موضة وأزياء وإكسسوارات

كيف تختارين العقد المناسب لك؟

كيف تختارين العقد المناسب لك؟

تجد النساء شراء عقدٍ أو قلادةٍ أمرًا مثيرًا ومُمتعًا يستحق التكلفة، وقد ترغب بعض النساء في ارتداء ملابس مملةٍ أو تقليديةٍ قليلًا تريحها، ولكن مع ارتداء عِقد جميل خلّاب الشكل، ولكن شراء عقد جديدٍ يستحق قضاء وقت جيدٍ ومُناسبٍ للتفكير قبل اختيار العقد وشرائه، إليكِ سيدتي كيف تختارين العقد المناسب لك.

لمعرفة صيحات الموضة في عام  2022 يمكنكِ الضغط هنا. 

نصائح لاختيار العقد المناسب لك

يجب مراعاة بعض الجوانب المُهمّة عند اختياركِ للعقد المُناسب لكِ؛ لأنّكِ عندما تُقابلين شخصًا ما، تقع عينيه على خط الرقبة بنظرةٍ غريزيةٍ خاصةً إنْ كنتِ ترتدين عقدًا جذابًا جميل الشكل والتصميم، لذلك هذه هي أهم نصائح اختيار العقد المناسب لكِ:1https://www.culturesouthwest.org.uk/jewelry/top-tips-for-choosing-the-right-necklace/  2https://road2beauty.com/9-tips-to-help-you-choose-the-right-necklace/

التفكير في حجم الرقبة

يعدُّ التفكير في حجم الرقبة من أهم النصائح قبل اختيار العقد الصحيح، إذ إنّه يُوصى بمعرفة قياس الرقبة وأخذ الوقت الكافي في اختيار العِقد المُناسب لهذا القياس.

تُعدّ أبسط طريقة لقياس حجم الرقبة هي استخدام شريط قياس (عادةً ما يكون ناعمًا) ولفُّه بإحكامٍ حول الرقبة لقياسها، وعند معرفة قياس الرقبة يُفضَّل إضافة حوالي 10-12 سم للقياس الفعليّ، وسيكون لديكِ العقد بالطول الصحيح والمُناسب.

وضع طول الجسم في عين الاعتبار

يجب التفكير في طول الجسم عند اختيار العقد المناسب، حيث يصنع طول العقد فرقًا في المظهر على الجسم الطويل عن الجسم القصير؛ ويميل الخبراء إلى النصح باختيار عقد بأطوال تتراوح بين 40-50 سم للنساء الطويلات، وتجنُّب العقد الطويل للنساء الأقصر لأنّ ذلك قد يُسبِّب ارباكًا للناظر وضعفًا في المظهر.

التفكير في نوع الجسم

يُفضّل التفكير في نوع جسمكِ قبل اختيار العقد المُناسب، فقد تكون هنالك بعض الأجسام التي تُعاني من حساسية تجاه بعض المعادن الثمينة أو الجواهر المُستخدمة في تصميم المجوهرات، فبعض النساء لديهنّ حساسية من الفضة أو الذهب، لذلك يوصي الخبراء باختبار المعادن الثمينة على مناطق صغيرة من الجسم قبل التفكير في شراء العقد الصحيح.

اختيار تصميم مناسب للعقد

تبحث بعض النساء عن المظهر العصريّ أو المظهر الكلاسيكيّ الخالد، وحسب هذه النقاط يجب اختيار التصميم المناسب للعقد عن طريق إلقاء نظرة على أكبر عدد من العقود المُتاحة، فإذا كنتِ تُحبين الماس، ستحتاجين إلى التفكير في 4 أمور قبل اختيار العقد، وهي اللون، والقيراط، ودرجة النقاء، وتصميم القطعة، أما إذا كنتِ تميلين إلى المعادن الأقل قيمةً من الماس، ستحتاجين للبحث عن تصاميم مختلفة نظرًا لتوفُّر عقود من هذه المعادن بتصاميم عديدة.

النظر لخزانة الملابس والمجوهرات الأخرى المملوكة

يجب عليكِ النظر لمحتويات خزانة الملابس قبل اختيار العقد المناسب لكِ، فليس هنالك فائدة من شراء عقد لا يتناسب ببساطة مع ما بخزانتكِ من ملابس حسب اللون، والشكل، والتصميم، أو حتى الحجم والطول؛ ولذلك ينصح الخبراء باختيار عقد يتناسب مع عدد كبير من الأزياء للتقليل من التكاليف.

يجب كذلك النظر لما تمتلكينه من مجوهرات أخرى، فعادةً ما ترغب بعض النساء في مطابقة عقد مع قِرطين أو خاتم أو حتى ساعة.

لمعرفة بعض الحيل لتبدين أكثر أناقة يمكنكِ الضغط هنا.

كيف تحددين الطول المناسب للعقد

تجد بعض النساء تحديد الطول المُناسب للعقد مهمةً شاقةً، خاصةً إذا كانت مُبتدئة في هذا الأمر، ولتسهيل هذه المهمة، إليكِ وسائل لكيفية تحديد الطول المناسب للعقد:3https://catherinebest.com/pages/necklace-length-guide

  • طول الجسم: تتوفّر العقود بأطوال مختلفةٍ، ولكن يُناسب كل طولٍ منها جسدًا معينًا، حيث تقدم أغلب سلاسل إنتاج العقود مجموعات من أطوال تتراوح بين 40-50 سم إلى 50-60 سم بالتحديد للأجسام الطويلة التي لا تقل أطوالها عن 175 سم، بينما يوصَى بأطوال عقود أقل من ذلك للأجسام الأقصر.
  • شكل الوجه: يمكن لشكل الوجه تحديد نمط العقد المناسب، حيث يُفضَّل للوجوه المستديرة أو البيضاوية عقود تُطيل الوجه، مثل تلك التي تتراوح أطوالها بين 50-60 سم، وإذا كان الوجه على شكل مُربّع أو مستطيل أكثر، يُفضَّل اختيار العقود الأقصر طولًا بقليلٍ لإبراز الرقبة؛ أمّا إذا كان الوجه على شكل قلب، فيجب اختيار عقد بطول بين 40-50 سم لتليين زوايا الوجه.
  • حجم الجسم والصدر: يجب على النساء ذوات الصدور الكبيرة أو الأجساد الممتلئة اختيار عقد قصير وتجنُّب تلك العقود التي يزيد طولها عن 60 سم لأنَّها لن تظهر بشكل مريح على الصدر، أمّا النساء ذوات الصدور المتوسطة أو الصغيرة والأجساد النحيفة يجب عليهم اختيار عقد طويل ذو طبقات عديدةٍ؛ في حين أنّ النساء اللاتي تظهر أجسادهنّ على شكل كمثريّ إلى حدٍ ما كالجسم الأصغر قليلًا من الأعلى والأكبر من الأسفل، فيجب عليهم اختيار العقود التي تُساعد على توسيع الكتفين من التي تتراوح أطوالها بين 50-60 سم.

لمعرفة لون الحذاء المناسب لالوان ملابسك يمكنكِ الضغط هنا.

نوع العقد المناسب لشكل الرقبة

يعتمد نوع العقد المناسب لشكل الرقبة على خطوط العنق وقياسها، وهذه أشهر أنواع العقود حسب شكل الرقبة والصدر:4https://www.thepearlsource.com/blog/how-to-pick-the-right-necklace-lengths/

  • العقد على عظمة الترقوة أو أسفلها: صُمِّم هذا النوع من العقود ليجلس عند عظمة الترقوة أو أسفلها مباشرةً بطول يبلغ عادةً 45 سم، وهو النوع المناسب للرقبة المُغطّاة بالقمصان أو فساتين السهرة ذات الأزرار التي تصل ياقتها لمُقدّمة الرقبة.
  • العقد بين عظمة الترقوة والصدر: صُمّم هذا النوع من العقود ليسقط قليلًا أسفل عظمة الترقوة بطول من 50-55 سم، وهو المناسب لفساتين السهرة التي تصل ياقتها لمقدمة الصدر وفساتين الزفاف كذلك.
  • العقد أسفل الصدر: صُمّم هذا النوع من العقود والمعروف باسم عقد الأوبرا (بالإنجليزية: Opera Length) ليستقر مع نهاية الصدر أو أسفله قليلًا اعتمادًا على شكل الجسم وارتفاعه، وغالبًا ما يتم لف هذا العقد حول الرقبة مرّتين ممّا يجعله مُناسبًا للملابس الرسميّة والملابس ذات الطبقات المُتعدّدة.
  • العقد على الخصر أو أسفله: صُمّم هذا النوع من العقود بطول كبير، وعادةً ما يكون من اللؤلؤ، ويوفّر هذا العقد  تنوعًا كبيرًا نظرًا لأنّه يمكن ارتداؤه بطرق عديدة، ملفوفًا حول الرقبة عدّة مرات، أو معقودًا على شكل الوريقات، أو طويلًا جدًا حول الخصر.

وهكذا تكونين قد عرفتِ كيف تختارين العقد المناسب لك؟

لمعرفة طريقة تنسيق الملابس وفق شكل الجسم يمكنكِ الضغط هنا.

المراجع

[1] Niamh. “Top Tips For Choosing The Right Necklace.CSW, 15 Oct. 2019, www.culturesouthwest.org.uk/jewelry/top-tips-for-choosing-the-right-necklace.

[2] Chawla, Anshulika. “9 Tips to Help You Choose the Right Necklace for the Right Occasion.” Road2beauty, 27 May 2019, road2beauty.com/9-tips-to-help-you-choose-the-right-necklace.

[3] Necklace Length Guide.” Catherine Best, catherinebest.com/pages/necklace-length-guide. Accessed 16 May 2022.

[4] Jonas, Carla. “ A Comprehensive Guide on How to Pick the Right Necklace Lengths.” TPS Blog, 9 Feb. 2022, www.thepearlsource.com/blog/how-to-pick-the-right-necklace-lengths.

[5] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/starbright-783939/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=669519″>starbright</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=669519“>Pixabay</a>

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »