العناية بالبشرةتجميل ومكياج

افضل انواع واقي الشمس لجميع انواع البشرة

افضل انواع واقي الشمس لجميع انواع البشرة

محتوى المقال :

يجهل البعض أهمية استخدام واقي الشمس بالنسبة للبشرة بكل أنواعها، خاصةً في فصل الصيف وزيادة وجود الأشعة فوق البنفسجية الضارّة في الجو المُحيط، ويعتقد البعض أن تخطِّي وضع واقي الشمس على البشرة يُقلّل من الأضرار التي قد تتعرَّض لها البشرة بسببه، إذّ توجد بعض أنواع واقي الشمس الرديئة أو التي تحتوي على مُكوّنات تُسبِّب بعض العيوب للبشرة على اختلاف أنواعها، مثل ظهور البثور وزيادة اللمعان وسدّ المسام؛ لذلك سنعرض لكِ أفضل انواع واقي الشمس لجميع انواع البشرة.

17 طريقة طبيعية لترطيب البشرة الدهنية في فصل الشتاء يمكنكِ الضغط هنا. 

أفضل أنواع واقي الشمس للبشرة الدهنية 

تجد أغلبية الناس عملية اختيار واقي الشمس المناسب للبشرة الدهنية عمليةً صعبةً؛ لأن البشرة الدهنية بطبعها تفرز زيوتًا بشكلٍ مستمرٍ الأمر الذي يُسبِّب لمعانًا طبيعيًا غير مُحبَّبٍ للوجه، ووضع واقي الشمس عليها قد يزيد من لمعانها أو قد يتسبَّب في إفراز المزيد من الدهون، لذلك جمعنا لكِ أفضل أنواع واقي الشمس للبشرة الدهنية، وهي كما يأتي:1https://www.purplle.com/magazine/article/best-sunscreen-for-oily-skin

واقي الشمس لوشن جود ڤايبس ألو ڤيرا Good Vibes Aloe Vera Infused Sunscreen Lotion

يحتوي واقي الشمس لوشن جود ڤايبس ألو ڤيرا على الصبار الذي يزيل الزيوت الزائدة عن البشرة ويمنحها إحساسها بالرطوبة. كما أن تركيبته خفيفة كالريش، وبعيدًا كل البعد عن واقيات الشمس الثقيلة التي اعتدنا عليها، ويمتاز بعامل حماية بدرجة 30.

واقي الشمس لوتس هيربالز سيفصن 3 في 1 من مات لوك اليومي Lotus Herbals SafeSun 3-In-1 Matte Look Daily

يُعدّ هذا النوع من واقي الشمس من أفضل أنواع الكريمات للوقاية من أشعة الشمس للبشرة الدهنية، فهذا النوع يقوم بدوره في حماية البشرة بمجرّد وضعه مباشرةً، وله تأثيرٌ مُهدئ على الجلد، كما يعمل كعامل مضاد للالتهابات إذا كان لديك طفح جلدي أو بثور.

واقي الشمس نيوتروچينا فائق الشفافية  Neutrogena Ultra-Sheer SPF 50

يحتوي واقي الشمس نوع نيوتروچينا فائق الشفافية على تقنية هيليوبليكس التي توفر حماية قوية ضد أضرار أشعة الشمس للبشرة الدهنية مع شعور خفيف بشفافيته، إذّ تمتصه البشرة بسرعة ويمنحك إحساسًا غير مرئي على بشرتك.

واقي الشمس VLCC كريم چل من مات لوك اليومي VLCC MATTE LOOK SPF 40 Sun screen

ابتكرت علامة VLCC التجارية نوعًا آخر من واقيات الشمس الذي يُصنّع خصيصًا لمراعاة مشاكل البشرة الدهنية، إذّ  يوفّر حماية واسعة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة بنوعيها (UVA) و(UVB)، إذّ يُمكنك ممارسة عملك اليومي في الشمس دون الخوف من اكتساب سمرة قبيحة.

واقي الشمس لاكمي صن إكسبرت ألترا مات بعامل وقاية Lakme Sun Expert Ultra-Matte SPF 50 PA 

يتركَّب واقي الشمس لاكمي من مُكوّنات تعدُّ الأفضل لحماية البشرة الدهنية، فهو مُصنَّع من العلامة التجارية المحلية لاكمي التي تعدُّ واحدةً من أشهر الشركات المُصنِّعة لمستحضرات العناية بالبشرة والمكياج في الهند، يمتاز هذا النوع بحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية المتوسطة والطويلة ولا يترك أثر لامع على البشرة، وإنما يمنحها توهجًا صحيًا.

لمعرفة بعض الحلول الجمالية السهلة والمبتكرة يمكنكِ الضغط هنا. 

أفضل أنواع واقي الشمس للبشرة الجافة 

تحتاج البشرة الجافة مثلها مثل البشرة الدهنية والبشرة المختلطة إلى واقي الشمس، قد يعتقد البعض أن جفافها يمنحها حمايةً طبيعيةً ضد الشمس، ولكنّ الجفاف يؤدي إلى امتصاص أشعة الشمس الضارة بسهولةٍ نظرًا لعدم إفراز المسام للزيوت أو الطبقات الطبيعية العازلة؛ لذلك ندرج لكِ أفضل أنواع واقي الشمس للبشرة الجافة:2https://www.stylecraze.com/articles/sunscreens-for-dry-skin/

كريم جل واقي من الشمس مقاوم للماء من VLCC Water Resistant Sunscreen Gel Creme

يحتوي كريم چل الواقي من الشمس والمقاوم للماء من VLCC على عامل حماية من الشمس بدرجة 60 يحمي البشرة من الأشعة الضارة، ويحافظ عليها من الشيخوخة المُبكّرة، حيث يتكوّن من النياسيناميد الذي يعمل على إعادة بناء خلايا الجلد وعلاج حب الشباب كذلك.

واقي من الشمس بڤيتامين C من سانت بوتانيكا St.Botanica Vitamin C Sunscreen

يأتي واقي الشمس بفيتامين (C) من سانت بوتانيكا بمكوّنات تحتوي على مضادات الأكسدة التي تُجدّد الجلد وتُزيل الضرر عن البشرة الجافة، ويحتوي هذا الكريم على ڤيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة وشدّها وتنشيط خلايا الجلد لمُعالجة الجفاف الشديد.

غارنييه جلود ناتشورالز صن كونترول Garnier Skin Natural Sun Control

يعمل المرطب اليومي من بعامل حماية SPF 15 كواقي للبشرة الجافة من الشمس، إذّ يحتوي على ڤيتامين E ومستخلص الكزبرة والجلسرين ومكسوريل SX الذي يُغذّي البشرة ويساعدها في الاحتفاظ بالرطوبة الأمر الذي يُؤخر ظهور علامات التقدم في العمر والشيخوخة.

أورجانيك هارڤيست صن سكرين Organic Harvest Sunscreen

يتمتّع واقي الشمس نوع أورجانيك هارڤيست بعامل وقاية بدرجة 60، ويمتاز بمكوّناته العضوية التي  تُعزّز صحة البشرة الجافّة وتحميها من الآثار الضارّة لأشعة الشمس فوق البنفسجية، ويُصنع من خيرات زيت الزيتون الذي يعتبر مصدر غني بالڤيتامينات ومُرطّبًا طبيعيًا يُساعد في تغذية البشرة.

كايا صن ديفينس Kaya Sun Defense

يحمي واقي الشمس نوع كايا صن ديفينس البشرة الجافة من أشعة الشمس الضارة مع عامل حماية 30، ويعدُّ أحد أفضل واقيات الشمس للبشرة الجافة في شرق آسيا، حيث يساعد على ترطيب البشرة ويجددها بما يحتويه من مكوّنات مثل هيكروكسي إيثيل يوريا، ويمتاز بأنّه لا يترك أي أثر على البشرة.

لمعرفة روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف يمكنكِ الضغط هنا.

أفضل أنواع واقي شمس للبشرة الحساسة 

يمكن أن تتسبَّب بعض واقيات الشمس بالجفاف والحكّة والبثور، خاصةً للبشرة الحساسة ضدّ هذه المنتجات، إذّ إنّ واقي الشمس غير المناسب للبشرة الحساسة لديه القدرة على تهييج الجلد والتسبب بالأذى للبشرة، لذلك جمعنا لك أفضل أنواع واقي الشمس للبشرة الحساسة كما ينصح الأطباء:3https://www.today.com/shop/best-sunscreen-sensitive-skin-t219132

واقي الشمس سينسيتيڤ مينرال من ألبا بوتانيكا بعامل حماية 30 Alba Botanica Sunscreen Lotion Sensitive Mineral SPF 30

يحتوي هذا النوع من واقي الشمس على مادتي الصبّار والبابونج، وهذا المكونات تعمل على تغذية البشرة الحساسة وتمنحها النعومة التي تحتاجها أثناء حمايتها من أشعة الشمس الضارّة، حيث يحتوي على أكسيد الزنك المقاوم للأشعة فوق البنفسجية.

واقي الشمس نيوتروچينا للبشرة الحساسة المعدني واسع الطيف Neutrogena Skin Mineral Sunscreen Broad Spectrum SPF 50

صُمّم واقي الشمس نيوتروچينا للبشرة الحساسة المعدني واسع الطيف، خصّيصًا للبشرة الحسّاسة، حيث يحتوي على حماية عالية للغاية ضد حروق الشمس لمدة تصل إلى 80 دقيقة. كما أنه خالٍ من الزيوت والعطور ومضاد للحساسية.

واقي الشمس لوڤلي سكين LOVELY SKIN

يعدُّ واقي الشمس لوڤلي سكين الأكثر ترشيحًا من الأطباء للبشرة الحساسة، حيث أنّه من واقيات الشمس الفيزيائية واسعة النطاق من ماركة EltaMD  ويمتاز بمكوّناته الصديقة للبيئة مثل السكوالين، وڤيتامين E الذي يعمل كمضاد للأكسدة والالتهابات، كما أنّه خالٍ من الصبغات والعطور والزيوت.

واقي الشمس أولتا من لاروش بوساي La Roche-Posay ULTA 

يوفر واقي الشمس أولتا من لاروش بوساي عامل حماية من الشمس بدرجة 100% للبشرة الحساسة يمتاز بتوفير حماية ضد أشعة الشمس (UVA) و (UVB)، كما يحتوي على حمض الهيالورونيك، والجلسرين، وڤيتامين B5، وكلها مواد تهدئ البشرة الجافة والحساسة.

واقي الشمس كوكوكيند دايلي Cocokind Daily SPF

يمتاز هذا النوع من الكريم بتركيبته خفيفة الوزن والتي تحمي البشرة الحساسة من أشعة الشمس؛ كما تقوّي حاجز البشرة  وتحافظ عليه ضد الشيخوخة المُبكّرة، وأضرار التلوث والإجهاد التأكسدي؛ إذّ إنّه يحتوي على مزيج فريد من المُستخلصات النباتية المرجانية، وعصير الصبار، وألكانات جوز الهند.

لمعرفة طريقة علاج البشرة الجافة يمكنكِ الضغط هنا.

أفضل أنواع واقي الشمس للبشرة المختلطة 

يكون من الصعب العثور على واقي الشمس المناسب عندما تكون البشرة مختلطة، أي دهنية في بعض المناطق وجافة في مناطق أخرى، ووفقًا لأطباء الجلدية والتجميل حول العالم، فإن أفضل واقيات الشمس للبشرة المختلطة هي الخالية من الزيوت وخفيفة الوزن، لذلك جمعنا لكِ أفضل أنواع واقي الشمس للبشرة المختلطة:4https://www.elitedaily.com/style/best-sunscreens-for-combination-skin

واقي الشمس يو ڤي كلير EltaMD UV Clear

ينصح أطباء الجلدية بهذا النوع من الكريم الواقي للشمس للأشخاص الذين يمتلكون البشرة المختلطة، وذلك لخلوّه من الزيوت والعطور، كما أنّه كريم مثالي للاستخدام اليومي حيث يوفّر حماية بدرجة 46.

واقي الشمس نيوتروچينا هيدرو بوست Neutrogena Hydro Boost Water Gel Lotion Sunscreen Broad Spectrum SPF 30

يعدُّ واقي الشمس نيتروجينا هيدروبوست جل مائي واسع الطيف بعامل حماية 30 النوع الأكثر مبيعًا لدى ماركة نيوتروچينا وهو الأكثر مُناسبةً للبشرة المُختلطة، إذّ إنّ وزنه الخفيف على البشرة لا يُسبِّب اختناقًا للمناطق الدهنية، ولا يحتوي على أي زيوت أو مُكوناتٍ أخرى تسدُّ المسام.

واقي الشمس أولاي ريجينيريست مينرال صن سكرين Olay Regenerist Mineral Sunscreen

يُعدّ هذا النوع الواقي من الشمس من أفضل أنواع الكريمات المناسبة للبشرة المختلطة، حيث يُناسب البشرة الدهنية فهو مرطب لطيف وخالٍ من العطور والزيوت، مصنوع من النياسيناميد، والجلسرين، والبيتيدات الأمينية، ويمتاز بخفة وزنه وسهولة امتصاصه.

واقي الشمس السائل المعدني الشفاف من سيتافيل Skin Cetaphil Sheer Mineral Liquid Sunscreen For Face

يعدُّ هذا النوع من واقي الشمس هذا من أحد أشهر الأنواع التي يرشحها الأطباء للبشرة المختلطة، لأنّه مصنوع من أكسيد الزنك كعنصر أساسي للحماية التامّة من أشعة الشمس، ويحتوي أيضًا على مُكوّنات مُهدّئة ومُرطبة للبشرة، كما أنّه مُقاوم للماء بدرجة تصل إلى 80 دقيقة.

واقي الشمس ميد سولار سينسيسز مينرال بي بي MDSolarSciences Mineral BB

يأتي هذا النوع من واقي الشمس في 3 ألوان مُناسبة للبشرة المُختلطة، وهي درجة اللون الفاتح والمتوسط والداكن، حيث يعطي هذا الواقي بشرتك حمايةً جيدةً من أشعة الشمس بدرجة 50، مع توهُّجٍ وإشراقة صحّية دون لمعان.

يحتوي هذا النوع على مواد مضادة للأكسدة مثل فيتامين ج، وفيتامين هـ، إضافةً إلى الشاي الأخضر والنياسيناميد، كما أنّه خالٍ من الزيوت والعطور الأمر الذي يحمي البشرة من التعرض لحب الشباب.

وهكذا تكونين قد تعرفتِ على افضل انواع واقي الشمس لجميع انواع البشرة.

لمعرفة طرق طبيعية لتفتيح البشرة يمكنكِ الضغط هنا.

المراجع

[1] Bhattacharya, Payal. “Best Sunscreens for Oily, Acne Prone Skin in India.” Purplle, www.purplle.com/magazine/article/best-sunscreen-for-oily-skin. Accessed 19 May 2022.

[2] “10 Best Sunscreens For Dry Skin In India – 2022 Update (With Reviews).” STYLECRAZE, 15 Mar. 2022, www.stylecraze.com/articles/sunscreens-for-dry-skin.

[3] Ricevuto, Julie. “11 Best Sunscreens for Sensitive Skin to Shop in 2022 – TODAY.” TODAY.Com, 6 Apr. 2022, www.today.com/shop/best-sunscreen-sensitive-skin-t219132.

[4] Pyros, Andrea. “The 5 Best Sunscreens For Combination Skin.” Elite Daily, 20 Feb. 2022, www.elitedaily.com/style/best-sunscreens-for-combination-skin.

[5] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/kaboompics-1013994/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=791524″>Karolina Grabowska</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=791524“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »