موضة وأزياء وإكسسوارات

كيفية اختيار الاقراط التي تناسب وجهك

كيفية اختيار الاقراط التي تناسب وجهك

تعلمين أنّ الأقراط إكسسوار لا بُدّ من وجوده ضمن مجموعة أدوات الزينة والمجوهرات الخاصّة بكِ، ولكنّ اختيار الأقراط وارتدائها لا يكون بعشوائيةٍ أبدًا، فالأقراط يجب أنْ يتم اختيارها بعنايةٍ لتُناسب مظهركِ وتُساعد على إضافة اللون المُناسب لشخصيتكِ كذلك، ندرج فيما يأتي كيفية اختيار الاقراط التي تناسب وجهك يأتي بُناءً على شكل الوجه، فحاولي اختيار الأقراط التي تتعارض مع ملامح وجهكِ كالآتي: 1https://www.nadinartdesign.com/blogs/news/5-rules-to-choose-the-best-earrings-for-you-1

لمعرفة كيف تختارين العقد المناسب لك يمكنكِ الضغط هنا.

الوجه بيضاويّ الشكل

تمتلك النساء ذوات الوجوه بيضاوية الشكل جبهةً عريضةً وعظام ووجنتين بارزتين نوعًا ما، ويضيق الوجه البيضاويّ بدايةً من الخدّين حتى الذقن. فإذا كنتِ من أصحاب الوجه البيضاويّ فأنتِ محظوظة، لأن الوجه البيضاويّ يتناسب مع جميع الأقراط بمختلف أشكالها تقريبًا.

يجدر بالذكر أيضًا أنّ الأقراط المُتدلية بيضاوية الشكل قد توفّر مظهرًا رائعًا للوجه وتجعل الإطلالة أكثر تميّزًا.

الوجه المستدير

تمتلك النساء ذوات الوجوه المستديرة وجنتين أوسع وأعرض في الحجم، وتضيق وجوههنّ عند خطّ الجبهة والذقن قليلًا، لذلك فإنّ الأقراط الطويلة هندسية الشكل هي الأنسب للوجوه المُستديرة، وقد تكون الأقراط المُتدلية والصغيرة كحبّات الخرز خَيارًا رائعًا أحيانًا للوجوه المُستديرة. إذّ إنّه من الأفضل اختيار هذه الأقراط بتصميمات أنيقة وأنثوية بدلًا من التصميمات الضخمة ذات التفاصيل الكثيرة.

الوجه على شكل قلب

تتميّز الوجوه التي تتخذ شكل القلب بجبهة أوسع وخدّين يقلّان عرضًا عن الجبهة بقليلٍ حتى تضيق تمامًا عند الذقن، لذلك فالأقراط الطويلة ذات الخطوط والمُنحنيات الجميلة هي الأنسب لهذا النوع من الوجوه، إذّ إنّها ستوازن شكل الوجه وتجذب انتباه الناظر إلى العينين وعظام الوجنتين وخطّ الفكّ.

الوجه مربّع الشكل

تضيق الوجوه مربّعة الشكل كثيرًا من عظام الوجنتين وحتى خطّ الفكّ، لذلك فالأقراط المتدلية أو الأقراط على شكل حلقة واسعة ذات تصميمات جميلة هي الأنسب للوجوه المربّعة، إذ إنّه يجب اختيار تصميمات مُستديرة لتخفيف ضيق الوجنتين والفكّ، والأقراط الحلقية كبيرة الحجم قد تكون خَيارًا رائعًا أيضًا.

الوجه الضيّق

تكون الوجوه الضيّقة على شكل مستطيل قليلًا، أي أكثر استطالةً من الوجه المربّع، لذلك فالأقراط الطويلة المتدلية هي الأنسب للوجوه الضيّقة أو مستطيلة الشكل، إذ إنّها ستبرز عظام الوجنتين وتضيف بعض النعومة للملامح كذلك.

لمعرفة صيحات الموضة في عام 2022 يمكنكِ الضغط هنا. 

أنواع الأقراط التي تُناسب جميع أنواع الوجوه

نحتاج عادةً إلى اختيار الأقراط بشكلٍ سريعٍ أو قد لا تعرف إحداهنّ أيّ نوعٍ من الأقراط قد يتناسب مع شكل وجهها، لذلك هنالك نوعٌ من الأقراط يتناسب مع جميع أشكال الوجوه، وهي الأقراط المُرصّعة بالماس والتي تجذب انتباه الناظر كثيرًا. 

تمنحكِ الأقراط البرّاقة المرصّعة بالماس مظهرًا أنيقًا مع الملابس غير الرسميّة في العطلات، وستمنحكِ مظهرًا خلّابًا أكثر مع الملابس الأنيقة في الحفلات والمناسبات.2https://www.wixonjewelers.com/how-to-choose-the-best-earrings-for-you/

كيفية اختيار الأقراط التي تناسب نوع شعرك؟

تلعب الأقراط المناسبة دور البطولة في إطلالتكِ المثالية، بل وتلفت الانتباه أيضًا إلى جمال وجهكِ وشعركِ، ولكن أحيانًا تجد بعض النساء صعوبةً في اختيار الأقراط المُناسبة لطول الشعر أو لونه؛ لذلك جمعنا لكِ أنسب الأقراط حسب طول الشعر ولونه:3https://www.jewelrynotes.com/why-your-hair-matters-when-choosing-earrings/

الأقراط المناسبة للشعر القصير

تكشف تسريحات الشعر القصيرة شحمة الأذن وخطّ العنق للناظر، حينها يُمكن ارتداء جميع أشكال وأحجام الأقراط دون عناءٍ في اختيار الأنسب. 

يجدر الذكر أيضًا أنّ الأقراط المُرصّعة بالماس والأحجار الكريمة هي الأفضل للشعر القصير بجميع ألوانه.

الأقراط المناسبة للشعر الطويل

تتدلّى تسريحات الشعر الطويل على أذنيكِ، حيث يُخفي الشعر الأقراط الصغيرة أو التي على شكل أزرارٍ؛ لذلك يجب عليكِ اختيار الأقراط الأكبر والأطول والأكثر أناقةً مع تسريحات الشعر الطويلة لكي تتمتّعي بأفضل فرصةٍ للفت الانتباه والأناقة.

تُناسب الأقراط الحلقية أو المُستطيلة أو المربّعة أو التي تأخذ شكلًا هندسيًا بشكلٍ عامٍ تسريحات الشعر الطويل بشكلٍ مُبهرٍ جدًا.

الأقراط حسب لون الشعر

يُعدُّ اختيار الأقراط المناسبة للون الشعر أمرًا مهمًا لجعل الإطلالة أكثر أناقةً وجمالًا، الأقراط المعدنية المصنوعة من الذهب أو البلاتين بلونيهما الطبيعيين، بالإضافة إلى الأقراط المرصّعة بالماس البرّاق تبدو أنسب بشكلٍ مذهلٍ لجميع ألوان الشعر.

يجب على السيدات ذوات الشعر الأشقر اختيار الأقراط الملونة بلونٍ غير الأبيض؛ لأنّ اللون الأبيض قد يبدو باهتًا جدًا مع الشعر الأشقر، بينما تمنح الألوان البرّاقة مثل الأزرق والأحمر شكلًا مضيئًا وأكثر إثارةً مع الشعر الأشقر.

يظهر اللون الأبيض النقيّ أو الكريميّ بشكلٍ مذهلٍ أكثر مع الشعر الأسود، أو الأقراط المصنوعة من الأحجار الكريمة برتقالية اللون، ستمنح الشعر الداكن مظهرًا أكثر لمعانًا.

يُفضّل للنساء ذوات الشعر الأحمر الابتعاد عن الأقراط ذات اللون الأحمر بدرجاته أو الورديّ الغامق (الفوشي)، وتتناسب الألوان الباردة مثل الأزرق، والأخضر، والفيروزيّ، والبنفسجيّ مع الشعر الأحمر بدرجةٌ كبيرةٍ، إذ إنّها تخفّف من مظهره الناريّ الجامح.

لمعرفة طريقة تنسيق الملابس وفق شكل الجسم يمكنكِ الضغط هنا.

هل يمكن أن تجعلكِ الأقراط تبدين سمينة؟

يمكن أن تجعل الأقراط وجهكِ يبدو عريضًا أو نحيفًا أو طويلًا أو سمينًا، وهذا الأمر يكون بناءً على شكل الوجه وشكل الأقراط المُختارة كذلك، لذلك حاولي اختيار الأقراط التي لا تظهر جبهتكِ العريضة أو تخلق عرضًا عند خط الفكّ. 4https://kelvingems.com/blog/how-to-choose-the-best-earrings-for-your-face-shape/

هل يمكن أن تجعل الأقراط أذنيكِ تبدو أكبر من حجمها الطبيعي؟ 

نعم، يمكن أن تجعل الأقراط أذنيكِ تبدو أكبر من حجمها الطبيعيّ، إذّ إنّ اختيار الأقراط الصحيحة يُمكن أنْ يُغيّر من المظهر العام لأذنيكِ ويمنحهما شكلّا أكثر جمالًا ولفتًا للأنظار؛ ولكن اختيار الأقراط الخاطئة سيجعل أذنيكِ تبرزان أكثر، خاصةً إن كانت أذنيكِ كبيرتين.

توجد طريقتان جيدتان تستخدمها النساء ذوات الآذان الكبيرة، لذلك احرصي على تجربة كلا الطريقتين ورؤية أيهما تناسبكِ؛ فالأقراط الصغيرة تشتت الانتباه عن النظر للأذن الطويلة أو الملتصقة بالوجه قليلًا.5https://www.wikihow.com/Hide-Big-Earshttps://www.wikihow.com/Hide-Big-Ears

المراجع

[1] Sandler, Nadin. “5 Rules to Choose the Best Earrings for You.” Nadin Art Design – Personalized Jewelry, 14 Sept. 2021, www.nadinartdesign.com/blogs/news/5-rules-to-choose-the-best-earrings-for-you-1.

[2] Scribe. “How To Choose The Best Earrings For You.” Wixon Jewelers, 28 Oct. 2021, www.wixonjewelers.com/how-to-choose-the-best-earrings-for-you.

[3] Jewelry Notes. “How to Choose Earrings According to Your Hair Type.” Jewelry Notes, www.jewelrynotes.com/why-your-hair-matters-when-choosing-earrings. Accessed 22 May 2022.

[4] Gems, Kelvin. “How to Choose the Best Earrings For Your Face Shape.” Kelvin Gems, 24 Sept. 2019, kelvingems.com/blog/how-to-choose-the-best-earrings-for-your-face-shape.

[5] Metz, Hannah. “How to Hide Big Ears.wikiHow, 20 Dec. 2021, www.wikihow.com/Hide-Big-Ears.

[6] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/mingkeiho-1041777/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=775218″>mingkeiho</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=775218“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »