الكائنات الحية

كل ما يهمك معرفته عن كلب الهسكي السيبيري

كل ما يهمك معرفته عن كلب الهسكي السيبيري

يُعدّ كلب الهسكي السيبيري من أجمل أنواع الكلاب والتي يود الكثير من الأشخاص اقتنائها، وسندرج في هذا المقال كل ما يهمك معرفته عن كلب الهسكي السيبيري.

العناية بالكلاب الصغيرة وتغذيتها بالخطوات لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

المواصفات الجسدية لكلب الهسكي

يمتاز كلب الهسكي السيبيري بعدد من المواصفات الجسدية؛ سندرج تفاصيلها فيما يأتي:1https://www.akc.org/dog-breeds/siberian-husky/

1- الشعر

يُمكن وصف تلك السلالة بأنّها كثيفة الفراء تمتلك شعرًا ناعمًا جدًا، حيث تميل تلك السلالة إلى أن يتم تنظيفها بشكلٍ مُتكرّر في موسم تساقط الشعر.

تحدُث بعض الأنواع من الحساسيّة المُختلفة بسبب الشعر الكثيف في السلالة، بالإضافة إلى أنها تتطلّب استخدام مكنسة كهربائية من أجل إتمام عملية التنظيف بشكلٍ جيّد من أجل التخلّص من الوبر بطرقٍ مُتّسقة، ولا تُقلّل من المظهر الخارجيّ.

2- أدوات العناية بشعر الكلب

يمكن القول بأنّ تلك السلالة تتطلّب استخدام الفرشاة الخاصّة بالتنظيف أو الآلة الخاصّة بالتشذيب بشكلٍ شهري من أجل إجراء صيانة فوريّة للمعطف الخاص بالكلب.

يجب أن التحلي بالصبر كثيراً أثناء عملية التنظيف، لأنّ التنظيف الجيّد يُسهم في ظهور نتائج أكثر من مبهرة، وهي ما تجعل المظهر الهام للكلب بعد الإنتهاء أكثر من رائع.

3- تقليم الأظافر

تتطلّب تلك السلالة أيضاً القيام بعملية التقليم الجيّد للأظافر، ويُفضّل أنْ يكون بشكلٍ شهريّ ومُنتظم من أجل تجنّب حدوث أي جروح أثناء التعامُل مع تلك السلالة.

3- مستوى الترويل (سيلان اللعاب)

تعتبر تلك السلالة من السلالات التي تتميّز بقلّة اللعاب للغاية، إلّا أنّ الأمر يتطلّب الاحتفاظ دائماً بمنشفة من أجل تفادي سيلان لُعاب الكلب على الجسم.

يُمكن القول بأنّ سلالة كلاب الهسكي يسيل اللعاب الخاص به في أوقات مُتفرّقة، إلّا أنّه يأتي بعض الوقت ويسيل اللعاب بشكلٍ كبير، وفي تلك الحالة يتطلّب الأمر أنْ يكون الفرد على دراية بهذا لتجنّب حدوث أي خلل في عملية التربية.

لا يتميل تلك السلالة إلى قبول التعامل السيئ على الإطلاق في حالة سيلان اللعاب، وإلا يُصبح الأمر أكثر سوءً.

4- نوع المعطف الخاص بالسلالة

يختلف نوع المعطف باختلاف السلالة التي ينتمى إليها الكلب، ناهيك عن طرق التنظيف الصحيحة للمعطف والعناية الشخصيّة به.

توجد بعض الأنواع تُسبّب الكثير من الحساسية المُفرطة، وهو ما يُقلّل من فترة بقاء تلك السلالة لأنّ الكلب يُصبح أكثر حدّة نتيجة وجود خلل في الشعور بالاسترخاء.

يُمكن أن يُفضّل الشخص الملمس الناعم للمعطف، وفي تلك الحالة يُفضّل الاهتمام الجيّد به.

5- طول المعطف

يحتاج المعطف إلى عملية تنظيف وتنعيم وقص من آن لآخر من أجل ألا يتمادى في الطول الآمر الذي يؤثّر على المظهر الخارجي للكلب.

يُمكن أن تخضع تلك السلالة إلى التقصير في المعطف، إلاّ أنّ الأمر يحتاج للمزيد من العناية الفائقة والتنظيف الجيّد له بشكلٍ مُنتظم.

ماذا تعرف عن كلاب البيتبول لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

المواصفات الشخصية لكلب الهسكي

ندرج فيما يأتي المواصفات الشخصية لكلب الهسكي: 2https://www.akc.org/dog-breeds/siberian-husky/

1- القدرة على التدريب

يُمكن تحديد المستوى الخاص بتدريب الكلب على استخدام بعض الأشياء، وحفظ أفراد العائلة، بالإضافة إلى تحديد مدى استعداده لتعلّم الكثير من الأشياء في وقتٍ قليل.

لكن يوجد بعض الأنواع في تلك السلالة لا تُفضّل أنْ تتدرّب على بعض الأشياء إلّا في أوقات مُعيّنة وبطرقٍ خاصة بهم.

2- مستوى النباح الخاص بالكلب

توجد بعض الكلاب في تلك السلالة تميل إلى النباح بشكلٍ دائمٍ على كلّ عابرٍ، حتى أنّه توجد بعض الكلاب من نفس السلالة لا تلتزم الصمت حتى تنبح على بعض الطيور التي تجلس على حواف النوافذ.

توجد بعض الأنواع لا تستخدم مستوى النباح مُطلقاً من أجل التعبير الجيّد عّن نفسها، إلّا أنّ الأمر  يبدو صاخبًا للغاية.

3- مستوى طاقة كلاب الهسكي

يوجد بعض الأنواع في تلك السلالة تلتزم بالهدوء التام بشكلٍ مفرط، إلّا أنّ الأمر غير مُنتشر.

تتمتّع سُلالة كلاب الهسكي بالكثير من النشاط المُفرط، حيث يكون دائمًا في حاجة إلى التدريب والتمرين من أجل تفريغ جزء من الطاقة.

تميل تلك السلالة إلى استخدام العديد من الرياضات مثل القفز والجري، بالإضافة إلى الجري بشكلٍ مُفرط على فترات مُتقاربة.

4- الحاجة إلى التحفيز الذهني

تتّسم تلك السلالة بالكثير من الذكاء، حيث أنّ كلاب الهسكي تنتظر دائمًا التحفيز من أجل أن تبقى سعيدة، وصحية للغاية.

يتم استخدام كلاب الهسكي من أجل أداء العديد من الوظائف منها حل المُشكلات، بالإضافة إلى أنّ الكلاب تحتاج إلى ممارسة من التدريبات التي تُساعد في تمرين الدماغ بشكلٍ جيّد.

يُفضّل أن يتم تدريب الكلاب بشكلٍ جيدٍ للغاية من أجل الحصول على أفضل النتائج.

تربية الكلاب في المنزل لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل كلب الهسكي ذكي؟

نعم، يتمتّع كلب الهسكي بالنباهة والذكاء، وحيث أنّه يُعتبر من الكلاب الشمالية الكلاسيكية وتلك السلالة من النوع الفريد التي تميل إلى مستوى عالٍ من الذكاء؛ إلا  أنها تمتاز كذلك بالعناد فهو سيد الموقف في أوقاتٍ كثيرة، ولكنهم يحبّون رقّة البشرية من أن أجل تلبية حاجتهم إلى التدريبات الثابتة.3https://www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/siberian-husky

كلب كنجال التركي عن قرب لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل يناسب كلب الهسكي العائلات؟

نعم، يعتبر كلب الهسكي من الكلاب التي تُناسب الكثير من العائلات، حيث أن تلك السلالة خير مؤنس لأنهم مخلصون إلى قدر كبير، بالإضافة إلى أنهم يُفضّلون أن يبنوا عائلة من البشرية بحيث يكون الكلب أحد أفرادها، بالرغم من تعكّر مزاجه في أوقاتٍ كثيرة، إلّا أنّه لا يُعدّ من السُلالات العدوانيّة على الإطلاق.4https://neaterpets.com/blogs/news/huskies-family-dog

كلب الجولدن ريتريفر مواصفاته ومميزاته واكثر لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل كلب الهسكي مؤذي وخطر؟

لا يُمكن وصف كلب الهسكي قوي البنية بأنّه يُشكّل خطراً على الإطلاق، فتلك السلالة من الكلاب لا تُمثّل أي ضرر.

لا يوجد في تقرير مركز السيطرة على الأمراض أي وفيات نتجت عن العض من كلاب الهسكي، حيث أنّه يُمكن أن نقول كلاب الهسكي مسؤولة عن إحداث حالة وفاة واحدة كل عام، ممّا يُقلّل من فرصة تواجدهم مع الأطفال بشكلٍ مُنفرد.5https://thesmartcanine.com/are-huskies-dangerous/

مواصفات وعيوب كلب البوكسر لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل كلب الهسكي كلب أم ذئب؟

يظن بعض الأفراد أن تلك السلالة تعود أصولها إلى الذئب، إلا أن الأمر غير صحيح حيث أنه مجرد تشابه في الشكل العام بينهما، حيث أنّ الكلاب تنتمي إلى عائلة تسمى عائلة سبيتز، وهي من السُلالات العاملة الجماعيّة.6https://www.hepper.com/husky-vs-wolf/

كيفية بناء منزل للكلب لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تدريب كلب الهسكي سهل؟

لا يُعدّ تدريب كلب الهسكي أمرًا سهلاً على الإطلاق، حيث أن كلب الهسكي السيبيري قوي البنية يصعُب أن نقوم بتدريبهم بشكلٍ سريع، فهم من السلالة التي تتمتّع بترتيب هرمي، ناهيك عن أن من صفاتهم العند، ومع ذلك لديهم قوة إرادة بالغة على التدريب الجيد.7https://www.wikihow.com/Train-a-Siberian-Husky

كلب اپينزيلير سينينهوند تعرفي اليه عن قرب لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل يعض كلب الهسكي؟

نعم، يمتلك كلب الهسكي القدرة على العض، ولكن الأمر غير متعلق بالعائلة بل قد يهاجم الأغراب في حالة الإقتراب منهم، ولا يقتصر الأمر على الهجوم بل يتطور إلى العض. 8https://www.bestattorney.com/dog-bites/siberian-husky-dog-breed.html

أفضل أنواع كلاب الحراسة لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل يؤذي كلب الهسكي الأطفال؟

نعم، يمكن أن يُلحق كلب الهسكي الأذى بالأطفال الصغار، وقد يكون الأمر في أوقات كثيرة عن غير قصد، لأن تلك السلالة لا تتخذ اللؤم من أجل أن تُلحق الضرر بالطفل، إلا أنّه يجب توخي الحذر من تعامل هذا النوع من الكلاب مع الأطفال لأنّه قادر على رمي الطفل بقوّة في حالة الإصطدام به الأمر الذي قد يؤثر سلبًا على الطفل.9https://spiritdogtraining.com/are-huskies-good-with-kids/

أفضل أنواع الكلاب الصغيرة لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

وهكذا نكون قد أدرجنا كل ما يهمك معرفته عن كلب الهسكي السيبيري.

المراجع

[1] American Kennel Club. “Siberian Husky Dog Breed Information.” American Kennel Club, www.akc.org/dog-breeds/siberian-husky. Accessed 9 Aug. 2022.

[2] —. “Siberian Husky Dog Breed Information.” American Kennel Club, www.akc.org/dog-breeds/siberian-husky. Accessed 9 Aug. 2022.

[3] Colgate. “Siberian Husky Dog Breed – Facts and Traits | Hill’s Pet.” Hill’s Pet Nutrition, 12 Aug. 2019, www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/siberian-husky.

[3] Becattini, Fernando. “Why Huskies Are the Best Family Dog.Neater Pets, 25 Oct. 2021, neaterpets.com/blogs/news/huskies-family-dog.

[4]Tracey. “Are Huskies Dangerous? – Here’s How They Can Be.” The Smart Canine, 24 Apr. 2022, thesmartcanine.com/are-huskies-dangerous.

[5] Cosgrove, Nicole. “Husky vs. Wolf: What’s the Difference? Are They Related?Hepper, 22 July 2022, www.hepper.com/husky-vs-wolf.

[6] Ulbrich, Beverly. “3 Ways to Train a Siberian Husky.” wikiHow, 27 Apr. 2022, www.wikihow.com/Train-a-Siberian-Husky.

[7] Bisnar Chase Personal Injury Attorneys, LLP. “Siberian Husky | Dangerous Dog Breeds and Dog Attacks | Bisnar Chase.” Bisnar Chase Personal Injury Attorneys, LLP, 23 May 2022, www.bestattorney.com/dog-bites/siberian-husky-dog-breed.html.

[8] Trott, Steffi. “Are Huskies Good with Kids?” SpiritDog Training, 21 May 2021, spiritdogtraining.com/are-huskies-good-with-kids.

[9] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/adinavoicu-485024/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3649499″>Adina Voicu</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3649499“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »