الرياضة وخسارة الوزن

استهلاك جهاز المشي للكهرباء

كمية استهلاك جهاز المشي للكهرباء

استهلاك جهاز المشي للكهرباء

يُعدّ جهاز المشي ماكينة مميّزة، فهو يُستخدَم بشكل عام للمشي أو الرّكض أثناء البقاء في مكان محدود، كما أنّه مفيدٌ جدًّا لتعزيز اللّياقة البدنية والصّحّة العامة، وسنتعرّف في مقالنا هذا على استهلاك جهاز المشي للكهرباء.

10 انواع لاجهزة المشي واسعارها

مقدار الكهرباء التي يستخدمها جهاز المشي

يستخدم جهاز المشي مقدارًا من الكهرباء ما بين 600 إلى 700 واط، وذلك حسب طراز جهاز المشي، فمثلًا المطاحن يمكنها استهلاك الكهرباء حتّى قيمة 20 أمبير، مع مأخذ 120 فولت.

يُعتبَر مقدار الاستعمال لجهاز المشي العامل الرّئيسي الذي يحدّد كمية الكهرباء التي يستخدمها الجهاز.

تُعدّ السّرعة التي يعمل بها جهاز المشي من إحدى العوامل الأكثر أهمية في تحديد قيمة الواط المُستهلَك، على سبيل المثال كُلّما ركضت أسرع كُلّما حصل ضغط أكبر على المحرّك، ومنه يتمّ استهلاك كهرباء أكثر.

لنفترض أنّ متوسط جهاز المشي يبلغ ما يقرب 650 واط مع سرعات معتدلة؛ فإنّ:

  • في حالة عملك على جهاز المشي لمدّة ساعة ونصف كُلّ أسبوع، فإنّك تستهلك مقدارًا قدره 0.98 كيلو واط على ساعة من الكهرباء كلّ أسبوع، أيّ 4.25 كيلو واط كلّ ساعة في الشّهر، و51 كيلو واط في كلّ ساعة في السّنة.
  • إن شغّلت جهاز المشي ثلاث ساعات في الأسبوع، فإنّ هذا يصل إلى 1.95 كيلو واط في السّاعة أسبوعيًا، و8.45 كيلو واط ساعة شهريًا، و101 كيلو واط ساعة في السّنة.
  • إنْ كنت تَعمل على الجهاز مدّة أربع ساعات ونصف في الأسبوع، فهذا سيعني كمية من الكيلو واط في السّاعة قدرها 2.93 في الأسبوع، أيضًا 12.7 كيلو واط في السّاعة في الشّهر، و152.4 كيلو واط في السّاعة في السّنة.

تستعمل المطاحن المختلفة التي تعمل على الكهرباء مقادير مختلفة من الكهرباء خلال كُلّ عام، كما أنّ الرّكض على جهاز المشي بسرعات مختلفة سيكون له تأثير على سحب القوّة الكهربائيّة.1https://news-energysage-com.translate.goog/how-many-watts-does-a-treadmill-use/?_x_tr_sl=en&_x_tr_tl=ar&_x_tr_hl=en&_x_tr_pto=wapp

7 فوائد صحية لاستخدام جهاز المشي

العوامل التي تؤثر على استخدام جهاز المشي للطاقة

يرتكز استهلاك الطّاقة في جهاز المشي على الكثير من الأمور؛ ممّا يزيد من صعوبة تعيين المقدار المُستهلَك من الكهرباء في الشّهر تمامًا، نقدّم لك بعضاً من هذه  العوامل المؤثّرة فيما يلي:2https://www-electricrate-com.translate.goog/treadmills-power-consumption/?_x_tr_sl=auto&_x_tr_tl=ar-SY&_x_tr_hl=ar

1- حجم المحرّك

نقيس المحرّك الكهربائي في جهاز الجري بواحدة الحصان HP، فيتنوّع حجم المحركات بين 1.5 و 4 حصان، فبزيادة سعّة المحرّك الكهربائي تزداد القدرة على استخدام سرعات أكبر ولمدّة طويلة، أيضًا يستعمل المزيد من الطّاقة الكهربائية بالمقارنة مع محرّك أصغر يحتاج لكهرباء أقل لكي يتمّ تشغيل الحزام.

يكون في الحالة العامّة جهاز الرّكض المخصّص لتمارين المشي ذو مقدرة حركية أقل من المقدرة المُستخدَمة في التّمارين التي تتطلّب حركة وطاقة عالية، هذا يعني أنّه ينفق كهرباء بشكل أقلّ.

2- مدّة الاستخدام

يرتكز مقدار الكهرباء المُستهلكَة من قبل جهاز المشي على عدد مرّات استعماله والمدّة الزّمنية المُستخدَم فيها، فعندما تمارس المشي لسّاعتين في اليوم الواحد خلال سبعة أيّام في الأسبوع؛ فسوف تنفق مالك على تكلفة الكهرباء أكثر ممّن يلعبون التّمارين خلال 30 دقيقة في اليوم ولمدّة 4 أيّام في الأسبوع.

لنجيب على السّؤال الذي يقول كم مقدار الطّاقة المُستهلكَة من جهاز المشي، فسنحتاج لأن نحسب عدد المرات التي تقوم بها بالتّمرين وكم هي مدّة التّمرين.

يضيف القيام بالتّمارين لمدّة أطول على جهاز المشي تكاليف كهرباء أكبر، ولكن هذه الإضافة تُعتبَر قليلة عندما نقارنها بالفائدة الصحّيّة التي تعود بها على الجسم.

3- السرعة

تُعتبَر السّرعة التي تحدّدها على جهاز المشي مؤثّر أساسي في حساب الطّاقة المُستهلكَة، فعند المشي بشكل طبيعي يتمّ استهلاك طاقة أقلّ من الرّكض الأكثر كثافة.

يصعب قياس استهلاك الطاقة باستعمال السّرعة؛ ذلك يعود لأنّ الأشخاص يفضّلون الجري بسرعات مختلفة، مثلًا يمكن للمتمرّن الإحماء بالمشي بسرعة قدرها 1.5 ميل في السّاعة، ثمّ يزيد السّرعة إلى خمس ساعات وحتّى أكثر،ويمكنه إبطاء السّرعة ثانيةً.

4- ميل

يمكن أن تعلو أو تنخفض فاتورة الكهرباء للمتمرّن عند استخدامه لجهاز المشي بحسب إذا كان يستعمل الجهاز على منحدر.

تضمّ كلّ أجهزة المشي خيارات متعدّدة للميل، لكي يظلّ التّمرين ممتّع وليزيد من حدّة التمرين.

يزيد استهلاك الطّاقة عند استعمال الجهاز بزاوية، وذلك فقط عندما يتمّ ضبطه على مستوى شديد الانحدار.

5- عمر جهاز المشي

تقلّ كفاءة الطّاقة في جهاز المشي كلّما زاد عمره، كحال كلّ الأجهزة الكهربائية الأخرى، هذا لأنّ محتوياته تبلى مع كلّ استخدام، لذلك يزيد متوسط استهلاكها بزيادة عمر الأداة.

لا يمكن تغيير حقيقة أنّ مكونات الأجهزة الكهربائية للمشي سوف تهرم وتقلّ كفاءتها، ولكن ممكن أن نقوم بتأخير شيخوخة هذه الأجهزة عن طريق إجراء فحوصات صيانة بشكل دوري للكشف عن أيّة مشاكل تُسرّع من تدهور أجزاء الجهاز وتزيد استهلاكها للكهرباء.

6- وزن جسم المستخدم

يحتاج المتمرّن إلى حساب وزن جسمه للإجابة عن السّؤال حول كمية الطّاقة التي يستهلكها جهاز المشي، كُلّ جهاز له حدّ لا يمكن تجاوزه لوزن المتمرّن، وتتأثر كمية الطّاقة بزيادة وزن المُستخدم؛ أيّ كلّما زاد الوزن زادت الطّاقة التي يستهلكها جهاز المشي.

يحتاج المحرّك الكهربائي لجهاز المشي إلى طاقة أكبر كلّما زاد الحمل، بسبب المقاومة التي تظهر عندما تلمس الأقدام سطح التّشغيل لجهاز المشي.

7- ميزات إضافية

يؤدّي وجود الميزات في أجهزة المشي القياسيّة إلى زيادة متعة التمرين ولكنّها بذات الوقت تؤدّي إلى استهلاك أكبر للطّاقة الكهربائيّة، ومن هذه الميّزات إعدادات السّرعة والميل، عدادات السّعرات الحراريّة، أجهزة مراقبة القلب، مشغّلات الموسيقى، وغيرها.

اسهل رياضة يمكن ممارستها

كيف تختار جهاز الجري الموفر للطاقة

تُعتبَر أجهزة المشي أجهزة لياقة جسدية عالية وتساعد على توفير الطّاقة، لكنّها ليست جميعها متساوية وعلى وجه الخصوص الأجهزة الحديثة منها؛ فهي تحتوي على مكوّنات كالمحرّكات والشّاشات التي تستهلك طاقة بشكلّ أقل من المكوّنات الأخرى، لذلك إن كنت قلقًا عند استعمال جهاز المشي بشأن الفاتورة الكبيرة من الكهرباء، يمكنك أن تستخدم جهاز موفّر للطّاقة بكلّ راحة.3https://www-electricrate-com.translate.goog/treadmills-power-consumption/?_x_tr_sl=auto&_x_tr_tl=ar-SY&_x_tr_hl=ar

نعرض لك فيما يلي العديد من التوصيات لتتأكّد من أنّ أدوات اللّياقة البدنية خاصّتك ستكون مرضية:

  • تحقّق من شاشات العرض:
    وفّر الكهرباء، لذلك لا تختار جهازًا فيه تطبيقات لست بحاجة إليها.
  • ادرس حدود الجهاز:
    ابحث عن أقصى طاقة لجهاز المشي، ووزن المستخدم، وإعدادات السّرعة، أيضًا مستوى الميل، واختر التي تشبع قدرات الذين يستخدمون هذه الأدوات.
  • لا تفرط في الحجم:
    تُعتبَر أجهزة المشي المزوّدة بقدرات عالية مكلفة جدًّا، إضافةً لذلك فهي تستهلك المزيد من الكهرباء، ممّا يؤدّي إلى أنّ الاستثمار في واحدة سيكون غير فعّالًا في استعمال الطّاقة واستعمال الكلفة.

7 فوائد تمنحها الرياضة لجسم الانسان

نصائح بسيطة لتوفير الطاقة لتقليل استهلاك الطاقة

نقدّم لك 4 اعتبارات مهمّة في حال كنت مهتمًا بتقليل تكاليف الطّاقة وتخفيض البصمة الإلكترونية:4https://ecocostsavings-com.translate.goog/how-much-electricity-treadmill/?_x_tr_sl=auto&_x_tr_tl=ar-SY&_x_tr_hl=ar

  1. جهاز المشي اليدوي:
    يحصل هذا الجهاز على الانتشار بشكل كبير، فهو لن يستهلك الكهرباء، حيث يتمّ تشغيل شاشة LCD بوساطة بطاريتين AA.
  2. اركض للخارج:
    يعتبر العديد من النّاس أنّ هذا الخيار ليس الأمثل، ولكن له العديد من الفوائد كالتّقليل في التكاليف، إضافةً إلى الفوائد التي تتعلّق بالصّحّة.
  3. حافظ على جهاز المشي:
    استمر بالصّيانة حسب الإرشادات الخاصّة بالشّركة المُصنِّعة، وهذا يؤدّي إلى استمرار العمل بأريحيّة مع تقليل الاحتكاك وزيادة عمر الجهاز، وبالتّالي تخفيض تكاليف الكهرباء.
  4. لا تترك جهاز المشي في وضع الخمول:
    افصل جهاز المشي عند عدم استخدامه، ويُفضّل استخدام مقبس ذكي في حال نسيت فصله باستمرار.

7 فوائد لرياضة الجودو

ما هو أفضل وقت لتشغيل جهاز المشي؟

يُعدّ أفضل وقت لتشغيل الجهاز هو خارج أوقات الذّروة، والتي تكون عادةً خلال اللّيل بين المساء والصّباح، حيث تتمّ المحاسبة على مبالغ مختلفة مقابل الطّاقة الكهربائيّة على مدار اليوم.5https://news-energysage-com.translate.goog/how-many-watts-does-a-treadmill-use/?_x_tr_sl=en&_x_tr_tl=ar&_x_tr_hl=en&_x_tr_pto=wapp

7 فوائد لممارسة الرياضة

هل جهاز المشي يزيد من فاتورة الكهرباء الخاصة بك؟

نعم؛ يرتبط المبلغ الذي سيزيده استعمال جهاز المشي على فاتورة الكهرباء بالعديد من العوامل، ولكن كمعدّل متوسط فإنّ فاتورة كلّ ساعة من الاستعمال ستكون ما بين 7 و 14 سنت، وذلك مع افتراض أنّ استهلاك كهرباء الجهاز يبلغ مايقارب من 0.5 إلى 1 كيلو واط في السّاعة،  لذا خلال شهر واحد استعمال جهاز المشي سوف يكلّف المستخدم بمعدل ما بين 0.53 و 1.05 دولار.6https://www.electricrate.com/treadmills-power-consumption/

الدليل الشامل عن الجمباز

هل يستحق الأمر امتلاك جهاز الجري في المنزل؟ 

نعم؛ يؤيّد الكثير من النّاس فكرة استخدام جهاز المشي، فهو يُعدّ بالنسبة لهم أنسب خيار للمحافظة على اللّياقة البدنية ضمن المنزل.

يمكن لجهاز المشي أن يساعدك في المشي أو الرّكض أو الجري على إنجاز كلّ أهدافك فيما يتعلّق باللذياقة البدنية وبزمنٍ قصيرٍ وبشكلٍ مريحٍ ضمن المنزل.7https://americanhomefitness.com/blogs/news/what-you-should-know-before-you-buy-your-treadmill

ما هي رياضة رفع الاوزان وتاريخها وفوائدها

ما هو حجم البطارية التي تحتاجها لعمل نسخة احتياطية من جهاز الجري؟

يوجد الكثير من البطاريات الشائعة المُستخدَمة في المنازل التي تقدر على تشغيل جهاز المشي، حيث غالبية بطاريات الليثيوم أيون مثل Tesla Powerwall أو Generac PWRcell طاقتها مُصنَّفة بين 4 إلى 5 كيلو واط وحتّى أعلى، إضافةً إلى 10 كيلو واط ساعة من السعّة المُعدّة للاستعمال.8https://news-energysage-com.translate.goog/how-many-watts-does-a-treadmill-use/?_x_tr_sl=en&_x_tr_tl=ar&_x_tr_hl=en&_x_tr_pto=wapp

الرقص واثره على الجسم

كم عدد الألواح الشمسية اللازمة لتشغيل جهاز الجري؟

يتمّ تصنيف الألواح الشّمسيّة في المعدل بما يقارب 350 واط، هذا يعني أنّ المستخدم قادر على تشغيل جهاز المشي بمساعدة لوحين أو ثلاثة ألواح لا أكثر.9https://news-energysage-com.translate.goog/how-many-watts-does-a-treadmill-use/?_x_tr_sl=en&_x_tr_tl=ar&_x_tr_hl=en&_x_tr_pto=wapp

ما هي رياضة الجري بالتناوب

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ استهلاك جهاز المشي للكهرباء

المراجع

[1]Reference list entryGoogle Translate. (n.d.). https://news-energysage-com.translate.goog/how-many-watts-does-a-treadmill-use/?_x_tr_sl=en

[2] Reference list entryGoogle Translate. (n.d.-b). https://www-electricrate-com.translate.goog/treadmills-power-consumption/?_x_tr_sl=auto

[3]Reference list entryGoogle Translate. (n.d.-c). https://www-electricrate-com.translate.goog/treadmills-power-consumption/?_x_tr_sl=auto

[4]Reference list entryGoogle Translate. (n.d.-d). https://ecocostsavings-com.translate.goog/how-much-electricity-treadmill/?_x_tr_sl=auto

[5]Reference list entryGoogle Translate. (n.d.-e). https://news-energysage-com.translate.goog/how-many-watts-does-a-treadmill-use/?_x_tr_sl=en

[6]Reference list entryDo Treadmills Use a Lot of Electricity? [kWh Calculation]. (2022, August 16). ElectricRate – Compare Electric Companies and Find the Lowest Rate. https://www.electricrate.com/treadmills-power-consumption/

[7]Reference list entryWhat you should know before you buy your Treadmill. (2014, April 23). American Home Fitness. https://americanhomefitness.com/blogs/news/what-you-should-know-before-you-buy-your-treadmill

[8]Reference list entryGoogle Translate. (n.d.-f). https://news-energysage-com.translate.goog/how-many-watts-does-a-treadmill-use/?_x_tr_sl=en

[9]Reference list entryGoogle Translate. (n.d.-g). https://news-energysage-com.translate.goog/how-many-watts-does-a-treadmill-use/?_x_tr_sl=en

[10] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/lewisgoodphotos-15859574/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5030966″>Lewis Good</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5030966″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »