منازل وحدائق وديكور

نصائح لزراعة الفلفل بأنواعه

نصائح لزراعة الفلفل بأنواعه

تشترك جميع أصناف الفلفل في احتياجها لموسم زراعة طويل ودافئ، بدءًا من الفلفل الحلو والمقرمش إلى فلفل الهالبينو الحار، لذلك ندرج نصائح لزراعة الفلفل بأنواعه:1https://bonnieplants.com/blogs/how-to-grow/growing-peppers

  1. قُم بزراعة نباتات الفلفل بعد أسبوع أو أسبوعين من آخر موجة صقيع في المواسم لديك، وذلك عندما يكون الطقس دافئًا ومُستقرًا، وعندما يبدأ الطقس البارد في الظهور في بيئتك، احفظ شتلات الفلفل في الداخل خاصةً في الليل، ثُم قُم بنقلها إلى مكان مُشمس محمي في الهواء الطلق في النهار.
  2. يمكنك أن تتناول الفلفل المعتدل، والفلفل الحار قليلًا، والفلفل الحار جدًا من خلال زراعة مجموعة متنوعة من أصناف الفلفل، وذلك في ظل ظروف الصيف الحارة، حيث يتسبّب هذا الطقس الصيفيّ للأصناف المزروعة التي تحمل ثمارًا ضخمة في إزهارها أكثر، لكن الفلفل الصغير رقيق الجدران غالبًا ما يستمر في النمو حتى بعد انتهاء طقس الصيف الدافئ، كما أنّ الفلفل ذو الثمار الصغيرة ينضُج أيضًا بشكل أسرع، وهو الصنف المُناسب للزراعة في المناخات الباردة حيث يكون الصيف قصيرًا.
  3. قُم بزراعة الفلفل في تربة بعمق يتراوح بين 45-60 سم في مكان مشمس جيد التصريف، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ أشتال الفلفل تحتاج إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة بين 6-8 ساعات يوميًا على الأقل.
  4. قُم بخلط السماد أو المواد العضوية الأخرى في التربة عند زراعة الفلفل لزيادة خصوبة التربة ومساعدة الفلفل على النمو بازدهار أكثر وجودة أعلى.
  5. احرص على ريّ الفلفل الماء مباشرة بعد الزراعة، ثم ريّه بانتظام طوال موسم النمو.
  6. اخلط السماد باستمرارٍ في التربة عند الزراعة وقُم بتزويد التربة به وتجديدها حسب التوجيهات خلال موسم النمو.
  7. قُم بتوزيع مفارش مثل الأوراق المقطعة أو القش حول نباتات الفلفل لمساعدة النباتات في الحفاظ على التربة باردة ورطبة أثناء نموّها، وبالتالي تجد النباتات بيئة مناسبة طوال فترة نموها.
  8. ادعم كل نبتة فلفل مزروعة بحصة أو قفص طماطم صغير للمساعدة في تحمل وزن الثمرة بمجرد أن تبدأ في إنتاج ثمارها.
  9. قُم بحصاد أو قطف ثمار الفلفل بالمقص أو بالسكين، ثم قُم بتخزينها وحفظها في الثلاجة، وتأكّد من قطف كل الفلفل قبل حلول الصقيع الأول.
  10. تتطلّب زراعة الفلفل في أصص أو أسرة مرتفعة عن الأرض زراعتها في تربة مختلفة وأخف وزنًا من التربة الأرضية. لذلك، عند زراعة الفلفل في الأصص، قُم بملئها بمزيج منفوش عالي الجودة، والذي يتضمّن سمادًا غنيًا بالمغذيات أيضًا.
  11. جرّب أسمدة أكثر خصوبةً عند زراعة الفلفل في الأسرّة المُرتفعة عن الأرض، والذي سيمدّ نباتات الفلفل بتصريف جيد وبيئة مثالية لنمو الجذور، ولكن أينما تزرع الفلفل، احرص على وضع مهاد حول كل نبات من الفلفل لمُساعدته في الحفاظ على التربة باردة ورطبة.
  12. ينبغي توخّي الحذر عند زراعة الفلفل الحار، إذ أنّه يحتوي على الكابسيسين، وهو مركب زيتي ينتج الحرارة في الفلفل الحار ويتركّز بشكلٍ أساسيّ في الأوردة والجذور والبذور، كما أنّه قد يتسبّب في حدوث حساسيّة جلدية للبعض.

لمعرفة طريقة زراعة الخيار افضل الطرق يمكنك الضغط هنا. 

هل يمكن زراعة الفلفل في القوارير؟

نعم، يُمكن زراعة الفلفل في القوارير، ولكن، يحتاج الفلفل إلى مساحة واسعة لكي تنتشر جذوره براحةٍ وحريةٍ أكبر عند نموها، لذلك، احرص على اختيار أصص أو قوارير لزراعة الفلفل تكون بقطر 30 سم على الأقل. 

يجدر الذكر أنّ نبات الفلفل الصغير قد يظهر في البداية صغيرًا في هذه الأصص أو القوارير الكبيرة، لكنه سيقوم بملء القوارير فيما بعد عندما يكون بالحجم الكامل أو يصل للنضج، وتأكّد من استخدام قوارير توجد بها ثقوب في الأسفل، أو احفر ثقوبًا بها بنفسك لجعلها جيدة التصريف.2https://www.eatingwell.com/article/290757/how-to-grow-peppers-in-a-pot/

لمعرفة طريقة زراعة المانجو من البذور يمكنك الضغط هنا.

هل يجب زراعة الفلفل أسفل أشعة الشمس المباشرة؟

نعم حيث يُفضّل الفلفل أن تتم زراعته في المناطق التي توجد بها الكثير من أشعة الشمس المباشرة، إلا أنه لا يزال من الممكن زراعة الفلفل في الظل الجزئيّ نسبيًا؛ ولكن على الرغم من ذلك، لا ينصح بزراعة الفلفل وتركه ينمو في الظل الكامل، حيث سيؤدي ذلك إلى إنتاج نباتات أصغر حجمًا وثمارٍ أقل.3https://peppergeek.com/how-much-sun-do-peppers-need/

لمعرفة طريقة زراعة الطماطم يمكنك الضغط هنا. 

ما أفضل جو لزراعة الفلفل؟

يحب الفلفل أن تتم زراعته في المواسم الدافئة، نظرًا لأن الفلفل الحلو يزدهر في هذه المواسم، لذلك، انتظر حتى ترتفع درجات الحرارة ليلًا في بيئتك إلى 10 درجة مئوية أو أكثر من ذلك قبل البدء بزراعته. 

يجدر الذكر أنّه قبل أن تبدأ في زراعة الفلفل في الهواء الطلق، من الضروري أن تكون على يقين تام من أن الصقيع في الفصول قد انتهى ولن يؤثر على زراعة الفلفل ونموه.4https://www.gardeningknowhow.com/edible/vegetables/pepper/growing-peppers.htm

لمعرفة طريقة زراعة البطاطس: طريقة زراعتها وحصادها يمكنك الضغط هنا. 

هل يحتاج الفلفل لريّه بكمية كبيرة من الماء؟

توجد قاعدة أساسية لريّ الفلفل، وهي أنّه ينبغي ريّ نباتات الفلفل مرة واحدة في الأسبوع والسماح لها بأن تصل لحد الجفاف التام. ولكن على الرغم من ذلك، من الممكن أن يختلف هذا التردد بشكل كبير بناءً على درجة الحرارة، والرياح، وحجم النبات، والقوارير، أو التربة المزروعة بها، كما أنّه خلال موجة الحر الشديدة، قد تحتاج الفلفل الحار إلى أن يتم ريّه كل يوم.5https://peppergeek.com/how-to-water-pepper-plants/

لمعرفة كيف تحولين سطح منزلك الى حديقة يمكنك الضغط هنا.

وهكذا نكون قد أدرجنا نصائح لزراعة الفلفل بأنواعه.

المراجع

[1] Plants, Bonnie. “Growing Peppers.” Bonnie Plants, 2 Oct. 2011, bonnieplants.com/blogs/how-to-grow/growing-peppers.

[2] Reilly, Kelly. “How to Grow Peppers in a Pot.” EatingWell, 16 Apr. 2020, www.eatingwell.com/article/290757/how-to-grow-peppers-in-a-pot.

[3] Peppergeek. “How Much Sun Do Peppers Need? Lighting Guide for Chilis.Pepper Geek, 12 Apr. 2021, peppergeek.com/how-much-sun-do-peppers-need.

[2] —. “How Often To Water Pepper Plants – Pepper Watering Tips.Pepper Geek, 11 Apr. 2022, peppergeek.com/how-to-water-pepper-plants.

[5] “GROWING PEPPERSPepper, www.gardeningknowhow.com/edible/vegetables/pepper/growing-peppers.htm. Accessed 22 June 2022.

[6] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/pixel2013-2364555/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1539491″>S. Hermann &amp;amp; F. Richter</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1539491“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »