الرياضة وخسارة الوزن

اهم المعلومات عن كرة التنس

تاريخ كرة التنس

اهم المعلومات عن كرة التنس

تُعتبَر لعبة كرة التّنس من الألعاب التي استحوذت على اهتمام مجموعة كبيرة من المشجّعين، ويتمّ إنتاج 300 مليون كرة تنس كلّ عام، بالإضافة إلى أنّه تمّ استخدام كُرات التّنس الصّفراء لأوّل مرّة في عام 1986 بويمبلدون، وندرج في المقال التالي اهم المعلومات عن كرة التنس.1https://www.stevegtennis.com/2011/10/all-you-ever-wanted-to-know-about-tennis-balls/ 

بطولة استراليا المفتوحة للتنس

تاريخ لعبة التنس

ظهر الكثير من الجدل والمناقشة حول اختراع لعبة التّنس الحديث، إلّا أنّ الاحتفال بالذكرى المئوية للّعبة ساعد في الاعتراف بلعبة كرة التّنس رسميًّا في عام 1973.

قدّم اللّعبة الرّائد والتر كلوبتون وينجفيلد في عام 1873، كما تمّ نشر أوّل كتاب للقواعد في العام نفسه، بالإضافة إلى أنّه حصل على براءة اختراع عن لعبته في عام 1874.

خلص المؤرّخين إلى أنّه تمّ إنشاء أوّل نادي للتّنس من قبل الإنجليزي هاري جيم بمشاركة مجموعة من شركائه في منطقة ليمينغتون في عام 1872م.2https://www.britannica.com/sports/tennis  

شكل ملعب التنس

ظهر ملعب وينجفيلد على شكل السّاعة الرّملية؛ وتمّ اعتماد هذا الشّكل نتيجة مجموعة متعدّدة من الأسباب تتعلّق ببراءات الاختراع، حيث أنّ الملعب ينفرد ببعض المميّزات مقارنةً بالملاعب المستطيلة.

كان نادي ماريليبون للكريكيت (MCC) بمثابة الهيئة الحاكمة للتّنس الحقيقي، حيث خضع لعملية مراجعة شاملة للعديد من القواعد في الفترة الأخيرة، وخاصّةً بعد أن طوّر لاعب التّنس JM Heathcote شكل كرة التّنس لتكون مُغطاة بالفانيلا البيضاء بدلًا من الكرة المطاط.

قام الاتّحاد الخاصّ بالتّنس في عام 1875 بإنشاء مجموعة جديدة وموحّدة من القواعد لإتمام إقامة تلك اللعبة.

انتقلت لعبة التنس إلى الولايات المتحدة الأمريكية في سبعينيات القرن التاسع عشر، بفضل ماري أوتر بريدج نيويورك عندما أحضرت مجموعة متعدّدة من المضارب والكرات لأخيها، حيث كان يشغل منصب مدير نادي ستاتن آيلاند والكريكيت والبيسبول.

أكّدت الأبحاث أنّ وليام أبليتون كان يمتلك أوّل مجموعة من التّنس في الحديقة، وانتشرت تلك اللّعبة بفضل أصدقائه جيمس دوايت وفريد آر سيريز.

معالم حقيقية للتنس

قرّر نادي الكروكيت في إنجلترا تخصيص بعض المروّجين للرّياضة في ويمبلدون، وهو ما ساعد في ظهور شعبيّتها حتّى غيّر النّادي اسمه إلى نادي All England Croquet and Lawn Tennis.

أعلن النّادي عن إقامة بطولة تنس في عام 1877 وبدأ النّادي في تعيين لجنة فرعية للبطولة تتكوّن من ثلاثة.

قرر النّادي إنشاء ملعب مستطيل بطول 78 قدمًا أيّ ما يعادل (23.8 مترًا) وعرض يصل 27 قدمًا (8.2 مترًا).

بدأ النادي في توضيح القواعد الأساسية للعبة، حيث سمحوا للخادم بأن يخطئ مرّة واحد، وهذه القرارات التي اتّبعها النّادي ما زالت جزءًا أساسيًا من القواعد الحديثة.

أُقيمَت البطولات الاسكتلندية للتّنس في عام 1878، ثمّ أُقيمَت البطولة الأيرلندية في عام  1879.

أُقيمَت أوّل بطولة أمريكا للتّنس في ستاتن آيلاند للكريكيت ضدّ نادي البيسبول، حيث حقّق الفوز لاعب إنجليزي اسمه أوي.

ظهرت شعبيّة لعبة التّنس في الولايات المتحدّة، وهو ما أدّى إلى تأسيس الرّابطة الوطنية للتّنس في الحديقة الأمريكية في عام 1881.

تغيّر اسم الرّابطة بعد ذلك لكي يصبح اسمها اتّحاد التّنس الأمريكي، حيث أُقيمَت أوّل بطولة وطنية رسمية للولايات المتحدة  في عام 1975.

بطولات التّنس في الدّول

أُقيمَت أوّل بطولة فرنسية لرياضة التّنس في Stade Français خلال عام 1891.

يجب العلم بأنّ تلك البطولة لم تكن دولية بل كانت بين الأندية، حتّى عام 1925، إلّا أنّ الاتّحاد الفرنسي تأسّس عام 1920، وبدأت مجموعة من البطولات الكندية.

بدأت بطولات التّنس في كندا في عام 1890، ثمّ بدأت في جنوب إفريقا في 1891.

أقامت أسبانيا أوّل بطولة للتّنس في عام 1910، في حين أُقيمَت أوّل بطولة للتنس في الدنمارك عام 1921، وفي مصر كانت أوّل بطولة في عام 1925.

بدأت أوّل بطولة في سويد في عام 1936.

التنس الارضي كل ما تحتاج معرفته

حقائق ممتعة عن التنس

نقدِّم الحقائق التّالية:3https://eliteclubs.com/tennis-fun-facts/ 

  1. كان يعتمد اللّاعب على راحة اليد من أجل ضرب الكرة فوق الشبكة في الإيّاب والذّهاب، إلّا أنّ الأمر تمّ تحديثه من خلال استخدام المضارب.
  2. واجه اللّاعبون مشكلة في القرن الثّاني عشر تمثّلت في تورم اليدين واحمرارها في لعبة تسمى “jeu de paume”، وهي تعني لعبة النّخيل.
  3. كانت تعتمد اللّعبة على اليدين حتّى نهاية القرن السّادس عشر.
  4. كانت كرة التّنس بيضاء، إلّا أنّها أصبحت في وقتنا الحالي صفراء، على اعتبار أنّ المشاهد يسهل عليه ملاحظة الكرة الصفراء، حيث تمّ استخدام الكرة الصفراء في  بطولة ويمبلدون في عام 1986.
  5. كلمة تنس تعني الحبّ، تلك الكلمة لا يعرف أصلها الكثير من اللاعبين، حيث أنّ كلمة حب أو صفر في اللّعبة تمّ اشتقاقها من كلمة فرنسية اسمها “l’oeuf” وتعني بيضة.
  6. يركض اللّاعب في المباراة بمتوسط 3 أميال، ويكون الأمر صعب أن يركض اللّاعب 3 أميال في الطول المحدود لملعب التّنس ذهابًا وإيابًا.
  7. يتمّ استخدام المضرب مقابل المضرب، حيث أنّ مضرب الهجاء من بين الطّرق المثالية لتهجئة الجهاز المستخدم في ألعاب الإنترنت مثل التنس.
  8. فازت فينوس وسيرينا ويليامز بميداليات ذهبيّة أولمبية في التّنس، وكانتا أوّل مجموعة من الأخوات تفوز على الإطلاق؛ حيث فازتا بأوّل ميدالية ذهبيّة أولمبية في أولمبياد سيدني  في عام 2000، وأيضًا حصلتا على ميداليتين ذهبيتين إضافيتين من بكين في عام 2008 و لندن عام 2012.
  9. كان جيف وجوردان جزءًا مهمًا من فريق النّخبة منذ عام 2005، حيث لديهم خبرة في التّنس تعود إلى 30 عامًا.
    يُعتبَر جيف من بين أفضل 10 لاعبين في على المستوى الوطني، وحصل جوردان على لقب WIAA High School في عامي 1985 و1986.

اهم المعلومات عن الالعاب الاولمبية

من صنع أول كرة تنس؟

يُعتبَر تشارلز جوديير أوّل من صنع كرة التنس في خمسينيات القرن التّاسع عشر،حيث كانت مطاطية في الأصل، ولكنّه لاحظ أنّها تتآكل بشكل سريع.4https://rampages.us/robinsonme3/2018/04/06/the-history-of-the-tennis-ball/ 

ابعاد طاولة تنس الطاولة

ما هو وزن كرة التنس؟

يصل وزن كرة التنس إلى  56 أو 59.4 جرام؛ حيث تنصّ اللّوائح الخاّصة بـ ITF على أنّ  يكون وزن كرة التّنس يتراوح ما بين 56 و 59.4 جرامًا،حيث أنّ الوزن الخاصّ بالكرة يؤثر بشكل عام على الإحساس بالمضرب.5https://www.artengo.com/tennis-ball 

كل ما يهمك معرفته عن عدد اشواط التنس 

ممّ صنعت كرات التنس؟

تُصنَع كرات التّنس من اللّباد والمطاط، حيث يتمّ تشكيل مادة المطاط على هيئة كرة عن طريق ضمّ قطعتين، ويتمّ تغطية الكرة باللّباد، مع ضرورة ضخّ الكرة بغاز مضغوط من أجل الحصول على قدر وكفاءة معينة من الارتداد.6https://tennishub.in/blog/post/what-goes-into-making-a-tennis-ball.html 

10 فوائد تقدمها الرياضة للاطفال

هل تنفجر كرة التنس في حريق؟

لا؛ يتمّ استخدام غاز النيتروجين في ضغط الكرة، وهو من الغازات الغير قابلة للاشتعال.7https://tenniscompanion.org/ball/ 

تعريف الرياضة و4 انواع لها

ما هي المهارات الخمس الأساسية للتنس؟

ندرج المهارات الخمس وهي:8https://tenniscamper.com/5-basic-tennis-strokes/ 

  • تخدم: حيث يعنى بها عدم التمكّن من لعب التّنس بدون عملية الإرسال وتلك بداية كلّ شئ.
  • الضربة: تُعتبَر الضّربة الأمامية للاعب من أقوى التّسديدات على الملعب.
  • الضّربة الخلفية: يوجد نوعان غير متشابهان من الضّربات الخلفية، حيث تكون التّسديدة بيد واحدة فقط، وتسديدة أخرى بيد واحدة.
  • الطّائرة.
  • التّكاليف الغير مباشرة.

ما هي رياضة رفع الاوزان وتاريخها وفوائدها

ما هي 3 قواعد الأساسية في التنس؟

يوجد قواعد أساسية تعتمد عليها رياضة التنس، وهي تتمثّل فيما يلي:9http://protennistips.net/tennis-rules/ 

  • لابدّ من هبوط الكرة داخل الحدود ضمانًا لاستمرارية اللّعب، ويتمّ خسارة النّقطة للاعب في حالة ضرب الكرة خارج الحدود.
  • لا يحقّ للاعبي الفرق لمس الشبكة أو الأعمدة أو العبور بجوار الخصم.
  • لا يمكن للاعبي الفرق حمل الكرة أو إمساكها.

الرقص واثره على الجسم

هل تنس الذكور أم الإناث أكثر شعبية؟

استحوذ الرّجال على شعبية كرة التنس؛ يميل الرّجال بوجه عام إلى كرة التّنس أكثر من النساء، إلّا أنّ كِلا الجنسين يتمتعون بمشاهدة مباريات التّنس للسيّدات.

قال نيلسن أنّه رأى  3.2 مليون مشاهد من بينهم 1.4 مليون من النّساء في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للرّجال العام الماضي.10https://www.nbcnews.com/business/business-news/women-s-tennis-stars-paid-less-men-despite-equal-popularity-n543496 

7 فوائد لممارسة الرياضة

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتك لـ اهم المعلومات عن كرة التنس

المراجع

[1]  Kolan, Wojtek. “All You Ever Wanted to Know About Tennis Balls.STEVE G TENNIS, 3 Oct. 2013, www.stevegtennis.com/2011/10/all-you-ever-wanted-to-know-about-tennis-balls.

[2] Bruce, Morys 4Th George Lyndhurst Baron Aberdare. “Tennis | Rules, History, Prominent Players, and Facts.” Encyclopedia Britannica, 26 July 1999, www.britannica.com/sports/tennis.

[3] Clubs, Elite Sports. “Tennis Fun Facts.Elite Sports Clubs, 19 Oct. 2022, eliteclubs.com/tennis-fun-facts.

[4] The History of the Tennis Ball – Maria Robinson’s Rampage. 6 Apr. 2018, rampages.us/robinsonme3/2018/04/06/the-history-of-the-tennis-ball. Accessed 22 Dec. 2022.

[5] Tennis Ball. www.artengo.com/tennis-ball.

[6]  . tennishub.in/blog/post/what-goes-into-making-a-tennis-ball.html.

[7] “Ball in Tennis | Definition, Examples, and Common Questions About the Ball.” TennisCompanion, 4 May 2022, tenniscompanion.org/ball. Accessed 22 Dec. 2022.

[8]  “What Are the 5 Basic Tennis Strokes? | Basic Skills in Tennis.” Tennis Camps, 15 Apr. 2021, tenniscamper.com/5-basic-tennis-strokes. Accessed 22 Dec. 2022.

[9] “Tennis Rules.” Pro Tennis Tips, 7 Sept. 2015, protennistips.net/tennis-rules. Accessed 22 Dec. 2022.

[10] White, Martha. “Women’s Tennis Stars Paid Less Than Men, Despite Equal Popularity.” NBC News, 22 Mar. 2016, www.nbcnews.com/business/business-news/women-s-tennis-stars-paid-less-men-despite-equal-popularity-n543496.

[11] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/marijana1-8558212/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3554019″>Marijana</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3554019″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »