تقنية

طريقة تفعيل الوضع الداكن في متصفح بريف

طريقة تفعيل الوضع الداكن في متصفح بريف

يُعدّ متصفّح بريف (بالإنجليزية: Brave) من أشهر أنواع برامج تصفّح الويب، وقد أسسه براندان آيخ، ويمتاز بميزة حظر الإعلانات، كما أنّه يُحافظ على خصوصية المستخدم، علمًا أنّه يعمل على نظام الآي أو أس ونظام الأندرويد، ونظام لينكس، ونظام ماك أو إس، وسندرج فيما يأتي طريقة تفعيل الوضع الداكن في متصفح بريف. 

لمعرفة كل ما يهمك معرفته عن انترنت الاشياء يمكنكِ الضغط هنا.

تفعيل الوضع الداكن في متصفح بريف باستخدام امتداد المتصفح في جهاز الآيفون والأندرويد

يمكن استخدام متصفح بريف لتغيير شكل المتصفّح وفق ما يُفضّله المُستخدم، ويمكن استخدام الطريقة الآتية لتعديل إعدادات هواتف الآيفون، أو التي تعمل بنظام الأندرويد، وذلك باتّباع الخطوات الآتية:1https://browsertouse.com/blog/5239/enable-dark-mode-brave-browser/

  1. فتح متصفّح بريف، ثم النقر فوق النقاط الثلاث في الشريط السفلي.وفتح الإعدادات.
  2. التمرير إلى الأسفل وصولًا إلى خيار المظهر (Appearance) ضمن قسم العرض.
  3. الذهاب إلى السمات (Themes) وتحديد خيار داكن (Dark).

لا بُدّ من الإشارة إلى أنّه عند استخدام جهاز الآيفون سيعمل الجهاز على تشغيل الوضع الداكن بصورة تلقائية بعد فترة غروب الشمس وستستمر إلى شروق الشمس بصورة أوتوماتيكية.

تفعيل الوضع الداكن في متصفح بريف على مستوى نظام جهاز الكمبيوتر

يمكن تفعيل الوضع الداكن في متصفح بريف على جهاز الكمبيوتر وجعل هذا الأمر افتراضيًا، دون الحاجة لتعديلها في كل مرة عند استخدام الجهاز وذلك باتّباع الخطوات الآتية:

طريقة تفعيل الوضع الداكن في المتصفح في نظام التشغيل ويندوز (Windows):

  1. الذهاب إلى قائمة ابدأ (Start) في جهاز الكمبيوتر.
  2. فتح الإعدادات.
  3. التوجّه إلى خيار التخصيص (Personalization).
  4. تحديد الألوان على الشريط الجانبيّ.
  5. اختيار الوضع الداكن أو المظلم من خيَار اختر لونك(Choose Your Color).

طريقة تفعيل الوضع الداكن في المتصفح في نظام التشغيل ماك (Mac):

  1. الضغط فوق شعار آبل (Apple) على اليسار في جهازك، ثم تحديد تفضيلات النظام (System Preferences).
  2. الضغط فوق عام (General).
  3. تحديد خيار داكن (Dark) عندما تظهر الشاشة اللاحقة؛ أو بدلًا من هذه الخطوات، يُمكنك تحديد خيار تلقائي (Automatic) لتفعيل الوضع الداكن التلقائي من غروب الشمس إلى شروق الشمس في مُتصفّح بريف على جهاز ماك.

لمعرفة تطبيقات وامثلة على البلوك تشين يمكنكِ الضغط هنا.

أهمية استخدام الوضع الداكن في متصفح بريف

يُعدّ الوضع الداكن ميزةً شائعةً بشكلٍ مُتزايد في العديد من التطبيقات، إذ إنّه يوفّر نظام ألوان يركّز على الألوان الأكثر ظلامًا التي يتم استخدامها عادةً، حيث يُساعد استخدامه على تقليل توهّج الشاشة عند استخدامها في الأضواء الخافتة أو في الظلام، كذلك يُساعد في التقليل من استهلاك البطارية.2https://www.technipages.com/brave-for-android-enable-dark-mode

لمعرفة ما هو عدد المتابعين في الانستقرام للربح يمكنكِ الضغط هنا.

لماذا يُفضّل الأشخاص متصفح بريف؟

يُعتمد متصفّح بريف على متصفّح الويب مفتوح المصدر (Chromium)، ويعتمد متصفح جوجل كروم (Google Chrome) أيضًا على مشروع متصفحات Chromium، لذلك إذا سبق لك استخدام مُتصفّح جوجل كروم من قبل، ستُلاحظ أنّ واجهة مُتصفّح بريف ووظائفها مُتشابهة جدًا، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّه يمكن استخدام ملحقات كروم على متصفّح بريف دون أي أخطاء أو مشاكل تُذكر، ويوجد عدد من الأسباب التي تجعل الأشخاص يُفضّلون استخدام متصفّح بريف وهي كما يأتي:3https://infotrust.com/articles/use-the-brave-browser-for-better-online-privacy/

1- الأمان والخصوصية في متصفح بريف

يتفوق متصفح بريف على أشهر أنواع المتصفحات الرئيسية التي تشتهر بالخصوصية والأمان مثل جوجل كروم، وفايرفوكس، وسفاري؛ حيث يحظر متصفّح بريف الإعلانات المنبثقة دائمًا عند فتح بعض المواقع، وأجهزة التتبع عبر المواقع، وبصمات الأصابع أو أجهزة التتبع التي لا تحتوي على الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)، كما أنّه لا يجمع عناوين بروتوكول الإنترنت الخاصة بالمستخدمين، كما أنّه يُحاول تحسين الخصوصية لديه من خلال تقديم توجيه شبكة مجهولة الهوية وذلك باستخدام شبكة Tor.

2- المراقبة الفعّالة في متصفح بريف

يُقدّم مُتصفّح بريف خيارين لمُستخدميه، وهما: استخدام توجيه الشبكة المجهول في نافذة Tor الخاصة، واستخدام شبكة VPN اختيارية قائمة على الاشتراك؛ وهذه خيارات رائعة لاستخدامها كمتصفحات إنترنت يومية إذا كنت قلقًا بشأن خصوصيتك، ولكن إذا كانت سلامتك الشخصية تعتمد على عدم الكشف عن هويتك عبر الإنترنت، يوصي متصفّح بريف باستخدام متصفّح Tor عوضًا عن نوافذ Brave Tor.

3- مميزات متصفح بريف في أجهزة الآيفون

يحتوي متصفح بريف أيضًا على VPN اختياري مدمج في متصفح iOS بأجهزة الآيفون، والذي سيتم طرحه قريبًا على إصدارات أجهزة الأندرويد وكمبيوتر سطح المكتب، والتي ستوفر تجربة إنترنت أكثر خصوصية وأمانًا لجهازك بالكامل، وليس فقط داخل متصفح بريف.

4- نظام ربح مكافآت من متصفح بريف

يُمكنك ربح مكافآت مدفوعة في رمز العملة المشفّرة الأصلي من مُتصفّح بريف، إذ إنّ رمز الاهتمام الأساسيّ هو (BAT)؛ حيث تكسب BAT النقود وذلك عن طريق عرض الإعلانات المتفق عليها من الشركات المعلنة، ويتم الدفع لك مقابل اهتمام المستخدم بالإعلانات، ويمكن كذلك نشر شركة Bat  وذلك من خلال توزيعها على مواقع الويب، ومنشئي المحتوى لكسب مكافآت أكثر.

يوفّر مُتصفّح بريف محفظة عملة مُشفّرة قائمة على Ethereum مُدمجة في المتصفح لتخزين عملات BAT الخاصة بك، إلى جانب جميع العملات المُشفّرة التي تستند إلى Ethereum، حيث يُمكن شراء الرموز وتخزينها ومبادلتها محليًا من خلال متصفح بريف، كما أنّها تدعم محافظ الأجهزة مثل Trezor و Ledger.

المراجع

[1] Jain, Anshuman. “7 Ways to Enable Dark Mode in Brave Browser (Android, iOS, PC).” Browser To Use, 11 Jan. 2022, browsertouse.com/blog/5239/enable-dark-mode-brave-browser.

[2] Hawthorne, Mel. “Brave for Android: Enable Dark Mode.” Technipages, 7 Aug. 2020, www.technipages.com/brave-for-android-enable-dark-mode.

[3] Gibson, Andy. “Use the Brave Browser for Better Online Privacy.” InfoTrust, 5 Jan. 2022, infotrust.com/articles/use-the-brave-browser-for-better-online-privacy.

[4] الصورة <a href=’https://www.freepik.com/vectors/user-interface’>User interface vector created by storyset – www.freepik.com</a>

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »