تقنية

استراتيجيات الحصول على المال من انستقرام 

استراتيجيات الحصول على المال من انستقرام 

توجد الكثير من الطرق التي يُمكنك من خلالها استخدام الانستقرام لكسب المال كفردٍ، مع وجود كمية قويّة ومتفاعلة من المتابعين، ومكانة واضحة لكِ بينهم، يُمكنك أن تكوني مؤثرة لهم، وندرج استراتيجيات الحصول على المال من انستقرام كفرد:1https://blog.hootsuite.com/how-to-make-money-on-instagram/

1- إقامة شراكة مع العلامات التجارية

يمكن أن تكون الشراكة مع العلامات التجارية هي الطريقة الأكثر شهرةّ التي يُمكن للمبدعين من خلالها كسب الأموال على الانستقرام، ابحثي عن علامة تجارية صغيرة أو كبيرة تتوافق مع قيمك أولًا؛ لأنّ الشراكة مع علامة تجارية لا علاقة لها بالمحتوى العاديّ الذي يُمكنكِ تقديمه أو المحتوى الذي تتقنيه بشكلٍ جيد، أو حتى يخالف المحتوى الذي تُقدّمينه الأمر الذي سيجعلكِ تبدين غير صادقة في الأمور التي تعرضينها لمتابعيكِ

يمكن أن تتخذّ الشراكات مع العلامات التجارية عدّة أشكال، منها، أن يتم الدفع لكِ لإنشاء منشور على الانستقرام يعرض مُنتجًا مُعينًا، أو يتم تقديم مُنتجات مجانيّة مُقابل المحتوى الذي تعرضينه، وحتى تتمكني من البدء حاولي البدء بمشاركة بعض الأمور التي تُفضّلينها كمُنتجات العناية بالبشرة أو المطاعم أو أي شيء آخر يُعجبكِ شاركيه مع مُتابعيكِ مجانًا، ثم بعد ذلك يُمكنكِ الإشارة إلى تلك المُشاركات كأمثلة عند التواصل مع العلامات التجارية.

2- الانضمام إلى شركات التسويق بالعمولة

يرتبط هذا بشركات العلامات التجارية، حيث لا يزال الانضمام إلى أحد البرامج التّابعة للبيع أو الترويج لهم يتطلّب منكِ ربط نفسك بنشاط تجاريّ يبيع منتجات أو يعرض خدمات معيّنة خاصة بهم، بحيث تدفع لكِ البرامج التابعة أساسًا لتسويق مُنتجات الآخرين، إذا اشترى متابعيكِ شيئًا من العلامة التجارية من خلالكِ، وهذا يتم عادةً باستخدام رابط معيّن أو رمز خصم خاصّ بك، فستحصلين على الأموال.

3- بيع سلع أو تقديم خدماتكِ الخاصّة

يُعد استخدام الانستقرام كأداة تسويقيّة لتدفقات الإيرادات الأخرى، استراتيجيةً رائعةً لكسب المال؛ فإذا كنتِ قد عملتِ على تنسيق علامتك التجاريّة الشخصيّة جيدًا، وقمت بإضفاء مظهر أو شعار معيّن، أو عبارة جذابة، أو أي شيء آخر يُمكنك التعرّف عليه وعمله بنفسك، ستتمكّنين من بيع الكثير من مُنتجاتك الخاصّة بهذا الشكل.

يُمكنكِ كذلك كسب المال من المبيعات، بالإضافة إلى الحصول على بعض الإعلانات المجانيّة عندما يبدأ مُتابعيكِ في التجوّل حاملين ما قاموا بشرائه منكِ من منتجات.

4- الترويج لمدونتك الخاصّة

يُمكنك استخدام الانستقرام لتوجيه مُتابعيكِ إلى هذا موقعك أو مُدوّنتك الخاصّة التي تُقدّم فيها بعض الخدمات أو حتى تبيعين بها السلع والمُنتجات الخاصّة بك، وهذه بعض الأمثلة التي تشرح هذه الاستراتيجية بشكلٍ أوضح:

  • ينشر عشاق الطعام صورًا للطعام الذي صنعوه بأنفسهم، ولديهم أيضًا مدوّنة حيث ينشرون وصفات كاملة، يمكنهم وضع رابط هذه المدوّنة بالانستقرام وجذب المتابعين من هناك لها.
  • ينشر مستخدمو يوتيوب مقاطع قصيرة من الفيديوهات التي يعرضونها على حساباتهم في اليوتيوب على الانستقرام، ثم يضعون رابطًا إلى قناة اليوتيوب الخاصّة بهم لمَن يريد رؤية الڤيديو كاملًا.
  • ينشر مؤثرو الموضة ملابسهم على الانستقرام، ويربطون موقعهم على شبكة الإنترنت بهذه المنشورات، حيث يشاركون من أين أتت الملابس ويفتحون طريقًا أمام المتابعين لشراء هذه الملابس، ثم يكسبون أرباحًا من هذه الإعلانات.

5- عرض خدماتك في تقديم الدروس المدفوعة أو الدورات التدريبية

يشبه هذا عمل إعلان لمدونتك الخاصّة على الانستقرام، ولكن بدلًا من تحقيق الدخل بشكلٍ غير مُباشر من خلال الإعلانات التجارية على صفحتك أو إعلانات اليوتيوب مثلًا، يدفع لك متابعوكِ مُباشرةً مُقابل الخدمة التي تُقدّمينها.

يُمكنك أيضًا تقديم دروس عبر الإنترنت مُقابل الأموال؛ وهذه الطريقة في كسب الأموال شائعة لدى المؤثرين أو مدرّبي اللياقة البدنية مثلًا، الذين قد ينشرون تدريبات قصيرة مجانًا، ثم يضعون طريقة وصول إلى الروتين التدريبي الكامل، تحتاج إلى دفع الأموال للوصول إليه.

لمعرفة ما هو عدد المتابعين في الانستقرام للربح يمكنكِ الضغط هنا.

طرق الحصول على المال من الانستقرام

يُعدّ التواجد والنشاط والمشاركة على الانستقرام ومواكبة الاتجاهات والتحديثات في العالم، أحد أفضل الطرق للعثور على النجاح وكسب المال على هذه المنصة في عام 2022. وندرج طرق الحصول على المال من الانستقرام وهي كما يأتي:2https://blog.hootsuite.com/how-to-make-money-on-instagram/

1- الترويج للعروض الخاصة

يعتبر الجمهور عبر الإنترنت مُغرمًا بالصفقات الجيّدة، ويحب مُستخدمو الانستقرام شراء الأشياء والتسوق من خلاله. لذلك، استخدمي الانستقرام لعرض كل ما تقدّمينه بشركتك، ولا يقتصر نشر بيعك أو رمزك الترويجي، أو عرضك الخاص على الانستقرام على الإعلان لمُتابعيك فحسب، بل يجعل أيضًا المعلومات قابلة للمشاركة بسهولة.

2- إعداد متجر على الانستقرام (Instagram Stores)

تُعدّ هذه الطريقة من الطرق التي يمكن من خلالها كسب الأموال من خلال تطبيق الانستقرام، حيث يُمكن للمستخدمين شراء المنتجات باستخدام أدوات التجارة الإلكترونية الأصلية للمنصة، ومن السهل إنشاء متجر كذلك.

يعتبر عمل متجر على الانستقرام أيضًا طريقة رائعةً لتقديم خدمة عملاء سريعةٍ للأشخاص الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يُمكن للعملاء إرسال رسالة مباشرة إليك، أو التعليق على المنشورات لمعرفة المزيد عن علامتك التجارية. 

3- كوني شريكةً للمبدعين أو المؤثرين على الانستقرام

يُمكن توظيف بعض المؤثرين للإعلان لكِ على حساباتهم الشخصية للوصول إلى جمهور المؤثر ومنشئ المحتوى، لذلك عندما تبحثين عن أشخاص للتعاون معهم، تأكّدي من اختيار أشخاصٍ يُقدّمون مُحتوى يتناسب مع مُنتجاتكِ وخدماتكِ، وحاولي التعاون مع منشئي المحتوى أو المؤثرين الذين من المحتمل أن يكونوا مُحبّين لمنتجاتكِ.

4- عمل شراكة مع الشركات الأخرى

تمنح الشراكة مع الشركات الأخرى، الأشخاص على جانبي الصفقة فرصةً للتفاعل مع قاعدة مستهلكين أوسع.

حاولي الاتصال بالأنشطة التجارية الأخرى التي تتشابه مع أنشطة مؤسستكِ أو شركتكِ الخاصّة، وعمل مسابقات أو عرض هدايا مجانيّة، فهذه طريقة مُمتازة لاكتساب مُتابعين وللتواصل مع جمهور جديد.

5- عمل إعلانات مباشرة على الانستقرام

يعدّ الإعلان على الانستقرام إحدى الطرق التي يُمكنك من خلالها كسب المال على المنصّة وتتبّع تقدمكِ فعليًا، يمكنكِ تحويل أي منشور إلى إعلان من خلال عمل إعلان مدفوع عبر الانستقرام، وسوف تخبركِ تحليلات الانستقرام الخاصّة بك بمدى الاختلاف الذي أحدثه هذا الإعلان لمُنتجاتك أو خدماتكِ.

وهكذا تكونين قد تعرفتِ على استراتيجيات الحصول على المال من انستقرام.

المراجع

[1] —. “How to Make Money on Instagram (12 Strategies for 2022).” Social Media Marketing & Management Dashboard, 20 Apr. 2022, blog.hootsuite.com/how-to-make-money-on-instagram.

[2] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/thedigitalartist-202249/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2815919″>Pete Linforth</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2815919“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »