العناية بالبشرةتجميل ومكياج

افضل 10 انواع كريم لازالة الشعر بالليزر 

افضل 10 انواع كريم لازالة الشعر بالليزر 

يمكن أن تكون إزالة الشعر بالليزر طريقةً من الطرق الممتازة ذات الكفاءة العالية لتقليل أو إزالة شعر الجسم تمامًا على المدى البعيد في مناطق معيّنة من الجسم، ورغم ذلك، فإنّ إزالة الشعر بالليزر قد يكون مؤلمًا، إذ أنّ هناك تباين كبير في مستوى الألم الذي يحدث أثناء إزالة الشعر بالليزر حسب الجزء الذي يتم إزالة الشعر منه في الجسم وحسب مستوى حساسية الجلد أيضًا، لذلك فإن استخدام كريمات التخدير الموضعي قبل البدء بإزالة الشعر بالليزر من الأمور الضرورية جدًا لحماية الجلد وتقليل الألم، إليك افضل 10 انواع كريم لازالة الشعر بالليزر وهي كما يأتي: 1https://www.emla.com.au/laser-hair-removal/  2https://www.parkcompounding.com/best-numbing-cream-laser-hair-removal/ 3https://www.stylecraze.com/articles/best-numbing-creams-for-laser-hair-removal/  4https://www.conch-house.com/best-numbing-cream-for-laser/

7 فوائد استخدام البنجر للبشرة لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

1- كريم إملا (Emla)

يُعدّ كريم إملا (Emla) على رأس قائمة أفضل كريمات التخدير الموضعيّ قبل إزالة الشعر بالليزر. 

يتوفّر كريم إملا في أنبوب صغير مناسب بحجم 5 جرام أو 30 جرام، وهو الحجم المناسب لتخدير مناطق الجلد الصغيرة مثل الشفتين العليا أو المناطق الكبيرة مثل خط منطقة البكيني والظهر والذراعين.

يحتوي كريم إملا على مادة الليدوكايين (lidocaine) ومادة البريلوكايين (Prilocaine) التي تُخفّف من الألم الذي يحدث أثناء علاجات الجلد الشائعة بالليزر مثل إزالة الشعر.

يوضَع كريم إملا مباشرةً على المنطقة التي سيتم إزالة الشعر منها بالليزر بحركة ضغط، مع ضرورة التأكّد من عدم دهنه على كامل المنطقة أو فركه على الجلد.

ويجدر الذكر أنّه يجب وضع كريم إملا قبل ساعة على الأقل من بداية إزالة الشعر بالليزر على منطقة نظيفة من الجلد. 

يجب كذلك تجنّب تغطية المنطقة بعد وضع كريم إملا عليها بأي أغطية بلاستيكية لأنّ هذا يزيد من إمكانية حدوث آثارٍ ضارّة للجلد، وتزيد من كمية المادة المخدرة في الكريم التي سيمتصها الجلد ممّا قد يؤدّي لبعض الآثار الجانبية كالدوخة، والغثيان، وزيادة معدل ضربات القلب.

2- كريم BLT

يشمل كريم التخدير الموضعي الثلاثي BLT على مادة البنزوكايين بنسبة 20%، ومادة الليدوكايين بنسبة 6%، ومادة التيتراكايين بنسبة 4%، ولا يوجد كريم تخدير متاح تجاريًا يحتوي على هذه التركيبة الثلاثية الممتازة مثل كريم BLT، لذلك يصعب العثور عليه كثيرًا خاصةً في بعض الدول العربية بسبب هذه التركيبة القوية.

يُنصَح باستشارة الطبيب قبل استخدام كريم BLT للتخدير الموضعيّ لإزالة الشعر بالليزر في المنزل، أو من قِبل مُختصّين وليس أطباء.

يلجأ البعض إلى وضع الكريم على المنطقة التي ستتعرّض لجلسة الليزر ثم يقوم بتغطية هذه المنطقة بغطاء بلاستيكيّ ظانًا أنّ هذه الطريقة ستجعل مفعول الكريم في التخدير أقوى وأسرع.

ولكن هذه الطريقة قد تتسبّب بانسداد الجلد مع هذه التركيبة القوية من المواد المُخدّرة، ممّا قد يؤدّي إلى حدوث أعراض جانبية مرغوب بها كزيادة معدل ضربات القلب وحدوث غثيان وقيء ويصل لفقدان الوعي أحيانًا.

3- كريم إيبانيل (Ebanel Numb520)

يعدّ كريم إيبانيل (Ebanel) من كريمات التخدير الموضعي سريعة المفعول قبل جلسة إزالة الشعر بالليزر، حيث أنّ الكريم يبدأ مفعوله في تخدير الجلد في غضون 5 دقائق فقط من وضعه، ويصل لذروته في التخدير خلال 20 دقيقة، كما أنّه يُساعد في تخدير الجلد مؤقتًا لمُدّة ساعة تقريبًا لتخفيف الألم أو أي إزعاجٍ يحدث بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر.

يتكوّن كريم إيبانيل للتخدير الموضعيّ من مادة الليدوكايين هيدروكلوريد بنسبة 5%، والتي تعمل على منع انتقال إشارات الألم أو الانزعاج من الجلد عندما يلمسه الليزر إلى الدماغ.

يحتوي الكريم على مزيج من الصبار، وڤيتامين هـ، والليسيثين، وهي مواد طبيعية تعمل على تهدئة بشرة الجلد وحمايتها من الالتهابات.

ندرج فيما يأتي مميزات كريم إيبانيل للتخدير الموضعيّ لإزالة الشعر بالليزر:

  • ذو أساس مائي سهل الاستخدام.
  • غير دهني.
  • ذو رائحة عطرة.
  • غير ضار على الأطفال.
  • مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • خالي من الزيوت.

افضل انواع واقي الشمس لجميع انواع البشرة لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

4– كريم نامب ماستر (Numb Master)

يعتبر كريم نامب ماستر والمعروف في السوق الأجنبية باسم (Clinical Resolution Laboratory Numb Master Topical Anesthetic Cream) بأنّه واحدٌ من أفضل كريمات التخدير الموضعي للجلد لإزالة الشعر بالليزر سهلة الاستخدام، حيث أنّ تركيبة الكريم ذات الأساس المائي تجعل من السهل جدًا استخدامه. يبدأ مفعول كريم نامب ماستر للتخدير الموضعي على الجلد سريعًا أيضًا.

يحتوي كريم نامب ماستر على مادة الليدوكايين سريعة التخدير، كما أنّه كريم مُصمّم للاستخدام على الجلد أثناء التقشير الدقيق للجلد، وإزالة الوشوم، وإزالة الشعر بالليزر، وجراحات الليزر السريعة أيضًا. 

يُعدّ كريم نامب ماستر كذلك غنيّ بالمواد النباتية الطبيعية مثل الصبار، وڤيتامين هـ  (E) الذي يعمل على تهدئة البشرة والتخفيف من الالتهابات وحمايتها من التهيّج. 

يتمتّع كريم نامب ماستر بتقنية التغليف الدهني التي تعمل على تحسين امتصاص المواد المُخدّرة من الكريم وسرعة التخدير، حيث يُخدّر الجلد في غضون دقيقتين إلى ثلاث دقائق من وضعه، كما يبلغ ذروته خلال من 20 إلى 25 دقيقة فقط، ويستمر تخديره مؤقتًا لمُدّة ساعة واحدة. 

ندرج فيما يأتي مميزات كريم نامب ماستر للتخدير الموضعيّ لإزالة الشعر بالليزر:

  • خفيف الوزن على الجلد.
  • سريع المفعول جدًا.
  • ينصح به أطباء الجلدية والتجميل.
  • خالي من الزيوت.
  • غير دهني.
  • ليس ضارًا على الأطفال.
  • مناسب لجميع أنواع البشرة.

يجدر الذكر أنّ كريم نامب ماستر قد يتسبّب في تورم الجلد عند الاستخدام الكثيف أو الخاطئ خاصةً مع البشرة الحساسة.

5- كريم يوبر نامب (Uber Numb)

يعمل كريم يوبر نامب (Uber Numb) الأمريكيّ الشهير على التخدير الموضعيّ للجلد والبشرة قبل جلسات إزالة الشعر بالليزر.

ينصح باستخدامه العديد من الأطبّاء لأنّه كريم تخدير موضعي ذو أساسٍ مائيّ، يسهل استخدامه أو وضعه على الجلد.

يعمل هذا الكريم على منع وصول الإحساس بالألم عبر النهايات العصبية إلى الدماغ وينفي أيّ إزعاج قد يُصيب الجلد أثناء جلسات الليزر. 

يحتوي كريم يوبر نامب على جرعة من مادة الليدوكايين المخدرة بنسبة 5% فقط كما هو مسموح به للتخدير الموضعيّ.

يبدأ مفعول هذا الكريم في تخدير جلد المنطقة التي يوضع عليها بضغطة قوية في غضون مدة تتراوح بين 20 إلى 25 دقيقة من وضعه.

يُساهم الكريم في حدوث تخدير مؤقت للجلد قد يصل إلى ساعة لتخفيف الألم الناتج عن جلسة إزالة الشعر بالليزر. 

يجمع هذا الكريم في تركيبته مادة البروبيلين غليكول التي تُعزّز تغلغل المادة المخدرة للجلد، بالإضافة إلى أنّه غنيّ بفيتامين هـ E الذي يُرطّب البشرة ويخفّف الالتهابات. 

ندرج فيما يأتي مميزات كريم يوبر نامب للتخدير الموضعيّ وهي:

  • خالي من الزيوت.
  • ذو أساس مائي سهل الاستخدام.
  • كريم نباتي غير دهني.
  • ذو رائحة عطرة.

7 طرق لتقشير البشرة الكيميائي في المنزل بمكونات طبيعية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

6- كريم ليدوكين بلس (Licodine Plus)

يعدّ كريم ليدوكين بلس (Licodine Plus) للتخدير الموضعيّ لإزالة الشعر بالليزر ذو قوة قصوى لتخفيف الألم. 

كريم ليدوكين بلس هو جل مضاد للحساسية له مفعول عجيب في تخفيف آلام جلسات إزالة الشعر بالليزر، حيث يبدأ مفعوله بمجرد وضعه على المنطقة التي ستتعرّض لجلسة الليزر من الجلد.

يحتوي كريم ليدوكين بلس على الصبار النقي بنسبة 100% الذي يعمل على ترطيب وتلطيف البشرة وحمايتها من الالتهابات. 

يبلغ كريم ليدوكين بلس ذورته في التخدير خلال 25 دقيقة فقط، ويستمر تأثيره في التخدير المؤقت لمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين تقريبًا. 

ندرج فيما يأتي مميزات كريم ليدوكين بلس للتخدير الموضعيّ لإزالة الشعر بالليزر وهي:

  • خالي من الكحول.
  • خالي من المنثول.
  • خالي من الفازلين.
  • خالي من الكافور.
  • خالي من الزيوت المعدنية.
  • خالي من الفيتامينات الاصطناعية.
  • مناسب للبشرة الحساسة.

7- كريم تاتو نامبينج (Tattoo Numbing)

يأتي كريم تاتو نامبينج من اسمه للتخدير الموضعيّ قبل وشم مناطق الجسم بالوشوم، كما أنّه كريم تخدير موضعي لإزالة الشعر بالليزر أيضًا. يحتوي على مادة الليدوكايين ومشبّع بفيتامين E، حيث يخفّف من الآلام الناتجة عن جلسات إزالة الشعر بالليزر، ويبدأ مفعوله خلال من 5 إلى 15 دقيقة، كما يستمر مفعوله مؤقتًا في تخدير الجلد لمدة ساعة تقريبًا حسب نوع البشرة.

يوضَع كريم تاتو نامبينج على المنطقة التي ستتعرّض لجلسة إزالة الشعر بالليزر، ويجب أن تكون المنطقة نظيفة خالية من الشعر قبل الجلسة بحوالي 15 دقيقة وليس أقل.

يتم تغطية المنطقة بعد ذلك بغطاءٍ بلاستيكيّ وضغطه بخفة على الجلد لضمان تخدير الجلد بفعالية أكثر، ثم توضَع طبقة أخرى من الكريم بعد إزالة الغطاء بعد حوالي 15 دقيقة من وضع الطبقة الأولى للحصول على تخدير شامل وقويّ. 

ندرج فيما يأتي مُميّزات كريم تاتو نامبينج للتخدير الموضعيّ لإزالة الشعر بالليزر وهي:

  • مناسب للبشرة الحسّاسة.
  • مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • آمن تمامًا على الأطفال الصغار، والحيوانات الأليفة ولكن يُنصَح بإبقائه بعيدًا عن متناول الأطفال كي لا يصل لداخل أجسامهم عن طريق الخطأ.
  • يمنع حدوث الحكّة ويخفف منها.
  • يحتوي على الصبار والجوجوبا وزيت شجرة الشاي؛ لتلطيف الجلد وحمايته من الالتهابات.
  • كريم نباتي غير دهني ولطيف على الملابس لا يترك آثارًا أو بقعًا صعبة.

8- كريم نامبسكين (Numbskin)

يأتي كريم نامبسكين (Numbskin) في أنبوبة بحجم 30 مل للتخدير الموضعيّ لإزالة الشعر بالليزر وجراحات الليزر وكذلك التخدير قبل رسم الوشوم واستخدام الليزر عمومًا على الجلد. 

تحتوي تركيبة كريم نامبسكين على 5℅ من مادة الليدوكايين المخدّرة، ويعمل بشكلٍ جيد مع المناطق الحسّاسة جدًا من الجلد مثل خط البكيني ومنطقتيّ الإبط أسفل الذراعين.

يبدأ مفعول كريم نامبسكين بعد وضعه على المنطقة التي ستتعرّض لجلسة الليزر في غضون من 15 إلى 30 دقيقة، ويمكن أن يستمر تخديره المؤقّت للجلد حتى أربع ساعات تقريبًا حسب نوع البشرة.

يمتاز هذا الكريق بأنّه آمن للبشرة الحسّاسة، ولكنّه لا يعدّ مرطّبًا جيدًا للبشرة وقد يتسبّب أحيانًا عند الاستخدام الكثيف أو الخاطئ في تهيّج الجلد وحدوث حكّة أو التهابات، خاصةً مع البشرة الحساسة، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه في جلسات إزالة الشعر بالليزر المنزلية.

حلول جمالية سهلة ومبتكرة لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

9- كريم برافادو لابس (Bravado Labs)

يعدّ كريم برافادو لابس (Bravado Labs) من أفضل كريمات التخدير الموضعي للجلد التي يوصي بها الأطباء في أمريكا لجلسات إزالة الشعر بالليزر.

يحتوي هذا الكريم على تركيبة قوية من مادة الليدوكايين المُخدّرة ومزيج من زيت جوز الهند الذي يُساعد مادة الليدوكايين على الوصول عميقًا وسريعًا في الجلد وتنفيذ مفعولها من التخدير. 

بالإضافة إلى أنّه سريع المفعول فإنه يخفّف من الإزعاج الذي يُسبّبه الليزر على الجلد ويُبقي الجلد مُخدرًا بشكلٍ مؤقت لمُدّة تصل إلى ساعتين عند تغطية المنطقة التي ستتعرّض لجلسة الليزر بطبقة سميكة من الكريم.

يمتاز الكريم بأنّه غني بفيتامين هـ E الذي يحافظ على ترطيب البشرة ويُساعد في منع الالتهابات. 

يأتي كريم برافادو لابس مع ضمان استرداد الأموال لمدة سنة.

10- كريم ديفيينت نامبينج (Deeveeant Numbing)

يأتي كريم ديفيينت نامبينج (Deeveeant Numbing) في عبوة بحجم 56 جرام مع غطاء قويّ مقاوم للأطفال.

ويعدّ من أفضل كريمات التخدير الموضعي للجلد لإزالة الشعر بالليزر واستخدام الليزر عمومًا على الجلد. 

يحتوي كريم ديفيينت نامبينج على تركيبة ممتازة من مادة الليدوكايين المخدّرة مع بعض النباتات مثل الجوجوبا، والصبّار، وزيت شجرة الشاي، للمساهمة في تخدير فعّال وعميق وسريع وتلطيف للبشرة أيضًا ومنع الحكة والالتهابات الجلدية.

يتغلغل كريم ديفيينت نامبينج أعمق في الجلد بعد وضعه على المنطقة التي ستتعرّض لجلسة إزالة الشعر بالليزر مُساهمًا في أقصى قوة مسكّنة للآلام مع عدم وجود بقايا دهنية غير لزجة بعد إزالته، لذلك هو آمن على الملابس ولا يسبّب البقع الصعبة. 

ويصل مفعوله المؤقت في التخدير بعد جلسة الليزر حتى ساعتين تقريبًا مع راحة وأكثر تهدئة وتلطيف للجلد.

هل الكريم المسكّن الذي يوضع قبل إزالة الشعر بالليزر خطير؟

يعدّ الكريم المسكّن أو كريم التخدير الذي يوضع قبل إزالة الشعر بالليزر آمنًا وليس خطيرًا على الجلد أو الجسم عند استخدامه بكميات مناسبة حسب مناطق الجسم المختلفة، أي استخدامه بكمية صغيرة في المناطق الصغيرة من الجسم واستشارة الأطباء والمتخصّصين لاستخدامه كذلك.5https://www.healthline.com/health/does-laser-hair-removal-hurt

هل يؤثر الكريم المسكّن على إزالة الشعر بالليزر سلبًا؟

لا يؤثّر الكريم المُسكّن أو كريمات التخدير على إزالة الشعر بالليزر سلبًا، ولكنه قد يؤثر على مناطق الجسم، خاصةً مناطق الجسم الحساسة، إذ أنّ الاستخدام الخاطئ للكريم المسكّن قد يؤدّي إلى انقباض الأوعية الدموية وزيادة معدل ضربات القلب.

ولكن الليزر المستخدَم يستهدف الصباغ لا الأوعية الدموية، لذلك لا يؤثّر الكريم المسكّن على عمل الليزر أو جودة إزالة الشعر

ولكن تأكّد من وضع كميات مناسبة من الكريم المسكّن حسب المنطقة المستهدَفة لليزر من الجسم، لأنّ الجلد قد يمتصها بسرعةٍ ويمكن أن يستمر الألم دون تخدير.6https://www.realself.com/question/sa-tx-topical-numbing-affect-laser-hair-removal-results

متى يجب أن أضع الكريم المسكّن قبل إزالة الشعر بالليزر؟

يجب وضع الكريم المسكّن أو كريم التخدير الموضعي قبل ساعة واحدة على الأقل من جلسة إزالة الشعر. [1]

كيفية استخدام الكريم المسكن  قبل إزالة الشعر بالليزر؟

يعد استخدام الكريم المسكّن أو كريم التخدير قبل إزالة الشعر من التطبيقات السهلة، حيث يجب تنظيف الجلد جيدًا في المنطقة التي ستتعرّض لجلسة الليزر وإزالة الشعر منها قبل يومين على الأقل من بدء الجلسة، ثم وضع الكريم المسكّن بشكل حرّ على بشرة الجلد الواضحة بأطراف الأصابع أو بخافض اللسان الخشبيّ، وعند تغطية المنطقة التي ستتعرّض لجلسة الليزر بأكملها جيدًا، قم بتغطية جوانب هذه المنطقة بشريط لاصق أو غطاء بلاستيكي خفيف لإبقائها مشدودة وجاهزة لليزر.7https://majestictattoonyc.com/how-to-numb-skin-before-tattoo-or-laser-removal/

المراجع

[1] VineDigital. “Laser Hair Removal.” Emla, 13 Dec. 2021, www.emla.com.au/laser-hair-removal.

[2] Pharmacy, Woodlandhills. “What Is the Best Numbing Cream for Laser Hair Removal?” Park Compounding Pharmacy, 15 Feb. 2018, www.parkcompounding.com/best-numbing-cream-laser-hair-removal.

[3] Chakraborti, Shiboli. “15 Best Numbing Creams For Laser Hair Removal – 2022 List.” STYLECRAZE, 8 Aug. 2022, www.stylecraze.com/articles/best-numbing-creams-for-laser-hair-removal.

[4] SuperSeven. “10 Best Numbing Cream For Laser Reviews and Comparison.10 Best Numbing Cream For Laser Reviews & Comparison, www.conch-house.com/best-numbing-cream-for-laser. Accessed 13 Aug. 2022.

[5] Cherney, Kristeen. “Is Laser Hair Removal Painful?” Healthline, 17 Jan. 2020, www.healthline.com/health/does-laser-hair-removal-hurt.

[6] “RealSelf – Access Has Been Denied.” RealSelf, www.realself.com/question/sa-tx-topical-numbing-affect-laser-hair-removal-results. Accessed 13 Aug. 2022.

[7] Adal. “How to Numb Skin Before Tattoo or Laser Removal.” Majestic Tattoo NYC, 10 Sept. 2016, majestictattoonyc.com/how-to-numb-skin-before-tattoo-or-laser-removal.

[8] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/darkmoon_art-1664300/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3213366″>Dorothe</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3213366“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »