سياحة وسفر

اجمل 10 مناطق سياحية في اسكتلندا

افضل الاماكن السياحية في اسكتلندا

اجمل 10 مناطق سياحية في اسكتلندا

إذا كنت تبحث عن مكان لتقضي فيه إجازتك، وأشياء رائعة لتقوم بها فما عليك إلا أن تذهب إلى اسكتلندا، في هذا المقال نتحدث عن اجمل 10 مناطق سياحية في اسكتلندا وهي:1https://www.visitscotland.com/holidays-breaks/beautiful/ 2https://www.planetware.com/scotland/best-places-to-visit-in-scotland-sco-1-10.htm 

اجمل 10 مناطق سياحية في المانيا

1- مدينة ادنبرة Edinburgh

تُعدّ مدينة إدنبرة عاصمة البلاد من أجمل المدن التي ستزورها في البلاد، ففيها الهندسة المعمارية القديمة التي وجدت في العصور الوسطى وصولًا إلى العصر الحديث التي بنيت في القرن الثامن عشر.

تمتاز هذه المدينة بأنّك تستطيع أن تسير بين الأسواق ببساطة حيث البيوت الريفية الأنيقة؛ وتشتهر بمتاجرها ومعارضها بالإضافة إلى مقاهيها.

تُقام في إدنبره الفعاليات الثقافيّة المُهمّة مثل مهرجان إدنبره فرينج، الذي يُعدّ أكبر المهرجانات في العالم ويأتي إليه حشودًا ضخمة من الحضور.

يُقام أيضًا عدد من المهرجانات الأخرى مثل مهرجان إدنبرة الدولي للكتاب و مهرجان إدنبرة العسكري للوشم العسكري الذي يُقام في أرض القلعة.

يمكنك زيارة يخت الملكة الشخصي الذي أصبح متحفًا يأتيه الزوار من كل مكان، للتجوّل به وشرب كأس من الشاي هناك.

2- المرتفعات الاسكتلندية Scottish Highlands

تقع هذه المرتفعات على امتداد حدائق إينفيرنيس إلى أن تصل إلى جون أوغرواتس في الشمال، إن ما يُميّز هذه المرتفعات هو جمالها الطبيعي الذي يفوق الخيال. 

تضم هذه المرتفعات أكثر المناظر الرومانسيّة في البلاد التي كانت تُستخدم في تصوير خلفيات الأفلام والبرامج التلفزيونية. 

تستطيع في هذه المرتفعات أن تمارس رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الهوائية التي توجد في المتنزه الوطني.

تُعدّ المرتفعات الاسكتلندية من المناطق قليلة السكان التي تُوفّر لك تجربة خارجيّة رائعة من خلال ركوب البحر والقيام بالتجديف وصيد الأسماك والمشي في المضيق الموجود في المنطقة.

3- قلعة سانت اندروز St. Andrews

تشتهر قلعة سانت أندروز برياضة الجولف الشهيرة التي إليها اللاعبين من جميع بلدان العالم، إذّ تتميز ملاعب الجولف فيها بمناظرها الرائعة. 

تضم هذه القلعة أقدم ملعب للجولف في العالم حيث تم إنشاؤه عام 1754. 

لا تنسى زيارة متحف الجولف البريطاني وهو المكان الذي لعب فيه العظماء. 

تضم القلعة كذلك مدينة جامعية تشتهر بها ويمكنك زيارة مبانيها الرائعة. 

تمتاز القلعة بفن العمارة الذي يعود للعصور الوسطى يُمكنك التجوّل والتمتّع به بشكلٍ مجانيّ والتعرّف على أراضي الجامعة، لا تنسى أيضًا زيارة المعارض الفنية ومُتحف التاريخ الطبيعي.

4- بحيرة لوخ نيس Loch Ness

تُعدّ بحيرة لوخ نيس من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها. 

تم استخدامها في تصوير سلسلة الأفلام الشهيرة المرتفعات (Highland).

يوجد قرب هذه البحيرة قلعة شهيرة تم بناؤها في القرن الحادي عشر، يظهر فيها بعض الخراب الذي خلفته النيران قبل 500 عام، بالإضافة إلى الأحداث التاريخية.

بعد أن تنتهي من استكشاف القلعة، يمكنك الاستمتاع بجولة بحرية باستعمال القارب على طول البحيرة إلى أن تصل إلى قناة كاليدونيان التي تربط بين سواحل اسكتلندا الغربية والشرقية. 

تستطيع أيضًأ مشاهدة المواقع الأخرى فوق البحيرة.

5- مدينة إينفيرنيس Inverness

إذا كنت قد زرت بحيرة لوخ نيس فلا بد لك أن تذهب إلى زيارة هذه المدينة الرائعة التي تقع في الطرف الشرقي من البحيرة. 

تُعدّ هذه المدينة نقطة انطلاق السياح والزوار في اسكتلندا. 

يمكنك أن تبدأ في زيارة قلعة إينفيرنيس ومُشاهدة المناظر الخلابة على نهر نيس وصولًا إلى منطقة المتنزه الرائعة والمُناسبة للراحة والاسترخاء.

تستطيع أن تشاهد في هذه المدينة أيضًا كاتدرائية سانت أندرو التي تقع مباشرة أمام القلعة، ومتحف إينفيرنيس بالإضافة إلى معرض الفنون الموجود فيها.

يمكنك زيارة المتحف لتشاهد العروض المتعلقة بالمنطقة بأكملها.

اجمل 10 مناطق سياحية في بروناي

6- قلعة دنوتار Dunnottar Castle

تُعدّ من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في اسكتلندا تتميّز بأجوائها المميزة والرائعة، وهي قلعة تستطيع التعرف عليها بسهولة. 

تطل على البحر بمشاهد رائعة ومذهلة يقف السائح فيها مصدومًا من تفاصيلها المذهلة.

7- جزيرة إيونا Isle of Iona

تتميّز اسكتلندا بجزرها الرائعه فهي مكان يضم أجمل المواقع السياحيّة في العالم، تقع جزيرة إيونا على الساحل الجنوبي الغربي وهي جزيرة صغيرة لها صلة مباشرة بالديانة المسيحية. 

يمكنك أن تكتشف فيها شواطئها الرائعة وإطلالاتها التي تطل على البحر باستمرار.

8- حديقة كيرنجورمس الوطنية  Cairngorms National Park

انتشرت أسطورة عن هذه الحديقة الخضراء وتقول بأن هذه الحديقة خضراء لأنّ الجنيات كانت تقوم بغسل ملابسها في المياه، والأرجح من هذا حسب رأي آخرين بأن سبب خضارها هو وجود الأشجار الطويلة على الأرض حول البحيرة. 

في جميع الحالات فإنّ هذه الحديقة تتمتّع بشيءٍ سحريّ حول البحيرة الموجود في قلب الحديقة الوطنية. قم بإضافة هذه الرحلة إلى مخططك وتتمتع بواحدة من أجمل المناطق السياحية في اسكتلندا.

9- جزيرة سكاي Isle of Skye

تُعدّ جزيرة سكاي من أروع الأماكن السياحية في اسكتلندا لتقضي فيها أجمل الأوقات الرائعة. 

يُعدّ مشهد ميت فولز من المشاهد التي لا تُصدّق من حيث جمالها في شمال الجزيرة. 

يمكنك أن تتجوّل حول ميت فولز والاستمتاع بالمظاهر الخلابة والرائعة.

10- قرية أولابول Ullapool

تُعدّ قرية أولابول من القرى المُخصّصة للصيد، حيث تتميّز ببيئتها الرائعة. 

تتميز بمجموعة متنوعة من الأشياء التي تستطيع رؤيتها والقيام بها أيضًا في المدينة.

تُعدّ هذه القرية مكانًا مثاليّ لمُشاهدة غروب الشمس الرائع في المدينة.

اجمل 10 مناطق سياحية في بريطانيا

ما هي تكلفة السياحة في اسكتلندا؟

تبلغ تكلفة السياحة والرحلة إلى اسكتلندا للأشخاص الذين يريدون قضاء عطلة فيها ما بين 95 دولارًا إلى 170 دولارًا أمريكيًا يوميًا.

تستطيع أن تُقلّل هذه التكلفة عن طريق عمل وجبات طعامك بنفسك والقيام برحلة تخييم في بعض الليالي وعدم القيام بالأنشطة المختلفة.3https://www.theworldwasherefirst.com/trip-to-scotland-cost/ 

اجمل 10 مناطق سياحية في المجر

ما هي أفضل الأوقات لزيارة اسكتلندا؟

تُعدّ أفضل الأوقات لزيارة اسكتلندا هو في أواخر شهر مارس إلى شهر مايو أي في فصل الربيع وفي فصل الخريف من شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر. 

تكون درجات الحرارة ملائمة في فصل الربيع جيدة وتتراوح بين 6-15 درجة مئوية؛ بالرغم من تساقط الثلوج في المرتفعات والجبال.4.https://www.audleytravel.com/united-kingdom/scotland/best-time-to-visit 

اجمل 10 مناطق سياحية في كوستاريكا

هل تستحق اسكتلندا الزيارة؟

نعم، بالتأكيد تستحق الزيارة فهي تشتهر بوجود القلاع الرائعة الذي يعد السبب الرئيسي لتقوم بزيارتها.

تضم اسكتلندا عدة قلاع أهمها قلعة إدنبرة وقلعة إينفيرنيس و قلعة إيليان دونان الجميلة وغيرها من الأماكن، فكل هذه الأسباب تجعلها من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة.5https://handluggageonly.co.uk/2017/12/18/12-reasons-need-visit-scotland/ 

اجمل 10 مناطق سياحية في مقدونيا

هل تحتاج اسكتلندا فيزا؟

نعم، تحتاج اسكتلندا إلى فيزا، ولكن لا يلزمك تأشيرة سياحية لتذهب إلى اسكتلندا إن كنت تمتلك جواز سفر أمريكي صالحًا على الأقل لمدة 6 أشهر من وقت الذي تريد فيه مغادرة اسكتلندا.6http://www.passportvisasexpress.com/expedited_visa_to_scotland 

افضل المعالم السياحية في سويسرا

ما هي الفترة المناسبة لزيارة اسكتلندا؟

تُعدّ الفترة المناسبة لزيارة اسكتلندا بين 9-10 أيام للقيام بجولة مرضية في المناظر الطبيعية والتاريخ المتنوع للبلاد. 7https://www.secret-scotland.com/blog/9-10-days-in-scotland 

اجمل 10 مناطق سياحية في التشيك

هل تناسب اسكتلندا العطلات العائلية؟

نعم، تناسب اسكتلندا العطلات العائلية؛ إذّ يعد قضاء العطلة في اسكتلندا من أفضل الوجهات التي تقوم بها من حيث التاريخ والثقافة التي توفر الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها

تستطيع أن تبدأ من بحيرة لوموند و المرتفعات الاسكتلندية وجزيرة لوخ نيس وصولًا إلى المدن الصاخبة بالحياة مثل غلاسكو و إدنبرة، وبالتالي فهيّ مكان أكثر من رائع لتقضي فيه عطلتك العائلية.8https://www.parentfriendlystays.co.uk/category/scotland/ 

اجمل 10 مناطق سياحية في اسبانيا

هل تناسب اسكتلندا شهر العسل؟

نعم، تُعدّ اسكتلندا من الوجهات المثالية لقضاء شهر عسل رومانسي، تستطيع الاستمتاع بالمشاهد الرومانسية فيها مع إقامة من المستوى الرفيع.

يمكنك عند ذهابك إليها أن تقيم في فنادق القلعة القديمة، بالإضافة إلى الإستمتاع بالمنتجع الصحي الموجود فيها. 

اجمل 10 مناطق سياحية في السعودية

ستقضي في هذا المكان أجمل الأوقات التي ستبقى في ذاكرتك على المدى البعيد.9https://www.absoluteescapes.com/holiday-type/honeymoons-and-romance-in-scotland/ 

المراجع

[1]“12 Best Places to Visit in Scotland | PlanetWare.” Planetware, www.planetware.com/scotland/best-places-to-visit-in-scotland-sco-1-10.htm. Accessed 7 Sept. 2022.

[2]20 Most Beautiful Places in Scotland. www.visitscotland.com/holidays-breaks/beautiful. Accessed 7 Sept. 2022.

[3]Is Scotland Expensive? Trip to Scotland Cost Guide in 2022. 8 Apr. 2022, www.theworldwasherefirst.com/trip-to-scotland-cost.

[4]Audley Travel. “Best Time to Visit Scotland.” Audley Travel, 15 Mar. 2022, www.audleytravel.com/united-kingdom/scotland/best-time-to-visit.

[5]Lloyd. “12 Reasons Why You Need to Visit Scotland.” Hand Luggage Only, 16 June 2022, handluggageonly.co.uk/2017/12/18/12-reasons-need-visit-scotland.

[6]passportvisasexpress.com. Get an Expedited Scotland Visa. www.passportvisasexpress.com/expedited_visa_to_scotland. Accessed 7 Sept. 2022.

[7]9 – 10 Days in Scotland Itinerary Ideas. www.secret-scotland.com/blog/9-10-days-in-scotland. Accessed 7 Sept. 2022.  “Child and Family Friendly Holidays in Scotland.” Parent Friendly Stays, www.parentfriendlystays.co.uk/category/scotland. Accessed 7 Sept. 2022.

 [8] . www.parentfriendlystays.co.uk/category/scotland. Accessed 7 Sept. 2022.Best Honeymoons and Romantic Getaways in Scotland. www.absoluteescapes.com/holiday-type/honeymoons-and-romance-in-scotland. Accessed 7 Sept. 2022.

 [9]الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/kolibri5-240538/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1607676″>Anita</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1607676“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »