سياحة وسفر

اشهر الاكلات في المجر

افصل طعام في المجر

اشهر الاكلات في المجر

يتمّ تحضير الكثير من الأطباق الشّهيرة ضمن المطبخ المجري، فهو يحتوي على مأكولات متنوعة جدًّا ترضي جميع الأذواق. سنتناول في هذا المقال اشهر الاكلات في المجر، وممّا تتكوّن وما الذي يميّزها عن غيرها.1https://dailynewshungary.com/the-10-most-popular-hungarian-foods-according-to-foreigners/

 1- هالاز فيشرمانز سوب Halászlé or fisherman’s soup

يوجد نوعين لهذا الحساء، النوع الأول Baja halászlé مصنوع من الكارب بشكل رئيسيّ ويتمّ تقديمه مع المعكرونة، أمّا النوع الثاني Szeged halászlé الذي تمّ تحضيره من أربعة أنواع من الأسماك، وعلى الرغم من وجود اختلاف كبير بينهما إلّا أنّهما يشتركان بوجود أسماك النّهر في كلّ منهما؛ فهي المكون الأساسيّ لهذا الحساء، يتمّ طهي السّمك في مرق تحتوي على كمية كمية كبيرة من الفلفل الحلو.

 2- ليسكو Lecsó

يُعتبر طبق ليسكو بسيط ولذيذ، وهو عبارة خرقة نباتية تمّ تحضيرها بدهن لحم الخنزير والبصل والملح والطّماطم والفلفل الحلو والفلفل الشّمعي المقلي المجريّ، يتمّ طهي هذا الطبق على نار مفتوحة فيتمّ تسميته بوغراتش حينها.

3- تورو رودي Túró rudi

ستجد هذه الحلوى المجرية محبوبة جدًّا بين الأجانب، وهي عبارة عن جبنة مخثرة ومغطاة بالشوكولاته، تمّ إطلاق النكهة الأصلية منها وهي الشكولاتة في عام 1963، أمّا الآن يُمكنك أن تجد الكثير من النكهات المختلفة كالمشمش والفروالة.

 4- بوغاتشا Pogácsa

ستجد هذه الوجبة في الاحتفالات والمؤتمرات والأعراس، فهي وجبة مَجرية خفيفة، تتكوّن من قطع عجين صغيرة الحجم مالحة أو حلوة، تأخذ هذه القطع شكل دائري، ويمكن أن تكون محشوة بالملفوف أو الجبن أو لحم الخنزير والبطاطا وبذور اليقطين.

 5- كيفلي Kifli

يتمّ تحضير الكيفلي من خلال لف الخميرة لتأخذ شكل هلال، يُمكن إضافة بعض السّمسم أو بذور الخشخاش أو الكراوية أو العسل أو المربى على وجه هذه اللفائف، تمّ اختراع هذه الوجبة بحسب الأسطورة عندما قام المسيحيون بالدفاع عن بودا أمام العثمانيين، فعند الاحتفال قام الخبّازون ببيع لفائف الخبز التي تأتي على شكل هلال.

6- كوركل Pörkölt 

يُعدّ الكوركل الحساء الوطنيّ في دولة المجر، مشتق من كلمة كوركولن ومعناها مشوي، يحتوي هذا الحساء على لحم خنزير أو لحم بقر أو لحم دجاج، في حال قررت أن تأكل اللّحم؛ فعليك وضعه ضمن صلصة حمراء مع ثوم وبصل وبعض البابريكا، وقدّمه بشكله التقليدي بجانب المعكرونة أو البطاطا المسلوقة أو الزلابية.

7- تشيكن بابريكاش Chicken Paprikash

تشبه هذه الوجبة بشكل كبير وجبة البوركولت الكلاسيكيّة، ولكن الاختلاف يكمن في القشطة الحامضة والدّقيق الموجود بها لصنع الكريمة الناعمة، تحتوي هذه الوجبة على البصل وأفخاذ الدّجاج ومرق مُنكَّه بالفلفل الأحمر، ستجد هذه الوجبة في أحد أركان أي متجر قد تزوره في المجر.

8– لانغس Lángos

تُعدّ وجبة اللّانغس من الوجبات التّقليديّة في الساحل المجريّ، يتمّ صنعها من عجينة تمّ تحضيرها من الدّقيق والماء والخميرة والملح والسّكر، ثمّ يتمّ قليها في الزّيت لتأخذ اللّون البني الأشبه بالذهبيّ.

تُقدَّم مع الجبن المبشور والكريمة الحامضة وصلصة الملح والثوم، سيجعلك هذا الطّعام تلعق أصابعك بكلّ تأكيد من طعمه الشّهيّ.

9- كريمس Krémes

يُمكن القول أنّ وجبة الكريمس هي وجبة محبوبة وممتعة جدًّا لدى المجريين، حيث تتكون من طبقتين مصنوعتين من عجين الفطر وبداخلهما كمية كبيرة من كريمة المعجنات النّاعمة، ستكون هذه الوجبة خيار جيّد بعد تناول الكوركل أو الغولاش.

 10- غولاش Goulash

يحتلّ الغولاش المرتبة الأولى في هذه القائمة، حيث يتمّ تحضيره باللّحم البقريّ التّقليديّ، والذي يتمّ طهيه على نار هادئة في مرق مليء بالفلفل الحلو، تُحضَّر مع كثير من الخضروات الجذريّة وبعض الطّماطم والتّوابل والفلفل الحلو والبصل.

ما هو الطعام الأكثر شهرة في المجر؟

يُعتبر الغولاش الطّبق الوطني للمجريين، وهو عبارة عن يخنة لحم تتمتّع بالطعم الحارّ؛ فهي تحتوي على فلفل البابريكا بكمية كبيرة، تعود بداية هذه الأكلة عندما كان رعاة الماشية يقومون بطبخها وتناولها.2https://www.hotels.com/go/hungary/best-local-dishes-from-budapest

هل الطعام المجري جيّد؟

يتّصف الطّعام التّقليديّ المجريّ بأنّه ريفيّ صحيّ، ومكوّن من عدد من الأطباق كاليخنات والأطباق الحارّة والشوربات والصّلصات والحلويات اللّذيذة.3https://food.ndtv.com/food-drinks/5-things-to-know-about-hungarian-food-1471489

ماهي الوجبة الخفيفة المجرية؟

تشتهر وجبة البوغاتشا بأنّها وجبة مجريّة خفيفة، وهي عبارة عن قطع صغيرة الحجم من المعجنات المالحة أو الحلوة، كي تشعر بطعمها الرّائع عليك أكلها وهي ساخنة، وبالرغم من إمكانية صنع المعجنات بعدّة أشكال ستجد أغلب أشكال قطع المعجنات تكون مدورة.4https://www.tasteatlas.com/most-popular-snacks-in-hungary

ما هو الغذاء الرّئيسي في المجر؟

يتمّ الاعتماد بشكل كبير في تحضير الأطباق التّقليديّة على الخضار واللّحوم والخبز والفواكه والجبن ومنتجات الألبان.

يُمكن أن تُشاهد في سفرة الإفطار المجريّ بعض اللّحم المفروم على شكل نقانق باردة و المربي والخضار والخبز الطّازج.5http://studyinhungary.hu/living-in-hungary/menu/hungarian-cuisine.html

ما هو طعام الشّارع المجري؟

تحتوي معظم الوجبات في الشّارع المجري على الفلفل الحارّ ومنتجات اللّحوم والألبان، من أشهر هذه الوجبات الجولاش والكعكة المدخنة واللّانغس التي ستجدها في الشوارع المجرية، بالإضافة إلى اليخنات والحساء؛ فهي تُعتبَر الجزء الأكبر من ثقافة الطّعام لدى المجريين. 6https://nomadsunveiled.com/hungarian-street-food-in-budapest/

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر الاكلات في المجر

المراجع

[1]Hajnalka, Szijártó. “The 10 Most Popular Hungarian Foods According to Foreigners – Daily News Hungary.” Daily News Hungary, 13 Dec. 2022, dailynewshungary.com/the-10-most-popular-hungarian-foods-according-to-foreigners.

[2]Writer, Julia Hammond |. Contributing. 10 Best Local Dishes From Budapest – Famous Food Locals Love to Eat in Budapest – Go Guides. www.hotels.com/go/hungary/best-local-dishes-from-budapest.

[3]Dhopatkar, Chef Ashay. “5 Things to Know About Hungarian Food.” NDTV Food, food.ndtv.com/food-drinks/5-things-to-know-about-hungarian-food-1471489.

[4]—. “https://www.tasteatlas.com/most-popular-snacks-in-hungary.” Tasteatlas, 29 July 2023, www.tasteatlas.com/most-popular-snacks-in-hungary.

[5]Tempus Public Foundation. “Study in Hungary – Hungarian Cuisine.” Tempus Public Foundation, studyinhungary.hu/living-in-hungary/menu/hungarian-cuisine.html.

[6]Nomadsunveiled. “15 Popular Hungarian Street Food in Budapest.” Nomads Unveiled, 23 May 2023, nomadsunveiled.com/hungarian-street-food-in-budapest.

[7] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@danzadelume?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Светлана Хуснутдинова</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/DPmZ5QGoYf0?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »