تقنية

اتمتة مايكروسوفت Microsoft Power Automate

اتمتة مايكروسوفت Microsoft Power Automate

محتوى المقال :

يساعد استخدام هذه الأداة على تسهيل عمل الشركات بحيث تقليل من تكاليف التشغيل بطريقة تضمن سير العمل بطريقة صحيحة، في هذا المقال سنوضح مفهوم اتمتة مايكروسوفت Microsoft Power Automate.

شركة اوكيولوس التقنية Oculus 

ما هي أتمتة مايكروسوفت؟

يمكن تعريف أتمتة مايكروسوفت بأنّها خدمة تعتمد على العمل بوجود الخدمات السحابيّة ممّا يسمح للمستخدمين بإنجاز عملهم بأنفسهم؛ الأمر الذي يؤدّي إلى تسهيل العمل وجعله أكثر كفاءةً، يُمكن للأشخاص المستخدمون لهذه الأداة أتمتة أعمالهم المُتكرّرة بشكلٍ أكثر مرونة.

تُساعد هذه الخدمة على كفاءة العمليات الخاصة بالشركة من خلال إنشاء حلول للأعمال الخاصة بك خارج وداخل مايكروسوفت كلاود. 

تعتبر Microsoft Power Automate من الأدوات المُناسبة للشركات التي تطمح لجعل عملها أكثر كفاءة خصوصًا بالعمليات التجارية بالإضافة إلى الاستفادة أيضًا من خفض كلف التشغيل الإضافية. 

يمكن تعريف أتمتة مايكروسوفت بأنّها عبارة عن تحديد المهام والأوامر بشكلٍ برمجيّ دون الحاجة إلى أوامر برمجيّة، ممّا يسمح باستمرار العمل دون الحاجة إلى وجود عمالة بشرية في المكان الأمر الذي يُساهم في تقليل الكلف التشغيلية كما ذكرنا سابقًا. 1https://www.theprojectgroup.com/en/office-365-microsoft-flow 

تحديث اندرويد 12 يعرض الهاتف على التلفاز بتقنية كروم كاست

7 عمليات يجب تشغيلها تلقائيًا باستخدام Microsoft Power Automate

ندرج فيما يأتي أهم 7 عمليات يجب تشغيلها تلقائيًا باستخدام أتمتة مايكروسوفت وهي:2https://www.pragmatiq.co.uk/7-processes-you-should-automate-using-microsoft-power-automate/

1- حفظ رسائل البريد الإلكتروني بشكلٍ تلقائيّ

تُساعد هذه العملية مديرو الحسابات حيث إنّه عند إرسال معلومات أو وثائق تتعلّق بعميلٍ معيُن فإنّه يتم تخزينها في ملف خاص به داخل مجلد SharePoint ذو علاقة بالأمر، مما يعمل على توفير الوقت الخاص بالبحث عن ما تحتاجه من رسائل البريد الإلكتروني حيث إنه تمّ تخزينه في مكان للمستندات الصحيحة.

2- يُساعد على إدارة الموافقات الخاصة بالعطلات

الأشخاص المستفيدون من هذه العملية هم المديرون والموظفون وذلك عن طريق منح الموافقة بشكل آلي ممّا يُساعد على إدارة الوقت بشكلٍ فعّال. 

يعمل هذا البرنامج على إرسال طلب مغادرة للمدير في حال أُضطر الموظف لذلك وإشعاره بالموافقة. 

يمكن استخدام هذه العملية عن طريق إنشاء تطبيق Microsoft Power ليتم إدارة العطلة الخاصة بالموظف، والذي يساعد  Power Automate في عملية الطلب ثم الموافقة.

3- إمكانية الموافقة على المستندات الجديدة والعمل على إخبار الموظفين عبر الـ Team

الأشخاص المستفيدون هم مديرو المشاريع حيث أن Power Automate يُساعد في الموافقة على المستندات قبل إرسالها في حال احتاجت إلى متابعة من قبل العديد من الموظفين مما يؤدي إلى استهلاك وقت كبير.

حيث أن هذه العملية تتم أتمتتها داخل Power Automate، حيث يتم تقديم طلب الموافقة في كل مرة يتم إرسال مستند جديد إلى SharePoint؛ بعد أن يتم الإنتهاء من ذلك يتم إخطار الأعضاء باستخدام ال  Teams.

4- إمكانية حصولك على إشعار فوري عند وصول رسائل إلكترونية جديدة من مديرك

يمكن لجميع الموظفين الاستفادة من هذه الخدمة ويكون ذلك عن طريق إرسال إشعار فوري لك عند وصول رسالة إلكترونيّة مُهمّة من مديرك في العمل ممّا يسمح لك بالرد عليه بالوقت المناسب. 

ستحتاج إلى عنوان بريد إلكتروني خاص ب Microsoft 365 بالإضافة إلى تثبيت تطبيق Power Automate.

5- الإطلاع على كل ما هو جديد على Microsoft Dynamics 365 

يستفيد من هذه الخدمة كل من المديرون ومديرو المبيعات والممثلون، حيث إنه في كل أسبوع يتم تلقي بريد إلكتروني يحتوي على ما هو جديد في  Microsoft Dynamics 365، مما يضمن لك البقاء على معرفة بكل ما هو جديد على الشبكة.

6- يُساعد على تلقّي بريد إلكتروني عند تشغيل التنبيه الخاص Power BI

المستفيدون من هذه الخدمة هم الأشخاص من فريق الدعم حيث يقوم Power Automate بإرسال بريدًا إلكترونيًا إلى أي أشخاص تم تشغيل تنبيه البيانات لهم في Power BI . 

ومن الأمثلة عليه العمل على تنبيه مديري المبيعات في حال لم يتم تحديث العملاء المتوقعين لأكثر من أسبوعين، أو العمل على إبلاغ فريق الدعم بأية أعطال ضرورية بالإضافة إلى إبلاغ مديري المبيعات في حال لم يصلوا إلى هدفهم بعد 5 أيام أو أقل.

7- يبقيك على إطلاع بما تذكره على وسائل التواصل الإجتماعي

تساعد هذه الخدمة مديرو التواصل الاجتماعي حيث يعمل ال  Power Automate على مساعدتك في جمع التغريدات التي يتم وضعها بشكل روتيني يتضمن اسم شركتك أو منتجك والذي يتطلب منك في العادة الوقت الطويل.

يساعدك أيضًا في إرسال إشعارات الدفع في حال تم إعادة التغريدات التي تتضمّن كلمات رئيسية مُعيّنة لأكثر من 20 مرة؛ ومن الأمثلة عليها إمكانية مراقبة علامتك التجارية من خلال الإشعارات على وسائل التواصل الاجتماعي مع ضرورة تثبيت تطبيق Power Automate.

تعرفي على تقنية البلوك تشين عن قرب

5 أنواع مختلفة من أتمتة مايكروسوفت

تتضمن عملية أتمتة مايكروسوفت العديد من الأنواع التي سنذكر منها:3https://creospark.com/five-different-types-of-microsoft-power-automate-flows

1- الجدول الخاص بالتدفق

حيث سيتم تشغيل التدفق وفقًا إلى تاريخ ووقت محددين؛ وهو النوع الأفضل في حال أردت وضع التدفق في تاريخ ووقت محددين؛ ومن الأمثلة عليه إنشاء تدفق يومي عند الساعة 9:00 صباحًا، ومن الأفضل استخدام تطبيق Schedule Flow.

2-التدفق التلقائي

يوجد العديد من مشغلات التدفق التلقائي، ولكن من المهم معرفة أن هذا التدفق لن يعمل إلا بعد أن يتم تحقق جميع الشروط التي تم تحديدها. 

يُنصح باستخدامه في حال أردت تشغيل التدفّق ضمن شروط معينة؛ مثال على ذلك تشغيل تدفق في حال قام المستخدم بإضافة عنصر إلى القائمة الخاصة في SharePoint، وذلك عن طريق إنشاء تدفق تلقائي ” في حال إنشاء عنصر” ثم العمل على تحديد قائمة من  SharePoint.

3- التدفق اللحظي أو الفوري 

يُعدّ هذا النوع هو الأكثر استخدامًا والأكثر شيوعًا حيث يتم استخدامه في إنشاء التطبيقات الخاصة بالـ  Power Apps لأنه يحتاج إلى إكمال التطبيقات المعقدة بشكل أكثر. 

ويعد هذا التدفق مثاليًا في حالة التطبيقات المُعقّدة وعند تشغيل التدفق؛ ومن الأمثلة عليه إذا أردت تنفيذ إجراء معين بعد أن ينقر المُستخدم على الزر فإنّ مُشغّل Power Apps هو المُناسب لذلك.

4- التدفق الخاص بواجهة المستخدم

يعمل هذا التدفق عند اختيار العمليات الآلية أو وحدات الماكرو حيث إنّه يعمل عن طريق تسجيل الأفعال لأحد التطبيقات مثل النقرات والادخالات الخاصة بلوحة المفاتيح والعمل على إعادة تشغيلها لمستخدمين آخرين. 

يوجد نوعان من هذا التدفق الأول تطبيق الويب والآخر التطبيق الخاص بسطح المكتب.

تعمل التطبيقات الخاصة بالويب على Microsoft Edge ،Chromium و Google Chrome أما سطح المكتب فيعمل على سطح المكتب Windows، ويُعدّ هذا التدفق هو الأفضل بالنسبة إلى المهام التي تتكرّر في التطبيقات.

5- إجراءات سير العمل

يعتبر هذا التدفق من التدفقات المختلفة وذلك بسبب استخدامه ل Microsoft Dynamic 365 والذي يضمن بقاء البيانات مُتناسقة طوال العملية بأكملها.

مواصفات آيباد Apple iPad Pro

فوائد استخدام أتمتة مايكروسوفت

ندرج فيما يأتي أهم فوائد أتمتة مايكروسوفت وهي:4https://teamshub.io/the-benefits-and-limitations-of-power-automate/

  • من فوائد استخدام أتمتة مايكروسوفت بأنها سهلة الاستخدام حيث يمكن للأشخاص العاديين استخدامها وإنشاء مهام سير العمل عن طريق استخدام ميزات بسيطة. 
  • سهولة دمجها مع التطبيقات الأخرى مثل SharePoint و Outlook و Slack وغيرها.
  • تمكن المستخدمين من إنشاء موصلات خاصة عن طريق تحديد المشغلات والإجراءات الخاصة بسير العمل ثم العمل على شرح واجهة برمجة التطبيقات ثم السماح لها بالاتصال بالواجهة الخاصة بالتطبيقات.
  • تُساعد المُستخدمين على تحديد الأولويات الخاصة بمهامهم عن طريق عدم تفويت الرسائل المُهمّة والرد عليها في الوقت المناسب عن طريق إرسال إشعار لهم بذلك.
  • تسهل عملية مشاركة البيانات والوصول إليها بسهولة وذلك عن طريق العمل على ربط الخدمات وتكوين تدفق بينها مثل نسخ البيانات والملفات من  Google Drive إلى OneDrive.

مايكروسوفت وتحديث لويندوز 11

هل  Microsoft automate مجاني؟

يستطيع أي شخص استخدام Power Automate Free بالشكل المجاني لمدة أقصاها 90 يومًا، وتكون السعة المُستخدمة فيها نفس السعة المستخدمة في المستأجرين الجدد في Power Automate ولا يتوجّب دفع أية رسوم في هذه المرحلة.5https://learn.microsoft.com/en-us/power-automate/organization-q-and-a

شركة ريزر razer وتطورها

لماذا يجب علي استخدام Power Automate؟

يجب استخدام  Power Automate لأنه يساعدك في عملك بشكل أكثر كفاءة وفعالية بالإضافة إلى توفير الوقت عن طريق العمل على أتمتة المهام التي تستغرق في العادة وقتًا طويلاً مما يسمح للموظفين بتحسين أدائهم العام بالإضافة إلى العمل بشكل أذكى.6https://www.pragmatiq.co.uk/benefits-and-uses-of-power-automate/

تحديث Adobe Photoshop لإصلاح الصور القديمة الممزقة

ما الذي يجب أتمتته باستخدام Power Automate؟

يجب استخدام Power Automate في تحديث مجموعات البيانات التي توجد في تقارير Power BI، بالإضافة إلى استخدامه في إرسال التنبيهات الخاصة عند تجاوز حد البيانات المسموح به؛ مما قد يعني أنّه في حال تم تحديث ملف SharePoint، سيتم تحديث التقارير بشكل تلقائي أو يمكن أستخدامه في إنشاء مهمة خاصة تتعلق بتقرير Power BI.7https://bespoke.xyz/10-ways-you-should-be-using-power-automate/

برامج معالجة النصوص استخداماتها مزاياها وعيوبها

ما هي الركائز الأربع لأتمتة الطاقة؟

هناك أربع ركائز رئيسية تتعلق بأتمتة الطاقة منها:8https://mindmajix.com/power-automate-interview-questions

  • أن تكون الأتمتة ذكية.
  • تعمل بشكل آمن وبسهولة.
  • تكون ذات إنتاجية تعمل بشكل سريع.
  • يكون نطاقها واسع وبشكل آلي.

نظام تشغيل الواقع الافتراضي لشركة ابل apple reality os

ما هي حدود الأتمتة؟

يمكن إجراء الأتمتة بحدود 250 حركة في سير العمل الواحد بحيث يدعم المخططات المتسلسلة فيها، ويستمر حفظ سير العمل لمدة تصل إلى 30 يومًا وهي تعتبر مدة غير كافية في حال كانت العمليات التجارية مهمة.9https://teamshub.io/the-benefits-and-limitations-of-power-automate/

كيف يمكن الدخول إلى الراوتر بدون كلمة سر؟

هل من الصعب تعلم Power Automate؟

 نعم، حيث إنه من الصعب تعلمها بسبب وجود إصداران من مجموعة الأتمتة

يمكنك أن تحصل على وظائف خاصّة بالسحابة، بالإضافة إلى الوظائف التي تتعلّق بالأنظمة القديمة. 

يتوفّر عدد كبير من الوظائف التي تقع بين النظامين ولا يرتبطان مع بعضهما البعض.10https://www.peerspot.com/questions/what-needs-improvement-with-microsoft-power-automate

12 من اشهر متصفحات الويب في العالم

هل Power Automate سهل الاستخدام؟

نعم، هو برنامج سهل الاستخدام ولا يتطلب منك أي خلفية تتعلق بالبرمجة؛ حيث أن لغة البرمجة المستخدمة فيه سهلة الفهم مما يساعد على نشر البرنامج في اليوم الأول ونتائجه تظهر على الفور. 

يجب أن تعلم بأنّ الأتمتة تعمل على تقليل الجهد اليدوي بشكل كبير.11https://www.capterra.com/p/213523/Microsoft-Power-Automate/reviews/

كيفية تنزيل فيديو من يوتيوب

كيف يمكنك تعيين قيمة متغيرة في Power Automate؟

يمكنك العمل على إنشاء متغير يدويًا خاص بسطح المكتب، عن طريق الضغط على “تعيين متغير”؛ وإضافة الاسم وقيمة المتغير الجديد. و

لتعديل قيمة المتغير الرقمي، يمكنك استخدم زيادة المتغير أو إنقاص المتغير على التوالي بشكل سهل.12https://learn.microsoft.com/en-us/power-automate/desktop-flows/actions-reference/variables

فايرفوكس ونظام جديد منافس لجوجل كروم بالسرعة والخصوصية

وهكذا نكون قد أدرجنا أهم المعلومات حول اتمتة مايكروسوفت Microsoft Power Automate.

المراجع

[1] Microsoft Power Automate – What Is That? – TPG the Project Group. (n.d.). Retrieved October 23, 2022, from https://www.theprojectgroup.com/en/office-365-microsoft-flow

[2] 7 Processes You Should Automate Using Microsoft Power Automate. (2022, June 21). Retrieved October 23, 2022, from https://www.pragmatiq.co.uk/7-processes-you-should-automate-using-microsoft-power-automate/

[3] Five Different Types of Microsoft Power Automate Flows. (2022, March 9). Retrieved October 23, 2022, from https://creospark.com/five-different-types-of-microsoft-power-automate-flows

[4] The Benefits and Limitations of Power Automate. (2022, May 20). Retrieved October 23, 2022, from https://teamshub.io/the-benefits-and-limitations-of-power-automate/

[5]Power Automate Sign-up Q&a in Your Organization – Power Automate. (2022, February 16). Retrieved October 23, 2022, from https://learn.microsoft.com/en-us/power-automate/organization-q-and-a

[6] Benefits and Uses of Power Automate. (2022, September 2). Retrieved October 23, 2022, from https://www.pragmatiq.co.uk/benefits-and-uses-of-power-automate/

[7] 10 ways you should be using power automate, bespoke, https://bespoke.xyz/10-ways-you-should-be-using-power-automate/

[8] Power Automate Interview Questions. (2022, August 24). Retrieved October 23, 2022, from https://mindmajix.com/power-automate-interview-questions

[8]The Benefits and Limitations of Power Automate. (2022b, May 20). Retrieved October 23, 2022, from https://teamshub.io/the-benefits-and-limitations-of-power-automate/

[9] What-needs-improvement-with-microsoft-power-automate. (n.d.). https://www.peerspot.com/questions/what-needs-improvement-with-microsoft-power-automate

[10] Microsoft Power Automate Reviews 2022. (n.d.). Retrieved October 23, 2022, from https://www.capterra.com/p/213523/Microsoft-Power-Automate/reviews/

[11] Variables – Power Automate. (2022, October 19). Retrieved October 23, 2022, from https://learn.microsoft.com/en-us/power-automate/desktop-flows/actions-reference/variables

[12] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/simon-3/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=80658″>Simon</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=80658“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »