سياحة وسفر

معلومات مدهشة عن جزر موريشيوس

معلومات مدهشة عن جزر موريشيوس

تُعد جزر موريشيوس (بالإنجليزية: Mauritius) واحدةً من أفضل الأماكن وأكثرها جمالًا وجذبًا للأنظار على سطح الأرض لدرجة أنّ البعض قد وصفها بالجنّة، تمتاز بالشواطئ الرملية الرائعة ذات الرمال الناعمة، كما تنتشر فيها الحياة البريّة والطبيعة الخضراء الخلّابة المليئة بالمغامرات، وسندرج في هذا المقال معلومات مدهشة عن جزر موريشيوس.

لمعرفة معلومات وحقائق مثيرة عن جزر المالديف يمكنكِ الضغط هنا.

أين تقع جزر موريشيوس، وما هي عاصمتها؟

تُعرَف جزر موريشيوس بأنّها دولة جزيرة في المحيط الهندي، تقع قُبالة الساحل الشرقي لقارة أفريقيا، ومن الناحية الفيزيولوجية، فهي جزء من جزر ماسكارين (Mascarene Island)، وعاصمتها هي بورت لويس (Port Louis).

تقع جزر موريشيوس على بعد حوالي 500 ميل أي ما يُعادل 800 كم من شرق جزيرة مدغشقر في المحيط الهندي. تضم بعض المناطق النائية وهي جزيرة رودريغيز (Rodrigues) التي تقع على بُعد حوالي 340 ميلًا أي ما يُعادل 550 كم شرقًا، و250 ميلًا أي ما يُعادل 400 كم شمال شرق.1https://www.britannica.com/place/Mauritius

السياحة في مدغشقر كل ما يهمك معرفته يمكنكِ الضغط هنا.

الأماكن التي يمكن زيارتها في جزر موريشيوس

ندرج تاليًا أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في جزيرة موريشيوس:2https://www.thecrazytourist.com/15-best-places-visit-mauritius/

بحيرة جراند باسين (Grand Bassin)

تُعدّ بحيرة جراند باسين الجبلية العالية، على ارتفاع 1800 قدم تقريبًا فوق مستوى سطح البحر، موقًعا هندوسيًا، ستجد بها معبدًا مُخصّصًا للورد شيڤا (Lord Shiva)، والاعتقاد المحليّ هو أنّ مياه هذه البحيرة هي مياه مُقدّسة من نهر الجانج في الهند؛ حيث ستستمتع برؤية الهندوس في جزر موريشيوس يحجون إلى هذه البحيرة، سترى بعض طقوسهم المُثيرة والمُلفتة للنظر، بالإضافة إلى استمتاعكِ برحلة جبلية لطيفة.

حدائق السير سيووساغور رامغولام النباتية (Sir Seewoosagur Ramgoolam Botanical Gardens)

تقع حدائق السير سيووساغور رامغولام النباتية في المرتبة الثانية بعد حدائق كيو (Kew) في لندن من حيث جمال المظهر وندرة النباتات المُتواجدة بها، وتعدّ واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في الجزيرة، والمركز المذهل أيضًا لنموّ أزهار زنابق المياه النادرة؛ سيحب عشّاق الطيور جزيرة موريشيوس بشكلٍ عامٍ، لكنهم سيستمتعون أكثر بهذه الحدائق بفرصٍ لرؤية أنواعٍ جميلةٍ ونادرةٍ من الطيور وأيضًا سلحفاة ألدبرا الشهيرة (Aldabra).

شاطئ بوانت ديسني وبلو باي (Pointe D’Esny and Blue Bay)

يُعدّ شاطئ بوانت ديسني وشاطئ بلو باي من أفضل الاختيارات لزائري جزر موريشيوس، حيث الرمال البيضاء، والمياه الزرقاء الشفّافة. كما تنتشر بيوت العطلات على طول الشاطئين بامتدادٍ ينبض بالحياة والرفاهية.

يشتهر شاطئ بلو باي بالمتنزّه البحري، حيث يمتلك أفضل تشكيلات الشعاب المرجانية في موريشيوس، وتعدّ تجربة الغوص في هذا الشاطئ أمرٌ لا بدّ من تجربته حتى الوصول لقرية مابورج (Mahebourg) في الطرف المقابل للشاطئ، وهي قرية تاريخيّة غريبة، بها سوق يعجّ بالحياة القروية التقليدية.

شلال شاماريل والأرض ذات السبع ألوان (Chamarel Waterfall and Seven Coloured Earth)

يُعدّ شلال شاماريل بارتفاع 100 متر، أعلى شلال في جزر موريشيوس، يجب تذكّر إحضار الكاميرا عند زيارته؛ لأنّ هنالك بعض اللقطات المُذهلة لتوثيقها هنالك؛ يحتوي هذا المظهر الرائع على سلالم تؤدّي إلى منصة عرضٍ في الأعلى، حيث يُمكن مُشاهدة المياه وهي تتساقط للأسفل.

يقع شلال شاماريل في متنزّه بلاك جورجس الوطني (Black Gorges)، ويُفضّل دمج رحلته مع رحلة الأرض ذات السبع ألوان، المُكوّنة من كثبان رمليّة مظلّلة باللون الأحمر، والبني، والبنفسجيّ ناتجة عن الصخور البركانية التي بردت بها.

متحف بلو بيني (Blue Penny Museum)

يحتوي متحف بلو بيني على مجموعة واسعة من المعروضات المُثيرة للاهتمام؛ سُمّيت على اسم طوابع موريشيوس الشهيرة عالميًا، وطوابع القرش منذ عام 1847، يمكن اكتشاف تاريخ هذه الجزر في هذا المتحف، ويُمكنك التعرّف أيضًا على أسطورة بول وڤيرچين (Paul & Virginie) الشهيرة؛ سيحب هواة التاريخ، والقصص، والخرائط العتيقة، والصور الفوتوغرافية، وأشهر تماثيل موريشيوس هذا المتحف.

كل ما يهمك معرفته عن مرمريس يمكنكِ الضغط هنا.

النشاطات الخارجية في جزر موريشيوس

تُلبّي جزر موريشيوس جميع غايات زائريها، من كونها مكانًا شهيرًا للاسترخاء والسباحة في الصيف، وحتى ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق والمغامرات لمحبي الخطر، ندرج فيما يأتي النشاطات الخارجيّة في جزر موريشيوس:3https://blog.manawa.com/en/destinations-en/africa/10-outdoor-activities-to-try-in-mauritius/

  • ركوب الأمواج بالطائرة الورقية: يقع شاطئ لو مورن (Le Morne) على الطرف الجنوبيّ الغربيّ من جزيرة موريشيوس، وهو المكان المُناسب لتجربة نشاط ركوب الأمواج بالطائرة الورقية؛ يمتاز الموقع بظروف استثنائية ورياح ثائرة تتراوح سرعتها من 5 إلى 10 عقدة، مع بحيرة فيروزية كبيرة تُعدّ ملعبًا مثاليًا لهذا النشاط.
  • الغوص في مياه موريشيوس: يمنحك نشاط الغوص في المياه السحرية من النقطة الشمالية للجزيرة طريقةً مثاليةً لاكتشاف قاع البحر في موريشيوس مع إشرافٍ من قِبل مدرّبين مؤهّلين؛ ستستمتع برؤية بيئة بحرية جديدة، وحيوانات بحرية محلّية، ونباتات غريبة ومُميّزة.
  • المشي لمسافات طويلة عند شلالات تامارين (Tamarin Falls): تمتلئ البيئة المُحيطة بشلالات تامارين بالمناظر الخلّابة من الجبال، والأنهار، والغابات، والشلالات الشهيرة؛ ويُعدّ المشي لمسافات طويلة في شلالات تامارين مُتاحًا للجميع، بما في ذلك أولئك الذين لديهم خبرة أو تجارب قليلة بالمغامرات والنشاطات من هذا النوع مع الحيوانات البرية والنباتات الجميلة.
  • التزلج الهوائي في موريشيوس: يجب أن يكون نشاط التزلج الهوائي على قائمتك أثناء زيارة موريشيوس، يمكن الانطلاق من شاطئ ترو ديو دوس (Trou D’Eau Douce) في الطرف الشمالي من الجزيرة، باستخدام نظام الرافعة الكهربائية، الذي يسمح لكِ بالتحليق في السماء أثناء الاستمتاع بالبحيرة الاستوائيّة وشواطئ موريشيوس الرائعة.
  • تجربة طائرة أولم في موريشيوس (ULM): تتسع طائرة أولم خفيفة الوزن لشخص أو اثنين فقط، وهو نشاطٌ جويّ مُصمّم بشكلٍ مثاليّ للتحليق فوق المناظر الطبيعية الخلّابة والاستمتاع، والمرح، والإثارة على متن هذه الطائرة الشراعيّة.

لمعرفة أفضل المواقع السياحية في أذربيجان يمكنكِ الضغط هنا.

أفضل الأوقات لزيارة جزر موريشيوس

يعدّ أفضل وقت لزيارة جزر موريشيوس هو تلك الفترة قبل نهاية العام، من شهر أكتوبر/ تشرين الأول حتى شهر ديسمبر/كانون الأول، عندما تكون درجات الحرارة عاليةً؛ وعلى الرغم من ذلك، تتمتّع جزر موريشيوس بمناخٍ شبه استوائي يُحسَد عليه، والذي عادةّ ما يجلب أشعة الشمس والدفء والسماء الزرقاء لأجوائها، لذلك توقّع طقسًا شاطئيًا مثاليًا لمعظم فترات العام.

يُمكن أن تتساقط الأمطار على جبال شاماريل في جنوب الجزيرة في أي وقت من العام، ممّا يجعل لها غطاءً أخضرًا غنيًا، لكن بقية الجزيرة ترى عمومًا أمطارًا مطولة فقط في شهريّ يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط، عندما تتدفق الأعاصير من المحيط الهندي إليها.4https://www.audleytravel.com/mauritius/best-time-to-visit#may

ما الأمر المميز لجزر موريشيوس؟

تشتهر جزر موريشيوس بوجود طائر الدودو (بالإنجليزية: The Dodo)، وهو طائرٌ منقرضٌ لا يطير، وبحجم البجعة، سكان الجزيرة مُتعدّدي الثقافات، كما أنّ مُنتجعاتها وفنادقها باهظة الثمن، قد يصل سعرها إلى 600 دولار في الليلة الواحدة وأكثر.

تُلبّي جزر موريشيوس احتياجات العملاء أو السائحين والقادمين إليها الأكثر ثراءً من خلال تقديم مشروبات مميزة بنكهات متعددة، إلى جانب السكريات ومربى الفواكه؛ توجد بها الأرض ذات السبع ألوان (The Seven Coloured Earths) المُميّزة والشهيرة، كما يوجد بها شلالات عملاقة تحت الماء.5https://www.nationsonline.org/oneworld/mauritius.htm

لمعرفة أجمل الوجهات الشتوية في العالم يمكنكِ الضغط هنا.

وهكذا تكونين قد تعرفتِ على معلومات مدهشة عن جزر موريشيوس.

المراجع

[1] “Mauritius | Facts, Geography, and History.Encyclopedia Britannica, 20 May 2022, www.britannica.com/place/Mauritius.

[2] TheCrazyTourist. “15 Best Places to Visit in Mauritius.” The Crazy Tourist, 26 Jan. 2020, www.thecrazytourist.com/15-best-places-visit-mauritius.

[3] – Blog, Manawa. “Top 10 Outdoor Activities in Mauritius.Manawa Blog, 16 Sept. 2020, blog.manawa.com/en/destinations-en/africa/10-outdoor-activities-to-try-in-mauritius.

[4] —. “15 Best Places to Visit in Mauritius.The Crazy Tourist, 26 Jan. 2020, www.thecrazytourist.com/15-best-places-visit-mauritius.

[5] klaus kästle – nationsonline.org. “Mauritius – A Country Profile – Nations Online Project.” Nationsonline, www.nationsonline.org/oneworld/mauritius.htm. Accessed 27 May 2022.

[6] الصورة <a href=’https://www.freepik.com/photos/tropical-beach’>Tropical beach photo created by lifeforstock – www.freepik.com</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »