موضة وأزياء وإكسسوارات

كيف تنسق الوان ملابسك بسهولة؟

كيف تنسق الوان ملابسك بسهولة؟

لا بد أنك في بعض المُناسبات تُواجه صعوبةً في تنسيق ملابسك بالشكل المُناسب، لا تقلق لست وحدك ، ستحتاج الى تغيير بعض التفاصيل للحصول على تنسيق صحيح للملابس و كذلك الأمر لتُصبح أكثر أناقة، وذلك من خلال إقران بعض القمصان أو السترات بالبنطال مع خيارات مُتعدّدة للأحذية، وستجد في هذا المقال كيف تنسق الوان ملابسك بسهولة من خلال بعض النصائح سهلة التطبيق للحصول دائمًا على إطلالة أنيقة وهي كما يأتي:1https://effortlessgent.com/clothing-color-combos/

اجمل موديلات الجلابيات الصيفية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا. 

1 – ارتداء الألوان المُحايدة بالنسبة للرجال 

تُعلّم دائمًا واحفظ أنّ ارتداء الملابس ذات الألوان المُحايدة هو الحل الأمثل لتنسيق الملابس الصحيح ويقصد بالألوان المحايدة الألوان الترابية الغامقة.

2 – التباين هو مفتاح الحل 

يجب أن تحقق قدرًا مُتوازنًا من التباين والاختلاف وذلك بين الأجزاء الثلاثة قطعة في الأعلى (البلوزة/ القميص) والوسط (البنطال) والحذاء.

فعلى سبيل المثال في حال ارتديت قطعة داكنة اللون في الأعلى كالبلوزة أو القميص؛ فيجب أن تكون ملابس الوسط فاتحة (البنطال) والأحذية ذات لون غامق، وفي حال ارتديت قطعة فاتحة اللون في الأعلى فيجب أن يكون الحذاء فاتح اللون والوسط غامق.

3 – ابتعد عن الأزياء الملونة 

سواء كانت ملابسك من نفس اللون أو من نفس درجة اللون فيوجد امكانيّة لتنسيقها بشكل جميلٍ وأنيق، وهنالك احتمالية أكبر لأن تكون النتيجة بشعة جدًا وغير مرضية.

4 – تجنّب ارتداء قميص من نفس لون بشرتك 

تُعدّ هذه النصيحة مُهمّة جدًا لأنّ ارتداء قميص من نفس لون بشرتك يجعلك تبدو شاحبًا و باهتًا، بينما ارتداء اللون الأبعد عن لون بشرتك يُعطيك نضارة وحيوية. 

15 من افضل انواع العطور الرجالية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا. 

كيفية ارتداء البنطال بطريقة كاجوال؟

ندرج طريقة ارتداء البنطال بطريقة كاجوال وهي كما يأتي:2https://www.wikihow.com/Wear-Trousers-Casually

1 –  ارتداء ملابس الكاكي ” Khakis ” 

تعتبر ملابس الكاكي الخيار الأول لمُحبّي السراويل غير الرسمية ، حيث يمكنك تنسيقه مع قميص أو تي شيرت وحذاء رياضي مُناسب، أو يُمكنك ارتداء قميص بياقة أو حتى قميص بولو، كما أنّ ارتداء تي شيرت مع سترة دنيم تُعدّ فكرة مُناسبة لأسلوب الملابس غير الرسمي.

اما لمُحبّي الشتاء فيُمكن تنسيق سترة داكنة بياقة مُدوّرة لإعطاء إطلالة شتوية غير رسميّة.

2 –  استبدال الجينز بسروال قصير 

يمنحك ارتداء السراويل القصيرة (الشورت) الراحة كما أنّه مُتعدّد الاستعمالات، ويناسب أي مُناسبة غير رسمية، حيث يُمكنك ارتدائه في أي مُناسبة تُناسب الجينز.

تتنوع ألوان السراويل القصيرة من الألوان الأساسية الزاهية وصولًا الى الألوان التُرابية الغامقة.

يُمكنك مثلًا ارتداء سروال قصير غامق اللون مع سترة رياضيّة من الصوف، أو يُمكنك اختيار ألوان أكثر إشراقا.

3 – استبدال الجينز بالسراويل المنقوشة الملونة :

يمكنك اختيار السروال القماشي سواءً الفضفاض والواسع أو حتى الضيق منها، يجب أن تختار النمط الذي يتناسب مع شخصيتك وجسمك.

يمكنك تنسيق الجزء العلوي من ملابسك (البلوزة أو القميص) بلون واحد يُطابق أحد الألوان في البنطال في حال ارتديت بنطال ملون.

يمكنك تنسيق بنطال كابري ضيق ملون مع الأحذية المُسطّحة أو الصنادل لمظهر صيفي لطيف، علمًا أنّه كُلّما كانت النقوش على البنطال أصغر ذلك يمنحك مظهر أكثر أناقة.

4 – جرب سراويل القطن او الصوف 

يُمكنك تنسيق البنطال الصوفي أو القطني ذو اللون الداكن مع قميص قطن منقوش وذلك للحصول على إطلالة شتوية أنيقة، بالاضافة إلى سترة داكنة وحذاء رياضيّ، حيث تنتشر في الموضة غير الرسمية سراويل الصوف والقطن.

يُمكنك ارتداء سترة من الدنيم اسفلها قميص عادي أو بياقة مدورة داكنة لإظهار بنطالك.

5 – ارتدي السراويل الواسعة للمزيد من الحيوية 

تعتبر السراويل الواسعة أو مايسمى ( الكارغو) مُناسبة للاستجمام في الهواء الطلق أو العمل البدني، يُمكنك تنسيقها مع قميص بياقة أو تي شيرت بالإضافة الى حذاء رياضيّ مُلائم للحصول على مظهر غير رسمي.

تمتاز هذه النوعيّة من البناطيل بوجود مساحة واسعة في الجيب وذلك لوضع مفاتيحك أو محفظتك او أقلامك وغيرها من مقتنياتك الشخصية صغيرة الحجم.

6 – جرب ارتداء بنطال Chinos لإطلالة غير رسمية 

يتزايد استخدام بناطيل Chinos للأجيال الشابة، وهو بنطال من نسيج قطنيّ طويل مُناسب للإطلالات غير الرسمية.

يمكن الحصول على أفضل تنسيق وذلك بارتداء كنزات أو قمصان ضيقة للحفاظ على مظهر عصري وأنيق، حيث يُمكنك تنسيق حذاء رياضيّ أو حذاء بدون كعب وفق ما تختار وبما يتلائم مع المناسبة.

تُناسب القمصان المُحايدة ذات اللون الواحد مثل الأبيض أو الأسود أو الأزرق الداكن جميع أنواع بناطيل Chinos.

طريقة تنسيق الملابس وفق شكل الجسم لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

كيفية تنسيق البنطال مع القميص أو البلوزة؟

هنالك القليل من القواعد الموثوقة والتي تضمن لك الحصول على تنسيق انيق للملابس ومنها ما يأتي: 

  1. أبسط طريقة مفيدة في معظم الأحيان هي ارتداء الألوان المتناقضة.
  2. ارتداء السراويل ذات الألوان المُحايدة تمنحك المزيد من الخيارات للقمصان؛ ويقصد بالألوان المُحايدة هي الألوان الباهتة التُرابيّة مثل: الرمادي، والبيج، والبني، والأخضر الداكن، والأزرق الداكن، و ما يشبهها.
  3. الحفاظ على التوازن البصري للألوان حيث تُعطي الألوان الفاتحة إحساسًا بالأوزان الخفيفة أمّا الألوان الغامقة فتُعطي إحساسًا بالأوزان الثقيلة، ويبدو مُناسبا اختيار الوزن الخفيف للأعلى واختيار الوزن الثقيل للأسفل لذا من المريح للنظر ارتداء الألوان الفاتحة لقطع الملابس العلوية وارتداء الألوان الداكنة للملابس السفلية.

صيحات الموضة في عام 2022

هل البنطال المقلوب للأعلى يُعدّ موضة؟

من المحتمل أن تكون جزءًا من خزانة الملابس للرجال ذو الذوق الكلاسيكي و ذلك في المستقبل القريب، حيث تعتبر الثنية أسفل ساق البنطال مظهر كلاسيكي موجود منذ فترة طويلة على الرغم من أنها ومنذ سنوات لم تعُد من الخيارات المُحبّبة بالنسبة للرجال.

حيل لتبدين أكثر أناقة لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

وهكذا نكون قد أدرجنا كيف تنسق الوان ملابسك بسهولة؟

المراجع 

[1] Cuadro, Barron. “How To Match Clothes: Quick And Easy Color Combos •.” Effortless Gent, 12 Nov. 2021, effortlessgent.com/clothing-color-combos

[2]Gruber, Joanne. “How to Wear Trousers Casually: 10 Steps (with Pictures).” wikiHow, 5 Oct. 2021, www.wikihow.com/Wear-Trousers-Casually

[3] https://www.quora.com/Are-there-some-simple-rules-to-matching-shirts-with-pants are there some simple rules to matching shirts with pants

[4]Schneider, Sven Raphael. “Should You Wear Cuffed Pants? A Guide to Trouser Cuffs.” Gentleman’s Gazette, 10 Dec. 2018, www.gentlemansgazette.com/should-you-wear-cuffed-pants

[5] الصورة Image by <a href=“https://pixabay.com/users/ranjatm-1062562/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2428521″>Ranjat M</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2428521″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »