تقنية

هل تودين استعادة الرسائل المحذوفة من الواتس أب؟

هل تودين استعادة الرسائل المحذوفة من الواتس أب؟

تندمين في بعض الأحيان على حذف الرسائل من الواتس أب، هل تودين استعادة الرسائل المحذوفة من الواتس أب؟ يمكنكِ اتّباع الخطوات المدرجة في هذا المقال لاستعادتها.

لمعرفة استراتيجيات الحصول على المال من انستقرام يمكنكِ الضغط هنا. 

خطوات استعادة الرسائل المحذوفة في الواتس أب من نسخة احتياطية محلية

تحتاجين إلى نقل الملفات إلى الهاتف باستخدام جهاز كمبيوتر أو مستكشف الملفات أو بطاقة SD إذا كنت ترغب في استخدام نسخة احتياطية محلية، وذلك عن طريق اتّباع الخطوات التالية:1https://faq.whatsapp.com/android/chats/how-to-restore-your-chat-history/?lang=en

  1. تنزيل تطبيق مدير الملفات.
  2. الانتقال إلى التخزين المحلي أو ملف sdcard من تطبيق مدير الملفات. 
  3. فتح قائمة قواعد البيانات، وإذا لم يتم تخزين بياناتك على بطاقة SD، فقد ترى “وحدة تخزين داخلية” أو “وحدة تخزين رئيسية” بدلًا من ذلك في القائمة المفتوحة لديكِ.
  4. نسخ أحدث ملف نسخ احتياطي إلى مُجلّد قواعد بيانات التخزين المحليّ بجهازكِ لاستعادة الرسائل المحذوفة.
  5. تثبيت تطبيق الواتس أب وفتحه، ثم التحقق من رقمكِ.
  6. الضغط فوق “استعادة” عندما يُطلب منك استعادة الدردشات والوسائط من النسخة الاحتياطية المحلية.

يجدر الذكر أنّ جهازك سيُخزّن ما يصل إلى مدة 7 أيام الماضية من ملفات النسخ الاحتياطي المحليّة، وسيتم إنشاء النسخ الاحتياطيّة المحليّة تلقائيًا كل يوم في الساعة 2:00 صباحًا وحفظها كملف في هاتفك.

لمعرفة بعض التطبيقات وامثلة على البلوك تشين يمكنكِ الضغط هنا.

خطوات استعادة الرسائل القديمة من الواتس أب من نسخة احتياطية محلية أقل حداثة

يمكن عند الدخول إلى تطبيق مدير الملفات مشاهدة (وحدة التخزين الداخلية)، وذلك في حال لم يتم حفظ البيانات في المجلد / sdcard / WhatsApp /؛ حينها في حال الرغبة في استعادة نسخة احتياطية محلية ليست الأحدث، فستحتاجين إلى تنفيذ الخطوات الآتية:

  1. تنزيل تطبيق مدير الملفات.
  2. الانتقال إلى التخزين المحلي أو ملف sdcard من تطبيق مدير الملفات. 
  3. فتح قائمة قواعد البيانات، وإذا لم يتم تخزين بياناتك على بطاقة SD، فقد ترى “وحدة تخزين داخلية” أو “وحدة تخزين رئيسية” بدلًا من ذلك في القائمة المفتوحة لديك.
  4. إعادة تسمية ملف النسخ الاحتياطي المراد استعادته من اسمه الحالي أيًا كان إلى اسم msgstore.db.crypt12؛ ومن المحتمل أن تكون النسخة الاحتياطية السابقة موجودة على بروتوكول سابق، مثل crypt9 أو crypt10، لذا، لا تقم بتغيير رقم امتداد التشفير.
  5. إلغاء تثبيت تطبيق الواتس أب وإعادة تثبيته.
  6. الضغط على استعادة عندما يُطلب منك ذلك عند فتح التطبيق والتأكّد من الرقم به.

هل يمكن استعادة رسائل الواتس في حال عدم وجود نسخة احتياطية؟

يجدر بك استخدام برامج استعادة رسائل الواتس أب في حال عدم وجود طريقة أخرى لاستعادة رسائل الواتس أب المحذوفة بدون نسخ احتياطي في أجهزة الأندرويد. حيث تعد برامج الاسترداد طريقة فعّالة وموثوقة للحصول على سجلات دردشة ورسائل الواتس أب القديمة والجديدة دون التسبب في الكثير من الضغط بسبب ضياع هذه الرسائل.2https://www.fonedog.com/android-data-recovery/recover-deleted-whatsapp-messages-without-backup.html

لمعرفة كيفية إضافة موقع العمل على خرائط جوجل يمكنكِ الضغط هنا.

كيفية نقل رسائل الواتس من الهاتف القديم للهاتف الجديد؟

يجب في البداية نسخ حساب الواتس تب احتياطيًا إلى جوجل درايف لإعداد سجل الدردشة وتشغيله على هاتفك الجديد ونقل الرسائل من الهاتف القديم للجديد، وذلك بوصل الجهاز بشبكة الإنترنت، ثم ربط حساب جوجل الخاص بكِ على الهاتف الجديد، ثم الذهاب إلى متجر ألعاب جوجل (جوجل بلاي)، ثم التأكّد من توفر مساحة كافية لتخزين النسخة الاحتياطية على الجهاز، وسندرج فيما يأتي كيفية نقل رسائل الواتس أب من الهاتف القديم للهاتف الجديد وهي:3https://www.trustedreviews.com/how-to/how-to-restore-a-whatsapp-backup-from-google-drive-4041537

  1. فتح تطبيق الواتس أب على هاتفك القديم.
  2. الضغط على النقاط العمودية الثلاث في التطبيق.
  3. الضغط على “الإعدادات” منها.
  4. اختيار “الدردشات” من الإعدادات.
  5. النقر على خَيار “النسخ الاحتياطي للدردشة”.
  6. حدّد “النسخ الاحتياطي إلى تطبيق جوجل درايف”، ثم اختيار عدد المرات التي تريدين أن يحتفظ بها جوجل بنسخة من رسائل الواتس أب.
  7. اختيار حساب جوجل المراد نسخ سجل رسائل الواتس أب بصورة احتياطية، وفي حال لم يظهر خيارات يجب الضغط على خيار “إضافة حساب”. 
  8. الضغط على خَيار “النسخ الاحتياطي”، واختيار الشبكة التي تريد استخدامها للنسخ الاحتياطية، وفي حال احتجت في أي وقت إلى إجراء نسخ احتياطي يدويًا قبل الموعد المُحدّد للنسخة التالية، فما عليكِ سوى الضغط على النقاط الثلاث، ثم “الإعدادات” واختيار “الدردشات” واختيار “نسخ احتياطي للدردشة” وأخيراً “نسخ احتياطي”.

المراجع

[1] “How to restore your chat history.” Facebook, faq.whatsapp.com/android/chats/how-to-restore-your-chat-history/?lang=en. Accessed 12 June 2022.

[2] Lj, Wian. “How to Recover Deleted WhatsApp Messages without Backup.” Fonedog, 21 Jan. 2022, www.fonedog.com/android-data-recovery/recover-deleted-whatsapp-messages-without-backup.html.

[3] Davies, Hannah. “How to Restore a WhatsApp Backup from Google Drive.” Trusted Reviews, 15 July 2020, www.trustedreviews.com/how-to/how-to-restore-a-whatsapp-backup-from-google-drive-4041537.

[4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/antonbe-633106/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5064084″>antonbe</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5064084“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »