تقنية

اليك طريقة استرجاع ايميل Gmail من الشركة

اليك طريقة استرجاع ايميل Gmail من الشركة

يقع العديد من الأشخاص في مشكلة نسيان كلمات مرور حسابات Gmail الخاص بهم، الأمر الذي يجعلهم يضغطون على خيار “نسيت كلمة المرور” مباشرة بعد إدخال البريد الإلكتروني الخاص بهم، ولكن تعمل ميزة “نسيت كلمة المرور” فقط في حالة تفعيل مزامنة رقم هاتفك أو البريد الإلكتروني المُخصّص للطوارئ ضمن حساب Gmail الخاص بك. ولكن ماذا لو لم ترسل هذه التفاصيل لحساب Gmail الخاص بك؟ اليك طريقة استرجاع ايميل Gmail من الشركة.

هل تودين استعادة الرسائل المحذوفة من الواتس أب لمعرفة التفاصيل يمكنكِ الضغط هنا.

طريقة استرجاع ايميل Gmail من الشركة بدون رقم الهاتف

يُمكن استرجاع إيميل Gmail عند نسيان كلمة مرور Gmail بدون رقم هاتف وبريد إلكتروني مخصّص للاسترداد، وسندرج طريقة استرجاع إيميل Gmail بدون رقم الهاتف:1https://www.imobie.com/iphone-unlocker/recover-gmail-password-without-phone-number-and-recovery-email.htm

1- الانتقال إلى حساب استرداد جوجل

يجب الانتقال إلى موقع “استرداد حساب جوجل”، في حال الرغبة في استرجاع حساب Gmail أو جوجل، وذلك من خلال الانتقال إلى جوجل على جهاز كمبيوتر أو مُتصفّح في الهاتف، واكتب استرداد حساب جوجل “Google Recovery”، ثم في نتائج البحث الأولى التي تقول “Google Account Recovery”، ثم النقر عليها.

2- إدخال البريد الإلكتروني

يُمكن استرجاع حساب جوجل أو Gmail الخاص بالمستخدم؛ باستخدام العديد من الأساليب على موقع استرداد حساب جوجل، مثل تطبيق Gmail والبريد الإلكترونيّ للاسترداد ورقم الهاتف هي بعض الخيارات.

يجب تخطّي كلا الخيارين لأنه غير متوفّر بريد إلكترونيّ أو رقم هاتف مُخصّص للطوارئ، ولكن، يجب في البداية إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بالمستخدم لاسترجاع حساب Gmail الخاص بك، ثم الضغط على زر “التالي”.

3- تحديد “تجربة طريقة أخرى لتسجيل الدخول”

سيتم إنتقال المستخدم إلى صفحة “جرب طريقة أخرى لتسجيل الدخول” بعد تقديم عنوان البريد الإلكترونيّ، ثم ستجد ثلاثة خيارات لتسجيل الدخول إلى حسابك في Gmail أو جوجل على هذه الصفحة، وهي: “أدخل كلمة المرور” و “احصل على رمز التحقق” و “جرّب طريقة أخرى لتسجيل الدخول”.

يجدر الذكر أنّ المستخدم لن يحصل على خيار “الحصول على رمز التحقق”، إذا لم يكن قد سجّل أي بريد استرجاع سابقًا، بعد ذلك، يتبقّى له فقط خيار “جرب طريقة أخرى لتسجيل الدخول” (لأنك نسيت أو فقدت كلمة مرور Gmail)، وحينها يجب اختيار “جرب طريقة أخرى لتسجيل الدخول” وتابع.

4- النقر فوق “جرب طريقة أخرى”

سيتم إعادة توجيه المستخدم إلى صفحة طريقة التحقّق من الهاتف بمجرد تحديد “جرّب طريقة أخرى لتسجيل الدخول”، إذا كان الهاتفك بحوزة المستخدم حاليًا، فهنا يجب النقر على “نعم” لتلقّي رمز التحقق من جوجل، بعد ذلك، لتأكيد هوية المستخدم، يجب إدخال رمز التحقّق.

يجدر الذكر أنّ هذه الخاصية لن تنفع في حالة إذا لم يعمل المستخدم على مزامنة رقم هاتفه مع حساب Gmail الخاص به، في مثل هذه الظروف، يجب أن الذهاب إلى الخيار الآخر، أي “جرب طريقة أخرى”، ثم انتقل إلى الخطوة التالية.

6- الانتظار لمُدّة 48 ساعة 

سيطلب جوجل من المستخدم الانتظار لمُدّة 48 ساعة، بمجرد النقر فوق “جرب طريقة أخرى”؛ وفي الوقت نفسه، تستغرق جوجل هذا الوقت للتأكّد من أن عنوان البريد الإلكتروني هذا يخصّك أم لا.

ترسل جوجل للمستخدم بعد مرور 48 ساعة رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك على حساب Gmail؛ لهذا يجب تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم على أي من الأجهزة، سواء كان جهاز الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكيّ أو الكمبيوتر الشخصي.

7- التحقّق من البريدك الإلكترونيّ بحثًا عن رابط الاسترداد

يجب أن يتحقّق المستخدم من حساب البريد الإلكتروني بعد مرور 48 ساعة، حيث سيتلقى بريدًا من جوجل به رابط لإعادة تعيين كلمة المرور للحساب المراد استرجاعه، ثم يجب النقر على الرابط واتّباع التعليمات المطلوبة وذلك للوصول إلى الحساب دون رقم هاتف.

لمعرفة طريقة تفعيل الوضع الداكن في متصفح بريف يمكنكِ الضغط هنا.

طريقة استرجاع ايميل Gmail من الأندرويد 

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة استرجاع إيميل Gmail  من هاتف الأندرويد، وفيما يأتي الخطوات:2https://www.carlcare.com/ng/tips-detail/how-recover-lost-gmail-account-android/

  1. الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول إلى جوجل من خلال متصفّح هاتف الأندرويد.
  2. إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم.
  3. النقر فوق خيار “التالي”.
  4. النقر فوق خيار “نسيت كلمة المرور”
  5. سيطلب جوجل إدخال آخر كلمة مرور يمكنه تذكرها، ثم الضغط فوق “التالي”.
  6. سيتعين على المستخدم إدخال رقم الهاتف الذي سجّله المستخدم في الحساب؛ حيث يمنح جوجل آخر رقمين فقط من الرقم. أولًا، يجب على المستخدم التأكّد من أنّ رمز البلد المُحدّد هو بلد إقامتك قبل إدخال رقم الهاتف، كما يجب أن يكون بإمكانه الوصول إلى الهاتف للحصول على رمز التحقق الذي سيرسله جوجل.
  7. النقر فوق “إرسال” بعد إتمام هذه الخطوة.
  8. سيتم إرسال رمز إلى رقم الهاتف الأندرويد الخاص بالمستخدم.
  9. إدخال رمز التحقق الذي أرسله جوجل في المكان المخصص، ثم النقر على زر التحقق لاستكمال عملية الاسترداد.
  10. سيُطلب جوجل من المستخدم إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة به، وهنا يجب اختيار كلمة مرور قوية لم تستخدم مسبقًا بالفعل مع هذا الحساب في الماضي.

لمعرفة استراتيجيات الحصول على المال من انستقرام يمكنكِ الضغط هنا. 

طريقة استرجاع إيميل Gmail في حال نسيان اسم المستخدم

يُمكن استرجاع إيميل Gmail في حال نسيان اسم المستخدم، ولكن يجب التأكّد من تحديث تطبيقات جوجل الخاصة بالمستخدم؛ حيث أنّ هذه الطريقة يمكن استخدامها على تطبيق Gmail المثبّت على جهاز الأندرويد، وفيما يأتي خطوات استرجاع إيميل Gmail  في حال نسيان اسم المستخدم:3https://www.verizon.com/support/knowledge-base-181009/

  1. الانتقال إلى رمز التطبيقات (Google) أو رمز Gmail في جهاز المستخدم، ولكن في حال لم يكن هذا الخيار متاحًا، يجب سحب الشاشة إلى الأعلى والنقر على أيقونة Gmail.
  2. النقر فوق رمز القائمة من صندوق الوارد (أعلى اليسار).
  3. الضغط على “الإعدادات”.
  4. سيظهر عنوان حساب Gmail (أسفل الإعدادات العامة)، وسيتمكن المستخدم من معرفة اسم المستخدم الخاص به بعد نسيانه.

لمعرفة تطبيقات وامثلة على البلوك تشين يمكنكِ الضغط هنا.

نصائح لاستكمال خطوات استرجاع حساب Gmail 

ندرج نصائح لاستكمال خطوات استرجاع حساب Gmail وهي كما يأتي:4https://support.google.com/accounts/answer/7299973?hl=en

  • إذا كنت المحاولة المسبقة بالفعل في استرداد حساب في Gmail وتلقي رسالة “تعذّر على جوجل التحقّق من أن هذا الحساب يخصك”، فيُمكن المُحاولة مرة أخرى.
  • الإجابة على أكبر عدد من الأسئلة مع محاولة عدم تخطّي الأسئلة، وفي حال عدم التأكّد من الإجابة يجب وضع أفضل تخمين ممكن بدلًا من تخطّي الأسئلة دون الإجابة.
  • استخدام جهاز لوحي أو هاتف محمول أو كمبيوتر كان يُستخدم لتسجيل الدخول إلى حساب Gmail.
  • استخدام نفس المُتصفّح، مثل كروم أو سفاري المستخدم عادةً.
  • تسجيل الدخول في المواقع الجغرافية المستخدمة عادةً لفتح البريد الإلكتروني مثل العمل أو المنزل.
  • تحري الدقة عند استخدام كلمات المرور وإجابات أسئلة الأمان.
  • الانتباه عند استخدام الأحرف الإنجليزية الصغيرة أو الكبيرة، وتجنّب الأخطاء المطبعية.
  • إدخال آخر كلمة مرور يتذكرها المستخدم.
  • في حال عدم تذكر آخر كلمة مرور يمكن إدخال آخر كلمة مرور يتذكرها المستخدم، ولكن يُفضّل اختيار الأحدث.
  • في حال عدم تذكّر أي كلمات مرور سابقة يُفضّل اختيار أفضل تخمين.
  • وضع أفضل إجابة وأقربها للواقع في حال عدم تذكّر إجابة أسئلة الأمان.
  • إدخال بريدًا إلكترونيًا متصلًا بحساب المستخدم إذا طُلب إدخال عنوان بريد إلكتروني يُمكن للمستخدم التحقّق منه الآن، أدخل العنوان الذي أضفته إلى حسابك، وهنا بعض الأمثلة: حيث يساعدك عنوان البريد الإلكتروني المخصّص للطوارئ حتى يتمكن المستخدم من استرجاع كلمة المرور.
  • إضافة تفاصيل مُفيدة، إذا تم سؤال المستخدم عن سبب عدم تمكّنه من الوصول إلى حسابه، في هذه الحالة يجب تضمين تفاصيل مفيدة، مثل أنت مسافر، وتلقي رسالة خطأ مُحددة، وكان المستخدم يعتقد أنّ حسابه قد تعرض للاختراق بسبب برامج ضارة، وأنّه غيّر كلمة مروره في الأسبوع الماضي ولا يمكنه تذكرها.
  • التحقّق من مُجلّد الرسائل غير المرغوب فيها بحثًا عن رسالة، وإذا كنت توقّع رسالة بريد إلكتروني من جوجل لاسترجاع حسابك، ولكن لا يُمكن للمستخدم العثور عليها، فيجب التحقّق من مجلد البريد العشوائي أو البريد غير الهام بحثًا عن رسالة بريد إلكتروني بعنوان “استعلام دعم جوجل الخاص بك”.

وهكذا تكونين قد تعرفتِ على اليك طريقة استرجاع ايميل Gmail من الشركة

المراجع

[1] Taylor, Joy. “How to Recover Gmail Password without Phone Number and Recovery Email?” Imobie, 16 Feb. 2022, www.imobie.com/iphone-unlocker/recover-gmail-password-without-phone-number-and-recovery-email.htm.

[2] “How to Recover a Lost Gmail Account on Android.” Google, www.carlcare.com/ng/tips-detail/how-recover-lost-gmail-account-android. Accessed 13 June 2022.

[1] “Gmail for Android – View Account Address / Username | Verizon.” Gmail, www.verizon.com/support/knowledge-base-181009. Accessed 13 June 2022.

[3] “Tips to Complete Account Recovery Steps – Google Account Help.” Google, support.google.com/accounts/answer/7299973?hl=en. Accessed 13 June 2022.

[4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/pfpiovani-1956482/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1162901″>Pfpiovani</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1162901“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »