موضة وأزياء وإكسسوارات

اختيار النظارة حسب لون العيون ولون الشعر

اختيار النظارة حسب لون العيون ولون الشعر

يمكن أن يُحدٌث شكل النظارة أو لونها فرقًا كبيرًا في مظهرك العام، لذلك، من المهم جدًا عند اختيار النظارة أن تفكّر في اختيار شكل أو لون يُكمل مظهرك أو يناسب لون عينيك ولون شعرك أيضًا، وسندرج في هذا المقال اختيار النظارة حسب لون العيون ولون الشعر.

كيف تنسق الوان ملابسك بسهولة لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

اختيار النظارة حسب لون العيون

يجب وضع لون العينين في عين الاعتبار عند اختيار النظارة المناسبة لك قبل شرائها كي تتناسب إطارات هذه النظارة بشكلٍ كبيرٍ مع مظهرك. 

ولكن بشكلٍ عام، تتمتّع النظارات ذات الألوان المُحايدة مثل اللون الأسود، اللون البنيّ، واللون الأبيض أو الكريميّ بجودةٍ متعددة الاستخدامات حيث تناسب معظم ألوان العيون إن لمْ تكن جميعها.

يجب مطابقة لون النظارة مع لون العيون، فعند تحديد لون النظارة الذي سيناسب لون عينيك، اسأل نفسك أولًا عمّا إذا كنت تريد اختيار لونٍ يتطابق تمامًا مع لون عينيك، أم تريد جعل لون النظارة مُحايدّا مع لون عينيك وشعرك وبشرتك، كأن يكون لونًا مُتعدّد الاستخدامات. 

يجدر الذِكر أنّه للحصول على مظهر خافت وخفيف عند ارتداء النظارة، اختر لون نظارة يتناسب مع درجات الألوان المحايدة للون عينيك، مثل البني أو الأسود أو البيج.

هذه اقتراحات لبعض ألوان النظارات حسب لون العيون وهي:1https://www.clearly.ca/thelook/glasses-frame-colour/

عيون رمادية اللون

اختر نظارةً ملوّنة لإضافة لمسة نهائية مُضيئة على مظهرك؛ وذلك لأنّ اللون الرمادي هو بالفعل لونٌ محايد، لذلك، فإنّ أي لون ساطع تقريبًا للنظارة سيكون مناسبًا للعيون الرمادية.

عيون بنية اللون

سيكون أي لون للنظارة رائعًا مع العيون البنية، بدايةً من اللون الأسود الكلاسيكي إلى درجات الألوان الأكثر سطوعًا؛ وإذا كنت ترغب أنْ تكون مُميّزًا أكثر، فاحرص على اختيار لونٍ داكنٍ يتناقض مع لون عينيك البني، مثل اللون الأخضر الفاتح أو الأزرق البارد.

عيون زرقاء اللون

إذا كنت ترغب في مظهر جرئ يُناسب لون عينيك الأزرق، فإن اللون البرتقالي للنظارة سيجعل عينيك تبرزان أكثر.

عيون خضراء اللون

يُعدّ اللون الأحمر هو اللون المُكمل للأخضر، فعند اختيار نظارة باللون الأحمر مع لون عينيك الأخضر، سيجعل هذا مظهرك حيويًا ومميزًا، كما أنّ النظارة ذات اللون الذهبيّ أو الأرجوانيّ تُناسب العيون الخضراء وتجعل لها تأثيرًا مذهلًا. 

وإذا كنت تريد مظهرًا هادئًا، يمكن للنظارة ذات اللون البنيّ أو درجاته أن تضيف لك هذه اللمسة الخافتة.

عيون عسلية اللون

غالبًا ما يظهر لبعض الناس أنّ العيون العسليّة تتحوّل من لونها إلى اللون البني أو الأخضر حسب إضاءة المكان.

لذلك، فإنّ اختيار النظارة ذات اللون الأخضر أو البنيّ مع العيون العسلية سيجعل المظهر متباينًا ومُنسقًا أكثر، كما أنّ النظارة ذات اللون البيج تعتبر خيارًا رائعًا مع العيون العسلية. 

كيف تختارين الحذاء المناسب لفستان السواريه لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

اختيار النظارة حسب لون الشعر

يتغاضى بعض الناس عن لون الشعر أو يقللون من أهميته عند اختيار النظارة، ولكن لون الشعر يُمكِن أن يُسبّب نقصًا كبيرًا لمظهرك بالنظارة إن لم يكن لون النظارة مُتناسبًا معه، لذلك، ندرج بعض اقتراحات ألوان النظارات التي تتناسب مع ألوان الشعر المختلفة وهي كما يأتي:2https://www.elliottopticians.ie/hair-colour

الشعر الأشقر الفاتح

تُعدّ النظارات ذات اللون الرماديّ، واللون الورديّ، واللون البنفسجيّ، واللون الأزرق هي من أكثر الألوان التي تُناسب الشعر الأشقر الخافت الطبيعيّ. 

ولكن يجب تجنّب الألوان ذات درجات اللون الأصفر والذهبيّ القويّ، مثل اللون البيج، وهذا إذا كان لون بشرتك باردًا، لأن الألوان الدافئة ستتعارض مع ألوان البشرة الباردة.

الشعر الأشقر الداكن

يجدر اختيار النظارات ذات الألوان الدافئة لمَن يمتلكون شعرًا أشقر داكنًا قليلًا، مثل اللون الأخضر الفاتح، واللون الزيتونيّ، واللون الخوخي، واللون الأحمر، واللون البيج، أو الكريمي الداكن قليلًا، كما أنّ اللون الذهبيّ يعدّ أكثر الألوان ملاءمةً للشعر الأشقر الداكن. 

ولكن يجب تجنّب الألوان الباردة مثل اللون الأزرق الفاتح، واللون الورديّ الباهت لأنّها ستجعل ذوي الشعر الأشقر الداكن بمظهر باهت.

الشعر الأسود

تُعدّ النظارات المُناسبة للشعر الأسود الكلاسيكيّ أو الأسمر الباهت هي النظارات ذات الألوان المرحة، مثل اللون الأخضر الفاتح، واللون الأزرق، واللون الأرجوانيّ، واللون النبيذيّ، وكذلك اللون الأسود مثل لون الشعر يعدّ رائعًا ومُكمّلًا للمظهر. 

ويمكن اختيار اللون البيج الداكن، واللون الأزرق الفاتح، واللون الورديّ، أيضًا للنظارة مع الشعر الأسود، ولكنّها تُعدّ ألوانًا قويةً تُناسب المظهر الجريء أكثر.

الشعر البني

يظهر الشعر البنيّ أكثر إشراقًا مع النظارات بنفس لون الشعر مثل البني بدرجاته، خاصةً اللون البنيّ الفاتح، وكذلك اللون البيج وبعض الألوان الأخرى مثل اللون الزيتونيّ، واللون الأحمر، واللون الأبيض الكريميّ.

الشعر الأحمر

ينبض لون الشعر الأحمر بالحيوية، ويكفي وحده للفت الانتباه، لذلك يجب مراعاة اختيار نظارة بألوان مناسبة لجعل المظهر مع الشعر الأحمر مثاليًا. 

لذلك فإنّ اللون البيج واللون الأسود يُعدّان من الألوان المثاليّة للنظارة مع الشعر الأحمر، ونظرًا لأنّ الشعر الأحمر دافئ جدًا وملفت للنظر دائمّا، فقد تكون النظارات المناسبة للون شعرك الأحمر هي اللون البنيّ المُحمر، واللون الذهبي، واللون النحاسي، وكذلك اللون الأحمر. 

تجنّب اختيار اللون الرمادي ودرجاته وكذلك اللون الأصفر ودرجاته، لأنّه يفسد المظهر مع الشعر الأحمر تمامّا.

ما هي افضل انواع النظارات الشمسية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

اختيار النظارة حسب طول الشعر

يلعب طول الشعر دورًا أيضًا عند اختيار النظارة، ندرج بعض الاقتراحات للنظارات حسب طول الشعر:3https://www.specsavers.co.uk/glasses/buyers-guide/hair-colour

نظارات تناسب الشعر القصير

ستظهر النظارات صغيرة الحجم مثاليةً مع الشعر القصير أو متوسط ​​الطول، ولكن تأكّدي أنّ النظارة لن تكون صغيرة الحجم جدًا على وجهكِ. 

كما يتطلّب الشعر القصير جدًا بعض التوازن مع حجم النظارة، إذّ إنّه أحيانًا تطغى النظارة كبيرة الحجم على الوجه وتفسد مظهر الشعر القصير مع الوجه.

يُمكنكِ تجربة النظارات السمكية أو واضحة الإطار كي تُحقّقي التوازن في مظهركِ مع الشعر القصير أو متوسّط الطول. 

وإذا كنتِ تبحثين عن مظهر جريء مع الشعر القصير، فإنّ النظارة التي تأخذ شكل عين القطة هي الخَيار المثاليّ لكِ.

نظارات تناسب الشعر الطويل

ستظهر النظارات كبيرة الحجم أو البارزة جيدةً مع الشعر الطويل، ولكن يجدر الذكر أنّه يجب مراعاة شكل الوجه أيضًا في هذه الحالة عند اختيار النظارة الكبيرة التي ستُناسب شعركِ الطويل. 

إذا كان شعركِ الطويل مفرودًا، فابحثي عن النظارة ذات الأشكال الجريئة واسعة الحواف. 

وإذا كنتِ تملكين شعرًا طويلًا مجعّدًا، فإنّ النظارات ذات الأشكال الواضحة هي الخَيار المثاليّ في هذه الحالة. 

ويُمكنكِ اختيار النظارة التي تأخذ شكل عين القطة لجذب الانتباه إلى صدغيكِ وعينيكِ أسفل شعركِ المجعّد، أما إذا كان شعركِ عاديًا أملسًا، فابحثي عن النظارات ذات الأشكال الأكثر نعومةً.

معايير اختيار النظارات الشمسية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

أيهما أفضل اختيار لون النظارة بلون مقارب أم مغاير للون البشرة؟

يُمكن صياغة هذا السؤال بشكلٍ آخر، وهو، هل يُفضّل أن يرتدي أصحاب البشرة السمراء نظارةً بيضاء أم سمراء، وعلى العكس أصحاب البشرة البيضاء، هل يرتدون نظارة بيضاء أم سمراء اللون؟ وتكمن إجابة هذا السؤال في أنّه يُفضّل اختيار نظارة ذات لون يتقارب مع لون البشرة، حيث يرتدي ذوي البشرة البيضاء نظارة بيضاء اللون أو فضيّة، ويرتدي ذوي البشرة السمراء نظارةً  سوداء اللون أو بنيّة، وهذا سيجعل النظارة جزءًا من المظهر العام دون أن تكون ملفتة وظاهرةً بصورةٍ غير جيدةٍ أو مظهرها مُبالَغ به.[1]

شكل النظارات المناسب للوجه لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

المراجع

[1] “ glasses frame color Glasses, clearly-undermaintenance-page.s3-website.us-east-2.amazonaws.com. Accessed 10 Aug. 2022.

[2] “How to Pick Glasses to Suit Your Colouring.” Elliott Opticians, www.elliottopticians.ie/hair-colour. Accessed 10 Aug. 2022.

[3] “The Perfect Glasses For Your Hair Colour | Specsavers UK.” The Perfect Glasses For Your Hair Colour | Specsavers UK, www.specsavers.co.uk/glasses/buyers-guide/hair-colour. Accessed 10 Aug. 2022.

[4] Image by <a href=”https://pixabay.com/users/tama66-1032521/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3568891″>Peter H</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3568891“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »