موضة وأزياء وإكسسوارات

ما هي افضل انواع النظارات الشمسية؟

ما هي افضل انواع النظارات الشمسية؟

توفِّر أفضل العلامات التجارية للنظارات الشمسية حمايةً قويةً من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وضوء الشمس الساطع، مع توفير الأناقة والمظهر المثاليّ المُكمِّل للملابس أيضًا، وقد يتسائل العديد من الأشخاص ما هي افضل انواع النظارات الشمسية؟

إن كنت لا تعرف من أين تبدأ عند اختيار النظارات الشمسية المناسبة لك من بين العديد من الأنواع التي تطلقها الكثير من العلامات التجارية الرائدة، أو إن كنت لا تستطيع تمييز هل النظارات الشمسية التي ستختارها من علامة تجارية أصلية أم مجرّد تقليد غير جيدٍ، ندرج لك أفضل أنواع النظارات الشمسية حسب توصية الخبراء:1https://www.gq.com/story/best-sunglasses-brands

ما هي معايير اختيار النظارات الشمسية يمكنك الضغط هنا.

1- النظارات الشمسية من راي بان (Ray-Ban)

تتحدّث أنواع النظارات الشمسية من ماركة راي بان (Ray-Ban) عن نفسها؛ فهذه الماركة تُقدّم أفضل أنواع النظارات الشمسية وأكثرها انتشارًا وشهرةً منذ ما يقرُب قرنًا من الزمان من خبرتها في هذا المجال، ومن أفضل أنواع نظارات هذه الماركة، نظارات ديلان وايفاريرز (Dylan’s Wayfarers) ونظارات مافريكس أفياتور (Maverick’s Aviators) ونظارات مالكولم إكس كلوب ماسترز (Malcolm X’s Clubmasters) وهي الأنواع الأكثر شهرةً، والتي يجب أن تمتلك إحداها، وتبدأ أسعار النظارات الشمسية من راي بان من 160 حتى 180 دولارًا أمريكيًا.

2- النظارات الشمسية من بيرسول (Persol)

تُعدّ أنواع النظارات الشمسية من ماركة بيرسول هي الخَيار الأول لنجوم هوليوود الحقيقيين، وللأشخاص الجامحين مثل سائقي الدراجات النارية وسيارات الفورمولا، حيث أنّ أشكال نظارات بيرسول الشمسية تُضفي أناقةً إيطالية الطراز على وجوه مَن يرتديها، مع متانة وقوة ومظهرٍ قويّ في تصميمها، وتبدأ أسعار النظارات الشمسية من بيرسول من 100 دولارٍ أمريكيّ.

3- النظارات الشمسية من اوكلي (Oakley)

تأخذ النظارات الشمسية من ماركة اوكلي الشهيرة تصميماتها المُستوحاة من الحياة الرياضيّة، فتظهر هذه النظارات الشمسية من اوكلي كخَيار أمثل لمُحبّي الرياضة، بالإضافة إلى ما تُظهِره من أناقةٍ تجعلها خَيارًا مشهورًا للنجوم والإكسسوار الأمثل المُكمّل لإطلالة رجولية فخمة بملابس أنيقة، وتبدأ أسعار النظارات الشمسية من اوكلي من 135 دولارًا أمريكيًا.

4- النظارات الشمسية من كاريرا (Carrera)

زيّنت النظارات الشمسية من كاريرا الكثير من الوجوه الشهيرة منذ بدء طرحها في الأسواق في الخمسينيات من القرن الماضي، وكانت دائمًا وجهةً في أعلى قائمة أنواع النظارات الشمسية في العالم. فكانت كاريرا هي ماركة النظارات الشمسية التي ظهرت على وجه توني مونتانا (Tony Montana) أسطورة فيلم سكارفيس الشهير (Scarface)، ولا زالت نظارات كاريرا الشمسية حتى الآن علامةً على وجوه الكثير من المشاهير، وتبدأ أسعار النظارات الشمسية من كاريرا من 150 دولارًا أمريكيًا.

5- النظارات الشمسية من أوليفر بيبولز (Oliver Peoples)

بدأ بيع النظارات الشمسية العتيقة من ماركة أوليفر بيبولز في متجر صغير في هوليوود بوليفارد، ومنذ إنشاء هذا المتجر الصغير في أواخر الثمانينات من القرن الماضي.

وقد تطوّرت تصميمات نظارات أوليفر بيبولز الشمسية حتى أصبحت مُنافسًا قويًا في مجال النظارات في العالم، بل وظهرت تصميمات أفضل للنظارات الشمسية من أوليفر بيبولز جميلة مُستوحاة من الإطارات القديمة التي كانت تُستعمَل في تخزينها، والمصنوعة أيضًا من بعض المواد عالية الجودة.

6- النظارات الشمسية من موسكوت (Moscot)

قامت مؤسسة NYC الشهيرة المُدارة من عائلة البيلاروسي هايمان موسكوت (Human Moscot) لأكثر من خمسة أجيال في طرح أفضل تصميمات النظارات الشمسية حول العالم من ماركة موسكوت المميزة ذات الألوان المذهلة والخلّابة.

وبفضل انتشار نظارات موسكوت الشمسية الواسع، لمْ تحتَج الشركة في عمل الكثير من الإعلانات التجارية لطرح تصميمات نظاراتها الشمسية للعالم، ولكنها في نفس الوقت تُعدّ من أغلى النظارات الشمسية في السوق.

7- النظارات الشمسية من واربي باركر (Warby Parker)

قامت شركة DTC العملاقة للنظارات بطرح العديد من تصميمات النظارات في السوق منذ أكثر من عقد من الزمان، ولاقت نجاحًا باهرًا من المُشترين جعلها تنافس بسرعةٍ في سوق النظارات حتى توسّعت في العالم.

وبالمقابل، دخلت أيضًا في مجال النظارات الشمسية، فقدّمت العديد من أشكال النظارات الشمسية الفاخرة وبأسعارٍ معقولةٍ جدًا، جعلها تأخذ شهرةً واسعةً في جميع أنحاء العالم بسرعةٍ، حتى أصبحت نظارات واربي باركر الشمسية من DTC هي الأكثر شهرةً.

8- النظارات الشمسية من جاك ماري ماج (Jacques Marie Mage)

أسّس جيروم ماج (Jerome Mage) ماركة جاك ماري ماج الشهيرة للنظارات في عام 2014، ومنذ ذلك الحين أصبحت النظارات الشمسية من ماركة جاك ماري ماج بمختلف تصميماتها تُغطّي وجوه الكثيرين من المشاهير حول العالم، أبرزهم براد بيت (Brad Pitt). 

ونظرًا لأناقة هذه النظارات الشمسية وشهرة علامتها التجارية فإنّها ستُكلّف الكثير من الأموال لشرائها، وتُعدّ من أغلى النظارات الشمسيّة في العالم، ولكن جودتها وتصميماتها التي لا مثيل لها تشفع للأموال التي تُدفَع لشرائها.

9- النظارات الشمسية من ليكسولا (Lexxola)

تصنع ماركة ليكسولا (Lexxola) نظارات شمسية ذات تصميمات حديثة، وهي نوع النظارات الشمسية المُلوّنة المضمونة لمنحك مظهرًا حديثًا يتماشى مع العصر الحديث أكثر. 

وقد نالت النظارات الشمسية من ليكسولا شهرتها العام الماضي وأصبح الجميع يُسارع للحصول عليها بعد أن ظهرت على وجوه الكثيرين من روّاد الانستقرام خاصةً النظارات الشمسيّة ذات الإطار المُربّع المُلوّن، والتي تعود إلى أفضل طراز في الستينيات.

10- النظارات الشمسية من ريترو سوبر فيوتشر (Retrosuperfuture)

تتجوّل النظارات الشمسية ماركة ريترو سوبر فيوتشر منذ فترات طويلةٍ في تصميمات ملتوية ذات ألوان مختلطة، وبأسعارٍ تتراوح بين 200 دولارٍ أمريكيّ. 

يُعدّ الحفاظ على الأسعار منخفضة مع ارتفاع مستوى الابتكار هو السبب الخفيّ لنجاح هذه العلامة التجارية الإيطالية تقريبًا على مر السنين، فإذا كنت تريد الحصول على نظارات شمسية أنيقة وبأسعارٍ معقولة، يُمكنك البدء باختيار تصميمات من ماركة ريترو سوبر فيوتشر.

11- النظارات الشمسية من بارتون بيريرا (Barton Perreira)

يتشارك مؤسسا ماركة بارتون بيريرا الشهيرة للنظارات، بيل بارتون (Bill Barton) وباتي بيريرا (Patty Perreira)، خبرةً واسعةً في صنع النظارات الفاخرة التي تصُنَع يدويًا وفقًا للمواصفات العالية من التيتانيوم الخفيف والأسيتات النباتية، وهو مستوى معياري من الحرفية سيُكلفك الكثير من الأموال، ولكن النظارات الشمسية من بارتون بيريرا تستحق كل قرشٍ يُدفَع فيها.

12- النظارات الشمسية من كاتلر آند جروس (Cutler and Gross)

بدأ جراهام كاتلر (Graham Cutler) وتوني جروس (Tony Gross) في صنع ماركة رائدة جديدة في مجال النظارات، وابتكرا مجموعة من النظارات الشمسية ذات التصميمات الخلّابة يحتكران بها صناعة النظارات في الستينيات من القرن الماضي.

فأصبحت النظارات الشمسية ماركة كاتلر آند كروس علامات قويّة ومميزة في عالم الإكسسوارات للفئة العالية من المجتمع نظرًا لارتفاع أسعارها. 

بعد مرور أكثر من 40 عامًا على انتشار نظارات كاتلر آند جروس الشمسية، لا تزال هذه الماركة ملتزمة بإصدار الإطارات المشهورة للنظارات الشمسية التي لا تحمل شعارًا والتي جعلتها مميزة لدى العديد من العملاء منذ تأسيسها.

13- النظارات الشمسية من جاريت لايت (Garrett Lieght)

تُعدّ النظارات الشمسيّة ماركة جاريت لايت ليست مجرد إكسسوار، بل هي أداة أساسية في حياة كل مَن يشتريها نظرًا لقدرتها العالية على حماية العينين مع مظهر لائق، أطلق ابن لاري لايت (Larry Leight) مؤسس ماركة أوليفر بيبولز (Oliver Peoples) الشهيرة للنظارات، مجموعته الخاصّة من النظارات الفاخرة عام 2010 التي نالت شهرتها ونجاحها الواسع سريعًا، إذ إنّها نظارات شمسية بتصميمات مُستوحاة من الطبيعة والأصوات، كما تأخذ هذه النظارات الشمسيّة أنماطًا كلاسيكيّة وتحدّثها بلمسة مميزة.

14- النظارات الشمسية من ماتسودا (Matsuda)

كانت النظارات الشمسية ماركة ماتسودا المصنوعة يدويًا بدقة وعناية فائقة هي الأفضل في المجال منذ أواخر الثمانينيات، عندما أطلق ميتسوهيرو ماتسودا (Mitsuhiro Matsuda) -وهو شريك مقرّب من كنزو تاكادا (Kenzo Takada) ومُصمّم رائد ومُتميّز أيضًا- مجموعته الأولى من النظارات والتي كانت مستوحاة من ثقافة البوب ​​في التسعينيات من القرن الماضي.

أُعيد لاحقًا تقديم النظارات الشمسية حسب توجيهاته بأشكال وتصميمات قوية تُصنع في ساباي (Sabae)، اليابان، وهي مدينة صغيرة في محافظة فوكوي تشتهر بخبرتها البصرية. 

تدمج ماركة ماتسودا في نظاراتها الشمسيّة التفاصيل الحرفيّة المُتميّزة مع التصاميم المستقبلية، لتخلق مزيجًا في نظارات شمسية ذات تصميمات أخذت شهرتها وانتشرت سريعًا حول العالم.

لمعرفة شكل النظارات المناسب للوجه يمكنك الضغط هنا.

وهكذا نكون قد أدرجنا ما هي افضل انواع النظارات الشمسية؟

المراجع

[] Grossman, Avidan. “16 Best Sunglasses Brands for Men in 2022: Ray-1Ban, Persol, Oliver Peoples, and More.” GQ, 9 Feb. 2022, www.gq.com/story/best-sunglasses-brands.

[3] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/camilocaballero-113956/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1345022″>Camilo Caballero</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1345022“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »