تقنية

تحديث Adobe Photoshop لإصلاح الصور القديمة الممزقة

كيفية اصلاح الصور باستخدام برنامج فوتوشوب

تحديث Adobe Photoshop لإصلاح الصور القديمة الممزقة

محتوى المقال :

عندما يتعلّق الأمر بتعديل الصّور فإنّ أوّل ما نفكر فيه هو برنامج Photoshop، سواء كنت محرّر عادي أو محترف فإنّ الميّزات الجديدة التي تمّت إضافتها للبرنامج سوف تثير إعجابك بكل تأكيد، لذا إليك في هذا المقال تحديث Adobe Photoshop لإصلاح الصور القديمة الممزقة.1https://www.engadget.com/adobe-photoshop-update-2022-selection-neural-filters-ipad-130052742.html

فايرفوكس ونظام جديد منافس لجوجل كروم بالسرعة والخصوصية

1- تحسين أداة Object Selection

أضافت شركة Adobe قدرات التحديد إلى البرنامج منذ عام 2020، وهي ميزة تمكّن Photoshop من اكتشاف العنصر الموجود في الصورة تلقائيًا، بينما يتيح التحديث الجديد الآن تعرّف Photoshop على عناصر أكثر وبشكل تلقائي، مع تحسّن في دقّة هذه التّحديدات، أيّ يمكن لميزة Object Selection وفقًا لما ذكرته شركة Adobe التّعرف على الشّوارع والمباني والأرصفة وغيرها من الأشياء المعقدة.

2- تطوير فلاتر لاستعادة الصور القديمة

طوّرت الشركة Adobe ميزة إحياء الصور القديمة والمهترئة عبر استخدام فلاتر جديدة (Neural Filters) والتي تخفي العيوب والخدوش عبر الاستعانة بالذكاء الاصطناعي، وكانت الشركة قد قدمت هذه الميزة في عام 2020، والتي تساعد في تحسين تعابير الوجه والبشرة وإجراء تعديلات رئيسية خلال ثوانٍ معدودة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

3- إتاحة استخدام أدوات سطح المكتب على iPad

تمّ تطوير نسخة Photoshop الخاصة بإصدار الجهاز اللّوحي iPad عبر إتاحة استخدام أدوات جديدة لسطح المكتب مثل أداة Content-Aware Fill، والتي تساعد على عزل كائن أو شخص بنقرة واحدة، وكذلك إزالة الخلفية عبر تطبيق قناع بشكل تلقائي، وذلك بشكل مشابه لعمل الأداة على الكمبيوتر، كما طوّرت Adobe طريقة تحديد العناصر للصور العمودية (Select Subject) بإضافة خيارات جديدة إلى قائمة Filters and Adjustments.

4- تطوير نسخة البرنامج على الويب

أُطلق التحديث العام الماضي ولكنّه مازال في مرحلة تجريبية، إلّا أنّ Adobe تسعى لتوسيع ميزات Photoshop وإضافة أدوات جديدة إلى نسخة الويب، مثل أداة (Content-Aware Fill) لإزالة الخلفية بسهولة وتحديد الكائنات، وكذلك أداة Adobe Camera Raw، وجاءت هذه الخطوة نتيجة اعتراض الكثيرين على الميزات المحدودة التي أطلقتها الشركة في نسخة iPad لأوّل مرة، والتي تسعى الشّركة لتصحيحه منذ ذلك الحين، وهذا ما تفعله الآن مع إصدار الويب وبعدد محدود من المستخدمين، الذين يستطيعون الاطّلاع على هذا التحديث عبر زيارة صفحة Creative Cloud الرئيسية.

مايكروسوفت وتحديث لويندوز 11

كيفية اصلاح الصور التالفة في برنامج فوتوشوب

يوجد ثلاثة طرق لإصلاح الصّور التالفة في برنامج فوتوشوب وهي:2https://www.stellarinfo.com/blog/fix-damaged-photos-in-photoshop/ 

1- تقليل الضوء باستخدام مرشحات خاصة

يحدث التشويه في الصور غالبًا بسبب استخدام إعدادات جهاز أو كاميرا خاطئة أو بسبب خطأ في إعدادات الإضاءة، ونجد هذا أيضًا في الصّور الملوّنة القديمة، يوفّر Photoshop مرشحات في وضعين لتقليل التشويش في الصور وإزالة مشكلات الألوان، وهما أساسي ومتقدّم، يساعد كل منهما في التّخلص من البقع وهالات اللّون والحبوب والظلال والبكسلة والحصول على نتائج مرضية.

2- تقليل مشكلات السطوع باستخدام وضع Lab Color

تسبّب إعدادات ISO  والإضاءة غير المناسبة أثناء التصوير ظهور ضوضاء النصوع، وهي مشكلات في السطوع تسبب ظهور نقاط سوداء وبيضاء ورمادية في الصورة، لذا يمكنك تصحيحها باستخدام Lab Color.

3- توفير أدوات التنقيح والإصلاح في Photoshop

يمكن اصلاح الصّور القديمة التالفة وتحسينها عبر استخدام مجموعة واسعة من أدوات التنقيح، وإخفاء العيوب والبقع والخدوش والعين الحمراء، وهي ميزة يقدّمها Photoshop في سبيل خدمة المصوّرين الذين يصلحون صور عملائهم القديمة، من هذه الأدوات مايلي:

  • أداة Clone Stamp
  • أداة Healing Brush
  • أداة Spot Healing Brush
  • أداة Patch
  • أداة Red Eye

ما هو جوجل فاميلي لينك Google Family Link

أفضل النصائح اصلاح الصور القديمة في الفوتوشوب

نذكر من النصائح ما يلي:3https://technical-tips.com/blog/software/photoshop-repair-old-photos–21344

1- استخدام زر الماوس لتصحيح الصور 

يمكن تصحيح الصور ببساطة في برنامج Photoshop عبر النقر بالماوس كما يلي:

  • ننقر على فرشاة المعالجة الموجودة في شريط الخيارات، والتي نستخدمها للتعديل على الصور.
  • نضبط حجم الفرشاة لتصبح أكبر من حجم البقعة المراد تصحيحها.
  •  يجب التّأكد أنّ الوضع “عادي” أو “Normal” وتحديد النوع على “مستند إلى المحتوى”.
  •  نضغط على البقعة ونجدها اختفت تمامًا وتمّ تصحيحها بشكل تلقائي.

2- إصلاح عيوب الصور القديمة الممزقة

يتمّ استخدام فرشاة معالجة البقع للعيوب والشّقوق الصّغيرة، أمّا للشّقوق ذات الحجم الأكبر يتم اتّباع الخطوات التالية:

  • حدّد أداة التصحيح Patch.
  • إذا لم تكن موجودة انقر على أداة فرشاة معالجة البقع بزر الماوس الأيمن، تظهر قائمة منسدلة اختر منها أداة Patch.
  • بعد تحديد الأداة، اضغط بشكل مستمر على زر الفأرة في المنطقة المراد تصحيحها، بعدها اترك زر الماوس.
  •  بعد تحديد منطقة الشقوق المراد تصحيحها، انقر فوق منتصف المنطقة واسحبها إلى نقطة من الصورة تمتلك نفس خلفية الشقوق المراد إزالتها وذلك بالضغط المستمر على زر الماوس، ثم حرّر زر الماوس بعدها.
  • لن تختفي الشقوق من المرة الأولى لذا يجب إعادة الخطوة الأخيرة مع تحديد نقطة مختلفة من الخلفية ستجد أنّ الشقوق اختفت تلقائيًا بالكامل.

3- استعادة توازن الألوان على الصورة القديمة

يساعد برنامج Photoshop على استعادة توازن الألوان في الصور القديمة، والتي باتت تحمل صبغة حمراء أو ذات لون بني داكن، حيث يعيد الفوتوشوب ألوانها بالكامل، وذلك كما يلي:

  • ننقر على الطبقة المراد تغييرها بزر الفأرة الأيمن، ثم نحددها بأنّها “طبقة مكررة” أو “duplicate layer”.
  • انقر فوق خيار تصفية ثم طمس ثم متوسط.
  •  حدد كامل الصورة ثم انقر على  التعديلات.
  • حدد خيار  Invert، أو بالضغط على الرمز المختصر لها ( Ctrl + I).
  • من نافذة الطبقات الخاصة بك قم بتغيير خيار التعبئة من عادي “Normal” إلى اللّون “color” وتحديد درجة عتامة الطبقة المتكررة إلى حوالي 33٪.

4- إصلاح  العين الحمراء في الصور القديمة

يمكنك اتّباع الخطوات التالية للتّخلص من احمرار العيون:

  •  حدّد أداة Lasso باستخدام زر الماوس أو اضغط اختصارها (مفتاح L).
  • انقر تبويب الصورة ثم التعديلات ثم حدّد خيار الصّبغة أو التّشبع، يظهر صندوق فيه مجموعة خيارات.
  • اضبط شريط التّمرير للسطوع في خيار ” Helligkeit”على رقم (-100)، بعدها تبدأ العيون بالظهور باللون الأسود بدل الأحمر.

ابل t.v مع بروسيسور

هل يستعيد Photoshop Elements الصور القديمة؟

يمكنك فتح الصور القديمة، سوف تجد في شريط الأدوات الأيمن خيار استعادة الصّورة القديمة، يجب اتّباع خطوات التحرير والإرشادات بالترتيب المحدّد، عند اصلاح الصور القديمة أول شيء يجب فعله هو قصّ الصورة، ثمّ إصلاح التجاعيد والعيوب في الصورة باستخدام أداة Spot Healing لإخفاء البقع.4https://digitalscrapbookinghq.com/restore-old-photo-photoshop-elements/

 10 فوائد لنظام السيرفس مود في الهواتف service mode

كيف يمكنني إزالة التشققات من الصور القديمة في Photoshop؟

يمكنك اتّباع الخطوات التالية:5https://community.adobe.com/t5/photoshop-ecosystem-discussions/how-to-restore-a-vintage-photo/td-p/11198898 

  1. افتح برنامج فوتوشوب.
  2. افتح الصورة المراد تعديلها.
  3. كرّر طبقة الصورة.
  4. انقر على أداة التّصحيح Patch tool.
  5. أصلح كل البقع والعيوب الموجودة في الصورة باستخدام أداة التصحيح.

شركة فوكس كون Foxconn

ما هي مدة الإصدار التجريبي المجاني من أدوب فوتوشوب؟

يستمر الإصدار التجريبي من Photoshop المجاني لمدّة سبعة أيّام، عندها في حال عدم الإلغاء سيتم تلقائيًا تحويل الإصدار التجريبي المجاني من Photoshop بعد 7 أيام إلى عضوية Creative Cloud مدفوعة.6https://www.adobe.com/products/photoshop/free-trial-download.html

طريقة استخدام باي بال في مصر وسحب الاموال منها

كم مرة يمكنك استخدام الإصدار التجريبي المجاني من Adobe؟

تسمح Adobe لمرة واحدة فقط بنسخة تجريبية مجانية، وذلك للتّأكد ما إذا كانت تستحق الشراء، بعد ذلك يتم الاشتراك والدفع، يُتاح تمديد الفترة التجريبية ضمن مجال (30 إلى 434 يوم) بعد ذلك سيتم تعطيلها في حال لم يتم الدفع.7https://community.adobe.com/t5/photoshop-ecosystem-discussions/how-to-get-another-free-trigyal/m-p/8128249 

الدليل الشامل عن جوجل باي Google Pay

كم يكلف الاشتراك في أدوبي فوتوشوب شهريًا؟

تتيح Creative Cloud العديد من الخطط للاشتراك في Photoshop ، توفّر لك كل خيارات الاشتراك الاستفادة والوصول إلى أحدث ميزات Photoshop وتخزين سحابي يصل 100 جيجابايت، يمكن شرائه باشتراك شهري بسعر 20.99 دولار أمريكي كتطبيق مستقل، أو اشتراك سنوي يصل سعره 239.88 دولار أمريكي. 8https://www.adobe.com/products/photoshop/compare-plans.html

اشهر البنوك الالكترونية في العالم

هل يمكنني شراء Adobe Photoshop بشكل دائم؟

يُعدّّ Photoshop Elements منتج يتم شرائه لمرة واحدة بسعر 99.99 دولار، وتصبح كل مميزات Photoshop Elements تحت تصرفك إلى الأبد، على عكس Photoshop CC و Lightroom Classic CC، بحيث لا يحتاج فوتوشوب إلى دفع مبلغ معين كل شهر.9https://loginlockdown.com/reviews/adobe-photoshop-elements/

طريقة استرجاع حساب سناب شات بدون ايميل

هل يستحق برنامج فوتوشوب كل هذا العناء 2022؟

يجذب برنامج Photoshop 2022 العديد من الفئات لاستخدامه، مثل الفنانين الرّقميين والمصورين ورسامي الصور المتحركة ومصمّمي الغرافيك، كونه يتيح عدة ميزات سهلة الاستخدام بمجرد بدء التشغيل مثل وضع الطّبقات والطّلاء بالألوان وإضافة مرشحات للصور.10https://www.creativebloq.com/reviews/photoshop-2020

طريقة فلترة اعلانات جوجل ادسنس 

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ تحديث Adobe Photoshop لإصلاح الصور القديمة الممزقة.

المراجع

[1]Engadget Is Part of the Yahoo Family of Brands. www.engadget.com/adobe-photoshop-update-2022-selection-neural-filters-ipad-130052742.html.

[2]Chatterjee, Sumona. “How to Fix Damaged Photos in Photoshop? – Stellar.” Stellar Data Recovery Blog, 14 Mar. 2022, www.stellarinfo.com/blog/fix-damaged-photos-in-photoshop.

[3]“—.” Technical-tip News Portal, 16 Nov. 2022, technical-tips.com/blog/software/photoshop-repair-old-photos--21344.

[4]Shanhun, Melissa. “Restore an Old Photo in Photoshop Elements.” Digital Scrapbooking HQ, 29 Nov. 2017, digitalscrapbookinghq.com/restore-old-photo-photoshop-elements.

[5]“How to Restore a Vintage Photo.” https://community.adobe.com, 11 Sept. 2022, community.adobe.com/t5/photoshop-ecosystem-discussions/how-to-restore-a-vintage-photo/td-p/11198898.

[6]Photoshop free trial & free download | Official Adobe Photoshop. (n.d.-b). https://www.adobe.com/products/photoshop/free-trial-download.html

[7]“How to Get Another Free Trial.” https://community.adobe.com, 26 Aug. 2022, community.adobe.com/t5/photoshop-ecosystem-discussions/how-to-get-another-free-trial/m-p/8128249.

[8]—. /compare-plans.html.www.adobe.com/products/photoshop

[9]“Adobe Photoshop Elements – Review (2022).” Login Lockdown, 22 Oct. 2022, loginlockdown.com/reviews/adobe-photoshop-elements.

[10]Parnell-Brookes, Jason. “Photoshop 2022 Review.” Creative Bloq, 2 Dec. 2021, www.creativebloq.com/reviews/photoshop-2020.

[11] Image by <a href=”https://pixabay.com/users/alexx-ego-811517/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2707653″>Alexander Pahn</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2707653″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »