سياحة وسفر

اجمل 10 مناطق سياحية في قبرص

اجمل 10 مناطق سياحية في قبرص

تَزخر جزيرة قبرص بالعديد من المناطق السّياحيّة الّتي تَجعلها تَحتلّ مكانة مميّزة من الوجهات السّياحيّة في أوروبا، ونُدرج في المقال التّالي اجمل 10 مناطق سياحية في قبرص وهي:1 https://www.touropia.com/best-places-to-visit-in-cyprus/ 2https://www.planetware.com/tourist-attractions/cyprus-cy.htm 

اجمل 10 مناطق سياحية في السويد

1- بافوس Paphos

تَقع تلك المدينة على الطّرف من الجنوب الغربيّ من الجزيرة حيث تَتمتّع تلك المدينة بالعديد من الأماكن السّاحليّة، وتعرف بأنها مسقط رأس أفروديت.

تَنقسم إلى بافوس السّفليّة وتَضمّ مجموعة من الفنادق والمعالم الأثريّة الممتعة، لكن الوجهة العليا تُعتبر بمثابة المنطقة التّجاريّة الّتي تَضمّ مجموعة من المحلّات التّجاريّة والمطاعم.

تَحتوي بافوس على أطلال يَهوى السّائح زيارتها، ويُمكنك مطالعة الآثار الرّومانيّة الّتي يُطلِق عليها البعض اسم منزل ديونيسوس وبيت ثيسيوس، بالإضافة إلى قلعة بافوس الّتي بناها الأتراك في القرن السّادس عشر الميلادي، ومقابر الملوك و المدرّج اليونانيّ.

2- ليماسول Limassol

تُعتبر مدينة ليماسول ثاني الوجهات الحضاريّة المميّزة والكبرى بعد العاصمة في جزيرة قبرص، حيث أنّها من الموانئ البحريّة الرّئيسيّة الّتي تَتّسم بالعديد من الوجهات السّياحيّة لمُفضّلي الرّمال ومطالعة غروب الشّمس.

يُمكن القول بأنّ تلك المدينة من الأماكن المميّزة لإقامة حلقة تسوّق ممتعة في شارع  Anexartisias، بالإضافة إلى زيارة قلعة ليماسول الرّائعة.

تَستطيع أيضًا أن تَتوجّه إلى ساحة Saripolou حيث أنّها المركز الحقيقيّ للحياة المسائيّّة، بالإضافة إلى استكشاف المدينة من خلال مطالعة اليخوت المميّزة والتّنزّه على امتداد شاطئ البحر.

3- أيا نابا Ayia Napa

تَضمّ المدينة منتجع سياحيّ مميّز في أيانا، وهو من المناطق السّياحيّة الأكثر شعبيّة من قبل السّيّاح حيث تُقام فيه العديد من الأنشطة اللّيلّية الممتعة، بالإضافة إلى مجموعة من الحانات والنّوادي الّتي تَبقى مفعمة بالحياة حتّى الفجر.

يَستمتع الزوّار في وقت الغروب في ساحة المدينة، ويُقام في المكان العديد من حفلات الموسيقى الحيّة والأجواء الشبابيّة الحماسيّة، ناهيك عن المشروبات المتنوّعة والرّائعة.

يُمكنك تخصيص النّهار من أجل زيارة الشّواطئ والأماكن السّياحيّة ولا تُفوّت شاطئ نيسي وخليج غريسيان، وتَسرد المدينة بعض حكايات التّاريخ العريقة في دير آيا نابا، وهو من الأديرة الّتي يَعود تاريخها إلى القرن السّادس عشر.

يُفضّل التّوجّه إلى متحف ثالاسا قبل ترك المدينة، من أجل الاستمتاع بالعديد من المعروضات الّتي تَشرح الأهميّة الحقيقيّة للبحر ودوره في تنمية تلك المدينة.

4- جبال ترودوس Troodos Mountains

تَقع تلك الجبال في الجنوب الغربي من الجزيرة حيث أنّها تَتميّز بالعديد من الارتفاعات الشّاهقة، بالإضافة إلى أنّها من الوجهات المميّزة لإقامة حلقات من الاستجمام والاسترخاء في الهواء الطّلق.

تَستطيع أن تُمارس رياضة المشي من خلال المسافات المتّسعة  لكي تصل إلى شلّالات كاليدونيا، والمشي أيضًا فوق جسر Milia Medieval، ويُمكنك استئجار درّاجة جبليّة الّتي تَمنحك وقتًا لاستكشاف لبعض المسارات على الجبال والتّلال.

يُمكنك زيارة القرى السّاحرة في منطقة جبال ترودوس، بالإضافة إلى  الكنيسة البيزنطيّة تيميوس ستافروس في بيلندري و كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل في منطقة بيدولاس.

5- لارنكا Larnaca

تُعتبر لارنكا أَقدم مدينة في جزيرة قبرص حيث يَعود التّاريخ بها إلى أكثر من 6 آلاف عامًا، وُتعتبر موطنًا لأَكبر المطارات الدّوليّة في الجزيرة، وهو ما يُتيح للزّائر أن يَمرّ بها قبل الدّخول إلى جزيرة قبرص.

يُمكنك أن تَسرد الطَريق في جولة مميّزة إلى كنيسة القدّيس لازاروس العائدة للقرن التّاسع، حيث يُمكن القيام بجولة تَتمكّن من خلالها من مطالعة الكنائس، ومن ثمّ تَخرج لاستكشاف أماكن مكمّلة من مدينة لارنكا.

يُفضّل ألّا تُغادر لارنكا قبل أن تَستكشف الأماكن المخصّصة للغوص والاطّلاع على حطام زنوبيا المذهل والجاذب للغوّاصين، بالإضافة إلى مشاهدة طيور النحام الوردي في بحيرة لارنكا المالحة.

6- كوريون القديمة ancienne corée

 تَقع في مكان مميّز للغاية على جرف ساحليّ يَمتزج فيه بعض المناظر المتدلية  للرّيف والبحر المتوسط، إنّه مكان رومانسيّ وساحر.

لا تَخلو كوريون من المعالم الأثريّة والمواقع القديمة، حيث يُمكن أن تَتوجّه إلى المسرح أو بيت أوستوليوس الّذي يَحتوي على الفسيفساء الجميلة الّتي تُمتع العين.

نَنصحك بأن تَزور منطقة البازيليكا البيزنطيّة حيث أنّها تَحتوي على مجموعة كبيرة من المناظر الخلّابة الّتي تُسحر العقل، نظراً لكثرة الأعمدة الّتي تَتدلّى بها والبقايا الأرضية من الفسيفساء.

7- قلعة سانت هيلاريون  St. Hilarion Castle

تَسرد تلك القلعة بعض مظاهر التّاريخ الحقيقيّ حيث تُعدّ من أجمل الآثار الّتي تَتواجد في البحر الأبيض المتوسط، وقد كانت بمثابة معقل صليبي ولها مجموعة من الأساطير.

يُوجد بعض الأساطير الّتي تَزعم بأنّه تَمّ بناء تلك القلعة من قبل ملكة خرافية والّتي كانت تَسحر الرّعاة المحليّين على تلك المنحدرات، وتَتمتّع القلعة بالأجواء الجميلة الّتي تَشعر بها بين الأسوار والغرف الخاصّة بالقلعة والّتي تَمتدّ إلى أعالي الجبال.

يَتوسّط تلك القلعة ممرّ مائي لثكنات الجنود كما يُمكنك مطالعة بعض الأبراج والمصلّيات بالإضافة إلى الشّقق الملكيّة، كما ويُوجد مجموعة من المناظر الّتي تُحبّ العين أن تُشاهدها من الأعالي.

يُمكن تحديد موقع تلك المدينة  في الجهة الشّمالية من جزيرة قبرص، وهو ما يَجعل السّائح يَعبر الخط الأخضر لكي يَصل إلى الجزيرة الّتي لا بدّ من زيارتها عند الوصول إلى الشّمال.

 8- شبه جزيرة كارباس Karpas Peninsula

يَصفها بعض السّياح على أنّها المدينة الأجمل في قبرص وهي وعرة للغاية، وتَمتدّ في إصبع متّسع من الشّواطئ الذّهبيّة الّتي تُحيط بها التّلال من كل جهة، وهي المدينة المطلوبة في حال كنت تُحبّ استكشاف الجزر القديمة.

تَتّسم تلك المدينة بعدم وجود مساحات كبيرة للاستمتاع بالمشي، إلّا أنّه يُمكن أن تَستقلّ السّيارة إلى المنطقة والاستمتاع بالمناطق ومنها فسيفساء أجيا تريادا الّتي تَتواجد في قرية Sipahi.

يُمكنك أن تَنتقل إلى منطقة الشّاطئ الذّهبيّ، وهو من الشّواطئ الّتي تَظهر على هيئة رقعة متّسعة من الرّمال حيث تُلخّص الجاذبيّة الحقيقيّة للمدينة.

9-  سلاميس القديمة Ancient Salamis

يُعدّ إحدى المواقع التّاريخيّة الّتي تَضمّ مجموعة من الآثار الرّخامية، حيث أنّه تَمّ تَصنيف تلك المنطقة على أنّها أفضل موقع تاريخي في الجزيرة، حيث يُمكنك مطالعة المسارات التّرابية والمشي فيها لمسافات بين العديد من الأطلال وعدد من الدّروس التّاريخيّة لقبرص.

لا تَترك فرصة مطالعة التّمثال الهلنستي الكبير، حيث أنّه من التّماثيل الّتي فَقدت رأسها وسط أنقاض صالة مخصّصة للألعاب الرّياضيّة.

يُمكن مشاهدة منطقة الخزّان الضّخمة الّتي تَسرد بعض أصول القدرات الهندسيّة، وتَجمع معها فنون الإدارة في تلك المدينة.

10- قلعة كلوسي Kolossi Castle

تَتفوّق كلوسي على القلاع الأخرى بالجمال والمتعة والجاذبيّة، حيث كانت تلك القلعة من المعاقل القديمة للصّليبيّين، وتَمّ استخدامها من خلال فرسان القدّيس يوحنا للعمل على تنفيذ القيادة من خلالها على اعتبار أن موقعها مميّز كونها تُطلّ على خط الساحل.

يَعود سبب جمال وجاذبية هذه القلعة إلى موقعها الهادئ وإلى أبعاد بيت الدمى، كما أنّها تُذكّر بأهميّة قبرص بالنّسبة للأوروبيّين خلال الحروب الصّليبيّة.

اجمل 10 مناطق سياحية في مالي

ما هي تكلفة السّياحة في قبرص؟

يُمكن تقدير تكلفة السّياحة في قبرص بحوالي 84 دولار في اليوم الواحد، حيث أنّه يُمكن أن تُخطّط لإنفاق حوالي 34 دولارًا على الوجبات الخاصّة بالطعام في اليوم وذلك وفقًا لاستطلاع آراء بعض الزّوار، بالإضافة إلى إنفاق ما يعادل 10 دولارات على الوسائل الخاصّة بالنّقل.3https://www.budgetyourtrip.com/cyprus 

 

 ما هي أفضل الأوقات لزيارة قبرص؟

يُمكن اعتبار شهر مايو ويونيو على أنّهم الأشهر الأكثر تفضيلًا لزيارة قبرص، حيث الطّقس اللّطيف ودرجات الحرارة لا تَتخطّى 28 درجة في اليوم، بالإضافة إلى أن أشعة الشمس تنتشر فيها حتّى 13 ساعة، وهي من الفترات الأكثر جفافًا في العام.4https://www.tui.co.uk/destinations/discover/Culture/best-time-to-visit-cyprus 

10 من اجمل الاماكن السياحية في اثيوبيا

هل تستحق قبرص الزّيارة؟

نعم، حيث أنّها من الجزر الصّغيرة الّتي تَتمتّع بعدد كبير من المناظر الّتي تَبعث البهجة في القلوب، كما أنّها تُعتبر من وجهات السّفر المثاليّة الّتي تَمنحك رؤية مميّزة للشّواطئ مع مزيج من التّاريخ والطّبيعة، وتُعدّ ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسّط.5https://theplanetd.com/places-to-visit-in-cyprus/ 

اجمل الجزر السياحية في العالم ابرز المعلومات

هل تحتاج قبرص فيزا؟

لا، حيث تَسمح وزارة السّياحة في قبرص لأي سائح بأن يَتوجّه إليها بدون تأشيرة مدّة لا تَزيد عن 90 يومًا، وفي حال زيادة المدّة ستَحتاج إلى تاشيرة مؤقتة.6https://travel.state.gov/content/travel/en/international-travel/International-Travel-Country-Information-Pages/Cyprus.html 

ما هي أقصر فترة يمكن زيارة قبرص فيها؟ 

يُمكن قضاء 3 أيام في قبرص لكي يَتمّ مشاهدة العديد من المناطق السّياحيّة، بالإضافة إلى نيل الكثير من الأوقات الممتعة على البحر من أجل الاسترخاء، حيث يُمكنك أن تَشغل كامل وقتك في قبرص بالنّشاطات الممتعة. 7https://www.theworldwasherefirst.com/cyprus-itinerary/ 

10 من اجمل المناطق السياحية في رومانيا

 هل تناسب قبرص العطلات العائليّة؟

نعم، حيث قبرص من الجزر الّتي تَتمتّع بعدد كبير من الأنشطة التّرفيهيّة والّتي تُناسب جميع أفراد العائلة، ومن المواقع المميّزة للعائلة بروتاراس و كورال باي حيث تبَقى الشّمس ساطعة فيها طوال العام.8https://realmumreview.com/6-reasons-why-cyprus-is-the-ideal-island-for-a-family-holiday/ 

اجمل 10 مناطق سياحية في الكويت

 هل تُناسب قبرص شهر العسل؟

نعم، حيث أن بعض الأزواج أَطلقوا على قبرص جزيرة الحب وهي مسقط رأس أفروديت، وتُعتبر من الوجهات المميّزة في أوروبا لإقامة العديد من الحفلات الخاصّة بالزّفاف وشهر العسل، نتيجة اشتهارها بمناخ مميّز وعدد من المواقع الطّبيعية وكرم ضيافة سكّانها.9https://honeymoonscyprus.com/ 

10 من اجمل المناطق السياحية في بلجيكا

وهكذا نكون قد أدرجنا اجمل 10 مناطق سياحية في قبرص.

10 من افضل المناطق السياحية في البرتغال 

المراجع

[1]https://www.touropia.com/best-places-to-visit-in-cyprus/. https://www.touropia.com/best-places-to-visit-in-cyprus.

[2] 16 Top-Rated Attractions & Places to Visit in Cyprus. (n.d.). PlanetWare. https://www.planetware.com/tourist-attractions/cyprus-cy.htm

[3] Trip, Budget Your. “Budget Your Trip | 404 Not Found.” Budget Your Trip, 26 Sept. 2022, www.budgetyourtrip.com/cyprus+.

[4] https://www.tui.co.uk/destinations/discover/Culture/best-time-to-visit-cyprus. (n.d.). tui.co.uk.

[5] “Oops! That Page Can’t Be Found.” The Planet D: Adventure Travel Blog, theplanetd.com/places-to-visit-in-cyprus/+. Accessed 26 Sept. 2022.

[6] https://travel.state.gov/content/travel/en/international-travel/International-Travel-Country-Information-Pages/Cyprus.html. (n.d.). travel.state.

[7] The World Was Here First. “Oops! That Page Can’t Be Found.” The World Was Here First, www.theworldwasherefirst.com/cyprus-itinerary/+. Accessed 26 Sept. 2022.

[8]L. (2020, March 6). 6 Reasons Why Cyprus is the Ideal Island for a Family Holiday. Real Mum Reviews. https://realmumreview.com/6-reasons-why-cyprus-is-the-ideal-island-for-a-family-holiday/

[9] Honeymoons in Cyprus. (n.d.). https://honeymoonscyprus.com/

[10] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/dimitrisvetsikas1969-1857980/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3184019″>Dimitris Vetsikas</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3184019“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »