منازل وحدائق وديكور

انواع ماكينة صنع الخبز المنزلية

انواع ماكينة صنع الخبز المنزلية

يعلم معظم الناس مدى لذّة وجمال طعم الخبز المصنوع منزليًا عن ذلك الذي نشتريه جاهزًا من المتاجر أو المخابز، ولكن لا يمتلك الجميع الوقت أو الجهد لتجهيز مكوّنات صناعة الخبز وعجنه وخبزه أيضًا، حيث يمكن أن تستغرق هذه العملية بأكملها ساعات ومجهودٍ كبيرٍ، ولذلك، يلجأ الكثيرون لتوفير كل هذا واستخدام ماكينة صناعة الخبز المنزلية لصنع أشهى أنواع الخبز بسهولةٍ وسرعةٍ، ولكن، عملية اختيار ماكينة صناعة الخبز المنزلية قد تكون عمليةً شاقةً أيضًا وتحتاج للتفكير والتجربة قبل الشراء، وسندرج أفضل انواع ماكينة صناعة الخبز المنزلية التي يمكنك شراؤها:1https://www.goodhousekeeping.com/uk/product-reviews/electricals/g23859755/best-bread-makers/  2https://www.anko.com.tw/en/food/Arabic-Bread/Arabic-Bread.htlml

لمعرفة المزيد عن ماكينة صناعة الخبز المنزلية يمكنكِ الضغط هنا. 

ماكينة صناعة الخبز المنزلية تيفال Tefal) PF240E40)

تُصنّف ماكينة صناعة الخبز المنزلية تيفال PF240E40 بدرجة 95 من 100 حسب الخبراء، وهي ماكينة صناعة خبزٍ منزليّ أنيقة ومضغوطة وسهلة الاستخدام تصنع لكِ ألذ الخبز مقرمشًا وذهبيّ اللون ذو قشرةٍ لطيفةٍ، كما أنّها أثبتت جودتها وفعاليتها في صناعة الخبز أو الوصفات الأخرى الخالية من الغلوتين، وتغلّبت في ذلك على معظم ماكينات صناعة الخبز المنزلية الأخرى.

تحتوي ماكينة صناعة الخبز تيفال PF240E40 على 20 برنامج إعداد مختلفٍ، ويوجد بها غطاء سهل الإزالة والتنظيف، كما أنّها يأتي معها كتاب وصفات ملئ بالأفكار لإلهام المبتدئين في صناعة الخبز، ويمكنك اختيار درجات قشور الخبز وألوانه منها من فاتح ومتوسط وداكن، تأتي هذه الماكينة في ارتفاع  36.2 × العرض 40.8 × العمق 25.2. ويصل سعرها إلى 119 جنيهًا إسترلينيًا.

ماكينة صناعة الخبز الرقميّة من ليكلاند (Lekeland Digital Bread Maker)

تُصنّف ماكينة صناعة الخبز الرقمية من ليكلاند بدرجة 94 من 100 حسب الخبراء، كواحدة من أفضل ماكينات صناعة الخبز المنزلية في العالم والأكثر استخدامًا، حيث تُعدّ نموذجًا مثاليًا لأولئك الذين يريدون إعداد الخبز دون استخدام مساحة كبيرٍ من المطبخ. 

تنتج ماكينة صناعة الخبز المنزلية من ليكلاند أرغفة خبز بحجمين، وهما 750 غم و 900 غم، وتمتلك هذه الماكينة شاشةً مضيئةً سهلة القراءة، كما يأتي معها كُتيّب وصفات سهلة.

تحتوي ماكينة صناعة الخبز المنزليّة من ليكلاند على 12 برنامج إعداد ويوجد بها إعداد خالٍ من الغلوتين، ولكنها لا تحتوي على برنامج إعداد المربى، وتأتي في ارتفاع 25 سم × عرض 26 سم × 29.5 سم، ويصل سعرها إلى 74.99 جنيهًا إسترلينيًا.

ماكينة صناعة الخبز المنزليّة Tower T11005 الرقمية 65 واط

تُصنّف ماكينة صناعة الخبز Tower T11005 الرقمية 65 واط بدرجة 94 من 100 حسب الخبراء، وهي مناسبة للمطابخ أو مساحات العمل الكبيرة قليلًا.

تصنع هذه الماكينة خبزًا رقيقًا ولذيذًا مع وجود إشارة تنبيه مجدولة فيها لتنبيهك إلى إضافة مكونات إضافية إلى المزيج، إما يدويًا أو عبر أداة الإضافة الأوتوماتيكية.

تحتوي ماكينة صناعة الخبز المنزلية Tower T11005 الرقمية 65 واط على 19 برنامج إعداد يعدّ أفضلها برامج صناعة الزبيب والكعك والمربى، وتأتي في ارتفاع 31 سم × عرض 34.5 سم × عمق 24.8 سم ويصل سعرها إلى 102.49 جنيهًا إسترلينيًا.

ماكينة صناعة الخبز المنزليّة العربية بيتا PT-5000 من ANKO

تتضمّن ماكينة صناعة الخبز المنزلية العربية بيتا PT-5000 من ANKO عمليات القطع وصفائح جيدة وناقلًا ممتازًا يعمل على تقصير وقت استراحة العجين للتخمير.

يتميّز تصميمها بقربه لعمليات الإنتاج اليدوية لصنع خبز ومأكولات أخرى تُحافظ على الأصالة العربية والحرفية.

ماكينة صناعة الخبز المنزليّة سوان (Swan)

تُصنّف ماكينة صناعة الخبز المنزلية سوان (Swan) بدرجة 94 من 100 حسب الخبراء، وتعدّ من الآلات الصغيرة التي تُناسب شكل وتصميم المطابخ الحديثة أو الصغيرة، تنتج هذه الماكينة خبزًا لذيذًا صغير الحجم نسبيًا.

تحتوي ماكينة صناعة الخبز المنزلية سوان على 12 برنامج إعداد أشهره برنامج البيتزا والبريوش والمربى، وتأتي في ارتفاع 27 سم × عرض 27 سم × عمق 38 سم. ويصل سعرها إلى 35.99 جنيهًا إسترلينيًا.

ماكينة صناعة الخبز المنزليّة جاستروباك (Gastroback 62823) الأوتوماتيكية المتقدّمة

تُصنّف ماكينة صناعة الخبز المنزلية جاستروباك (Gastroback 62823) الأوتوماتيكية المتقدّمة بدرجة 92 من 100 حسب الخبراء، وتُعدّ من الماكينات الأكثر تكلفةً والأكبر عملًا لصناعة وصفات حبوب كاملة وخبز أبيض لذيذ.

تحتوي ماكينة صناعة الخبز المنزلية جاستروباك على أداة إضافة المكونات الأوتوماتيكية إضافة لتجربة نكهات جديدة من الخبز. 

يجدر الذكر أنّ مجداف الخلط قد يكون هشًا قليلًا ومن الممكن أن ينحرف عن مساره.

تحتوي ماكينة صناعة الخبز المنزلية جاستروباك على 18 برنامج إعداد أشهرها برامج صناعة البيتزا، والكعك، والخبز الفرنسي، والمربى، وتأتي في ارتفاع 33.4 سم × عرض 35.3 سم × 27.4 سم. ويصل سعرها إلى 129 جنيهًا إسترلينيًا.

ماكينة صناعة الخبز المنزليّة باناسونيك Panasonic SD-R2530

تُصنّف ماكينة صناعة الخبز المنزلية باناسونيك Panasonic SD-R2530 بدرجة 90 من 100 حسب الخبراء، وتُعدّ من نماذج ماكينات صناعة الخبز متعددة الاستخدامات وهي الآلة المثالية لأي خباز ناشئ حريص على تجربة وصفات مختلفة؛ حيث تشمل هذه الماكينة مستشعرات درجة الحرارة الخارجية والداخلية، وتضفي شفرة العجن الفريدة فيها على أرغفة الخبز ملمسًا حرفيًا مثاليًا.

تحتوي ماكينة صناعة الخبز المنزلية باناسونيك SD-R2530 على 30 برنامج إعداد، أشهرها برنامج العجين المُخمّر، والبريوش، والخبز الفرنسي واليدوي، وتحتوي على إعداد خالٍ من الغلوتين، وبرنامج إعداد المربى أيضًا، وتأتي في ارتفاع 36.2 × العرض 40.8 × العمق 25.2، ويصل سعرها إلى 129 جنيهًا إسترلينيّا.

ماكينة صناعة الخبز المنزليّة من مورفي ريتشاردز 48281

تصنّف ماكينة صناعة الخبز المنزلية من مورفي ريتشاردز 48281 بدرجة 89 من 100 حسب الخبراء، وهي من الماكينات كبيرة الحجم التي تُناسب المطابخ الكبيرة. 

تتميز بوجود شاشة سهلة القراءة والتنظيف أيضًا، وتحتوي ماكينة صناعة الخبز المنزلية من مورفي ريتشاردز 48281 على 12 برنامج إعداد أشهرها برنامج الكرواسون، وعجينة البيتزا، وأرغفة الزبيب، وتحتوي على إعداد خالٍ من الغلوتين، وبرنامج إعداد المربى أيضًا، ويصل سعرها إلى 70 جنيهًا إسترلينيّا.

ماكينة صناعة الخبز المنزليّة الرقمية سالتر EK4189 مع 600 واط

تُصنّف  ماكينة صناعة الخبز المنزلية الرقمية سالتر EK4189 مع 600 واط بدرجة 88 من 100 حسب الخبراء، وتتميّز بوجود شاشة عرض واضحة، وأزرار سهلة الاستخدام ووظائف ذات علامات مُتميّزة.

تحتوي ماكينة صناعة الخبز المنزلية الرقمية سالتر EK4189 مع 600 واط على 15 برنامج إعداد أشهرها برنامج الخبز الفرنسي، والخبز الحلو، كما تحتوي على إعداد خالٍ من الغلوتين لكنه ليس مثاليًا جيدًا وقد ينتج عنه بعض الأخطاء، وبرنامج إعداد المربى أيضًا، وتأتي في ارتفاع 29.9 سم × عرض 28.2 × عمق 40.7 سم، ويصل سعرها إلى 49.99 جنيهًا إسترلينيّا.

ماكينة صناعة الخبز المنزليّة سيج (Sage The Costume Loaf) 

تُصنّف ماكينة صناعة الخبز المنزلية سيج (Sage The Costume Loaf)  بدرجة 87 من 100 حسب الخبراء، ويأتي معها كتيب للوصفات ملئ بالإرشادات الكثيرة، حيث أنّها تُعدّ من الماكينات المثالية للخبازين الحريصين على التجربة.

تحتوي كذلك على زر تعديل إمكانية التخصيص الكامل لأي برنامج، كما يمكن عرض الأوزان فيها بالكيلوجرام أو الباوند. 

تأتي أيضًا مع موزع أوتوماتيكي للفاكهة والجوز ومجداف قابل للطي، ويوجد بها مؤقت تأخير لمدة 13 ساعة.

تحتوي ماكينة صناعة الخبز المنزلية سيج على 21 برنامج إعداد، أشهرها برامج عجينة الباستا، وعجينة البيتزا، والمقرمشات، وتحتوي على إعداد خالٍ من الغلوتين، وبرنامج إعداد المربى أيضًا، وتأتي في ارتفاع 35.2 سم × العرض 24.8 سم × العمق 39.9 سم. ويصل سعرها إلى 249 جنيهًا إسترلينيًا.

لمعرفة أجهزة المطبخ الكهربائية يمكنكِ الضغط هنا.

هل تستهلك ماكينة صنع الخبز كمية كبيرة من الكهرباء؟

تبلغ تكلفة الوحدة القياسية للكهرباء التي تستهلكها ماكينة صناعة الخبز حوالي 12.48 بكسل لكل كيلو واط في ساعة. وللمقارنة، قام صندوق توفير الطاقة بالقول أن الطاقة المستخدمة في صناعة رغيف خبز في الفرن الكهربائي تبلغ حوالي 1.6 كيلو واط في الساعة لكل استخدام، بينما يستهلك فرن الغاز العادي عادةً حوالي 1.5 كيلو واط في الساعة من الطاقة لكل استخدام.3https://www.sustainweb.org/realbread/bread_machines/

لمعرفة أدوات المطبخ الأساسية يمكنكِ الضغط هنا. 

هل صناعة الخبز في المنزل أقل كلفة من شراؤه؟

تُعدّ المكونات المطلوبة لصناعة الخبز الأساسي في المنزل أرخص من شراء رغيف خبز مخبوز من المتاجر والمخابز، لكن الكهرباء والوقت المطلوبين لصناعة رغيف واحد يمكن أن يجعل خبزه بنفسك في المنزل أكثر تكلفة.4https://www.busbysbakery.com/is-it-cheaper-to-make-bread/

هكذا نكون قد أدرجنا انواع ماكينة صنع الخبز المنزلية.

المراجع

[1] Hannah Mendelsohn and products tested by the Good Housekeeping Institute. “13 Best Bread Makers for Delicious and Easy Home Baking.Good Housekeeping, 24 May 2022, www.goodhousekeeping.com/uk/product-reviews/electricals/g23859755/best-bread-makers.

[2]Corporation, Ready-Market Online. “Arabic Bread Machine and Production Solution | Automatic Arabic Bread Machine Manufacturer.” ANKO FOOD MACHINE CO., LTD., www.anko.com.tw/en/food/Arabic-Bread/Arabic-Bread.html. Accessed 19 June 2022.

[3] “Bread Machines | Real Bread Campaign.Bread, www.sustainweb.org/realbread/bread_machines. Accessed 19 June 2022.

[4] Gareth. “Is It Cheaper to Make Your Own Bread?Busby’s Bakery School | Recipes | Tutorials | Theory | Professional Services, 9 Oct. 2021, www.busbysbakery.com/is-it-cheaper-to-make-bread.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »