugal.html 

اجمل 10 مناطق سياحية في السويد

ما هي أقصر فترة يمكن زيارة البرتغال فيها؟

يُمكن القول بأنّ أسبوع كافي من أجل قضاء رحلة مميّزة بين المناطق السّياحيّة المتعدّدة في البرتغال، والاندماج مع الثّقافة والعادات المميّزة بين السكان فيها، كما يُمكن لمن لديه الوقت البقاء مدّة أطول والتّوجّه إلى استكشاف أماكن أبعد في البرتغال.7https://www.bookmundi.com/t/great-portugal-itineraries-how-many-days-to-spend 

10 من اجمل المناطق السياحية في رومانيا

 هل تناسب البرتغال العطلات العائلية؟

نعم، حيث يَعدّ المسافرون دولة البرتغال على أنّها من أفضل البلدان في أوروبا الّتي تَسمح بقضاء عطلة عائليّة مميّزة، وذلك وسط العديد من الأنشطة التّرفيهيّة والدّخول إلى الشّواطئ، لا سيّما التّواجد في المنتجعات مع الأطفال، حيث يَشعر الزّوّار بالسّرور من الخدمة المقدّمة للعائلات وخاصّة للأطفال الصّغار.8https://myportugalholiday.com/portugal-guides/portugal-for-a-family-holiday.html 

8 من اجمل المناطق السياحية في كينيا

هل تُناسب البرتغال شهر العسل؟

نعم، حيث أنّ البرتغال تَزخر بماضي مجيد امتزج مع الحاضر لكي يُشكّل وجهة مميّزة من بين الدّول في أوروبا، فهي لا تَقتصر على المعالم الأثريّة من المتاحف والقصور، بل تحتوي أيضًا على الشّوارع المميّزة والجزر والحدائق التي تَجذب السّيّاح، فهي بالتّأكيد واحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في اوروبا.9https://traveltriangle.com/blog/portugal-honeymoon/ 

وهكذا نكون قد أدرجنا لكم افضل 10 انشطة سياحية في البرتغال.

المراجع

[1] Expatica. “10 Most Beautiful Places to Visit in Portugal | Expatica.” Expatica Portugal, 1 July 2022, www.expatica.com/pt/lifestyle/things-to-do/places-to-visit-in-portugal-506151.

Kelly, Emma Clair. “Top 22 Most Beautiful Places to Visit in Portugal – GlobalGrasshopper.” Global Grasshopper – Travel Inspiration for the Road Less Travelled, 7 July 2022, globalgrasshopper.com/destinations/europe/10-beautiful-places-visit-portugal.

[2] Cost of a Trip to Portugal and the Cheapest Time to Visit Portugal | Champion Traveler. championtraveler.com/price/cost-of-a-trip-to-portugal. Accessed 28 Sept. 2022.

[3] Steves, Rick. “When to Go to Portugal.” Rick Steves, 20 June 2022, www.ricksteves.com/europe/portugal/best-time-to-go-to-portugal.

[4] Portugal, ecoTours. 404 – Page Not Found. www.ecotoursportugal.com/en/travel-blog/portugal-4/10-reasons-to-visit-portugal. Accessed 28 Sept. 2022.

[5] —. travel.state.gov/content/travel/en/international-travel/International-Travel-Country-Information-Pages/Portugal.html+. Accessed 28 Sept. 2022.

[6] Hopp, Lisa. “Great Portugal Itineraries: How Many Days to Spend?” Bookmundi.com, 29 Dec. 2021, www.bookmundi.com/t/great-portugal-itineraries-how-many-days-to-spend.

[7] Sorry We’ve Had an Issue…. myportugalholiday.com/portugal-guides/portugal-for-a-family-holiday.html+. Accessed 28 Sept. 2022.

[8] Sen, Sukanya. A 2022 Guide to Help You Plan Your Portugal Honeymoon. 23 Nov. 2021, traveltriangle.com/blog/portugal-honeymoon.

[9] Image by <a href=”https://pixabay.com/users/julius_silver-4371822/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3029665″>Julius Silver</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3029665“>Pixabay</a>

[10] Image by <a href=”https://pixabay.com/users/franky1st-1203890/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4401269″>Frank Nürnberger</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4401269“>Pixabay</a>

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »