سياحة وسفر

أجمل الوجهات الشتوية في العالم

أجمل الوجهات الشتوية في العالم

يُفضّل العديد من الأشخاص السفر في فصل الشتاء واستكشاف العالم بدلًا من البقاء في منازلهم، وفي هذا المقال سنتحدث عن أجمل الوجهات الشتوية في العالم، وهي كما يأتي:

مدينة تالين في إستونيا

تمتاز مدينة تالين القديمة في إستونيا بجمالها خاصةً في فصل الشتاء الذي يبدأ عادةً من نهاية شهر تشرين الثاني ويستمر حتى نهاية شهر آذار، وتمتاز هذه المدينة بنمطها الذي يعود إلى العصور الوسطى.

يمكن للأشخاص الذين يبحثون عن قضاء فصل الشتاء بدفئ ورومانسية زيارتها واستئجار منزل ريفي وسط الطبيعة، ومن أهم النشاطات التي يُمكن ممارستها في مدينة تالين في فصل الشتاء:

  • استكشاف أسواق عيد الميلاد: تُعدّ مدينة تالين هي أول مدينة وضعت شجرة عيد الميلاد في الأسواق وذلك في عام 1441م، ويستمر هذا السوق منذ آخر أسبوع في شهر تشرين الثاني وحتى الأسبوع الأول من شهر كانون الثاني، يمتاز هذا السوق بأنه يقع في قلب مدينة تالين، ويلفّه الضباب الأبيض الذي يمنح المكان سحرًا خاصًا.
  • التزلج على الجليد: إذّ تُفتتح حلبة مخصصة للتزلج في شارع هارجو عادةً من بداية شهر كانون الأول وتستمر حتى نهاية شهر آذار.
  • جولة على الأقدام: يمكن الذهاب في جولة على الأقدام في شوارع المدينة والاختلاط بالسكان المحليين والتحدث معهم، وعلى الرغم من برودة الجو إلّا انّ المشي في هذه المدينة أمر رائع خاصةً إن كان مع مرشد سياحي يروي القصص الواقعية عن كل منطقة من مناطق هذه المدينة.
  • زيارة بعض متاحف مدينة تالين: تضم هذه المدينة ما يزيد عن 40 متحفًا، ويمكن اختيار عدّة متاحف وزيارتها لفهم تاريخ المدينة بشكلٍ أفضل، ومن أسماء هذه المتاحف متحف التاريخ الإستوني.

حديقة بحيرة بليتفيتش الوطنية في كرواتيا

تشتهر حديقة بليتفيتش الوطنية (بالإنجليزية: Plitvice Lakes National Park)، بأنّها تضم 16 بحيرة مترابطة سويًا كما يوجد داخلها عدّة شلالات التي تتجمد في فصل الشتاء بشكل كبير.

توجد العديد من النشاطات التي يمكن ممارستها في هذه الحديقة في فصل الشتاء ومنها:

  • التزلج في قرية موكينجي، التي تبعد بضعة كيلومترات عن مدخل البحيرة، ويمكن استئجار معدات التزلج من مركز التزلج، كما يتوفّر عدّة منحدرات صغيرة تُناسب الأطفال حتى يتمكنوا من التزلج دون أي يصيبهم أي أذى.

تجدر الإشارة إلى إمكانية الوصول بالسيارة إلى حديقة بليتفيتش الوطنية، كما تتوفّر العديد من الحافلات العامة التي توصل السياح إلى المنطقة، ولكن يجب التأكد من استخدام الحالة المناسبة لأن بعض مداخل الحديقة تكون مغلقة في فصل الشتاء.

قرية هالستات في النمسا

تُعدّ قرية هالستات (بالإنجليزية: Hallstatt) من أجمل القرى الريفية في النمسا؛ ويعود ذلك إلى وقوعها على ضفاف بحيرة جميلة، كما تمتاز بموقعها الاستراتيجي المشرف على جبال الألب وعلى جبل سالزبورغ الثلجي.

توجد العديد من النشاطات التي يمكن ممارستها في قرية هالستات في النمسا وهي كما يأتي:

  • زيارة متحف التراث العالمي.
  • التزلج على المرتفعات.
  • زيارة منجم الملح ألتوسي وهو أقدم منجم للملح في العالم، ويبعد عن قرية هالستات 20 دقيقة فقط.
  • ركوب العربات التي تجرها الخيول؛ والأخرى التي تجرها الكلاب.
  • زيارة الكنيسة التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر.
  • الذهاب إلى المنتجعات الصحية.

يمكن معرفة المزيد عن دولة مونتينيغرو الجبل الأسود وذلك بالضغط هنا.

زيارة مدينة بروج في بلجيكا

تُعدّ مدينة بروج (بالإنجليزية: Bruge) في فصل الشتاء من المدن ساحرة الجمال؛ حيث تمتاز بجمال شوارعها المرصوفة بالحصى، وبنمط العمارة الرائع، إضافةً إلى وجود العديد من القنوات المائية المتجمدة بسبب البرد.

تشتهر هذه المدينة كذلك بصناعة الشوكولاتة، ويوجد فيها عدد لا بأس به من القلاع القديخة التي يبلغ عددها 470 قلعة، وتوجد العديد من النشاطات التي يمكن القيام بها في مدينة بروج في فصل الشتاء وهي كما يأتي:

  • زيارة حلبة بروج المخصصة للتزلج في وسط الساحة الرئيسية، والاطلاع على مكانها حيث أنّها كانت نقطة جذب للسياح إلّا أنّهاأوقف استخدامها بسبب الاحتباس الحراري.
  • التزلج على الجليد في بحيرة الحب وهي حلبة اصطناعية أُنشئت بديلًا للحلبة السابقة.
  • الاستمتاع بمظهر الأضواء المتوهجة الدافئة والملونة في شوارع المدينة، والتي تضفي الدفئ على مناطق الجذب السياحي في مدينة بروج.
  • مشاهدة قنوات المياه التي تربط المدينة ببعضها البعض، وتكون القنوات الكبيرة على أطراف المدينة في حين أن القنوات الصغيرة تتوزع داخل المدينة.
  • ركوب القوارب داخل القنوات المائية وتستمر كل رحلة منها مدة 40 دقيقة، ويتمكّن السائح من خلال هذه الجولة من رؤية بساطة الشوارع وأماكن لا يمكن رؤيتها في المدينة.
  • مشاهدة روزنهودكاي (بالإنجليزية: Rozenhoedkaai)، وهو برج قديم يعود إلى القرون الوسطى يقع إلى جانب القناة، يمتاز بمظهره الرائع سواءً في الليل أو في النهار حيث تتلألأ الأضواء المحيطة به وتنعكس على مياه القناة.

المراجع

[1] https://www.roughguides.com/gallery/20-places-that-look-even-more-beautiful-in-winter/

[2] https://www.visitestonia.com/en/what-to-see-do/activities-adventure/winter-fun

[3] https://www.croatia-expert.com/winter-visit-to-the-plitvice-lakes/

[4] https://www.myfeetwillleadme.com/hallstatt-in-winter/#Things_to_do_in_Hallstatt_in_Winter

[5] https://carpediemeire.com/2020/11/29/bruges-in-winter/

[6] https://carpediemeire.com/2020/11/29/bruges-in-winter/

المصدر
المرجع الأولالمرجع الثانيالمرجع الثالثالمرجع الرابعالمرجع الخامسالمصدر السادس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »