الرياضة وخسارة الوزن

الفرق بين الكيتو واللو كارب

الفرق بين الكيتو واللو كارب

يخطئ معظم الناس في التفريق ما بين حمية الكيتو ذات الشعبية الكبيرة وحمية اللوكارب، حيث أن كلاهما يعتمد على خفض نسبة الكربوهيدرات في الجسم، إلّا أنّ كلاهما أثبت فعاليته في فقدان الوزن مع اختلاف آلية الحصول على هذه النتيجة، وسنشرح في هذا المقال أبرز نقاط الفرق بين الكيتو واللو كارب مع إيضاح كيفية اختيار الأفضل منهما لجسمك.

ما الفرق بين الكيتو ورجيم الباليو

ما هو الفرق بين الكيتو واللو كارب؟

ندرج فيما يأتي الفرق بين الكيتو واللو كارب:1https://lowcarbyum.com/low-carb-vs-keto/

  1. يكمن الفرق الرئيسي بين النظام الغذائي الكيتوني والنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات هو في المغذيات الكبيرة التي يتم اعتمادها في كل نظام، من بروتين ودهون وكربوهيدرات للحصول على طاقة للجسم.
  2. يعتمد نظام كيتو على إدخال الجسم حالة الكيتوزية، وذلك عبر تناول نسب محددة بالغرام من الكربوهيدرات والبروتين والدهون، في حين يتخلص بعض الأشخاص من الكربوهيدرات دون أن يكون الهدف دخول حالة الكيتوزية وذلك في نظام اللو كارب منخفض الكربوهيدرات.
  3. يتمثّل الاختلاف الكبير بين حمية كيتو وحمية اللو كارب مُنخفضة الكربوهيدرات في  كمية الكربوهيدرات المُستهلكة والمسموحة في كل منهما.
  4. عند دخول الحالة الكيتوزيه في نظام كيتو، يستمد الجسم طاقته عبر حرق الأحماض الدهنية (الكيتونات) بدلاً من مخازن الكربوهيدرات الموجود على شكل جلوكوز في الدم وجليكوجين في الكبد.
  5. تختلف نسبة الكيتونات التي يُنتجها الجسم على حسب السعرات الحرارية اليومية الداخلة إلى الجسم.
  6. قد ترتفع نسبة الكيتونات في الجسم لكن لا خوف منها طالما لم تكن مصاب بداء السكري، حيث تُشكّل هذه الكيتونات حالة تدعى الحماض الكيتوني.
  7. في حال توازن مستوى الكيتونات في الجسم، فإن الجسم يبدأ بحرق الدهون المخزنة فيه للحصول على الطاقة اللازمة لعمل الدماغ وبقية الجسم.
  8. في اتجاه آخر لا يضمن تقليل كمية الكربوهيدرات التي تتناولها أن يقوم الجسم بحرق الدهون المُخزّنة فيه.
  9. يُفضل تناول كمية أكثر من الكربوهيدرات في حال لم يدخل الجسم المرحلة الكيتوزية، كون الجسم بحرق الكربوهيدرات للحصول على طاقة.
  10. عند الانتقال المفاجئ من تناول الكربوهيدرات بنسب عالية إلى تناول نسب منخفضة الكربوهيدرات، قد تمر بحالة “انفلونزا الكيتو” (بالإنجليزية: Keto Flu) والتي تتلخص أعراضها في الخمول والتعب.
  11. عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أظهر الأشخاص النشيطون أداء أفضل في ممارسة التمارين.
  12. لا يصبح الجسم آلة فعالة لحرق الدهون إلا عندما يحرق كل الكربوهيدرات الموجودة فيه للحصول على طاقة.
  13. يجب أن يقابل تخفيض الكربوهيدرات استبدالها بالدهون الصحية من زيت السمك والأفوكادو، وإلا سيتعرض الجسم لخطر الإرهاق.
  14. تُساعد حمية منخفضة الكربوهيدرات في فقدان الوزن بينما يُساعد نظام كيتو في فقدان الدهون.

ما الفرق بين رجيم الكيتو ورجيم قرطاي؟

ما هو النظام الغذائي الأفضل عند معظم الناس؟

تلعب عدة عوامل دور كبير في الاختيار ما بين اتباع حمية كيتو أو حمية منخفضة الكربوهيدرات وهي كالتالي:2https://www.healthline.com/nutrition/low-carb-vs-keto#low-carb-diets

  • يكمن الفرق الأول في كمية الكربوهيدرات المسموح تناولها في كل نظام، حيث يجب ألا تتجاوز مقدار 50 جرام يوميًا في حمية كيتو، بينما يمكن تناول (50-150) جرام من الكربوهيدرات يوميًا في نظام منخفض الكربوهيدرات.
  • يكمُن الفرق الثاني في كمية البروتين المسموحة، تمنع النسب العالية للبروتين الجسم من دخول حالة الكيتونية في نظام كيتو، حيث يجب ألا تتجاوز النسبة 20٪ من مقدار السعرات اليومي، بحيث تبقى نسبته مُتوازنة في الجسم، بينما يسمح نظام اللو كارب منخفض الكربوهيدرات بتناول البروتين بنسب مرتفعة.
  • يكمن الفرق الثالث في اعتماد الدهون كبديل عن البروتين والكربوهيدرات في نظام كيتو، مما يجعل نسبتها أعلى بكثير في نظام كيتو الغذائي.

في النهاية لا بد من تفادي حدوث مضاعفات عبر استشارة طبيب خاص لتحديد النظام الغذائي الأفضل لك، لكن اتباع حمية اللو كارب منخفضة الكربوهيدرات هو الأفضل عند معظم الناس، وذلك لأن نظام كيتو الغذائي مقيد للغاية ويحتاج إلى الالتزام المستمر لمدى طويل، عدا عن احتمال حدوث مضاعفات غير مرغوبة.

اخسر وزنك باتباع رجيم التمر والزبادي

هل يمكنك إنقاص الوزن عند اتباع نظام اللو كارب ولكن ليس بحمية الكيتو؟

نعم، حيث أنّ مُمارسة الرياضة بشكلٍ يوميّ واعتماد الخضراوات كمصدر للكربوهيدرات والمحافظة على توازن الهرمونات يساعد في إنقاص الوزن، دون الدخول في الحالة الكيتونية، وذاك عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.3 https://lowcarbyum.com/low-carb-vs-keto/

رجيم النقاط الفرنسي للتنحيف السريع

هل الكيتو أكثر فعالية من اللوكارب؟ 

تُعد كل من الأنظمة الغذائية معقولة عندما يتعلق الأمر بتقييم فوائد حمية الكيتو للصحة العامة، بينما يتجاوز نظام كيتو كونه دايت منخفض الكربوهيدرات فيما يتعلق بفقدان الدهون، حيث يكفي لإخراج الجسم من حالة الكيتوزية تناول 100 جرام صافي من الكربوهيدرات يوميًا.4https://lowcarbyum.com/low-carb-vs-keto/

كل ما تود معرفته عن رجيم البيض

هل يمكنك التبديل بين الكيتو و اللوكارب؟

يستفيد الكثير من الناس من الاستمرارية في حمية الكيتو، في حين تعد حمية اللو كارب هي الأنسب لمن يشعرون بتحسن عند تناول الكربوهيدرات من حين لآخر، بينما يبدل البعض بين الكيتو مع منخفض الكربوهيدرات وتناول حوالي 30-60 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية يوميًا.5https://www.nbcnews.com/better/lifestyle/pros-cons-keto-cycling-according-health-medical-experts-ncna1094881

رجيم قاراطاي طريقة طبيعية لإنقاص الوزن وشفط الدهون

كم عدد الكربوهيدرات التي ستكسر الكيتوزيه؟

يؤدي تناول أكثر من 50 جرام إلى إخراج جسمك من الحالة الكيتونية، حيث يعتمد النظام الغذائي على استمرار جسمك في الحالة الكيتونية، وذلك عبر تناول أقل من 50 جرام من الكربوهيدرات يوميًا. 6https://www.healthline.com/nutrition/cheating-on-keto

جدول وجبات رجيم قاراطاي

أيهما أفضل نظام الكيتو أم اللوكارب؟

يعتبر معظم الناس النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات خيارًا أفضل، بسبب ضعف الالتزام بنظام كيتو على المدى الطويل، وذلك كون نظام كيتو الغذائي مقيدًا للغاية بالنسبة لمعظم الناس، كما أنه  يتسبب في حدوث آثار جانبية غير مرغوب فيها.7https://www.healthline.com/nutrition/low-carb-vs-keto

اسرار رجيم اديل لفقدان 45 كغم

كم كيلو يمكن أن أخسر في حمية اللوكارب؟ 

رغم أن فقدان الوزن سوف يتباطأ بعد مرور الأسبوع الأول، إلا أنك قد تفقد ما يصل إلى 5-10 رطل (2.3-4.5 كجم) عند اتباع حمية اللو كارب، حيث من الشائع فقدان الكثير من وزن الماء عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وذلك في الأيام القليلة الأولى، ولكن  في حال الالتزام بالنظام الغذائي قد تستمر كتلة الدهون في الانخفاض.8https://www.healthline.com/nutrition/how-many-carbs-per-day-to-lose-weight

الدليل الشامل حول الاكل العاطفي

كم كيلو يمكن أن أخسر في حمية الكيتو؟

لا بد في البداية من التمسك بنظام الكيتو لفترة من الوقت، وذلك لتعليم جسمك حرق الدهون بدلاً من حرق السكر (الجلوكوز)، على الرغم من أن تكيّف الجسم على نظام الكيتو قد يستغرق أسابيع، إلا أن الدكتورة سيمان قالت أن فقدان الوزن لدى مرضاها بلغ في المتوسط (10-12) رطل في الشهر الأول أي ما يُعادل 5-6 كغم.9https://parade.com/1168776/nicolepajer/keto-weight-loss-how-fast-long-does-it-take/

5 تطبيقات تساعد على تنزيل الوزن

لماذا أخسر كمية كبيرة من الوزن في الكيتو في البداية؟

كلما زاد وزنك  زاد وزن الماء الذي من المحتمل أن تفقده بعد بدء الكيتو وذلك حسب الروايات المتناقلة، حيث أبلغ الناس عن خسارة 1 رطل (0.5 كجم) إلى 10 أرطال أو أكثر (5 كجم) خلال الأسبوع الأول. 10https://www.healthline.com/nutrition/keto-weight-loss-first-week

كيفية التخلص من الكرش والحصول على بطن مسطح

المراجع

[1]MarcAurele, Lisa. “Low-Carb Vs. Keto: Which Is Better?” Low Carb Yum, 17 Oct. 2022, lowcarbyum.com/low-carb-vs-keto.

[2]—. “What’s the Difference Between Low Carb and Keto?” Healthline, 31 Oct. 2019, www.healthline.com/nutrition/low-carb-vs-keto.

[3]—. “Low-Carb Vs. Keto: Which Is Better?” Low Carb Yum, 17 Oct. 2022, lowcarbyum.com/low-carb-vs-keto.

[4]—. “Low-Carb Vs. Keto: Which Is Better?” Low Carb Yum, 17 Oct. 2022, lowcarbyum.com/low-carb-vs-keto.

[5]—. “The Pros and Cons of Keto Cycling, According to Health and Medical Experts.” NBC News, 10 Dec. 2019, www.nbcnews.com/better/lifestyle/pros-cons-keto-cycling-according-health-medical-experts-ncna1094881.

[6]—. “Can You Cheat on the Keto Diet?” Healthline, 2 June 2020, www.healthline.com/nutrition/cheating-on-keto.

[7]—. “What’s the Difference Between Low Carb and Keto?” Healthline, 31 Oct. 2019, www.healthline.com/nutrition/low-carb-vs-keto.

[8]—. “How Many Carbs Should You Eat per Day to Lose Weight?” Healthline, 2 Apr. 2020, www.healthline.com/nutrition/how-many-carbs-per-day-to-lose-weight.

[9]—. “The Keto Diet Has Been Celebrated as the Holy Grail of Weight Loss—but How Fast Will You See Results?” Parade: Entertainment, Recipes, Health, Life, Holidays, 1 July 2022, parade.com/1168776/nicolepajer/keto-weight-loss-how-fast-long-does-it-take.

[10]—. “How Much Weight Can You Expect to Lose After 1 Week on Keto?” Healthline, 18 Dec. 2020, www.healthline.com/nutrition/keto-weight-loss-first-week.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »