سياحة وسفر

اجمل 10 مناطق سياحية في بروناي

ما هي اجمل الاماكن السياحية في بروناي

اجمل 10 مناطق سياحية في بروناي

تُعتبر بروناي واحدة من الدّول الإسلامية التي تقع على السّاحل الشمالي لجزيرة بورنيو، حيث يحدّها من الجهة الشمالية بحر الصين، ومن الجهات الأخرى ولاية ساراواك، كما أنّ تلك الدولة عضو في الكومنولث1 https://www.britannica.com/place/Brunei، وندرج في المقال التالي اجمل 10 مناطق سياحية في بروناي.2https://theculturetrip.com/asia/brunei-darussalam/articles/20-must-visit-attractions-in-brunei/ 3https://www.travalour.com/destination/35-brunei

اجمل 10 مناطق سياحية في ايران

1- كامبونج آير Kampong Ayer

يُعتبر من المناطق المثالية التي تجذب السياح في مدينة بروناي، حيث أنّه مثال منعكس من القرية العائمة التاريخية.

يتواجد في كامبونج آير حوالي 40 مستوطنة، تتصل بشكل كبير حتّى تشكّل قرية تظهر على هيئة المتاهة من خلال مجموعة متعدّدة من الممرات الخشبيّة.

يعيش في المستوطنة ما يقرب من 13 ألف ساكن داخل كامبونغ آير، بالإضافة إلى وجود كلّ من المدارس والمساجد.

تصل تكلفة القوارب السّريعة في القرية إلى مليار دولار، من أجل نقل السّياح إلى أكبر القرى التي تتراكب في العالم.

2- بندر سيري بيغاوان ووترفرونت Bandar Seri Begawan Waterfront

يعدّ واحد من بين الأماكن السياحية التي تمكّنك من قضاء نزهة مسائية ممتعة وأنت تطالع العديد من المظاهر الطّبيعية على ضفاف النهر.

يمكن أيضًا أن تلتقط العديد من الصّور المميّزة لكامبونج آير، مع مشاهدة العديد من المناظر المميّزة.

3- إستانا نور الإيمان Istana Nurul Iman

يعدّ إحدى الفنادق التي تضم حوالي 1800 غرفة، وهو أكبر منزل من بين المنازل التي تتواجد في العالم بشكل رسمي، حيث يقع القصر الخاص بالسّلطان على مسافة قليلة من وسط المدينة.

تتمتّع هذه المحطة بالعديد من الأماكن التي يفضّل السّياح التّواجد فيها بشكل مستمر، بالإضافة إلى أنّهم يميلون إلى التقاط العديد من الصّور الفوتوغرافية.

4- متحف رويال ريجاليا Royal Regalia

يمكن للسّائح أن يتوجّه إلى المتحف عقب الانتهاء من القصر، حيث أنّه يضم العديد من الهدايا التي تتمثّل في عربة تستخدم في اليوبيل الفضي له.

يتواجد في المتحف مجموعة متنوّعة من المجوهرات والذّهب الخالص بأشكال متعددة ومتنوّعة.

يمكن القول بأنّ المتحف يعكس العديد من اللّمحات الخاصّة بحياة السلطان الفاخرة.

5- متحف الملايو للتكنولوجيا Malay Technology Museum

يعدّ إحدى المعالم السياحية المثالية التي لا يجب أن يفوتها السّائح بأيّ حال من الأحوال، حيث أنّ المتحف من بين المعالم التي تسرد ثقافة بروناي، كما أنّه يحتوي على مجموعة  من الغرف التي تضم معروضات.

يضمّ المتحف العديد من المعروضات عن الإثنوغرافيا الملايو وبروناي، بالإضافة إلى مجموعة متنوّعة من الأزياء التقليدية.

تسرد المعروضات العديد من الحياة التي يعيشها السّكان في القرية العائمة.

6- مسجد جامع عصر حسن البلقية Jame’ Asr Hassanil Bolkiah Mosque

يعدّ واحد من المناطق السياحية التي لا يجب أن يفوتها السّائح أثناء رحلة الزيارة، كما أنّ مسجد جامع عصر حسن البلقية من أكبر المساجد التي تتواجد في البلاد، حيث يستوعب أكثر من 5 آلاف مصلّي.

يحتوي المسجد على 29 قبة ذهبيّة من أجل تكريم سلطان بروناي التّاسع والعشرين.

7- نصب المليار برميل Billionth Barrel Monument

يعدّ من بين المناطق السياحية التي تتواجد على طول الشّاطئ في منطقة سيريا، كما أنّ النّصب من بين المعالم التي ترمز إلى الإنجاز في عملية إنتاج النفط.

8- بوكيت باجون Bukit Pagon

يعدّ إحدى القمم الجبلية التي تتواجد في بروناي، وتقع على حدود ماليزيا في جزيرة بورنيو، يمكنك الاستمتاع بمنظر غروب الشّمس.

9-حديقة جيرو دونج Jerudong Park

تٌعتبر تلك الحديقة من الأماكن السياحيّة العظيمة التي تتواجد في بروناي؛ حيث تحتوي على أغلى مدينة ملاهي في الجنوب الشّرقي لقارة آسيا، بالإضافة إلى أنّها تضمّ مجموعة من مناطق الجذب الدائري، مع وجود ملعب غولف صغير نقي، بالإضافة إلى السّفينة الدّوارة.

10-حديقة محكوتا جوبلي إيماس  Mahkota Jubli Emas Park

تعدّ واحدة من الأماكن السياحية المثالية التي تتمتّع بالكثير من الخضرة والمساحات المتسعة، إلّا أنّها من المشروعات الحديثة التي تمّ إنشاؤها من أجل تنشيط نهر Kedayan، بالإضافة إلى محاولة التّخفيف من الفيضانات، وتطوير العديد من الأماكن العامّة.

اجمل 10 مناطق سياحية في المانيا

ما هي تكلفة السياحة في بروناي؟

تكلّف زيارة بروناي 803 دولار أمريكي خلال الأسبوع مع الحصول على الإقامة المريحة، ومن أجل الزيارة في العطلات الفاخرة وقصد الأماكن الترفيهيّة المميّزة في نفس البلد فأنت تحتاج إلى 2300 دولار. 4http://hikersbay.com/travel-cost/bruneidarussalam?lang=en 

اجمل 10 مناطق سياحية في ليختنشتاين

ما هي أفضل الأوقات لزيارة بروناي؟

يمكن التّوجه إلى بروناي في شهر يونيو وحتّى نهاية شهر سبتمبر، ولكن يعدّ أفضل وقت للزيارة هو الفترة ما بين يناير ومايو، حيث يكون الطّقس جاف ودافئ في معظم الأوقات، وأمّا فبراير ومارس من الشّهور الجافة على مدار العام.5https://www.bookmundi.com/brunei/travel-guide/best-time-to-visit-brunei-713 

اجمل 10 مناطق سياحية في قطر

هل تستحق بروناي الزيارة؟

نعم، حيث أنّ بروناي من المدن التي تتمتّع بالكثير من الأمان، ولا ترتفع بها أيّ معدلات للجريمة، كما أنّ المسافرين يشعرون بالكثير من الأمان طوال فترة الزّيارة ليلًا نهارًا.6https://theculturetrip.com/asia/brunei-darussalam/articles/11-fantastic-reasons-to-visit-brunei/ 

اشهر شواطئ قطر التي يمكنك زيارتها

هل تحتاج بروناي فيزا؟

يمكن لأيّ شخص حامل جواز السفر الأمريكي مع صلاحيّة على الأقل 6 شهور دخول بروناي من أجل العمل أو التّرفيه، ويجب الحصول على تأشيرة قبل الوصول إلى بروناي، وفي تلك الحالة تصل مدّة سريان التأشيرة 90 يومًا، مع ضرورة توفّر 6 صفحات فارغة من الجواز الخاصّ بالسفر.7https://travel.state.gov/content/travel/en/international-travel/International-Travel-Country-Information-Pages/Brunei.html 

اجمل 10 مناطق سياحية في ماليزيا

ما هي أقصر فترة يمكن زيارة بروناي فيها؟

يمكن القول بأنّ تخصيص 4 أيّام على الأقل لزيارة بروناي كافية لكي يتمّ زيارة كافة المناطق السياحيّة التي تتمتع بها المدينة، حيث يمكن زيارة كلّ من منتزه أولو تيمبورونغ الوطني، بالإضافة إلى مجموعة متنوّعة من الغابات.8https://www.wanderlustingk.com/travel-blog/travel-in-brunei-tips 

اجمل 10 مناطق سياحية في توفالو

هل تناسب بروناي العطلات العائلية؟

نعم، حيث أنّ بروناي من الوجهات المثالية للعائلات، لأنّه يتوفّر بها مجموعة من الأنشطة الثّقافية والبيئيّة، بالإضافة إلى توافر العديد من الشواطئ والغابات المطيرة التي تنبض بالحياة، ناهيك عن فكرة وجود أكثر من منظر خلّاب يناسب الأطفال والكبار.9https://holidayswithkids.com.au/brunei/ 

اجمل 10 مناطق سياحية في المجر

هل تناسب بروناي شهر العسل؟

نعم، لأنّ بروناي دار السّلام ذات الغنى النّفطي تتمكّن من تحقيق توازن مدهش بين كلّ العوامل التي تجذب العديد من المسافرين من أجل قضاء شهر العسل.10https://www.ourhoneymoondestinations.com/brunei-honeymoon-destinations/ 

اجمل 10 مناطق سياحية في مقدونيا

نرجو لكم الفائدة من قراءتكم لـ اجمل 10 مناطق سياحية في بروناي.

المراجع:

اجع[1] Bee, Ooi Jin. “Brunei | History, People, Religion, and Tourism.” Encyclopedia Britannica, 7 Nov. 2022, www.britannica.com/place/Brunei.

[2] Bedford, Sam. “20 Must-Visit Attractions in Brunei.Culture Trip, 17 July 2018, theculturetrip.com/asia/brunei-darussalam/articles/20-must-visit-attractions-in-brunei.

[3]Travalour. (n.d.-c). Top 16 attractions you must visit in Brunei. https://www.travalour.com/destination/35-brunei

[4] How Much Does a Trip to Brunei Cost? 8 Nov. 2022, hikersbay.com/travel-cost/bruneidarussalam?lang=en.

[5] Green, Tim. “Best Time to Visit Brunei.Bookmundi.com, 8 Sept. 2022, www.bookmundi.com/t/best-time-to-visit-brunei.

[6] Bedford, Sam. “11 Fantastic Reasons to Visit Brunei.” Culture Trip, 12 July 2018, theculturetrip.com/asia/brunei-darussalam/articles/11-fantastic-reasons-to-visit-brunei.

[7] Brunei International Travel Information. travel.state.gov/content/travel/en/international-travel/International-Travel-Country-Information-Pages/Brunei.html.

[8]  “Travel in Brunei: 13 Must-know Travel Tips for Brunei Darussalam.” Wanderlustingk, 29 Mar. 2019, www.wanderlustingk.com/travel-blog/travel-in-brunei-tips.

[9] Holidays with Kids. “Brunei Family-friendly Travel Guide.Holidays With Kids, 26 Aug. 2019, holidayswithkids.com.au/brunei.

[10] “Brunei Honeymoon Destinations | Culture, Nature and Impressive Landmarks.” Our Honeymoon Destinations, www.ourhoneymoondestinations.com/brunei-honeymoon-destinations.

[10] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/yunseungbeom-6362344/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2946137″>윤 승범</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2946137″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »