سياحة وسفر

اجمل الوجهات السياحية لشهر عسل رومانسي

اجمل الوجهات السياحية لشهر عسل رومانسي

يحلم العديد من الأزواج بشهر عسل مميز يجعلهم لاينسوا هذه العطلة، لذا يكون هناك العديد من الخيارات أمامهم، فهناك الكثير من المدن التي تركز على الثقافة إلى الشواطئ الاستوائية المريحة ، يقدم هذا الترتيب مجموعة من اجمل الوجهات السياحية لشهر عسل رومانسي وهي كما يأتي:1https://travel.usnews.com/rankings/best-honeymoon-destinations/

اجمل 10 مناطق سياحية في جزر القمر لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

بورا بورا Bora Bora

تعد بورا بورا الواقعة في بولونيزيا الفرنسية من أفضل الأماكن السياحية  لشهر العسل، وذلك لوجود  قمة جبل الجليد وايضا البراكين،

يتوفّر فيها عددًا كبيرًا من الشواطئ والبحيرات  يقوم كلا من الزوجين أحد  هذه الشواطئ الرائعة والبحيرات وذلك من أجل الهدوء ايضا الاستمتاع بحمامات الشمس مع وجود فرص لرحلات الغوص والإبحار. 

يتوفّر في بورا بورا أيضًا عددًا من المنتجعات الصحيّة والفنادق المُميّزة الموجودة بالقرب من الماء.

تعتبر أسعار الفنادق في هذه الجزيرة البولينيزية الفرنسية ذات تكلفة مُرتفعة، ولكن يمكن خفض التكاليف في حال قضاء شهر العسل فيها بين شهري ديسمبر/ كانون الأول ومارس/ آذار أو في رحلة بحرية عبر المحيط الهادئ.

سانت لوسيا St. locia 

تعتبر جزيرة سانت لوسيا الواقعة في البحر الكاريبي من أفضل الأماكن المُميّزة لشهر العسل، حيث تمتاز بالشواطئ الرملية البيضاء، والجبال التي تنتشر فيها عدد من  المنتجعات. 

يوجد هنالك أيضًا بعض الأزواج يفضلون الابتعاد عن الرمال؛ لذلك يمكنهم زيارة منطقة سوفريير حيث توجد المشاهد الطبيعية، مثل Pitons وشلالات Sulphur Springs وحدائق Diamond Falls النباتية، مع وجود اماكن للتنزّه والاستجمام بالطين، ووجود أحواض المياه الجوفية الطبيعيّة.

جزر المالديف Maldives

تُعدّ جزر المالديف من أفضل وجهات شهر العسل خاصةً إذا كان الزوجان يبحثان عن الهدوء والعزلة عن العالم؛ فلا بُدّ من التوجّه إلى جزر المالديف، فهي تشتهر بسلسلة من الجزر البعيدة في المحيط الهندي التي تمنح الأزواج العزلة والرومانسية التي يحتاجونها، مع وجود عدد من الخدمات والمرافق ولكنها باهظة التكاليف خاصة إذا كان المنتجع يكون فوق الماء.

يجب على الزوجين تجربة المنتجعات الصحية الهادئة الموجودة في جزر المالديف، كما يمكنهما التجوّل في عاصمة المالديف ماليه والاستمتاع بالأجواء المحلية لجزر المالديف.

فيجي Fiji

تعتبر فيجي أفضل وجهات شهر العسل وذلك لأنّها تُوفّر الشواطئ الهادئة حيث الراحة والهدوء والاسترخاء.

يوجد عدد من المنتجعات في فيجي والتي يمكن فيها ممارسة بعض من الأنشطة مثل الغوص مع أسماك شيطان البحر في جزر ياساوا، وركوب الأمواج في منطقة قريبة من جزر مامانوكا؛ تجدر الإشارة إلى أنّ فيلم (Cast Away) تم  تصويره في هذه الجزيرة.

يتوفّر كذلك أماكن خاصّة بالتدليك وذلك من أجل الشعور بالارتياح والاسترخاء.

ماوي Maui

تُعدّ جزيرة ماوي في هاواي مكانًا رائعًا لقضاء عطلة رائعة للعروسين، إذّ يوجد العديد من الفعاليات التي يمكن ممارستها والاستمتاع بها مثل المشي في الأدغال، وحضور الأجواء التقليدية الساحرة التي يمارسها السكان المحليين على الموسيقى الرائعة حول النار.

يمكن كذلك الاستمتاع بالجلوس على الشاطئ والاستمتاع بأشعة الشمس الذهبية للحصول على بشرة برونزية.

يمكن كذلك الاستمتاع بجولة عبر طائرة هيليكوبتر، أو الذهاب برحلة إلى منطقة هانا.

ساحل أمالفي Amalfi

تمتاز قرى ساحل أمالفي بمياهها النقية والشفافة، ويمكن للسياح المرور عبر الخط الساحلي الوعر والاستمتاع بشهر عسل فريد في إيطاليا.

يوجد عدد من النشاطات التي يمكن ممارستها هناك مثل استكشاف الساحل مشيًا على الأقدام أو عبر القارب، إلى جانب تناول عشاء رومانسي على ضوء الشموع إما على الشاطئ أو في أحد الحدائق أو على شرفة فيلا فاخرة.

تجدر الإشارة إلى وجوب تجنّب زيارة إيطاليا في فصل الصيف وذلك بسبب الازدحام الناتج عن وجود عدد كبير من السياح.

بالي Bali

يمكن الاستماع فى هذه العطلة عن طريق زيارة  البراكين الشاهقة والمعابد الحجرية ، تقع بالي في  إندونيسيا ، وعند قضاء عطلة شهر عسل عليك  استكشاف مدينة كوتا الشاطئية المزدحمة أو الاسترخاء معًا على رمال شاطئ سانور الدافئة، إذا كنتم من محبي بعض المغامرات عليكم زيارة أفيال سومطرة بالجزيرة الإندونيسية. إذا كنت تبحث عن بعض الراحة والاسترخاء عليك الاستمتاع بكل ذلك على شاطئ البحر.

اجمل 9 مناطق سياحية في تايلاند لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي الوجهات السياحية ذات التكلفة المنخفضة؟

ندرج فيما يأتي أهم الوجهات السياحية الرائعة ذات التكلفة المنخفضة وهي:2https://www.treebo.com/blog/cheap-honeymoon-destinations-outside-india/

  • إندونيسيا.
  • فيتنام عليك الاستمتاع  برحلة بالقارب في فيتنام فهي الأجمل على الإطلاق.
  • نيبال يمكنك قضاء اجمل  الرحلات بها
  • بوتان يستطيع الزوجان قضاء شهر العسل بها.
  • كمبوديا يوجد بها العديد من الجوالات لمشاهدة معالم المدينة.
  • سريلانكا.
  • جزر سيشيل بها الكثير من المناظر الخلابة الساحرة.
  • هاواي لها سحر خاصة، وذلك بسبب سكان هذه المنطقة وملابسهم المميزة.

اجمل 19 منطقة سياحية في العالم لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

كم مدة شهر العسل الحقيقية؟

يذهب العديد من الأزواج لقضاء شهر العسل بعد يوم من الزفاف، ويذهب الكثير من الأزواج بعد بضعة أشهر من يوم الزفاف لأنه أرخص بكثير. في عام 2021 ، يستمر متوسط ​​شهر العسل ما بين 7 و 9 أيام. إذا سافر الأزواج إلى الخارج ، ويمكن اضافة يومين آخرين في أسبوع شهر.3https://vogueballroom.com.au/how-long-is-an-average-honeymoon/

اجمل المناطق السياحية في بوسان الكورية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي أشهر الوجهات السياحية لشهر العسل في العالم؟

ندرج فيما يأتي أشهر الوجهات السياحية لشهر العسل في العالم، وهي:4https://www.travelersjoy.com/blog/2017/12/our-top-ten-most-popular-honeymoon-destinations-in-2017.html

  • هاواي هي  جزيرة ماوي باعتبارها الجزيرة الأكثر شهرة في ولاية ألوها ، تليها أواهو وكواي والجزيرة الكبيرة.
  • إيطاليا
  • المكسيك.
  • فرنسا.
  • اليونان.
  • أيسلندا. 
  • بولينيزيا الفرنسية (بما في ذلك بورا بورا تاهيتي) .
  • كوستا ريكا.

جزيرة سانت لوسيا في البحر الكاريبي لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

المراجع

[1] Best Honeymoon Destinations.” Usnews, travel.usnews.com/rankings/best-honeymoon-destinations. Accessed 9 Aug. 2022.

[2] Treebo Hotels. “10 Romantic Cheap Honeymoon Destinations Outside India.” Treebo Blog, 9 Aug. 2018, www.treebo.com/blog/cheap-honeymoon-destinations-outside-india.

[3] eugene@vogueballroom.com.au. “How Long Is An Average Honeymoon?” Vogue Ballroom – Wedding Reception & Function Venue Melbourne, vogueballroom.com.au/how-long-is-an-average-honeymoon. Accessed 9 Aug. 2022.

[4] Our Top 10 Most Popular Honeymoon Destinations in 2017.Traveler’s Joy, www.travelersjoy.com/blog/2017/12/our-top-ten-most-popular-honeymoon-destinations-in-2017.html. Accessed 9 Aug. 2022.

[5] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/suzyt-1586400/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1044368″>Sue and Todd</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1044368“>Pixabay</a> 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »