الرياضة وخسارة الوزن

ابعاد طاولة تنس الطاولة

احجام طاولات التنس

ابعاد طاولة تنس الطاولة

تقوم أبعاد طاولة التنس على مجموعة من المعايير التي تمّ الإتفاق عليها من قبل الاتّحاد الدّولي لتنس الطاولة، إلّا أنّ تلك الأبعاد يمكن أن تختلف قليلًا باختلاف الطاولة، وندرج في المقال التالي اهم ابعاد طاولة تنس الطاولة.

كل ما يهمك معرفته عن عدد اشواط التنس 

ما هي أبعاد طاولة تنس الطاولة بالتفصيل؟

يمكن أن نقدّم الأبعاد بالشكل الآتي:1https://www.dlgsc.wa.gov.au/sport-and-recreation/sports-dimensions-guide/table-tennis

1- الطاولة

يُطلَق على السطح العلوي للطّاولة اسم سطح اللعبة، ويبلغ طوله 2.74 مترًا ، في حين يصل العرض إلى 1.525 مترًا، بحيث لا يشمل سطح اللّعبة أيّ جانب من الجوانب الرأسية.

يظهر من خلال سطح اللّعب ارتداد منظّم للغاية يصل إلى 23 سم في حالة كانت الكُرة في مرحلة إسقاط قياسي من خلال ارتفاع يصل إلى 30 سم.

2- سطح اللّعب

يُعدّ سطح بدون لمعة، ويميل لونه إلى اللّون الغامق للغاية في حين يوجد به خط أبيض من الجانب يصل عرضه 2 سم، في حين يصل الطّول في كُلّ حافة إلى 2.74 متر.

أمّا بالنسبة لخط النهاية يكون أبيض ويصل العرض إلى 2 سم في كُلّ حافة طول يصل إلى 1.525 متر.

يُعرَف أنّ أيّ سطح ينقسم إلى ملعبين بشكل متساوي للغاية من خلال الاستعانة بنوع من الشبكات العمودية التي توازي الخطوط الخاصّة بالنهاية.

يتمّ تقسيم الزوجي في كلّ ملعب إلى جهتين بشكل متساوي من خلال الاستعانة بالخط المركزي الأبيض بعرض يصل إلى 3مم.

تحدث عملية توازي مع مجموعة من الخطوط الجانبية التي تشكّل الخطّ الخاصّ بالوسط، وهو جزء لا يتجزّأ من منتصف الملعب على الجهة اليمنى.

3- التّجمع الصافي

يُعتبَر التّجمع الصّافي الخاصّ بالشبكة شامل لكلّ من الأعمدة الدّاعمة بالإضافة إلى المشابك التي يتمّ ربطها في الطّاولة.

يمكن أن يتمّ تعليق الشّبكة من خلال الاستعانة بسلك به حلقة اتّصال في كلّ طرف من الأطراف من خلال عمود قائم يصل ارتفاعه إلى 15.25 سم، في حين تصل مجموعة الحدود التي تدعم الخطّ من الجانب إلى 15.25 سم خارج الخطّ الجانبي.

يصل الارتفاع الخاصّ بقمة الشّبكة إلى 15.25 سم من خلال السّطح الخاص باللّعب، بحيث يكون الاتّجاه السفلي من الشبكة أقرب من السّطح، كما أنّ النهايات الخاصة بالشّبكة تكون متّصلة بمجموعة من الدّعامات التي تدعم الشّبكة من الأعلى إلى الأسفل.

اسهل رياضة يمكن ممارستها

اختيار الحجم المناسب لطاولة التنس

تعتمد عملية اختيار الحجم المناسب لطاولة التنس على عدة أمور منها ما يلي:2https://www.stigasports.com/explore-stiga-sports/choosing-the-right-size-table-tennis-table-for-you

1- الطاولة الصغيرة التي تتنوع من الصغيرة جدًا إلى الصغيرة

يمكن أن تتراوح الطاولة الصغيرة الخاصة بالتنس من الصغيرة للغاية والمحكمة والتي يتم تثبيتها من خلال الاستعانة بمنضدة المطبخ أو المكتب إلى الطاولات الصغيرة للغاية.

يكون قياس الطاولات الصغيرة التي تظهر بنفس حجم المكتب الموجود في المنزل ما بين 125-136 سم × 75 سم، ويمكن أن يتم وضعها في أيّ مكان في المنزل كغرفة المعيشة أو غرفة الأطفال.

يمكن وضع الطاولة خلف أي باب في حالة رغبتك في وضع الطاولة في مكان بعيد، إلّا أنّه يمكن التفكير في طيّ الطاولة من أجل وضعها أسفل السرير.

تُعتبر الطّاولة الصّغيرة من الخيارات المثالية التي تناسب أيّ فرد يرغب في الاستعانة بنمط نشط من الحياة من خلال لعب تنس الطّاولة مع العائلة والأصدقاء، وتُعدّ من الأفكار الجيّدة لكلّ من المكاتب وأي أماكن خاصة بالعمل.

2- الطاولة المتوسطة في الحجم أيّ لا تكون كبيرة أو صغيرة على الإطلاق.

يمكن تحديد طاولة ميدي بمقاس 181 × 102 سم، حيث تكون أكبر قليلًا من الطاولة الصّغيرة، وتقريبًا نفس مقاس طاولة الطّعام.

يساعد المقاس في توفير مساحة أكبر قليلًا للعب، ومن الممكن أن تغطي تلك الطاولة غرض العديد من الأنشطة، منها تجميع الألغاز الخاصة بالصّور المقطوعة.

تتمتّع طاولة ميدي بسهولة طيّها؛ حيث أنّ السّماكة الخاصّة بها لا تتخطّى 6 سم، وبالتالي تصلح لأن يتمّ وضعها في أيّ مكان.

تساعد تلك الطّاولة في تشجيع التّمرين والتّفاعل المجتمعي في أماكن العمل.

3-  الطاولات الدّاخلية كاملة الحجم

تُعتبر من بين التجارب المثالية التي تصلح لكي يتم وصفها بالطاولات المثالية، حيث أنّها كاملة الحجم، وتكون الأبعاد الخاصة بها عبارة عن 274 × 152.5 × 76 سم.

تتطلب تلك الأبعاد توفير مساحات متسعّة للغاية في كلّ من المنزل أو الغرف الترفيهية.

تُتراوح الطاولات الخاصة بتنس البطولة من نفس الحجم بين الطّاولات بعجلات أو بدون عجلات إلى الطاولات الخارجية والتي تتمتّع بمستويات كبيرة من الجودة.

يجب مراعاة الأسطح السميكة عند شراء الطاولة، بالإضافة إلى ضرورة وجود هيكل سفلي قويّ ومتين.

4- الطاولات الخارجية

تعدّ إحدى أنواع الطاولات الخاصة بالتنس، وهي من الطاولات التي تناسب كافّة الأحوال الجوية، حيث تقاوم حرارة الشّمس المحرقة في فصل الصيف وحتّى سقوط الأمطار في فصل الشّتاء وهبوب الريّاح، بالإضافة إلى أنّها تناسب كلّ من المدارس وأماكن العمل، بالإضافة إلى مركز الترفيه.

يجب مراعاة التصميم الخاص بالاستخدام الخارجي للطاولة أثناء مرحلة الشراء.

يمكن أيضاً شراء الطاولات التي تتيح فرصة ربطها بالأرض، وهو ما يسهم في عملية تحمّل الكثير من البلى، كما أنّ سمك الأسطح الخاصة بالطاولات تتنوّع ما بين 4 إلى 10 مم.

5- طاولات المنافسة

تُعتبر تلك الطاولات من الأنواع المعتمدة من قبل ITTF خلال مراحل التّدريبات والمسابقات.

يتواجد اللاعبون في مساحات محدودة، وبالتالي لابدّ أن تكون تلك الطاولات من الأنواع التي يسهل تخزينها بالإضافة إلى أن تلك الطاولات تتعامل بنظام يطلق عليه نظام CSS.

يمكن طي تلك الطاولات بشكل جيّد بحيث لا يُسمَح للطاولة بأن تشغل أيّ مساحة على الإطلاق، بالإضافة إلى دخول تلك الطاولات في نفس الجدول الخاص بالمنافسة الكلاسيكية، وهو من بين الجداول التي ظهرت في كأس العالم عام 1957 في ستوكهولم.

5 قواعد للعب كرة الطائرة

ما هو حجم طاولة التنس الاولمبية؟

يُفضّل أن يكون المضرب له جانب لونه أحمر وأسود، كما تلزم المعلومات الفنيّة أن تكون الكرة لونها أبيض بقطر يصل إلى 40 مم، في حين يبلغ طول الجدول 2.74 مترًا بعرض يصل إلى 1.525 مترًا مع ارتفاع 0.76 مترًا.3https://www.ittf.com/2021/07/22/table-tennis-101/

تعريف الرياضة و4 انواع لها

هل طاولة تنس الطاولة الصغيرة تستحق العناء؟

نعم، تساعد الطاولة الأصغر في الحجم على نيل المزيد من المرح واللّعب مع كلّ من الأصدقاء والعائلة، أمّا إذا أردت التدرّب فإنّك بحاجة إلى الطّاولة الأكبر حجمًا.4https://www.tabletenniscoach.me.uk/tips-buying-table-tennis-table-home/

9 نصائح تخص لعبة البلياردو وكل ما يلزمك معرفته عنها

هل الأشخاص الأقصر قامة هم أفضل في تنس الطاولة؟

نعم، حيث يكون لديه سرعة في حركة اليد أو الذراع، لأنّ وزن الذراع أقل، وبالتالي يكون الطرف الأقصر سهل التّحرك وبشكل أسرع في حالة المقارنة مع الطّرف الأطول.5http://www.tabletenniscoaching.com/node/53

رياضة السومو تاريخها ومعلومات عنها

هل يمكن استخدام طاولة الطعام كطاولة تنس ؟

نعم، حيث تسمح كل من طاولة البلياردو أو الطعام لكي تكون طاولة تنس بشكل رسمي في دقائق من خلال عملية تحويل الجزء العلوي إلى MD عن طريق تزويده بشبكة قابلة للسّحب بحيث يتمّ تجميعها بشكلٍّ مسبق، ما عليك إلّا إرفاق الشبكة بالتزامن مع فتح الطاولة، حينها تكون جاهزة للعب.6https://www.wayfair.com/keyword.php?keyword=ping+pong+dining+table

7 فوائد تمنحها الرياضة لجسم الانسان

ما هو الطول المثالي للاعب التنس؟

يبلغ الطّول المثالي للاعب التنس 170 سم، كما أنّ نوع الجسم له عامل مميّز في تشكيل اللاعب، وبالتالي لا يمكن التّحكم في الطول أو نوع الجسم، ولكن توجد مجموعة من الطّرق التي تسهم في تحسين اللّعبة من خلال جهدك للحصول على أفضل جسم.7https://t3atl.com/table-tennis-body-types/

15 طعام صحي في الشتاء

ما هو الخشب الأفضل لطاولة التنس؟

يتنوّع ما بين الخشب الفاتح ويُّطلق عليه مصطلح الليفة البيضاء والخشب المميّز بمجموعة من الخطوط الدّاكنة ويطلق عليه مسمّى الليفة السوداء أو كورينا.

تتمتّع بالعديد من الخصائص الصّوتية المميّزة للغاية، بالإضافة إلى مجموعة من الإهتزازات الجيّدة التي تساعد في جعل الخشب مميّز للشّفرات الخاصّة بتنس الطّاولة.8https://ttcrunch.com/articles/commonly-used-wood-in-table-tennis-rackets/

تاريخ لعبة كرة السلة

ما هو أفضل لون لطاولة تنس الطاولة؟

يُفضّل اختيار اللّون الأزرق الغير لامع على الإطلاق، حيث أنّه من الألوان المفضّلة للغاية، وتعدّ من مكملات اللّون المحمر للأغطية الخاصة بأرضية الطاولة، وبالتالي قام الاتحاد الدولي بتحديد كل من اللّون الأخضر والأزرق للطّاولات.9https://www.allabouttabletennis.com/table-tennis-table-cover.html

7 فوائد لرياضة الجودو

لماذا يوجد مطاط أحمر وأسود في تنس الطاولة؟

يكون المطاط الأحمر والأسود لزج، يسهم المطاط الأحمر بشكل كبير في زيادة السّرعة بحساسية أقل أثناء الدوران الوارد، وأمّا الأسود فيمكنك اختياره من أجل الحصول على قبضة التماسك الأعلى.10https://tabletennisshop.com.au/blog/red-black-table-tennis-rubbers/

10 فوائد تقدمها الرياضة للاطفال

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ ابعاد طاولة تنس الطاولة.

المراجع

[1] corporateName=Department of Local Government, Sport and Cultural Industries; address=PO Box 8349 Perth Business Centre WA 6849; address=Gordon Stephenson House, 140 William Street 2nd Floor Reception Perth, WA 6000; address=246 Vincent Street, Leederville WA 6007; contact=61 8 6552 7300; ;contact=61 8 9492 9700; email=info@dlsgc.wa.gov.au; sector=government. “Table Tennis.” DLGSC, www.dlgsc.wa.gov.au/sport-and-recreation/sports-dimensions-guide/table-tennis.

[2] To choose the right table tennis table size for you | STIGA Sports. (n.d.). https://www.stigasports.com/explore-stiga-sports/choosing-the-right-size-table-tennis-table-for-you

[3] Daish, Simon. “Table Tennis 101.International Table Tennis Federation, 22 July 2021, www.ittf.com/2021/07/22/table-tennis-101.

[4] Lodziak, Tom. “Tips on Buying a Table Tennis Table for Your Home.Tom Lodziak Table Tennis Coaching, 31 Oct. 2022, www.tabletenniscoach.me.uk/tips-buying-table-tennis-table-home.

[5] The Advantages and Disadvantages of Size in Table Tennis | TableTennisCoaching.com. www.tabletenniscoaching.com/node/53.

[6] “Conversion Tops.” Wayfair, www.wayfair.com/keyword.php?keyword=ping+pong+dining+table.

[7] “Table Tennis Body Types – Jon’S Table Tennis Training.Jon’s Table Tennis Training, 6 May 2019, t3atl.com/table-tennis-body-types.

[8] Crunch, T. “Commonly Used Wood in Table Tennis Rackets.” TT Crunch, 20 Apr. 2020, ttcrunch.com/articles/commonly-used-wood-in-table-tennis-rackets.

[9] “Table Tops and Table Covers – What Do You Need to Know?” AllAboutTableTennis.com, www.allabouttabletennis.com/table-tennis-table-cover.html.

[10] “Difference Between Red and Black Table Tennis Rubbers.” Table Tennis Blog, 25 Feb. 2018, tabletennisshop.com.au/blog/red-black-table-tennis-rubbers.

[11] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/honghuo-17912954/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5490597″>honghuo</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5490597″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »