الرياضة وخسارة الوزن

اعطال التريدميل وطرق اصلاحها

كيفية اصلاح الة المشي

اعطال التريدميل وطرق اصلاحها

نَحتاج بشكل دائم لممارسة الرّياضة لرفع اللّياقة البدنيّة لدينا والحفاظ على صحّتنا بأفضل حال، ولكن قد لا يَكون في وسعنا الذّهاب للصّالة الرّياضيّة أو الجري خارج المنزل، ولهذا يَلجأ الكثير منّا لحل عملي ومؤثّر وهو استخدام الممشاة الكهربائيّة التي قد تتعرّض لبعض الاعطال أيضًا؛ لذا سنقدِّم في مقالنا هذا اعطال التريدميل وطرق اصلاحها.1https://www.ehrreviews.com/blog/common-treadmill-proble.

استهلاك جهاز المشي للكهرباء

1- رائحة اشتعال 

تَشيع هذه المشكلة بشكل كبير بين أجهزة المشي كونها ناتجة عن الاحتكاك الحاصل بين سطح الجهاز والحزام، وقد يَحدث في بعض الأحيان قصر في الأسلاك أو المحرّك ناتج أيضًا عن زيادة الحرارة.

تَستطيع تجنّب هذه المشكلة من خلال الصّيانة الدّورية للجهاز، ولكن في حال أنّك وقعت في المشكلة قُم بإيقاف الجهاز واستعن بالفنّيين المُختصّين.

10 انواع لاجهزة المشي واسعارها

2- انزلاق الحزام

تَنتج هذه المشكلة بشكل أساسي بسبب الشّد أو الرّخي الزّائد للحزام، كما يُؤدّي التّزييت المُبالغ فيه للحزام إلى انزلاقه، ولحل هذه المُشكلة يَنبغي أن نَنتبه على وضعيّة الحزام بالمحاذاة المُناسبة مشدودًا بشكل جيّد مع الالتزام دومًا بالصّيانة الدّورية.

الدليل الشامل حول دايت هارفارد الذي يزيد من فرص حياتك بنسبة 20% 

3- خطأ في العرض

يَعود السّبب الأساسي لهذه المُشكلة إلى التّوصيل الكهربائي ونقصد بذلك التّوصيل غير الصّحيح لسلك الطّاقة أو حتّى وجود فصل فيه، كما يُؤدّي وجود عطل في البطّاريّة إلى ظهور هذه المُشكلة، لذا نَستطيع تبديل البطّاريّة أو إعادة تشغيل الجهاز لحل المُشكلة.

سناكات صحية لخسارة الوزن ومناسبة لصحة الامعاء

4- مُشكلة الارتفاع

يُؤدي التّوصيل غير المُحكَم بين الPCB والأسلاك أو حتّى عمل البطّاريّات والمحرّك بشكل خاطئ إلى حدوث هذه المُشكلة، ونَستطيع تَجنّب حدوثها إمّا باستبدال محرّك الجهاز بمحرّك جديد أو الانتباه على جعل الأسلاك موصولة بشكل ثابت.

افضل وصفة لسد وفقدان الشهية

5- السّرعة غير المُنتظمة

تَشيع هذه المشكلة بين مُستخدمي الجهاز نتيجة استناد الجهاز على الأرض بشكل خاطئ أو التّزييت المُبالغ فيه للحزام، لذا يَجب الانتباه إلى طريقة توضّع الجهاز مع التقيّد بالتّعليمات المُرافقة من أجل ضبط السّرعة، وفي حال استمرار وجود المُشكلة نَستطيع استبدال الحزام.

اغرب مباراة في التاريخ باربادوس ضد غرينادا

6- مُشكلة في المحرّك

يَجب عدم إهمال هذه المُشكلة إطلاقًا حيثُ يَتفاقم عنها مشاكل خطيرة أخرى فقد تُسبّب نشوب حريق أو ماس كهربائي، لذا احرص دومًا على الصّيانة الدّوريّة للجهاز أو استبدال المُحرّك بآخر جديد عالي الجودة في حال الضّرورة.

نادي باريس سان جيرمان كل ما تود معرفته

كيف نحافظ على التريدميل حتّى يدوم فترة طويلة

يمكن اتّباع النّصائح التّالية للمحافظة على التريدميل:2https://www.treadmillreviewguru.com/maintain-your-treadmill-so-it-last-longer/

1- حافظ على جهاز المشي نظيفًا

يَحفظ التّنظيف الدّائم الجهاز من الاهتراء، عليك استخدام قطعة قماش لإزالة الغبار والعرق بعد كل مرّة تَتمرّن فيها، ولاتَنسى بالتّأكيد تنظيف الحزام.

2- افحص جهاز المشي بانتظام

احرص دومًا على فحص الجهاز وخاصّة الحزام والدرابزين والإطار قبل وبعد تمارينك، حتّى تَستطيع اكتشاف المشاكل بشكل مبكّر وبالتّالي إيجاد الحل السّريع لها.

3- قُم بتشحيم الحزام

يُؤدي الاحتكاك بين الحزام والجسم إلى حدوث العديد من المشاكل، لذا انتبه على تشحيم الحزام بشكل دوري حتّى يَقوم بعمله بشكل سلس ومريح.

4- شد ومحاذاة الحزام النّاقل

يُسبّب الاستخدام المتكرّر للجهاز إلى ارتخاء في الحزام رغم كونه مشدودًا من المصنع، لذلك افحص درجة شد الحزام حتّى لا تَنزلق في التّمرين.

5- شد البراغي على أساس منتظم

تَعمل البراغي والمسامير على تثبيت الجهاز بشكل مُحكم؛ وبالتّالي فإنّ أي ارتخاء أو تآكل فيها يُؤدّي إلى حدوث مشاكل في عمل الجهاز، لذا انتبه من خلال تَبديل البراغي المتآكلة والصّدئة.

6- يَحتاج الأشخاص الّذين لديهم حيوانات أليفة إلى رعاية إضافيّة

احرص على إبقاء حيواناتك الأليفة بعيدًا عن جهاز المشي للحفاظ على سلامتهم، بالإضافة إلى إزالة شعر هذه الحيوانات في حال كان عالقًا في الجهاز.

7- تأكّد من أنّ المكوّنات الكهربائيّة تعمل بشكل صحيح

تُعتبر هذه الخطوة جزءًا أساسيًا من عمليّة الحفاظ على الجهاز، انتبه إلى منافذ التّوصيل وشاشة الجهاز للتّحقّق من عدم وجود أعطال.

8- أعطه للخدمة على أساس منتظم

تُساعد الخطوات السّابقة بشكل كبير في الحفاظ على عمر الجهاز لمدّة طويلة وخصوصًا عند تخصيص وقت معيّن بشكل يومي لفحص الجهاز، ولكن لا يَجب الاستغناء عن الاستعانة بمحترف لكشف المشاكل الفنّيّة الّتي قد لا تَستطيع التّعرّف إليها.

كيفية تعلم السباحة بنفسك ب 6 خطوات سهلة

كم مرّة يجب صيانة التّريدميل؟

تُعتبر التّريدميل من معدّات اللّياقة الرّياضيّة الّتي لا تَحتاج إلى الكثير من الإصلاحات حيثُ يَكفي القيام بصيانتها سنويًّا لتَبقى في حال جيّد، على عكس الآلات الرّياضيّة ذات الأوزان الثّقيلة حيثُ تَتطلّب صيانة دوريّة كل 6 أشهر.3https://onsitefitness.net/preventive-treadmill-maintenance-service

اهم المعلومات عن كرة التنس

هل من الممكن أن يَحترق محرّك التّريدميل؟

نعم، يَتعرّض محرّك التّريدميل للاحتراق في حال كان قلبه مصنوعًا من الورق المقوّى، ويَأتي ذلك نتيجةً للاحتكاك الشّديد الّذي يَحدث عند دوران حزام المحرّك ممّا يُعطي درجة حرارة عالية، وعادة ما يحدث ذلك في الآلات الرّخيصة حيث يَنبغي التّخلّص من المحرّك بشكل كامل واستعمال محرّك آخر جديد.4https://www.topfitnessmag.com/treadmill-burning-smell/

تاريخ الجري الطويل وفوائده وكيفية القيام به

ماهو زيت التّشحيم الأفضل للتّريدميل؟

تُعد عمليّة التّشحيم أمرًا أساسيًّا للحفاظ على جهاز التّريدميل ولا يَجب أبدًا إهمالها، حيثُ أنّ بعض الشّركات التّجاريّة العالميّة تُرفِق أجهزة المشي الّتي تَبيعها بمواد التّشحيم الخاصّة بها، ويَنصح الخبراء باستعمال السّيليكون بنسبة 100% للتّشحيم والّذي يَتوافر على شكل رذاذ أو سائل.5https://www.treadmillreviewguru.com/how-to-lubricate-a-treadmill-belt/

اهم المعلومات حول السنوكر

ماهي المدّة الّتي يُمكنني خلالها تشغيل التّريدميل بعد التّشحيم؟

يَجب تشغيل التريدميل مُباشرًة بعد التّشحيم حتّى تَتوزّع مادّة التّشحيم في كافّة القطع الدّاخلية، ويَتمّ تحقيق ذلك من خلال المشي البطيء لمدّة دقيقتين إلى الثّلاث دقائق بعد التّشغيل.6https://www.runnersworld.com/gear/a41392678/how-to-lubricate-a-treadmill-belt/

رياضة البوكوا لتخفيف الوزن الزائد

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اعطال التريدميل وطرق اصلاحها

المراجع

[1]Larson, S. (2021b, December 13). 6 Common Treadmill Problems And Their Solutions – Healthcare IT Latest Insights, Trends & Issues – EHR. Healthcare IT Latest Insights, Trends & Issues – EHR Reviews. https://www.ehrreviews.com/blog/common-treadmill-proble.

[2]Nelson, K. (2021). How to Maintain Your Treadmill So it Last Longer. Treadmill Reviews 2023 – Best Treadmills Compared. https://www.treadmillreviewguru.com/maintain-your-treadmill-so-it-last-longer/

[3]Preventive Treadmill Maintenance Service. (n.d.). https://onsitefitness.net/preventive-treadmill-maintenance-service

[4]Jp. (2021). Treadmill Burning Smell – Solutions for the Problem. Top Fitness Magazine. https://www.topfitnessmag.com/treadmill-burning-smell/

[5]Kaiser, S. (2021). How To Lubricate A Treadmill Belt – Fact Sheet. Treadmill Reviews 2023 – Best Treadmills Compared. https://www.treadmillreviewguru.com/how-to-lubricate-a-treadmill-belt/

[6]Smith, C. (2022, September 30). How to Lubricate a Treadmill Belt to Prevent Premature Motor Issues. Runner’s World. https://www.runnersworld.com/gear/a41392678/how-to-lubricate-a-treadmill-belt/

[7] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@iprefermike?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Mike Cox</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/06EpjZiMz_E?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »