موضة وأزياء وإكسسوارات

لون الحذاء المناسب لالوان ملابسك

لون الحذاء المناسب لالوان ملابسك

يُعدّ اختيار لون الحذاء المناسب لالوان ملابسك من الأمور المهمة التي تُكمل أناقتكِ، ولكن تتوفّر العديد من الخيارات من ألوان وأنواع الأحذية التي لا نهاية لها، وسندرج في هذا المقال طريقة اختيار الأحذية التي يمكن ارتدائها بغض النظر عن لون الملابس أو الموسم، وهي كما يأتي:1https://www.wikihow.com/Select-Shoes-to-Wear-with-an-Outfit

اختاري ألوان الأحذية التي تتناسب مع لون ملابسكِ

يمكنكِ عند ارتداء فستان مشرق وجريء؛ ارتدي حذاءً ذو كعب بسيط أو حذاءً مسطحًا دون أي كعب، ولا تحاولي ارتداء حذاء يحتوي على العديد من التفاصيل فهذا سيجعلكِ تبدين بمظهر غير مناسب.

أما في حال كنتِ ترتدين فستان سهرة لامع يُفضّل أن ترتدي حذاء باللون النيود سواء بكعب أو مسطح.

اضيفي الإشراق إلى ملابسكِ البسيطة

يمكنكِ إضفاء الإشراق إلى مظهركِ فحينما ترتدي فستان بني أو أسود يمكنكِ إضافة القليل من الإشراق إلى طلتكِ عن طريق ارتداء حذاء ذو كعب عالي باللون الأحمر.

يمكنكِ كذلك تجربة ارتداء حذاء بنمط غير تقليدي مثل جلد الأفغى، أو جد التمساح، كما يمكنِ تجربة هذه الخطوة في حال كنتِ ترتدين بنطالًا من الجينز مع بلوزة بسيطة الأمر الذي يُضفي الإشراق والحيوية إلى إطلالتكِ ويمنحكِ الفخامة التي تحتاجينها.

اختاري لون يتواجد داخل ملابسكِ

يمكنكِ اختيار أحد الألوان الموجودة داخل ملابسكِ عندما ترتدين ملابس متعددة الألوان مثلًا إن كنتِ ترتدين بلوزة ذات لون أرجواني ووردي مع بنطال كحلي أو من الجينز يمكنكِ ارتداء حذاء أرجواني داكن لإكمال إطلالتكِ.

تجنّبي مطابقة الألوان التامة

تجنّبي مطابقة الألوان التامة بحيث ترتدين بلوزة وتنورة وحذاء من نفس اللون والدرجة اللونية ذاتها، فهذا يجعلكِ تبدين غير جذّابة على الإطلاق، فمثلًا يجب عليكِ عدم ارتداء بلوزة وتنورة باللون الأزرق إلى جانب حذاء أزرق، بل في هذه الحالة عليكِ ارتداء حذاء من لون آخر، وليس حذاء من اللون ذاته.

اختاري درجات متعددة من الألوان

يمكنكِ ارتداء بلوزة ذات لون وردي فاتح، مع بنطال من اللون البني الداكن، وفي هذه الحالة عليكِ اختيار حذاء من درجات اللون الوردي مثل الوردي الداكن أو الفوشيا؛ سواء أكان ذو كعب عالي أو حذاء مسطح.

ارتدي الألوان الحيادية للعمل

يمكنكِ ارتداء الأحذية ذات الألوان الحيادية مثل البني أو الأسود للحصول على إطلالة متحفظة داخل بيئة العمل، كما يمكنكِ ارتداء الأحذية ذات اللون الرمادي أو الأزرق الداكن، ويُفضّل عدم دمج الأحذية ذات الألوان الساطعة خاصةً إن كانت سياسات العمل صارمة ولا تتقبّل الأحذية ذات الألوان.

اختاري الحذاء المناسب للموسم 

يجب عليكِ اختيار الحذاء المناسب للموسم فمثلًا في فصل الشتاء يُفضّل ارتداء أحذية عملية مثل الجزمة الشتوية فمنها ما يكون مصنوعًا من الجلد أو الشامواه أو الفرو، يمكنكِ اختيار الحذاء الذي يعجبكِ منها سواء أكانت ذات كعب أو مسطحة، واحرصي عند اختيارها التأكّد أن الكعب لا يؤدي إلى الانزلاق.

يمكنكِ في فصل الربيع الدمج بين استخدام الأحذية الشتوية والصيفية لحين استقرار درجة الحرارة والجو.

أما في فصل الصيف فعليكِ اختيار الأحذية القماشية الخفيفة أو الصنادل، في حين أنّه في فصل الخريف يجب عليكِ تجنّب استخدام الصنادل والأحذية القماشية فهي لا تتماشى مع ألوان الخريف والأقمشة الثقيلة التي ترتدينها في تلك الفترة.

لمعرفة أحدث صيحات الموضة في عام 2022 يمكنكِ الضغط هنا.

ما هي ألوان الأحذية التي تتماشى مع جميع الملابس؟

تُعاني بعض النساء في بعض الأحيان من اختيار لون الحذاء الذي يتماشى مع طلتها، وقد يشعرن بالقلق حيال لون الحذاء المناسب لملابسها، وهنا سندرج لكِ لون الحذاء المناسب لالوان ملابسك وهي كما يأتي:2https://www.flojos.com/what-color-shoes-go-with-everything-heres-what-you-need-to-know/

الألوان الأساسية الأسود والبيج والرمادي

تُسمى هذه الألوان بالألوان الحيادية، وتتناسب مع أي لون نظرًا لأنّها ألوان محايدة، ويمكنكِ مزجها مع ألوان مختلفة أو مطابقتها مع ألوان من الدرجات ذاتها، أو حتى دمجها مع ملابس من ذات اللون بدرجات مختلفة.

يمكن إدراج بعض الأمثلة على ذلك مثل عند ارتداء الألوان الدافئة كالأصفر والأحمر والبرتقالي يمكنكِ ارتداء حذاء من اللون البيج سواء أكان فاتح أو داكن ولكن كلما كان لونه داكنًا أكثر فهو يتناسب بشكل أفضل مع الألوان السابقة.

يمكنكِ عند ارتداء الألوان الأزرق أو الأخضر أو الأرجواني ارتداء حذاء من اللون الرمادي ودرجاته فهو لون بارد ويتناسب مع الدرجات السابقة.

يُعدّ اللون الأسود من الأحذية التي تتماشى مع أي لون من الملابس التي ترتدينها، بغض النظر إن كانت ذات ألوان دافئة أو باردة، فالحذاء الأسود يمنحكِ مظهرًا رائعًا وهو مثالي للحصول على إطلالة غير معقدة وكلاسيكية.

الحذاء الأحمر

يُعدّ الحذاء الأحمر وسيلة لتحسين المظهر العادي ورفعه من كونه مظهرًا عاديًا إلى مظهر رائع واستثنائي، ويمكنكِ ارتداء الحذاء الأحمر مع الملابس ذات الألوان الدافئة مثل اللون الوردي والبرتقالي، كما يمكنكِ ارتدائه على درجات الألوان الباردة مثل الأزرق الداكن.

يمكنكِ كذلك ارتداء ملابس سوداء بالكامل أو بيضاء بالكامل ثم ارتدي زوج من الأحذية الحمراء للحصول على مظهر أنيق ورائع.

يُعتبر الحذاء الأحمر من الإضافات الجريئة إلى المظهر، وهو رمز مميز يعبّر عن الموضة والأزياء.

الحذاء الأزرق

يمكنكِ ارتداء الحذاء الأزرق لإكمال مظهركِ عندما ترتدين ملابس باللون الأصفر أو الأخضر أو البني، ويُعدّ اللون الأزرق من الألوان الرائعة والذي يضفي المرح على مظهركِ ويمنحكِ مزيدًا من التألّق، كما يجعلكِ تبدين أكثر راحة وثقة بالنفس عند ارتدائه.

يُعدّ اللون الأصفر هو اللون المقابل للون الأزرق على عجلة الألوان مما يجعله اللون المكمل له ويتناسق معه.

الحذاء البرتقالي

يُعدّ اللون البرتقالي من الألوان التي انتشرت في سبعينيات القرن الماضي، وقد كانت موضة رائجة جدًا في تلك الفترة، ويمكن ارتداء الحذاء البرتقالي على العديد من الملابس ذات الألوان الأبيض، والأصفر، والأحمر، والأزرق، ويُفضّل اختيار الدرجات الدافئة من هذه الألوان للحصول على مظهر أكثر جمالًا وتوهجًا.

يتناسب كذلك الحذاء البرتقالي مع الملابس ذات الألوان الترابية مثل اللون البني، أو لون الكراميل.

تجدر الإشارة إلى أنّ اللون البرتقالي يتناسب كذلك مع اللون الأرجواني وذلك لأنّهما متقابلين على عجلة الألوان.

الحذاء الذهبي

يُعدّ الحذاء الذهبي من الملابس التي تمنح مظهر يتناسب مع أزياء البوب، ويتناسب مع العديد من الألوان مثل الأخضر، والأزرق الداكن والبرغندي، كما يمكن ارتدائه مع الملابس المصنوعة من اللون الأبيض أو الأسود أو الأحمر.

يجدر بالذكر أن الأحذية الذهبية تمنح المزيد من الأناقة لمظهركِ ويعطيكِ التألق الذي تحتاجينه لإكمال طلتكِ.

الحذاء الأصفر

يُضفي الحذاء الأصفر المرح والحيوية إلى مظهرك، وتتوفّر أحذية من اللون الأصفر بعدّة درجات فمنها ما يكون دافئًا ويكون أقرب إلى اللون البرتقالي، ومنها ما يكون باردًا ويكون أقرب إلى اللون الأخضر والذي يُطلق عليه لون (النيون)، ويعتمد اختياركِ للون حذائك الأصفر على لون الملابس التي ترتديها.

يمكنكِ ارتداء الحذاء من اللون الأصفر الدافئ مع الملابس ذات اللون البرتقالي أو الأحمر، في حين يمكنكِ ارتداء الملابس ذات اللون الأصفر البارد القريب إلى الأخضر مع الملابس ذات اللون الأزرق أو الأسود أو الأبيض.

الحذاء الأخضر

يمكنكِ ارتداء الحذاء الأخضر مع الملابس من درجات اللون البني والأصفر والأخضر والأزرق، وتختلف درجة اللون الأخضر بما يتناسب مع لون الملابس.

يمكنكِ مثلًا ارتداء حذاء باللون الأخضر الغامق إن كنتِ ترتدين ملابس بنية اللون، أما إن كنتِ ترتدين فستان ذو لون أصفر فاتح فعليكِ ارتداء حذاء باللون الأخضر الفاتح فهذا يمنح مظهرك حيوية مطلقة.

الحذاء الأرجواني

يُعدّ الحذاء الأرجواني من الأحذية الأنيقة والتي يمكنكِ ارتدائها مع العديد من الألوان مثل الوردي، والأزرق السماوي، والأخضر، والأبيض والأسود.

يُمكنكِ شراء عدّة أحذية من اللون الأرجواني حيث أنّ اللون الأرجواني الفاتح يمكن ارتدائه في فصل الربيع، في حين أن الأرجواني الغامق يمكن ارتدائه في فصل الخريف فهو غني ويمنحكِ مظهرًا أكثر أناقة ومرحًا.

لمعرفة بعض الحيل لتبدين أكثر أناقة يمكنكِ الضغط هنا.

الأحذية التي تتناسب مع جميع الملابس

يوجد بعض أنواع الأحذية التي تتناسب مع جميع أنواع الملابس بدون استثناء وهي كما يأتي:3https://www.shoe-tease.com/shoes-that-go-with-everything-womens/

  • الحذاء الرياضي الأبيض الكلاسيكي برباط: يُعدّ هذا الحذاء عصري وكاجوال؛ ويمكن ارتدائه على جميع الملابس، فهو بسيط وأنيق، ويمكنك ارتدائه مع الفساتين أو الجينز وغيرها.
  • الحذاء القماشي الكلاسيكي: هو نوع من الأحذية الرياضية المعروفة باسم كونفيرس، ويمكن ارتدائها مع بنطال من الجينز وتي شيرت من القطن، إضافةً إلى حقيبة جلدية كروس.
  • الحذاء الرياضي الجلدي: يتناسب هذا الحذاء مع العديد من الملابس المختلفة سواء الجينز أو المصنوعة من أي أقمشة أخرى، وأكثر الألوان شيوعًا هو اللون الأبيض.
  • حذاء أسود إلى الكاحل مع كعب عالي: يُعدّ هذا الحذاء المصنوع من الجلد أو الشامواة من الأحذية التي تتناسب مع جميع الملابس، مثل بنطال جينز وسترة أنيقة، ويجب بالطبع اختيار الموديل الرائج في الموسم وحاليًا الرائج هو أن تكون مقدمة الحذاء مدببة بعض الشيء، ويمكنكِ التنويع كاستخدام حذاء أبيض من نفس النوع مثلًا.
  • حذاء البالية الكلاسيكي: يُعدّ حذاء البالية المعروف باسم (البالارينا) من الأحذية الكلاسيكية التي يصعب التخلي عنها ويمكن ارتدائه مع جوارب ضيقة خلال فصل الخريف، مع فستان ميدي متوسط الطول وسترة من الجلد، أو يمكنكِ ارتداء الجينز ذو اللون الفاتح مع حذاء البالية المسطح.

المراجع

[1] Kahn, Ashley. “How to Select Shoes to Wear with an Outfit.” wikiHow, 11 Dec. 2020, www.wikihow.com/Select-Shoes-to-Wear-with-an-Outfit.

[2] Michael. “What Color Shoes Go With Everything? Here’s What You Need to Know.” Flojos, 25 June 2020, www.flojos.com/what-color-shoes-go-with-everything-heres-what-you-need-to-know.

[3] ShoeTease. “15 Women’s Shoes That Go with Everything – Best Colors and Styles.” ShoeTease Shoe Blog, 29 Dec. 2021, www.shoe-tease.com/shoes-that-go-with-everything-womens.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »