سياحة وسفر

اجمل 10 مناطق سياحية في السويد

اجمل مناطق السويد

اجمل 10 مناطق سياحية في السويد

تُعدّ السّويد جنّة المسافر؛ لما تَشتهر به من المناظر الطّبيعيّة السّاحرة وقُرى الصّيد كونها أرض الرّنة و شمس الصّيف التي لا نهاية لها، بالإضافة إلى التّطور المعماريّ والتّقانيّ من مصنع سيارات الفولفو Volvo إلى المباني الخشبيّة الملوّنة والأكواخ والحصون الحجريّة، إليك لمحة عامة عن اجمل 10 مناطق سياحية في السويد.1https://www.touropia.com/best-places-to-visit-in-sweden/ 2https://www.planetware.com/tourist-attractions/sweden-s.htm

10 من اجمل الاماكن السياحية في اثيوبيا

1- حديقة كوسترهافت الوطنية “Kosterhavet National Park”

تُعتَبَر أوّل حديقة وطنيّة في البلاد تَقع متاخمةً للنّرويج، وتُعدّ أفضل مكان لمراقبة الخط البحريّ لِساحل السّويد.

تُعدّ أيضًا موطنًا للعديد من الأنواع النّادرة من الحيوانات التي يَصعب العثور عليها في أماكن أخرى من العالم بالإضافة الى 6000 نوع من الحياة البحريّة، كما يُمكن لأصحاب الأراضي أيضًا الاستمتاع بجمال قُرى الصّيد المحيطة والتي ستَتحوّل صورها إلى بطاقات بريديّة.

اِكتسبت هذه الحديقة شهرة واسعة بين الغوّاصين بسبب الشّعاب المرجانيّة المنتشرة، حيث تَقع هذه الحديقة حول شاطئ وبحر جزر كوستر.

اجمل الجزر السياحية في العالم ابرز المعلومات

2- مارستراند “Marstrand”

تَقع هذه المدينة على جزيرة غرب السّويد، وتُعدّ موطن لقلعة Carlsten التي تَعود للقرن السّابع عشر والتي تَحرس المدينة في هيكل حجريّ مهيب، وتَستضيف هذه المدينة سنويًّا مسابقة Match cup sweden والتي تُعدّ مسابقة إبحار مهمّة.

تَشتهر مدينة مارستراند منذ عام 1200 بالإبحار والقلعة القديمة، وتَشتهر أيضًا بوجود متحف الفنون Strandverket ومنارة Pater Noster المرمّمة حديثًا .

يَصف السّيّاح هذا المجمّع السّاحليّ بأنّه مليء بالشّوارع المرصوفة بالحصى وتَصطف على جوانبها المباني التّاريخيّة ذات ألوان الباستيل، كما يُوجد أيضًا مسارات للمشي للاستمتاع بالمناظر الخلّابة المحيطة.

اجمل 10 مناطق سياحية في الكويت

3- مالمو “Malmo”

تُعدّ مدينة مالمو ثالث أكبر مدينة في السّويد، وتَحتوي على مدينة قديمة رائعة Gamla Stoden حيث تَجد فيها قلعة Malmohus slott، كما توجد في المدينة ثلاث ساحات رئيسيّة ( Stortoget ،Lilla Torg ،Gustav Adolfs Torg ).

تَرتبط هذه المدينة بالدّنمارك عبر جسر Oresund وهي متعدّدة الثّقافات حيث تَحوي 150ع رقًا، وهي مدينة تاريخيّة يَنصهر فيها الماضي مع الحاضر بأبهى صورة حيث تَجد المناظر الطّبيعيّة إلى جانب المباني الحديثة والمعاصرة مع الآثار التي تَعود للعصور الوسطى.

تَشتهر هذه المدينة أيضًا بالتّحفة المعماريّة Turning Torso والتي تَلتف لأكثر من 600 قدم في السّماء ( 190 مترًا)، ما يَجعلها أحد أهمّ معالم الجذب السّياحيّ للمدينة. 

10 من اجمل المناطق السياحية في رومانيا

4- أرخبيل ستوكهولم “Stockholm archipelago”

يُعدّ عبارة عن تَجمّع حوالي 30000 جزيرة على شكل صخور بارزة في البحر، حيث يُمكنك التّنقّل بين الجزر عبر رحلة بحريّة بالقارب انطلاقًا من ستوكهولم بمسافة تَبعد عشر دقائق فقط، حيث تخدم العبّارات أيضًا النّقاط الرّئيسيّة في الأرخبيل.

يُمكنك زيارة منتجع Nacka الصحّي الأقرب إلى ستوكهولم، وكذلك زيارة قلعة الحرب العالميّة الأولى Starofortet أو Vaxholm، والتي تُعدّ عاصمة الأرخبيل حيث تنتشر المباني المزخرفة وصيد سمك الرّنجة.

10 من افضل المناطق السياحية في البرتغال 

5- أوبسالا “Uppsala”

وُجدِت هذه المدينة منذ القرن الثّاني عشر وتُعتبَر المركز الدّينيّ للسّويد، حيث يُوجد فيها أكبر كاتدرائيّة في الدّول الاسكندنافيّة والتي تُعدّ مقرّ رئيس أساقفة السّويد.

تَقع أوبسالا شمال ستوكهولم على بعد 70 كيلومترًا ( 44 ميلًا ) واشتَهرت بوجود أصنام الآلهة الإسكندنافيّة، ويَقع قسم القرون الوسطى من المدينة غرب نهر Fyris والذي يمر عبرها.

يُمكنك زيارة قلعة أوبسالا كما ويُمكن زيارة أقدم الكليّات في الدّول الإسكندنافية وذلك في جامعة أوبسالا الّتي تأسّست عام 1477، حيث يُعدّ التّعليم ذو أهميّة كبيرة في المنطقة.

لا تَنسَ زيارة الحديقة النّباتيّة التي تَقع جوار القلعة، حيث عَاش عالم النّبات كارل لينيوس وذلك في القرن الثّامن عشر.

10 من اجمل المناطق السياحية في بلجيكا

6- قناة جوتا من جوتنبرج إلى ستوكهولم “The Göta Canal, Gothenburg to Stockholm

تُعدّ واحدة من أكثر مناطق الجذب السّياحيّ للبلاد، ويَعود تاريخها إلى أوائل القرن التّاسع عشر، وتُوصَف بأنّها أعظم إنجاز هندسيّ للسّويد حيث تُقدّم منظورًا فريدًا في الهندسة المعماريّة.

يَبلغ طول القناة 190 كيلومترًا وتضمّ 47 جسرًا و58 قفلًا، هذا وتُشكّل جزء من رابط مائي بين ستوكهولم في الشّمال الشّرقي وصولًا إلى جوتنبرغ في الجنوب الغربيّ، من خلال الاتّصال ببحيرات Vänern و Vättern وقناة Trollhätte Canal.

يُوجد العديد من الأنشطة للقيام بها مثل استئجار قارب من مجموعة مختارة من السّفن للرّحلات البحريّة للركّاب، والقيام بجولة بحريّة ضمن القناة التي تَمتد من Sjötorp في بحيرة Vänern إلى Söderköping على بحر البلطيق.

10 من اجمل المناطق السياحية في اندورا

7- فندق كيرونا وفندق الجليد، لابلاند  “Kiruna and the Ice Hotel, Lapland

تُعدّ المدينة الرّئيسيّة لأَكبر بلديّة في البلاد وتقع أقصى شمال السّويد، وتَحدّ كلّ من النّرويج وفنلندا وتَشترك مع غرينلاند في نفس خط العرض، ويَقع على بعد 17 كم خارج المدينة أوّل فندق جليديّ في العالم  Jukkasjärvi.

بَدأت المدينة بالتّطور حوالي عام 1900 حين بَدأ تعدين الحديد الخام، لكن نتيجة الهبوط الناجم عن عمليّة التّعدين فإنّ المدينة تَتحرّك ببطء باتجاه سفح جبل لوسافارا.

يُمكنك أيضًا مشاهدة جبل Kebnekaise والذي يَقع على بعد 90 كيلومترًا غرب كيرونا ويُعدّ أعلى جبل في السّويد، وكذلك زيارة منتزه Abisko National Park الوطنيّ الذي يَقع على بعد 95 كيلومتر إلى الشّمال الغربيّ من كيرونا، ويَمتد فيها خط Lapland Railroad للسكك الحديديّة وصولًا إلى Narvik على السّاحل النّرويجي.

يُمكنك القيام بالعديد من النّشاطات في الصّيف كالتجديف والسّباحة والغوص، والصّيد في النّهر.

12 نصيحة مهمة عند تحضير حقيبة السفر

8- سكانسن _ود جور جاردن ستوكهولم “Skansen and Djurgården, Stockholm

تُعدّ قرية تاريخيّة فيها واحد من أكبر المتاحف في العالم وأقدم متحف موجود في الهواء الطّلق، تَتكوّن من مجموعة من المنازل و المزارع والمباني المحفوظة بشكل رائع، والتي تُمثّل الثّقافة الرّيفيّة والحضريّة لجميع أنحاء السّويد من عام 1720 إلى ستّينات القرن الماضي.

تَتنوّع المباني ما بين المنازل الرّيفيّة والمتاجر والمدارس والكنائس ومحلّات الحرفيّين لمختلف الحرف من أعمال الزّجاج وتَجليد الكتب وصنع الأحذية وبائع السّمك وغيرهم الكثير، وتَضمّ هذه القرية حديقة للحيوانات تَحوي حيوانات أصلية وغريبة بالإضافة إلى حديقة حيوانات للأطفال.

يُمكن زيارة المكان المفضّل للسكّان المحلّيّين وخاصّةً في فصل الصّيف منتزه Djurgården الحضاري الضّخم، حيث المطاعم والمقاهي التّقليديّة والفنادق وكذلك متحف Abba ومنتزه Gröna Lund التّرفيهيّ، كما تَتوفّر خدمة تأجير الزّوارق والدّراجات.

10 من اجمل المناطق السياحية في البحرين

9- فيسبي جوتلاند “Visby, Gotland”

تَكتسب فيسبي شهرة كبيرة بين السّيّاح في جميع أنحاء العالم حيث أُطلِقَ عليها لقب لؤلؤة بحر البلطيق، وهي مدينة مُحاطة بالورود والأسوار وتَقع في جزيرة جوتلاند، يُمكنك الوصول إليها عبر رحلات جوّيّة مباشرة من ستوكهولم وغيرها من المدن السويدية.

يُعتبر من السّهل جدًّا أن تَفقد إحساسك بالعالم الحديث عند التّجوّل في هذه المدينة حيث تَغرَق المدينة في تاريخ العصور الوسطى، حيث الشّوارع المليئة بالحصى حولها والعديد من البيوت والكثير من الكنائس المدمّرة والعديد من البيوت التّجارية والمزيّنة بجملونات متدرّجة.

تُعدّ موقعًا من مواقع التّراث العالميّ لليونسكو، ولا بُدّ من القيام بجولة سياحيّة والتّعرف على أسوار المدينة التي يَعود تاريخها إلى 700 عامًا، والتي تحوي ثغرتين من ندوب الحروب ومزوّدة ب 44 برج دفاعيّ في الهيكل.

اجمل 10 مناطق سياحية في ناميبيا

10– قاعة مدينة ستوكهولم “Stockholm City Hall”

صَمّمه المهندس المعماريّ راجنار أوستبرغ Ragnar Östber وذلك باستخدام ثمانية ملايين طوبة، حيث يَبلغ ارتفاع البرج 106 أمتار وتَعلوه ثلاثة تيجان، وقد تَمّ بناؤه بين عامي 1911 و 1923 ويُعدّ واحد من أشهر المباني في السويد ومن أروع الأمثلة على الرّومانسيّة القوميّة.

يَتمّ تقديم جائزة نوبل في هذه القاعة كُلّ عام، حيث يُمكنك القيام بجولة والتّعرّف على القاعة الذّهبيّة Gyllene Salen والتي تَحوي 18 مليون بلاط من الفسيفساء الذّهبيّ، والقاعة الزّرقاء Blå Hallen حيث يُقام عشاء نوبل.

يُمكنك أيضًا زيارة القصر الباروكي الذي يَعود للقرن الثّامن عشر Sveriges Kungahus الواقع في جزيرة كوينز، حيث يَضمّ 600 غرفة، كما يُمكنك زيارة متحف الآثار ومخزن الأسلحة.

10 من اجمل المناطق السياحية في استونيا

ما هي أفضل الأوقات لزيارة السّويد؟

ستَجد ساعات أكثر للشّمس والمطر، ولكن على الرّغم من ذلك أنسب وقت لزيارة السّويد عندما تكون درجة الحرارة فيها مشابهة لجنوب بريطانيا وذلك بين مايو وسبتمبر.3https://www.roughguides.com/sweden/when-to-go/

اجمل 10 مناطق سياحية في موناكو

ما الأمر الذي يُميّز السّويد؟

يُعدّ السّويد بلد فيه اختلافات كبيرة لمواعيد شروق الشّمس حيث يَحلّ الظّلام دائمًا في أقصى الشّمال في شهر يناير، بينما لا تَغيب الشّمس إطلاقًا في شهر يونيو ممّا يَسمح بوقت أطول لمشاهدة معالم المدينة، لذلك أكثر ما يُميّز السّويد الوقت وضوء النهار. 4https://visitsweden.com/about-sweden/time-and-daylight-hours/

اجمل 10 مناطق سياحية في كرواتيا

هل تُعدّ زيارة السّويد مكلفة؟ 

لا تُعدّ السّويد الوجهة الأكثر ملاءمة لميزانيّتك المحدودة حالها حال باقي الدّول الاسكندنافيّة، لكن ما تُقدّمه لك هذه البلاد من مناظر خلّابة يَشفع لها ويَجعلها تَستحقّ المغامرة.

10 من اجمل المناطق السياحية في سوريا

كم تبلغ تكلفة السّياحة في السويد؟

تَتراوح أسعار الفنادق من 50 دولارًا الى 224 دولارًا في اللّيلة وذلك بمتوسّط 88 دولارًا، حيث يَبلغ متوسّط الإيجار للعائلة بكاملها بين 150 دولارًا إلى 500 دولارًا في اللّيلة.

يُعتبر متوسّط سعر الرّحلة للمسافر الفردي هو 1153 دولارًا وللزّوجين 1780 دولارًا، ولِعائلة مكوّنة من 4 أشخاص حوالي 2326  دولارًا وذلك لِرحلة مدّتها 7 أيام. 5https://championtraveler.com/price/cost-of-a-trip-to-sweden/

سياحة في الفلبين 15 منطقة لزيارتها

ما هي أقصر فترة يُمكن زيارة السّويد فيها؟

تَحتوي السّويد على العديد من النّشاطات الشّتويّة، وفي حال كان هدفك استكشاف الدّائرة القطبيّة الشّماليّة ومطاردة الشّفق القطبيّ فقط فإن 5 أيّام تُعدّ كافية، ولأنّ السّويد فيها ما هو أكثر من ذلك نُوصي برحلة من سبعة إلى عشرة أيّام.6https://www.bookmundi.com/t/great-sweden-itineraries-how-many-days-to-spend

10 من اجمل المناطق السياحية في الاردن

هل تحتاج السّويد إلى فيزا؟

يَجب الحصول على تصريح زيارة في حال كانت إقامتك تَتعدّى فترة 90 يومًا، أمّا في حال كانت الفترة أقل فقد تَحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة.7https://www.migrationsverket.se/English/Private-individuals/Visiting-Sweden.html

10 من اجمل المناطق السياحية في الفلبين

هل السويد بلد آمن للزيارة؟

أَفاد معظم المسافرين إلى السّويد أنّهم شَعروا بالأمن والأمان بشكل لا يُصدّق أثناء تواجدهم في البلاد، وذلك بالرّغم من أنّها تُواجه نفس المخاطر في أي دولة أخرى في أوروبا، بالإضافة إلى كونها واحدة من أسعد البلدان في العالم وهذا دائمًا ما يجعلها بلد مرغوب بزيارته.8https://www.thetravel.com/sweden-best-reasons-visit/

10 من اجمل المناطق السياحية في المكسيك

هل تناسب السّويد العطلات العائليّة؟

نعم؛ يُوجد الكثير من الفعاليات والأنشطة الّتي يُمكنك القيام بها وتَجربتها برفقة العائلة في السّويد، مثل الاستمتاع بجمال الطّبيعة وركوب الأفعوانيّة، كما ستَرى عربات الأطفال في كلّ مكان حيث يُوجد الكثير من الحدائق ومناطق اللّعب للأطفال، ممّا يَجعل السويد بلد صديق للعائلة والأطفال.9https://www.thenordicmum.com/sweden-with-kids/

اجمل 10 مناطق سياحية في ايرلندا

هل تناسب السّويد شهر العسل؟

إذا كُنت تَبحث عن المغامرة في الهواء الطّلق والرّومانسيّة في أمسيات طويلة تَقضيها حول النّار والمناظر الطّبيعيّة الخلّابة، فإنّ السّويد تَتصدّر القائمة كخيار لا مثيل له لقضاء شهر عسل مميّز.10https://www.routesnorth.com/sweden/things-to-do-in-sweden/ideas-for-a-honeymoon-in-sweden/

اجمل 10 مناطق سياحية في جزر مارشال

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اجمل 10 مناطق سياحية في السويد

المراجع

[1] Accessed 16 Aug. 2022.“10 Best Places to Visit in Sweden.Touropia, www.touropia.com/best-places-to-visit-in-sweden.

[2] “16 Top-Rated Tourist Attractions in Sweden | PlanetWare.” Planetware, www.planetware.com/tourist-attractions/sweden-s.htm Accessed 16 Aug. 2022..

[3]Owen, Joanne. “Best Time to Visit Sweden 2021.” Rough Guides, 17 May 2021, www.roughguides.com/sweden/when-to-go

[4]“Time and Daylight in Sweden.Visitsweden, visitsweden.com/about-sweden/time-and-daylight-hours. Accessed 16 Aug. 2022.

[5]“Cost of a Trip to Sweden and the Cheapest Time to Visit Sweden | Champion Traveler.” Championtraveler, championtraveler.com/price/cost-of-a-trip-to-sweden. Accessed 16 Aug. 2022

[6]https://www.bookmundi.com/t/great-sweden-itineraries-how-many-days-to-spend. (n.d.). Bookmundi.

[7]“Visiting Sweden.” Swedish Migration Agency, www.migrationsverket.se/English/Private-individuals/Visiting-Sweden.html. Accessed 16 Aug. 2022.

[8]Lazzarus, Lucy. “Top 10 Reasons To Visit Sweden.” TheTravel, 3 Oct. 2019, www.thetravel.com/sweden-best-reasons-visit

[9]Mum, The Nordic. “Sweden with Kids Top 7 Things to Do.” The Nordic Mum, 22 Mar. 2022, www.thenordicmum.com/sweden-with-kids

[10]North, Routes. “Ideas for a Honeymoon in Sweden.Routes North, 4 Feb. 2017, www.routesnorth.com/sweden/things-to-do-in-sweden/ideas-for-a-honeymoon-in-sweden.

[11] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/michelle_maria-165491/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=438231″>Michelle Raponi</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=438231″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »